الانتقال الى المشاركة


صورة

الديمقراطية كفر مضادة للإسلام من كل وجه ، فمن زعم أنها من الإسلام فقد كذب على الإسلام وافترى عليه


  • من فضلك قم بتسجيل دخولك لتتمكن من الرد
عدد ردود الموضوع : 7

#1 كمال زيادي

كمال زيادي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 4922 المشاركات

تاريخ المشاركة : PM 11:58 | 2011 Sep 11

بسم الله الرحمن الرحيم

قال فضيلة الشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله

السؤال :
فضيلة شيخنا الله يبارك نسألكم ، أنه يوجد عندنا رجل يدّعي أنه سلفي ومع ذلك أصبح عضوا لحزب سياسي الذي يسمى في بلدنا حزب سياسية الديمقراطية المالديفية ومع ذلك يدعو الناس للدخول هذا الحزب ويشارك في المظاهرات ويحزن ويقول :أنه يحزن على قلة خروج الناس إليه ، ومع ذلك فيه أشياء كثيرة ، فما رأي فضيلتكم بهذا وبسلفيته هذا الرجل .


الجواب :
ما ذكرت عن هذا الرجل من دعواه أنه سلفي وزعمه لنفسه أنه سلفي مع كونه قد انضم إلى حزب الديمقراطية ويخرج في المظاهرات كما تنقلون ويدعو الناس إلى ذلك ، هذا ليس بسلفي ، هذا ليس بسلفي ، السلفيون هم أهل السنة حقا وصدقا ، والديمقراطية ضد الإسلام فضلا عن السنة والسلفية ، لأن الديمقراطية معناها حكم الشعب بالشعب والحكم للشعب والرأي ما يراه الشعب ، ما يراه الناس فإنه هو الذي يمضي ليس عندهم (( إن الحكم إلا لله أمر أن لا تعبدوا إلا إياه )) هذا ماهو موجود عندهم ، عندهم الحكم للشعب ، فالشعب يحكم نفسه فما أقره الشعب فهو النظام وهو القانون وهذا عياذا بالله هو الكفر قال جلّ وعلا (( ألا له الخلق والأمر )) سبحانه ، فالخلق خلقه والأمر أمره جلّ وعلا والله سبحانه وتعالى قد أمر رسوله صلى الله عليه وسلم أن يحكم بما أنزل الله قال : ((ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون )) والثانية (( فأولئك هم الفاسقون )) والثالثة (( فأولئك هم الظالمون )) .فإن حكم الحاكم بغير ما أنزل الله معتقدا حل ذلك فهو كافرا ، معتقدا جوازه فهو كافر ، مساواته لدين الإسلام فهو كافر أما من يرى أنه أفضل فهذا لا كلام في كفره أمره أشهر إلى غير ذلك من الصور التي نصّ عليهاعلماء السنة ، أما إن حكم وهو يرى أن الحكم هذا الذي حكمه وعمل به أو قال به ليس جائزا لكن غلبته نفسه أو هواه أوشهوته ،حبه للدنيا حبه للرئاسة حبه للمال ونحو ذلك ، فهذا لا يكون كافرا يكون كفره ، كفر دون كفر كما جاء ذلك في حديث ابن عباس رضي الله عنهما وإن كان هذا يغيض المبتدعة الخوارج قديما وحديثا ، لكن لا يهمنا شأنهم ، فنقول إن الدخول في هذه الأحزاب التي تزعم لنفسها أنها إسلامية وهي تدعو إلى الديمقراطية ، الديمقراطية كفر مضادة للإسلام من كل وجه وأصلها لاتيني في البلاد الغربية كما قلنا لكم ، حكم الشعب بنفسه ليس بحكم الله تبارك وتعالى من زعم أن الديمقراطية من الإسلام ، فقد كذب على الإسلام وافترى عليه وقال على الله قولا عظيما ، وبالتالي فمن يزعم أنه سلفي وهو يدخل في هذه الأحزاب الديمقراطية ، ويدعو الناس إليها وإلى الانضمام تحت لوائها أو تأييدها ، تكوين حزب على طريقتها ، فهو كاذب ليس بسلفي بل هو عصراني ، نسأل الله العافية والسلامة فعلى أهل الإسلام أن يحذروه وأن يتقوا شره وألا ينخدعوا به ، وبالله التوفيق .
وكان هذا المجلس بمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ليلة الجمعة الموافق للعاشر من شهر جمادى الآخرة عام 1432 وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد .


المصدر :
شريط بعنوان أسئلة السلفيين من جزر مالديف [ الدقيقة 41 و21 ثانية ]
لفضيلة الشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله
تفريغ كمال زيادي
قسنطينة في 13 شوال 1432 هـ


#2 أبو نصير السلفي الليبي

أبو نصير السلفي الليبي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 1420 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 05:52 | 2011 Sep 13

الله يجزيك خير أخي أي شئ عندك عن الديمقراطية او تشكيل الاحزاب أوالتعددية أوالانتخابات لا تحرمنا منها فنحن في ليبيا هناك دعاة يقولون بهذا مثل (علي الصلابي )center] هداه الله للحق

تم تعديل هذه المشاركة بواسطة أبو نصير السلفي الليبي, AM 05:53 | 2011 Sep 13.


#3 كمال زيادي

كمال زيادي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 4922 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 10:15 | 2011 Sep 13

الله يجزيك خير أخي أي شئ عندك عن الديمقراطية او تشكيل الاحزاب أوالتعددية أوالانتخابات لا تحرمنا منها فنحن في ليبيا هناك دعاة يقولون بهذا مثل (علي الصلابي )center] هداه الله للحق





تفضل أخي أبو نصير



بسم الله الرحمن الرحيم

قال فضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله


مع الأسف الشديد الأمة الآن في حال عجيب إلا ماشاء الله !مفتونين بأفكار الغرب ! ومناهج الغرب وسياسات الغرب ! والله يقول لرسوله عليه الصلاة والسلام: (وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللّهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ *أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْماً لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ) ([18])، الغرب أفسد عقائدنا من فجر التاريخ جاءت الفلسفة والمنطق من أين ؟ من اليونان فأفسدت عقائد كثير من المسلمين وجاءت القبورية والخرافات من الغرب ، من أين ؟ من اليهود والنصارى

عن أبي سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه وسلم: (قال لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم قلنا يا رسول الله اليهود والنصارى قال فمن).[19]

إذا فتشت عقائد المسلمين تجد الغالبية الساحقة في واد والعقائد الني جاء بها الأنبياء وجاء بها محمد رسول صلى الله عليه وسلم في واد آخر ! العقائد في الله وفي أسمائه وصفاته والعقائد في عباداته من دعاء وذبح ونذر .... الخ هذه أمور يتساهل فيها الناس ما يرونها شيئاً ! يرونها قشوراً ! وهي مهالك ، لو نذرت لغير الله لوقعت في الشرك لو ذبحت لغير الله لوقعت في الشرك ! ولم ينفعك حضارة غرب ولا حضارة شرق ولم تغن عنك شيئاً ، فلنحذر من الشرور العقائدية والسياسية . . . الخ.

(وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللّهُ إِلَيْكَ )، (وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ )([20])، هذا تحذير منهم ، اليهود والنصارى لن يرضوا عن المسلمين حتى يخرجوا من الإسلام نهائياً.

انظر ! الآن انقادوا لكثير من أفكارهم ومناهجهم وسياساتهم وهم ليسوا راضين ! إلى الآن حتى يخرجونا بالكلية ثم نصير منهم ! فهل نسير في هذا الطريق حتى نصل للنهاية التي يريدونها ؟! (فاحذرهم )هذا تحذير للنبي والأمة كلها (أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك) سواء في العقيدة أو في العبادة أو في السياسة أو في غيرها.

ترى صحف المسلمين اليوم ومجلاتهم وإعلامهم الغرب . . . الديمقراطية ! . . . الديمقراطية ذبَّّّّّحت شعوبهم وأهلكتهم وأبادتهم وهم الديمقراطية . . . الديمقراطية! ماذا استفادوا من الديمقراطية ؟! مذابح في كل مكان حتى في الانتخابات الديمقراطية يذبِّح بعضهم بعضاً ، ويأكل بعضهم مال بعض ! وما أفاقوا !هذه الآية تكفي لو تدبروها وصمموا ووطنوا أنفسهم على تطبيقها لنجوا من كل المهالك –والله- لو طبقوا هذه الآية وحدها إذا طبقوها طبقوا القرآن كله .

(واحذرهم أن يفتنوك) وكثير من أهل الفتن يحرص على أن يفتنك ! سواء كان مسلماً مبتدعاً أو كافراً ضالاً يحرص كل على أن يفتنك ، ويبذل كل ما يستطيع لفتنتك وينحرف بك عن المنهج الصحيح والصراط المستقيم ! كل صاحب مبدأ يخالف هذا القرآن يحاول أن يفتن من استطاع من المسلمين عن دينه وعما في هذا الكتاب من الخير ، وما فيه من التحذير من الشر واحذرهم هذا تحذير انتبهوا من اسم المحاضرة ، أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله والله لو فتنوك في آية واحدة أو حديث واحد خالفته لوقعت في الهلاك ؛ إذا طاوعتهم قالوا سنطيعكم في بعض الأمر ، لا تطع الكفار والمجرمين ولا في شيء خليك مؤمن صادق منقاد لله لا تساوم على شيء من هذا الدين أبداً ، ولو أعطيت الدنيا بحذافيرها ولو أعطيت ملك الدنيا ؛ فإن نهاية ما تناله من هذه الدنيا إذا كان على حساب دينك فمعناه - والعياذ بالله – ما هناك إلا العذاب ينتظرك والشقاء ! فاحذروا أيها المسلمون من فتنة أعداء الله أن يفتنونا عن ديننا ، ومن عنده مخالفة لما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم فليحتكِّم إلى الله، إلى كتابه إلى سنة نبيه عليه الصلاة السلام (فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً)



المصدر
http://www.rabee.net...=5&bid=203&gid=

.


#4 أبو نصير السلفي الليبي

أبو نصير السلفي الليبي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 1420 المشاركات

تاريخ المشاركة : PM 02:57 | 2011 Sep 13

مشكور وجزاكم الله خيراً وإن كان هناك مقالات او فتوى لا تحرمنا منها ولكم من الله الاجر ولك منا الدعاء

#5 كمال زيادي

كمال زيادي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 4922 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 10:32 | 2011 Sep 17

بارك الله فيك




.

#6 كمال زيادي

كمال زيادي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 4922 المشاركات

تاريخ المشاركة : PM 11:50 | 2012 Aug 25

للرفع

#7 أبو العز الكوني الليبي

أبو العز الكوني الليبي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 3585 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 09:47 | 2013 Jan 02

بارك الله فيك

#8 كمال زيادي

كمال زيادي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 4922 المشاركات

تاريخ المشاركة : PM 08:55 | 2013 Jan 10

الله يبارك فيك أخي أبا العز




عدد المتواجدون الآن فى الموضوع : 0

عدد الأعضاء : ( 0 ) عدد الزوار : ( 0 ) عدد الأعضاء المجهولين : ( 0 )