الانتقال الى المشاركة


صورة

[متجدد] شبهات حول أحداث مصر 25 يناير لأبي عبد الرحمن محمود الخولي وفقه الله


  • من فضلك قم بتسجيل دخولك لتتمكن من الرد
عدد ردود الموضوع : 17

#1 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 06:52 | 2012 Jun 10

صورة


هذا كتاب " شبهات حول أحداث مصر 25 يناير" لصاحبه أبي عبد الرحمن محمود بن عبد الحميد الخولي وفقه الله يتضمن الرد على 57 شبهة حول أحداث مصر
والرد على كتاب (ثورة 25 يناير رؤية شرعية ) لممدوح جابر
والرد على كتاب(خواطر حول أحداث 25 يناير ) لأحمد فريد والرد على
عبد الرحمن عبد الخالق – أبي الحسن المأربي - محمد عبد المقصود
محمد حسان – ياسر برهامي – أبي إسحاق الحويني - محمد حسين يعقوب
محمد إسماعيل المقدم – فوزي السعيد – مصطفى العدوي – وحيد بالي


بذيله ملحق
(أقوال العلماء الثقات في دعاة الخروج والثورات)


قال المؤلف :" وللعلم الملفات من الطبعة الثانية والتى سنقوم بنشرها كاملة قريبا بمجرد الانتهاء من طبعها ان شاء الله ".اهــ
و قرئ معظم الكتاب على الشيخ هشام البيلي حفظه الله و هنا ثناء الشيخ على الكتاب .


و سيتم تنزيل الشبهات و الرد عليها شبهة شبهة إن شاء الله .



المقدمة المنهجية التأصيلية


[ ملف word ]
[ ملف pdf ]


تم تعديل هذه المشاركة بواسطة أبو عبد الودود عيسى البيضاوي, AM 07:01 | 2012 Jun 10.


#2 سمير بن سعيد السلفي

سمير بن سعيد السلفي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 763 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 08:57 | 2012 Jun 10

وهو عند شيخنا حسن بن عبد الوهاب البناء - حفظه الله - والكتاب في الجملة طيب ومفيد ؛ جزى الله كاتبه خير الجزاء .

#3 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : PM 05:24 | 2012 Jun 16

الشبهة الاولى ( أن الذى حدث فى مصر ليس له مثال سابق)


[ ملف word ]
[ ملف pdf ]



#4 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 05:28 | 2012 Jun 28

الشبهة الثانية ( أن هذه المظاهرات سلمية لإبداء الرأى والسلمية لا تعتبر خروجا على الحاكم)


[ ملف word ]
[ ملف pdf ]


تم تعديل هذه المشاركة بواسطة أبو عبد الودود عيسى البيضاوي, AM 05:29 | 2012 Jun 28.


#5 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 03:55 | 2012 Jul 03

الشبهة الثالثة ( أن المظاهرات من الوسائل المشروعة للدعوة ولإنكار المنكر والوسائل ليست توقيفية )


[ ملف word ]
[ ملف pdf ]


تم تعديل هذه المشاركة بواسطة أبو عبد الودود عيسى البيضاوي, AM 03:55 | 2012 Jul 03.


#6 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 05:58 | 2012 Jul 10

الشبهة الرابعة ( أن الحاكم هو الذى أذن بالمظاهرات وقال بمشروعيتها)


[ ملف word ]
[ ملف pdf ]



#7 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 06:14 | 2012 Jul 21

الشبهة الخامسة ( أن الذي حدث إنما هو بقدر الله كونا فلا يجوز الاعتراض عليه شرعا )


[ ملف word ]
[ ملف pdf ]



#8 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 03:52 | 2012 Aug 16

الشبهة السادسة
( هذه المظاهرات كانت للمطالبة بالحقوق المشروعة والمطالب العادلة و رفع الظلم )


[ ملف word ]
[ ملف pdf ]


تم تعديل هذه المشاركة بواسطة أبو عبد الودود عيسى البيضاوي, AM 04:06 | 2012 Aug 16.


#9 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 04:54 | 2012 Aug 27

الشبهة السابعة
( أن المظاهرات طريقة من طرق التغيير)


[ ملف word ]
[ ملف pdf ]



#10 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 06:24 | 2012 Aug 31

الشبهة الثامنة
( أن هذه الثورة مباركة و أحدثت مصالح عظيمة)


[ ملف word ]
[ ملف pdf ]



#11 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 04:53 | 2012 Sep 06

الشبهة التاسعة

( هذه المظاهرات شهد لها الأعداء وأبهرت العالم والحق ما شهدت به الأعداء)


[ ملف word ]
[ ملف pdf ]


تم تعديل هذه المشاركة بواسطة أبو عبد الودود عيسى البيضاوي, AM 04:56 | 2012 Sep 06.


#12 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 05:02 | 2012 Sep 12

الشبهة العاشرة

( ليس هناك دليل على حرمة المظاهرات )


[ ملف word ]
[ ملف pdf ]



#13 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 05:43 | 2012 Sep 29

تصحيح : رابط الرد على الشبهة العاشرة




الشبهة الحادية عشرة


(أن هذه المظاهرات من باب الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر)

[ ملف word ]
[ ملف pdf ]


تم تعديل هذه المشاركة بواسطة أبو عبد الودود عيسى البيضاوي, AM 05:52 | 2012 Sep 29.


#14 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 05:44 | 2012 Oct 14

الشبهة الثالثة عشرة


(حديث " أفضل الجهاد من قال كلمة حق عند سلطان جائر" )

[ ملف word ]
[ ملف pdf ]


تم تعديل هذه المشاركة بواسطة أبو عبد الودود عيسى البيضاوي, AM 05:55 | 2012 Oct 14.


#15 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 03:07 | 2012 Oct 21

الشبهة الرابعة عشرة


( إنكار أبي سعيد الخدري على مروان)

[ ملف word ]
[ ملف pdf ]


تم تعديل هذه المشاركة بواسطة أبو عبد الودود عيسى البيضاوي, AM 03:08 | 2012 Oct 21.


#16 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 05:01 | 2012 Oct 31

الشبهة التاسعة عشرة


( أن ما فعله الصحابة وعلى رأسهم عمر مع النبى صلى الله عليه وسلم يوم الحديبية دليل على مشروعية العصيان المدنى و المظاهرات )


[ ملف word ]
[ ملف pdf ]



#17 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : PM 09:40 | 2012 Nov 21

تقديم فضيلة الشيخ الوالد
حسن عبد الوهاب البنا حفظه الله لكتاب شبهات حول أحداث مصر25 يناير



بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله.
أما بعد
فإن القران الكريم بين لنا الحياة الكريمة في الدنيا ثم إذا ثبتنا الله فإن منقلبنا سيكون إن شاء الله إلى الجنة كما وعد ربنا بذلك
وقد خلق الله الخلق وجعل منهم المؤمن والكافر ولم يظلمهم شيئا لأنه سبحانه وتعالى خلق الإنسان من نطفة وابتلاه بالشر والخير فتنة ثم جعل له السمع والبصر والفؤاد وأرسل الرسل سبحانه وأنزل الكتب لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل ولكن وقع الاختلاف بين الناس كما قال تعالى (وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ (118) إِلَّا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ) وصدق الله ورسوله فان واقع الناس يشهد بذلك
وبين سبحانه أن هناك من يؤلف الله بين قلوبهم ويجمعهم على الحق كما في قوله تعالى(وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ) بأن هداهم إلى سبيل الرشاد
وكما ذكر في الآية فأن الله هو الذي ألف بين قلوب المؤمنين بعد التنافر والتنابذ والتناحر ولله سبحانه الخلق والأمر
وقال سبحانه (شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ)
ولكن الله جعل من سننه أسبابا مشروعة تهدي كل إنسان يريد الحق إلى الصراط المستقيم والتي منها أن يلتزم بالدين الصحيح الذي أرسل الله به الرسل جميعا وخاتمهم محمد مع اختلاف شرائعهم ويلتزم المسلمون في أمة محمد – صلى الله عليه وسلم - بشريعته بعد إيمانهم بالثوابت التي أرسل الله بها الرسل جميعا وانزل بها الكتب وهي الأصول التي يجب ألا يختلف مسلمان فيها فألف الله تعالى بين القلوب بهدايته وتوفيقه لكل من استجاب لله وللرسول ووفق من اهتدى إلى ذلك بأن عبد قلبه ويسر له السمع والطاعة في هذا الأمر العظيم قال تعالى( وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير )
فالله سبحانه شرع وفرض الدين على الناس ليميز الخبيث من الطيب فحري بأهل السنة أن يسجدوا لله شكرا لهذه الهداية التي جعلتهم متآلفين متحابين تحت لواء الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة
وفي واقع المسلمين الآن تتضح هذه الأمور جليا فلقد قضى الله سبحانه قضاءا كونيا أن تفترق أمة الرسول
أي أمة الإجابة إلى ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة والتي هي على ما كان عليه النبي – صلى الله عليه وسلم - وأصحابه ولقد حاول بعض الأشخاص في زماننا هذا وقبله أن يجمعوا كلمة المسلمين جميعا دون تفرقة بين من سلمهم الله من الخلاف وبين من ابتلي بالابتداع في الدين من أهل الفرق والجماعات والأحزاب وهماً منهم أن هذا الأمر سيكون في مصلحة المسلمين وقد أعترض عليهم أهل السنة في ذلك وبينوا لهم أن اجتماع المسلمين لا يتم قلبا وقالبا إلا بالتزام الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة بدءا بالأصول في العقيدة والمنهج ثم في الفروع تبعا والأخذ بطريقة الرسول في جمع الناس أولا وقبل كل شيء تحت لواء الإسلام وتحت لواء العقيدة والمنهج
فالمخالفة في هذه الأمور هي التي أدت إلى تفرقة المسلمين ونشأة الفرق المخالفة لأصول أهل السنة والتي كانت سببا في تمزيق الأمة فرقا وأحزابا في الدين ومما يجب التنبيه إليه أيضا أن من أسباب استفحال التفرق والتمزق في الأمة أن الفرق المخالفة لأصول أهل السنة تبني ابتداعها في الدين ونشر بدعها على تقليد رؤوسهم وأشياخهم من المبتدعة فيأخذون كلامهم الباطل وحججهم الواهية التي إن كانت من الكتاب فبالتحريف والتأويل الفاسد لمعاني الآيات وإن كانت من السنة فبالاستدلال بالأحاديث الضعيفة أو الموضوعة وهذا كله موجود في كتب الأشياخ السابقين واللاحقين ممن تبنى البدع مما زاد في تمزيق الأمة ولذلك كان حال المقلدين لهؤلاء المبتدعة مع أشياخهم كحال المريدين في الطرق الصوفية مع أشياخهم من التقليد للأشياخ دون أي مراجعات فأين طلب الدليل والتزامه والعمل به
ولقد كان الهدف من إخراج هذا الكتاب كتاب (شبهات حول أحداث مصر 25 يناير ) للأخ محمود بن عبد الحميد الخولي
هو أن نبين للمسلمين أصلا من أصول أهل السنة الخلص وهو أصل ترك الخروج على أئمة الجور والفسق متأسين في ذلك بالرسول – صلى الله عليه وسلم - الذي قرر ذلك الأصل في غير موضع من سنته
ومن خلافاتنا الرئيسية مع من يعارضنا ويعترض على كلامنا المؤيد بالكتاب والسنة بفهم سلف الأمة أننا بفضل الله حررنا قلوبنا وأنفسنا من التبعية لأحد في الدين إلا للنبي– صلى الله عليه وسلم - فالفرق بيننا وبين غيرنا واضح وبيّن
ونتوجه إلى المخالفين لنا في الأصول بنصيحة فيها بيان الحق ودحض خلافه ولن يتسنى لنا هذا إلا بالكف عن التقليد للأشياخ البتة مستغنين عن ذلك بإتباع الأدلة من الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة فإذا انتصح بهذه النصيحة المخالفون لأصول أهل السنة والجماعة فإنهم سوف يوافقوننا على الأخذ بما أخذنا به من أصول أهل السنة المأخوذة من الكتاب والسنة بفقه سلف الأمة
وبيان هذا الأمر وبيان الفرق بيننا وبين من خالف أصول أهل السنة في العقيدة والمنهج وبيان المخرج من هذا الاختلاف هو في قوله– صلى الله عليه وسلم - ( فإنه من يعش منكم بعدي فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ )
وهذا مثال - نختم به هذه المقدمة – لبيان مخالفة هؤلاء المبتدعة لأصل من أصول أهل السنة وهو ترك الخروج على أئمة الجور والفسق وموافقتهم لأصل من أصول المعتزلة وهو الخروج على أئمة الجور تحت مسمى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
فقد نقل الأخ /محمود بن عبد الحميد الخولي في كتابه (شبهات حول أحداث مصر 25 يناير ) ص 202
نقل بعض أقوال هؤلاء والتي كان منها
ما قاله ممدوح جابر في كتابه: «ثورة الخامس والعشرين من يناير رؤية شرعية» (ص105):
«بل يتبين أن القول بالخروج بالشروط المتقدمة هو قول صحيح معتمد عند أهل السنة من الصحابة والتابعين، وأئمة الفقه، والفتوى بالأمصار».
وقال (ص126):
«الحكام أربعة أصناف:
الحاكم العدل ويقابله الكافر ويتوسط بينهما الحاكم الفاسق، لكن هذا الفاسق تارة يعود فسقه على نفسه، فهذا وقع الخلاف في الخروج عليه من عدمه، أما إن عاد ذلك على الأُمة بهدم دينها ونقض قواعده، فهذا لا خلاف في الخروج عليه بحسب الإمكان».
وقال ياسر برهامي في مجلة (السلفيون والسياسة) (ص 15):
«وإزالة الحاكم إذا جار وطغى موجود في الفقه الإسلامي، ومأخوذ من قواعد الشرع».ا.هـ
فقلي بربك يا أخي ألا يقع المسلمون في حيرة وتفرق وتشتت بسبب هذه الأقوال المنحرفة انحرافا بينا في أصل عظيم من أصول أهل السنة والتي لا يصح أن يتكلم فيها إلا من أوتي علما نافعا مستنبطا من الكتاب والسنة وهذا لا يكون إلا لسلف الأمة ومن اتبع طريقتهم بإحسان إلى يوم الدين
قال تعالى (وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا)
وما هو موقف المسلمين من هذه الانحرافات الواضحة ألا يدعوا ذلك إلى زيادة تفرقهم في الدين وشيوع البدع والانقسامات بينهم الأمر الذي أدى في بعض البلدان إلى سفك الدماء وضياع الأموال وانتهاك الأعراض وترويع الآمنين واستفحال الأزمات في كل مجال من مجالات الحياة مما يأتي بالضرر على الفرد والمجتمع وكل ذلك بسبب الانحراف في الدين وتغليب وتقديم آراء المنحرفين المتعالمين أشباه العلماء على أدلة الكتاب والسنة وأصول أهل السنة
كما تجد ذلك واضحا جليا في هذا الكتاب لأخينا /محمود بن عبد الحميد الخولي فما هو ثابت في الدين بالأدلة
وصار أصلا من أصول أهل السنة يأتي المبتدعة بما هو ضده محتجين بحجج واهية ومتبعين للمعتزلة ومن شابههم من العقلانيين الذين يقدمون العقل على النقل وفي الختام أقول
ولقد اطلعت على ما كتبه الأخ في الله الابن (سنا)/محمود بن عبد الحميد الخولي فوجدته مناسبا للرد على هذا الواقع الأليم في أمة الإسلام والذي يريد البعض فيما كتب عنه في كتبهم أن يجعلوا الحق باطلا والباطل حقا فأنصح لهم وللجميع أن يتقوا الله في هذا الدين ثم في أنفسهم ويراجعوا معلوماتهم بالنظر في كتب الأولين ممن سبقنا من الملتزمين بمذهب أهل السنة والجماعة (الفرقة الناجية إن شاء الله) دون إعراض وكل ذلك مقتدين بقول الله تعالى (إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ)
ولله الأمر من قبل ومن بعد نسأله تعالى ألا يزغ قلوبنا بعد إذ هدانا وأن يجعل لنا من لدنه رحمة إنه هو سبحانه الوهاب
والله من وراء القصد وصلى اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم .


وقدم للكتاب
حسن عبد الوهاب البنا
المدرس بالجامعة الإسلامية
وعضو التوعية الإسلامية
بالمدينة المنورة
سابقا
30 شوال 1433هـ



#18 أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

أبو عبد الودود عيسى البيضاوي

    مستخدم

  • Members
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 740 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 04:31 | 2013 Jan 11

الشبهة الثانية والعشرون


( الاستدلال على خروج النساء للمظاهرات بأمر النبى صلى الله عليه وسلم النساء أن يخرجن إلى مصلى العيد )
.


[ ملف word ]
[ ملف pdf ]






عدد المتواجدون الآن فى الموضوع : 1

عدد الأعضاء : ( 0 ) عدد الزوار : ( 0 ) عدد الأعضاء المجهولين : ( 0 )


    Facebook (1)