الانتقال الى المشاركة


هل ستنجح جهود الرافضة في التخلص من مشاركة الشيخ عثمان الخميس في المناظرات القادمة؟


  • من فضلك قم بتسجيل دخولك لتتمكن من الرد
عدد ردود الموضوع : 3

#1 ضيف_أبو عبدالرحمن الأثري_

ضيف_أبو عبدالرحمن الأثري_
  • Guests

تاريخ المشاركة : PM 05:50 | 2003 Jan 20

(بسم)


مفكرة الاسلام ؛ وتحت عنوان:

(هل تستجيب قناة المستقلة لضغوطات الشيعة وتمنع مشاركة الشيخ عثمان الخميس ؟ )

مفكرة الإسلام : بدأ الشيعة في ممارسة ضغوطاتهم على قناة المستقلة من أجل أن تمنع مشاركة الشيخ عثمان الخميس في المناظرة المرتقبة بين السنة والشيعة والتي تعد تكملة للمناظرة الرمضانية السابقة ، وكان الشيخ عثمان الخميس سيفاً مسلطاً على الشيعة في تلك المناظرة والتي انتهت بانتصار باهر ضد [ الدين ] الشيعي ، حتى وصف أحد علماء الشيعة في شرق السعودية الشيخ عثمان الخميس بأنه الرجل الذي زعزع أصحابنا بهدوئه وقوة حجته .
وقد بدأت هذه الضغوط الشيعية من خلال التهديد بالانسحاب من المناظرة إذا شارك فيها عثمان الخميس وكانت حجة [ البليد منهم ] أن عثمان غير مؤدب ومراء ومجادل وحاقد وشتّام . مع العلم أن مناظري الشيعة أظهروا وقاحتهم علانية من خلال السخرية والاستهزاء بالسنة ومناظريهم بواسطة جمل صوتية وحركات وإشارات استطاعت كاميرا المستقلة أن تصيد بعضها والتي أثارت غثيان المشاهدين .
وقد ادعى أحد فريق الشيعة وهو المدعو [ رفيق ] أن قناة المستقلة اتصلت برئيس فريقهم العلمي علي الكوراني وترجَّتْه وتوسلت إليه في أن يقبل المناظرة مع الشيخ عثمان الخميس إلا أنه رفض عثمان .
وقد اتصل مراسلنا بالشيخ عثمان الخميس صباح اليوم ليرى مدى استعداده للسفر إلى لندن من أجل هذه المحاورة فأبدى استعداده وسعادته بمثل هذا العمل الجبار والذي شاركه فيه أخوة له منهم الشيخ الدكتور أبو المنتصر البلوشي والشيخ عبدالرحيم (1) دمشقية .
وقد أبدى الهاشمي مدير قناة المستقلة مرونة مع الرافضة من خلال موافقته المبدئية على عدم مشاركة الشيخ عثمان الخميس حتى لايخسر المكاسب المنتظرة من الفريق الشيعي .
ومازالت إلى هذه الساعة ترسل الفاكسات إلى قناة المستقلة احتجاجاً على هذا الأسلوب الرخيص وذلك على الفاكس رقم [0044288382997] .
علماً أن الشيعة على مر التاريخ كانوا يكرهون مثل هذه المناظرات والتي لن تؤدي إلا إلى فضحهم وبيان حقيقة مذهبهم الباطني ، وقد صُدِم المسلمـون بحقائق عظيمة وخطيرة تدين الشيعة ، فلأول مرة يسمع المسلمين وعلى الهواء مباشرة سب أبي بكر وعمر وبقية الصحابة ، ولأول مرة يصدم المسلمون بقول الشيعة أن القرآن الذي بين أيديهم ويقرؤونه منذ أربعة عشر قرناً إنما هو قرآن محرف ، ولأول مرة يسمع المسلمون أن هناك من كبار الشيعة من هو خير من منزلة الأنبياء والرسل ، وغير ذلك من الحقائق التي فجع العالم الإسلامي بسماعها والتي ضلت مخفية منذ ظهور هذا الدين المحرف ، والتي ترتب عليها سؤال مهم جداً : لماذا يخدع بعض دعاة أهل السنة الأمة المسلمة من خلال التقريب بين الشيعة والسنة ؟ ولماذا تتعمد بعض الجماعات كتم هذه الأمور الخطيرة عن العالم الإسلامي حتى لاتنكشف صورة هذه الأمة الشيعية أمام المسلمين ؟ .


اطبع هذا الخبر قراءة 1499 )

1)تعديل الاسم :عبدالرحمن .

#2 ضيف_أبو علي السلفي_

ضيف_أبو علي السلفي_
  • Guests

تاريخ المشاركة : PM 09:35 | 2003 May 13

الساحة العربية : الساحات الساحة الإسلامية ما يقوله هذا ال" ضال مضل .. جهمي " في صفات الله !

عبدالله الفارسى 11-5-2003 17:24

هذا ما جاء في تفسير " أيسر التفاسير" للعالم العلامة المفسر الفقيه السلفي الشيخ أبوبكر الجزائري وفقه الله في أول سورة طه :
{ الرحمن على العرش استوى }

شرح الكلمات : أي ارتفع عليه وعلا .

معنى الآية : استوى على عرشه استواء يليق به.

قال عبدالله الفارسي : هذا التفسير هو عين تفسير السلف وهو عين الحق .

قال المخرف المدعو فالح الحربي جوابا لسؤال عن العلامة الجزائري : " عنده لعب في الأسماء والصفات ولا يثبتها كما يثبتها أهل السنَّة والجماعة ، ويُؤوِّل في الأسماء والصفات " ! ووصف الحربي الشيخ الجزائري في موضع آخر بأنه : " ضال مضل .. جهمي " !

واللعب هنا كفر كما بين ذلك العلامة المفسر الشنقيطي رحمه الله في رسالة ذهبية قيمة بعنوان " منهج لدراسة الأسماء والصفات "! وضرب الشنقيطي مثلا للعب بتفسير الرافضة للبقرة بعائشة رضي الله عنها وتفسير الجهمية للإستواء بالإستيلاء !

ووصف الحربي لتفسير العلامة الجزائري هنا باللعب ليس تكفيرا له فحسب بل هو تكفير للسلف أجمعين والعياذ بالله .





(8 المواضيع السابقة)
أبو عبد الرحمن الجهني 13-5-2003 01:32 9.


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا: الأخ حزام: ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك)، وآمل مراجعة كلام الشيخ ابن عثيمين في حزب السلفية. فإني أظنك والله أعلم واحدا من هؤلاء.

وأشهد الله أننا نحب السلف ونسير على طريقتهم ـ إن شاء الله ـ وليس من طريقتهم ماينتهجه فالح الحربي، الذي شق الصف السلفي، وشغب عليه، ولم يبق أحدا من أهل العلم الأفاضل إلا وقدح فيه.

فلم يسلم منه الشيخ بكر أبو زيد.

ولم يسلم منه الشيخ حسين آل الشيخ

ولم يسلم منه الشيخ ناصر العقل

ولم يسلم منه الشيخ صالح آل الشيخ

ولم يسلم منه الشيخ عبد العزيز السدحان

ولم يسلم منه ... القائمة طويلة والله المستعان

وانتظر فإن الأيام حبلى، وسيأتيك بالعجائب، وإن لم يتدارك هذا الأمر الشيخ ربيع فلن يسلم من فالح الحربي، أو ...!!! والله أعلم

ومن أراد النجاة، فإن منهج السلف في هذا العصر متمثل في الشيخ ابن باز، وابن عثيمين، والألباني، وإخوانهم من كبار العلماء رحم الله الأموات منهم وحفظ الله الأحياء سدا منيعا في وجه المبتدعة والمنحرفين عن السنة.

وربما تكون المشكلة في فالح الحربي ومن ينتهج منهجه ويتعصب له أنهم أخذوا بكلام السلف في أهل البدع وشدتهم معهم، وطبقوه على كل من يخالفهم ولو في جزئية صغيرة والله المستعان، ولم يميزوا بين معاملة أهل البدع، والتعامل مع المخالف، فنزلوا كلام السلف في أهل البدع على المخالفين في أمور ربما يسوغ فيها الخلاف، أو هي من الأخطاء التي يرد على قائليها ولا يبدعون والله أعلم.

ثانيا: بالنسبة لثناء عبد الله الفارسي على إبليس، سمعته، والرجل لايريد الثناء، وإنما هو سبق لسان، وإنما أراد أن يقول: ( أنا أقبل من إبليس، وأقبل من الجهم بن صفوان، يعني إذا قالوا حقا، من باب : (صدقك وهو كذوب) فهي كلمة زل بها ولم يردها والله أعلم، ولكن من أراد تتبع العورات، والأخذ بالسقطات، فإن الله سيتتبع عورته نسأل الله أن يستر علينا.

وأقدم لك نصيحة لعلها تجد سمعا منك: اهتم بالعلم، واترك الكلام في الناس، وفي فلان وفلان، فإن هذا لأهل العلم ـ ولست منهم ـ ولن يسألك الله عن فلان وفلان، ولكن سيسألك لماذا تكلمت في فلان وفلان، فإن كانت لك بينه، وإلا فالحساب الحساب، وأخشى يا أخ حزام أن يكون بعض الكلام من باب التشهي والتشفي، وليس من باب نصرة الدين، وإلا لقبلت النصيحة التي آتيتك بها أعلاه، بدلا من المكابرة والإصرار على الباطل وتصغير وتحقير غيرك، فليست السلفية مجرد ادعاء تدعيه، وإنما هي علم وعمل، فأين أنت من هذا؟! تأمل في هذه الكلمات قبل أن ترد ردا كبقية ردودك التي لاتسمن ولا تغن من جوع، وإنما هي هراء في هراء.

الله يهديك

ثالثا: الأخ عبد الله الفارسي: هل قولي في الفقرة الثانية صحيح؟! آمل الرد وجزاك الله خيرا.

والسلام عليكم



--------------------------------------------------------------------------------

منهج السلف أعلم وأسلم وأحكم

خلوق 13-5-2003 02:36 10.


وش تتوقعون من واحد افتى بجواز الكذب من اجل التشويق .

جاب فتوى من بطنه عشان يخرب موضوع اخوه .

هذا اللي سواه حزام ؟



خادم الحيارى 13-5-2003 06:22 11.


أخي الجهني جزيت خيرا على نصحك وإرشادك للأخ حزام .... ولكــــــــــــــن /

ولو نارا نفخت بها أضاءت ... ولكن أنت تنفخ في رماد

اعتبر نفسك من الآن من دعاة الفتنة والتكفير والمدافعين عن أهل الأهواء ...



--------------------------------------------------------------------------------

أعتز بأنني لا أنتسب لأي حزب .. بما في ذلك حزب أدعياء السلفية ...

ابو عبدالرحمن الاثري 13-5-2003 09:02 12.


الأخ : حزام بارك الله فيك

ليس دفاعا عن الأخ الفارسي - وفقه الله - فأنا أخالفه في كثير من الأمور ، ولكن العدل والأنصاف ...!

الفارسي سمعت ُ كلماته التي ذكرت عنه في الثناء على ابليس أو الحهم وظاهر كلام الفارسي لمن سمعه

أنه يريد قبول الحق ولو من ابليس او الجهم ما قاله حق فالنظر هو إلى الحق مجردا عن الحق

الأمر الثاني : بارك الله فيك لا تظن أن الدفاع عن السلفية هو الدفاع عن شخص فالح الحربي ، ففالح الحربي يموت ويصيب ويخطىء ، والسلفية منهج رباني يبقى إلى قيام الساعة

الأمر الثالث: جهود الشيخ الجزائري عظيمة في نشر التوحيد والسنة ورجل شهد له علماء العصر بالاتفاق أن عقيدته سلفية بل جميع هئية كبار العلماء ، وكتابه ( التفسير ) كان ينصح به الشيخ العلامة ابن عثيمين والشيخ العلامة العباد ، اخي الفاضل ارفع سماعة الهاتف على الشيخ الفوزان وأسأله هل الرجل جهمي أو خلفي ؟؟؟ إن كنت لا تريد أن تلقي نظرة في كتبه

الأمر الثالث: أن المخالف لو أخطأ فذلك لا يجعلنا نرد بالخطأ والسخرية! بل نعتصم بقال الله وقال رسوله وقال الصحابة ، لأن الرد على المخالف إنما هو ديانة لا هوى ، فنلتزم بالضوابط الشرعية في الردود

أرجو أن تقبل نصيحتي لك فهي نصيحة محب ، وإن كنت لا أريدها عامة لو أعلم بريدك لكتبتت لك أكثر من ذلك



رمال متحركة 13-5-2003 11:04 13.


أبو عبد الرحمن الجهني

ابو عبدالرحمن الاثري

جزاكم الله خيرا

هكذا فليكن الرد بأدب وحلم .



--------------------------------------------------------------------------------

الرد بعلم او السكوت بحلم

(4 المواضيع التالية)

تصفح الاشتراكات أضف رد للاستفسار دخــول




(شعر

هل أنت أبو عبدالرحمن الأثري الذي علق بهذا التعليق؟)

#3 ابو مبارك

ابو مبارك

    غير مشارك

  • Move From 2000-2010
  • Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip Pip
  • 494 المشاركات

تاريخ المشاركة : AM 01:10 | 2003 May 15

(عنوان1!!)

#4 ضيف_أبو علي السلفي_

ضيف_أبو علي السلفي_
  • Guests

تاريخ المشاركة : AM 01:35 | 2003 May 15

(شعر
لو ماتعرف حق الشيخ فالح فدخل الى هنا)
تصحيح المفهوم والأعتراف بأن الشيخ فالح من أهل العلوم....أقوال أهل العلم في ريحانة المدينه فالح الحرب



لاأعرف لماذا لايجيب مع ان السؤال صار له فتره !!؟




عدد المتواجدون الآن فى الموضوع : 0

عدد الأعضاء : ( 0 ) عدد الزوار : ( 0 ) عدد الأعضاء المجهولين : ( 0 )