اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

كافة الأنشطة

هذة الأنشطة تحدت تلقائيا     

  1. الأمس
  2. الأسبوع الماضى
  3. عند الصَّباح يَحْمَدُ القَوْمُ السُّرى وقفة مع ثناء لزهر سنيقرة على بن حنفية رابط مباشر لفضيحة لزهر المدافع عن بن حنفية https://www.tasfiatarbia.org/vb/atta...1&d=1555869539 الحمد لله مجري السحاب، ناصر عباده هازم الأحزاب، قال وقوله الحق بلا ارتياب: {إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد}، والصلاة والسلام على محمدٍ المصطفى الأمين، بلّغ الرسالة ونصح الأمة وجاهد في الله حق جهاده حتى أتاه اليقين، القائل: (دعوة المظلوم يرفعها الله على الغمام ويقول : وعزتي وجلالي لأنصرنكِ ولو بعد حين)، وعلى آله وصحبه الغُرِّ الميامين أما بعد: فأقول كما قال ذاك الأول: بكى وقال هل ترون ما أرى*** أليس للسير الطويل منقضى قلت أعزي صاحبي ألاّ بلى ***عند الصباح يحمدُ القومُ السُّرى هاهي فتنة المفرقين تتمخض مرة أخرى عن قاصمة ظهرٍ لأدعيائها ، بعد أن عُقد قرانُها وزُمَّ زمامُها بما أسمي بـ: (الوقت جزء من العلاج). فكم سمعنا في هذه الفتنة الهوجاء الحملة الشرسة على شيخنا المفضال عبد الخالق ماضي -حفظه الله- وكم لاكت ألسنة القوم لحومَ إخوانه المشايخ الفضلاء، بحجة أنهم يثنون على ابن حنفية ويطرونه ويزكونه حتى وصلت بهم أنفسهم إلى جعل ذلك تمييعا للدعوة السلفية واحتواء لمخالفيها وتمطيطا للمنهج السلفي، وحتى أضحى هذا الكلام وأمسى يتناقله الصبية والعوام في المجالس، ويتفكه به أتباع المفرقين للنيل من أعراض مشايخنا الأشاوس، ولكن هيهات هيهات أن تنالوا منهم ذلك بالفرى والدسائس. يا قوم! هاهو كلام أزهر سنيقرة بين أيديكم في هذه الصوتية، يقرّ وبقوة ما كان ينكره على المشايخ الفضلاء، بل وأكثر من ذلك يثني على ابن حنفية ثناء ما سمعناه حتى من أفواه مَنْ رُموا بذلك الظلم والبهتان، فجاءت كلمة أزهر في هذا الرجل واضحة المعالم، بينة المقصد، والسؤال المتبادر: هل يا ترى يترك المتعصبة تعصبهم المقيت، وتقديسهم المميت، لاسيما وأن القضية هي قطب رحى هذه الفتنة كما مر آنفا؟ أم أنهم سيجعلون أصابعهم في آذانهم ويستغشون ثيابهم ويصرون و يستكبرون استكبارا؟ فإن كانت الأولى فنعم الرأي وإن كانت الثانية فلا إخالهم إلا شلت عقولهم وركبوا رؤوسهم ورضوا بالتفريق بين المتماثلات وكالوا الشيئ الواحد الذي لا يختلف بشتى المكيلات والله المستعان. وهذا تفريغ لما جاء في هذه الصوتية ولنا عوْدٌ إلى التعليق عليها بعد لحظات قال أزهر: احنا كفانا الأمور أسباب اللّي تكون سبب في فرقة الجماعة وفي تفرق الشباب وفي ..كلها يعلم الله هاذي شهادة احنا رانا نقولوها أمام إخواننا، الشباب منذ -ما أدري كم سنة- أي حاجة يشوفوها علىالشيخ عابدين يجو يجَرُو آو يا إخواننا خلوه الشيخ عابدين راه خوناونعرفوه أفضل ملي تعرفوه نتوما كاين شيء أحنا نكلموه، وعمرنا ما حذرنا من الشيخ العابدين، ولا قلنا اتركوه إلى الآن. هذا هو! قال واحد رد علينا -ولا ما أدري- والشيخ والشيخ ربيع أثنى على كتاباتو كذا، قلت لهم أنا الشيخ ربيع أول من سألني على الشيخ عابدين، قالي هذا واحد وصلتني رسالتو واش تقول تعرفو هذا الرجل؟آاااهذا واجب علينا جميعا قلتلو: الشيخ نعرفوه ومن مشيخة الغرب الجزائري وعندو دعوة وقايم بجهد، والله عزوجل ينفع بيه وكذا وكذا، والشيخ أثنى عليه خيرا. يعني أحنا رانا عادي احنا مجتمعين عليه ونمشو عليه ورانا حابين نحافظوا عليه ماناش حابين تكون سبب في شرخ ولا سبب في تفرق شبابنا اللّي نحمد الله عزوجل أننا انتقلنا من هذه الفتنة اللي أتت على الأخضر واليابس فتنة الحدادية وما إلى ذلك ." اهـ. التعليق: 1* أزهر يثبت في صوتيته أن الكلام في ابن حنفية من أسباب فرقة الجماعة وتفرق الشباب . 2* أزهر يشهد الله على أنه ينكر على الشباب تسرعهم في الطعن في عابدين . 3* أزهر يثبت أن عابدين شيخ وأنه من إخوانه ويعرفه أفضل من هولاء الشباب . 4* أزهر يثبت أنه لم يحذر من عابدين أبدا . 5* أزهر سنيقرة يرد بقوة على من أنكر عليه سكوته على أخطاء عابدين كما أنكر عليه كتابته رسالة للشيخ ربيع الذي أثنى عليها . 6* أزهر سنيقرة يعترف بأن عابدين من مشيخة الغرب الجزائري وله دعوة ينفع الله بها . 7* أزهر سنيقرة يصرح بأن الشيخ ربيعا أثنى على عابدين خيرا . 8* أزهر يصرِّح بأنَّ المشايخَ كلَّهم مجتمعون عابدين ويمشون عليه ويحاولون الحفاظ عليه . 9* أزهر يؤكد بان الكلام في عابدين مدعاة لتفرق الشباب وإحداث شرخ . 10* أزهر سنيقرة يعترف بأن الكلام في الدعاة السلفيين بدون بينة سببٌ في تفرق الشباب السلفي وإحداث الشرخ في الدعوة السلفية وأن عدم الاجتماع من سمات الحدادية التي أتت على الأخضر واليابس . 11* كلام أزهر بصيغة جمع المتكلمين يوحي إلى أن المشايخ كلهم مجتمعون على هذا الرأي دون استثناء. وبعد كل هذا: يأتي هؤلاء ويحدثون تلك الجَلَبَةَ على مشايخ الإصلاح كمثل التي أحدثوها على الشيخ عبد الخالق الذي كلامه يشبه كلام أزهر حذو القذة بالقذة، لكنَّ الأمر ُدُبِّرتْ خيوطُه وشُبِّكتْ بليل بهيم دامس، والله يجزي فاعلا ما قد فعل. ماذا يجب على لزهر: أولا: التوبة من التمييع الذي كان عليه ومن دفاعه ونصرته لابن حنفية. ثانيا: التوبة من كذبه في هذه الفتنة على الشباب وإخفائه لموقفه الحقيقي من ابن حنفية. ماذا يجب على صاحِبيه الدكتور فركوس وجمعة وباقي الأتباع: التحذير منه وبيان انحرافه وإلزامه بالتراجع والبراءة من ابن حنفية. نسأل الله تعالى أن يهدينا وإخواننا سبل الهدى والرشاد وأن يجنبنا وإياهم سبل الغواية والفساد . وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. عبد الحكيم حفناوي
  4. فتح المنَّان في تحذير الشيخ حسن عبد الـوهَّاب من ابن هادي وسنيقرة وخالد عثمان شيخنا الوالد: وخالف محمد بن هادي؛ خالف الشيخ ربيع، والحق مع الشيخ ربيع في الورق اللي جبناه وشفناه؛ جبناه -أتينا به- من هناك؛ من السعودية. المتصل: نعم يا شيخ... شيخنا الوالد: الموضوع ده فيه الشيخ ربيع عنده الحق؛ بس. فهذا الكلام اللي عندي؛ ومفيش حاجة غير كدا. المتصل: ما شاء الله، لأ شيخنا يعني أنت الآن على تحذير من محمد بن هادي؛ وخالد عثمان؛ ولزهر سنيقرة؛ و...إلخ. شيخنا الوالد: الشيخ ربيع حذّر منهم، الشيخ ربيع حذَّر منهم بأدلة؛ والجرح مفسر لأنهم فرَّقوا كتير، فرَّقوا الأمَّة، فرَّقوا النَّاس؛ وفتحوا باب فتنة بالصعافقة دي -بالصعافقة-؛ فتحوا باب فتنة بالخلافات؛ فهذه الشيخ ربيع قالها؛ كلامه سديد؛ والله المستعان([1]).اهـ 1 - كانت هذه المكالمة المسجلة، والتي أذن الشيخ الوالد في تسجيلها؛ يوم الأربعاء؛ الموافق: 27/3/2019 ميلاديًا. وهذا رابط الصوتية عبر موقع يوتيوب الشهير: https://www.youtube.com/watch?v=vppiVJJLMoU&feature=youtu.be&fbclid=IwAR1pJEjDWbS8Hiv9tXzVWRuuVw0KQz7kWlFLP1bsMSNr362VgouxZWXqpBA فتح المنَّان في تحذير الشيخ حسن عبد الـوهَّاب من ابن هادي وسنيقرة وخالد عثمان.doc
  5. بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله حق حمده، والصلاة والسلام نبيه وعبده، وآله وصحبه وحزبه ووفده، أما بعد: لا يزال أمر المجالس السرية قائم عند هؤلاء المفرِّقة على قدم وساق حتى تلقفها منهم من تلقفها، ومنهم من أخذها فهذبها واختصرها، ومنهم من لا يزال يهرف بها، ومنهم من ينسبها للشيخ وطلاَّبه، ومنهم من ينسبها لطلابه جميعا دونه، ومنهم من ينسبها لشخص واحد دون غيره من طلاَّب الشيخ، ولم تجتمع أقوالهم حتى وقت الناس هذا على كلام ثابت محكم منصوص عليه، ذكرني صنيعهم هذا بمن يتشبثون بلفظة: ( جنس العمل )، فإلى وقت الناس هذا ومنذ أن نشب خلافهم مع أهل السنة؛ لم يضعوا لهذا المصطلح الجديد حدا يعرف به، ولن يستطيعوا، فما اجتمعت طائفةٌ من الطوائف على بدعة من البدع إلا وهتك الله أستارهم، وبيَّن حمقهم وضلالهم في جنس ما اصطلحوا عليه. فبعضهم يصف الشيخ العلاَّمة ربيع بأنه يباشر هذه المجالس السرية بنفسه!، ويصفه بأنه يفتأت على الدولة وولاة أمرها وعلمائها، وهذا كذب أصلع له قرون، وقد رد الشيخ هذه الفرية في نحر صاحبها، بل لقد رد كل سلفي في كل مكان من طلاب العلم على هذه الفرية، حتى ردَّ في يوم واحدٍ ألف نفس أو يزيد!. وبعضهم يتهم طلاَّب الشيخ بذلك، ويبرئ الشيخ ربيع منها!، وهذا أيضا كذب أبلق لأن الشيخ ربيع برأ طلاَّبه منها، وأخبر أن السلفيين عموما ما عندهم هذه السريَّة، وأن هذه السريَّة المذمومة عند الفرق الأخرى المخالفة. وبعضهم يتهم عبد الواحد المدخلي وحده دون غيره، لعبارة مشتبهة وقعت منه، أو لكلمة فهم منها غير مراد صاحبها، وحلف الشيخ عبد الواحد على أنه أراد منها معنى غير الذي تعلق به بعض المشغبة، وأوضح ذلك، وقال: أباهل على هذا بين الركن والمقام، وما سمعنا أحدًا قال: سأذهب لمباهلته!، أو أنا مستعد للمباهلة، علما بأنَّ عيسى -عليه الصلاة والسلام- رأى رجلا يسرق، كما في الصحيح فقال له: أتسرق؟ قال: والله ما سرقت؛ فقال -عليه الصلاة والسلام-: صدقت وكذبت عيناي!، هذا في أمر مشاهد واضح رآه نبي الله رأي العين؛ فكيف بمن أقسم على عبارة مشتبهة نقلت خطأ، ووسيلتها خطأ، وناقلها عاضه نمَّام، ومع ذلك يصرون على تلفيق التهمة كيدًا ومكرًا للحالف الذي يطلب ممن أصرَّ على فريته أن يباهل عليها بين الركن والمقام، بل زاد الأمر ضغثا على إبَّالة، بأن اتهم غيره في غير بلده بأنه تابع لتنظيم دولي مجند؛ وله زعيم في مدينة رسول الله - صلى الله عليه وسلم-!، ويمولهم فلان في البلد الفلاني، وفلان في البلد الفلاني، كما قد سمعنا هذا ممن يتأكل بدينه، وحق لمثل الكذاب المتلون أن يصم غيره بما فيه بعدما فاحت رائحة حداديته النتنة؛ ووصلت خارج البلاد. وبعضهم يحاول مكرًا وتزييفا وقلبا للحقائق وصف من حول المشايخ الكبار بهذه الفرية، وقد برأ المشايخ الكبار مَن حولهم، وزكوهم، وأثنوا عليهم، ولكن هذا الصنف المدِّعي بلا بيَّنة يحاول إيهام أتباعه بأن الشيخ ربيع - لا غيره من أهل العلم - لا يدري شيئا عن هذه الأمور؛ ظنا منه أن بهذه الصورة يدافع عن الشيخ ربيع ويبرأ ساحته النزهة الشريفة!، وحقيقة الأمر أنه يتهم الشيخ بصورة مبطنة بأنه مغفل وحاشاه، وأنه لا يدري ما يحدث في بيته!؛ وهو الإمام البصير الفذ في علم الرجال!، الخبير بأحوالهم وتقلباتهم!، الذي جرح أقواما وعدَّلهم بما سمع منهم؛ وأحصى من الفلتات لهم ما أحصى؛ وكان الحق معه فيمن لم يراه ولم يداخله؛ فهل يصيب فيمن هذا حاله؛ ويوافقه المشايخ وطلاَّب العلم في مغارب الأرض ومشارقها في أحكامه؛ ويخفى عليه هذه الأمور التي تدور في بيته، وهل خفيت عليه أشباهها عندما ذر قرنها؛ حتى طرد بعض الناس من بيته ممن ثبت في حقهم التلاعب باسمه، ومنهم سارقٌ مخذول فضحه الله بسرقته؛ وستر عليه من يناوشهم اليوم ويشنِّع عليهم من طلاَّب الشيخ!، وهذه الطريقة الممجوجة - الدفاع المبطن - التي يستعملها الخصم أراد من خلالها إثبات عدة أمور؛ منها: أنه يحاول التلبيس والتدليس في حديثه، فيظهر بصورة المدافع وهو طعَّان في أهل العلم والفضل. أنه يحاول إيهام أتباعه بأنه يحب الشيخ ربيعا ويجله، ولو كان ذلك كذلك لوقف عند كلام الشيخ ولوسعه ما وسع الشيخ، لكنه الهوى والانتقام الذي يعمي ويصم. أنه يحاول من خلال كتاباته أن يوصل للشيخ وللقريبين منه ما مفاده: أن هؤلاء هم الذين غرروا بك وأوقعوك فيما أنت فيه الآن؛ فتبرأ منهم وعد إلى تزكيتنا والثناء علينا، فقد كان لك في غيرهم أسوة!، وها أنت الآن تدافع عنهم وتحذر منا، ونحن ندافع عنك ونميط الأذى عن منهجك، فكان الأجدر بك والأولى أن تنتقي جلساءك أيها الشيخ!. وأخيرًا وليس آخرًا، السرية ليست مذمومة على الإطلاق، ولو كان ذلك كذلك ما كان ليجلس مشايخنا في مصر؛ وفي غيرها من بلدان العالم بصفة دورية يتشاورون في أمور الدعوة السلفية؛ وقضايا المنهج العامة دون غيرهم، ويفتون في بعض النوازل كما يفتي شيخنا ووالدنا -حفظه الله- لبلاد أخرى؛ ولو كان ذلك مذمومًا بإطلاق فهل كانوا بفعلهم هذا - معاذ الله - قد وقعوا في مخالفة شرعية؟ وما صنيعهم هذا إلا صنيع أهل العلم الكبار ممن سبقوهم، حيث أنهم يتشاورون في أمور لا يجدي التشاور فيها أمام الناس!. ثم قل لي بربك أيها القارئ الكريم: متى افتعل الشيخ ربيعا -حفظه الله- ومن معه هذه السريَّة المزعومة؛ هل كانت قبل الكلام فيمن تكلم فيهم ممن شنَّعوا عليه أم بعدها، وما هي أثار هذه المجالس التي أظهرت حقيقة القوم وأقضت مضاجعهم غير التحذير منهم ومن فتنتهم في مشارق الأرض ومغاربها؛ وماذا أسفرت نتائج هذه المجالس في البلاد العربية وغيرها من حروب طائفية، وتجنيد لبعض الشباب التائه، مع ذكر بعض من أوقفوا ورجعوا عن هذه الأفكار الحزبية المسَّاخة!. يا هؤلاء لقد كنتم تغشون هذه المجالس، وتروحون فيها وتجيئون، وترون بأم أعينكم فتاوى الشيخ الجليل والعالم النبيل العلمية في النوازل الشرعية؛ وغيرها صادرة من الشيخ مباشرة إبانها وفي أثنائها دون نكير، بل كان منكم من إذا جاء إلى بلده ونزل إلى محلته يجلس ليفخر بأنه كان في هذه المجالس؛ وأنه خرج من بيت الشيخ ربيع بعدما سمع كيت وكيت، ثم ذهب بعد ذلك للشيخ الفلاني وسمع كيت وكيت، وراح عند الشيخ العلاَّني وسمع كيت وكيت، وتُنشر هذه اللقاءات الرنانة؛ ويُعنون لها بعناوين براقة؛ باسم: الفوائد العلميَّة من الرحلة الدولة السعودية!، هل صار حرامًا ما كان حلالاً، ومتى تغير الشيخ تحديدًا كما ذكر ذلك من رجعوا إلى حظيرة السلفية ممن تاب من أفكاره، مع ذكر ممن لبَّس عليه من طلاَّب الشيخ كما لبَّس عليكم ابنُ مُرَّة!. قاتلكم الله من مخذلة، وقبَّح الله طريقتكم الرخيصة، اسأل الله جل في علاه أن يظهر حقيقتكم لكل الناس، وأن يُبصر بطريقتكم كل من التبس عليه الحق بالباطل، فإنكم والله شر ووبالٌ على هذه الدعوة وأهلها، وأنتم سبب تمزيق الصف السلفي بعد أن كان قويا متينا محكما، فالله اسأل أن يمزق شملكم، وأن يخالف بين أفهامكم، وأن يفضح طريقتكم، وأن يسلِّط فرقكم بعضها على بعض، إنه ولي ذلك والقادر عليه. وكتب سمير بن سعيد القاهري
  6. سلطان الجهني

    تحريم متعة النكاح إلى الأبد

    للفائدة
  7. أبو العز الكوني الليبي

    خطر جماعتي الإخوان والتبليغ على المنهج السلفي

    جديد_الصوتيات محاضرة بعنوان خطر جماعتي الإخوان والتبليغ على منهج السلف للشيخ #محمد_بن_محمد_صغير_عكور حفظه الله ألقاها في جامع الأمير أحمد بثريبان بمحافظة العرضيات بمكة المكرمة الجمعة 07 شعبان 1440 هـ رابط الصوتية: https://e.top4top.net/m_1200iyckb1.mp3
  1. عرض المزيد من الأنشطة
×
×
  • اضف...