اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

جميع النشاطات

هذة الأنشطة تحدت تلقائيا     

  1. Today
  2. كمال زيادي

    دفع أكذوبة المجالس السرية

    بارك الله فيك شيخنا ربيع بن هادي
  3. أبو خالد المغربي

    دفع أكذوبة المجالس السرية

    جزى الله شيخنا العلامة الإمام الفهامة ربيع بن هادي عمير المدخلي وحفظه من شر المبطلين. فقد ثبت ثبات الجبال الشامخات في وجه كل ما مرّ من فتن وكشف الله به كثيرا من المبطلين المدسوسين، وآخرهم فتنة القاذف. فأسأل الله أن يطيل عمره في طاعته وأن ينفعنا بعلمه وأن يبارك له في ذريته.
  4. الأمس
  5. أبو عبيدة منجد الحداد

    دفع أكذوبة المجالس السرية

    جزاكم الله خيرًا شيخنا وبارك لك في عمرك وعلمك
  6. أبو أسامة زيد محمد العقيدي

    دفع أكذوبة المجالس السرية

    جزاك الله خيرا وبارك فيك .نقل موفق
  7. سلطان الجهني

    لا تجوز الهبة إلا مقبوضة

    للفائدة
  8. الأسبوع الماضى
  9. جاسم إبراهيم المنصوري

    دفع أكذوبة المجالس السرية

    جزاك الله خيرا شيخنا العلامة المحدث ربيع المدخلي على ماكتبته في دحر اباطيل الكذابين وكتب الله اجرك واعلى درجتك والامامين ربيع وعبيد حفظهم الله كالنجوم في الارض وهذه اشرطتهم وكتبهم تنضح بالحق ومحاربة المجالس السرية والحزبيات ونفع الله بهم نفعا عظيما وشابت لحاهم في خدمة السنة والرد على اهل الباطل فجزاهم الله خيرا على ما قاموا به من نصرة السنة والدفاع عنها، والطعن فيهم من علامات الخزي والعار وهم امامين معتبرين في الجرح والتعديل في زماننا.
  10. 367 - " إن الرجل ليصل في اليوم إلى مائة عذراء . يعني في الجنة " . قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 1 / 641 : رواه أبو نعيم في " صفة الجنة " ( 169 / 1 - شيخ الإسلام ) و الضياء في " صفة الجنة " ( 82 / 2 ) من طريق الطبراني بسندين له عن حسين بن علي الجعفي عن زائدة عن هشام بن حسان عن محمد بن سيرين عن أبي هريرة قال : قيل يا رسول الله هل نصل إلى نسائنا في الجنة ؟ فقال : فذكره و قال الطبراني : " تفرد به الجعفي " قال المقدسي : " قلت : و رجاله عندي على شرط الصحيح " . قلت : و هو كما قال فالسند صحيح و لا نعلم له علة . و قد وجدت له شاهدا من حديث ابن عباس مرفوعا ، أخرجه الحربي في " الغريب " ( 5 / 52 / 2 ) و أبو نعيم عن زيد بن الحواري عنه ، و رجاله ثقات غير زيد هذا فهو ضعيف . سلسلة الأحاديث الصحيحة وشيء من فقهها وفوائدها... للألباني/المجلد الأول:حديث رقم(367).
  11. سلطان الجهني

    من آداب خطبة الجمعة:

    365 - " احضروا الذكر و ادنوا من الإمام ، فإن الرجل لا يزال يتباعد حتى يؤخر في الجنة و إن دخلها " . قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 1 / 638 : أخرجه أبو داود ( 1198 ) و الحاكم ( 1 / 289 ) و عنهما البيهقي ( 3 / 238 ) و أحمد ( 5 / 11 ) من طريق معاذ بن هشام قال : وجدت في كتاب أبي بخط يده - و لم أسمعه منه : قال قتادة : عن يحيى بن مالك عن سمرة بن جندب أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال : فذكره . و قال الحاكم : " صحيح على شرط مسلم " . و وافقه الذهبي . كذا قالا ، و يحيى بن مالك هذا ، قد أغفله كل من صنف في رجال الستة فيما علمنا فليس هو في " التهذيب " " و لا في " التقريب " و لا في " التذهيب " . نعم ترجمه ابن أبي حاتم فقال ( 4 / 2 / 190 ) : " يحيى بن مالك ، أبو أيوب الأزدي العتكي البصري المراغي ، قبيلة من العرب . روى عن عبد الله بن عمرو ، و أبي هريرة ، و ابن عباس ، و سمرة بن جندب ، و جويرية . مات في ولاية الحجاج . روى عنه قتادة ، و أبو عمران الجوني ، و أبو الواصل عبد الحميد بن واصل " . و لم يذكر فيه جرحا و لا تعديلا . و أورده ابن حبان في " الثقات " ( 1 / 256 ) و قال : " من أهل البصرة ، يروي عن عبد الله بن عمر ، روى عنه قتادة ، مات أبو أيوب في ولاية الحجاج " . قلت : فمثله حسن الحديث إن شاء الله تعالى لتابعيته ، و رواية جماعة من الثقات عنه ، مع تصحيح الحاكم و الذهبي لحديثه . و الله أعلم . و خالفه الحكم بن عبد الملك فقال : عن قتادة عن الحسن عن سمرة به . أخرجه أحمد ( 5 / 10 ) و كذا الطبراني في " المعجم الصغير " ( ص 70 ) و قال : " لم يروه عن قتادة إلا الحكم " . قلت : و هو ضعيف كما قال الهيثمي ( 2 / 177 ) ، و أشار المنذري في " الترغيب " ( 1 / 255 ) إلى تضعيف الحديث و عزاه للطبراني و الأصبهاني . و فاته هو و الهيثمي أنه في " المسند " ، بل و في " السنن " و " المستدرك " مصداقا للقول المشهور : " كم ترك الأول للآخر " . ( تنبيه ) لفظ الحكم : " ... فإن الرجل ليكون من أهل الجنة ، فيتأخر عن الجمعة ، فيؤخر عن الجنة ، و إنه لمن أهلها " . سلسلة الأحاديث الصحيحة وشيء من فقهها وفوائدها... للألباني/المجلد الأول:حديث رقم(365). و هذا مخالف للفظ هشام كما هو ظاهر ، فهو منكر من أجل المخالفة . و الله أعلم .
  1. عرض المزيد من الأنشطة
×
×
  • اضف...