جميع النشاطات

هذة الأنشطة تحدت تلقائيا   

  1. الساعة الماضية
  2. والله وبالله وتالله قد بحثتُ عن المقطع الصوتي بنفس العنوان لعلّي أجده في مكان آخر فلم أجده إلا في ذلك الحساب الحدادي ولم يظهر عند البحث أن هذا الحساب لطلبة علم الإمارات قد نشره إلا الآن بعد أن قمتَ بوضع الرابط ولْتَعلم يا كمال أني عندما لم أجد إلا ذلك الحدادي قد نشرها -بعد بحث في الشبكة قمتُ به- ظننتك قمتَ بنشرها من عنده ولكن الآن لما برّأت نفسك فأقول: أستغفر الله وأتوب إليه وأعتذر منك على هذا وأسأل الله أن يوفّقني دائمًا للرجوع إلى الحق وأنفي راغم في التراب ------ شيء آخر كيف تنقل شيئًا للشيخ البخاري خلاف ما موجود في المقطع الصوتي؟ فهذا من الكذب على الشيخ -غفر الله لي ولك- فتنبَّه وقد قام ذلك الحدادي في التويتر باستغلال عنوان الصوتية وطعن في العلّامة البخاري حفظه الله تعالى
  3. طلبة علم الامارات‏ @Alfaisal12340 19 janv. Plus جديد ما عندهم إلا الجرح المفسر مقدم على التعديل: فضيلة الشيخ العلامة عبد الله بن عبد الرحيم البخاري https://a.top4top.net/m_747u2pg81.mp3 À l'origine en arabe 0 réponse4 Retweets3 j'aime Répondre Retweeté 4 A aimé 3 Message privé
  4. الكذب ورمي السلفيين بهتانًا وزورًا سهل والكل يتقنه هات دليلك بأنك نقلتَ ذلك المقطع الصوتي بنفس العنوان من طالب علم إماراتي
  5. أنا بيّنتُ مصدر المقطع الصوتي مع العنوان بالصور فتفضّل وقم بوضع الرابط الذي أخدتَه منه وأما السير على خطى الحدادية فأقول لك رمتني بدائها وانسلت فمن الذي كان يقوم بتنزيل كلام أهل العلم في المبتدعة ويقوم بتنزيله على السلفيين؟ أم نسيتَ يا كمال؟ وقد قام المشرفون -جزاهم الله خيرًا- وقتها بحذف مشاركاتك تلك
  6. أبو أحمد هشام الجزائري أنت كذاب و مفتون و تسير على خطى الحدادية العنوان أخذته من تويتر من طلبة العلم بالإمارات فهذا دليل على كذبك و أما منهج السلف أعلم و أحكم لا أعرفه لا من قريب و لا من بعيد اتركوا إخوانكم السلفيين و اشتغلوا بأنفسكم و الله بهذه الأساليب فرقتم السلفيين و أهلكتم الدعوة السلفية بهذه الأساليب
  7. Today
  8. ( مقطع قصير ) .. . حكم الصيد بالفاليدجا .. ( النباطة أو النبيطة أو النبلة أو المقلاع ) .. ؟. .. للشيخ محمد بن صالح العثيمين ـ رحمـه الله تعالى ـ ـ المدة : دقيقتين ... .. للاستماع أو التحميل المباشر .. https://a.top4top.net/m_751iilu51.mp3 .. التفريغ .. السؤال: جزاكم الله خيراً. بعض الصغار يرمون الطيور بما يسمى بالنباطة هل يصح صيدهم؟ الجواب: الشيخ: لا يصح صيدهم إلا إذا أدركوا العصفور حياً وذكوه ذكاة شرعية، أما إن سقط ميتاً أو في حكم الميت بأن كن يضطرب ويضطرب ومات على طول فإنه لا يحل، لكن النباطة منهي عنها؛ لأنها كما جاء في الحديث: «لا تنكأ عدواً ولا تصيد صيداً». يعني لا يحل الصيد بها، وإنما تفقع العين وتكسر السن فينهى عنها، وينبغي للإنسان ألا يمكن صبيانه منها، بل يمنعهم ويبين لهم أنها خطيرة، وربما تفقأ العين وتكسر السن أو تدمي الخد أو الرأس أو ما أشبه ذلك.
  9. بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صوتية / القول الصريح في إبطال نبز أهل السنة بغلاة التجريح لفضيلة الشيخ الدكتور محمد بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى الألبوم: كلمة ألقاها يوم الأربعاء 17 ربيع الثاني عام 1437هـ في مسجد بدري العتيبي بالمدينة النبوية المدة : 31:24 دقيقة الصوتية على الرالط : http://www.tasfiatarbia.org/vb/attachment.php?attachmentid=2102&d=1454013559 القول الصريح في ابطال نبز اهل السنة بغلاة التجريح للشيخ محمد المدخلي حفظه الله http://www.subulsalam.com/site/kutub/MouhamadBenHadi/05.IbtalNbzAhlSunna.pdf
  10. تأمّلوا بارك الله فيكم عمّن نَقَلَ كمال زيادي المقطع الصوتي وستفهمون ... هذه صورة لعنوان الموضوع كما وضعه كمال زيادي في شبكة سحاب قبل أن يكتشف الإخوة -جزاهم الله خيرا- أن العنوان الذي وضعه كمال خلاف فحوى الصوتية ثم قام كمال بالتعديل على الموضوع ولم يكلِّف نفسه عناء شكرهم كمال نقل هذا المقطع الصوتي من حساب في التويتر باسم: منهج السلف أحكم أعلم يمكنكم المقارنة بين عنوان الموضوع الذي نشره الحساب في التويتر والعنوان الذي وضعه كمال ويمكنكم أيضًا المقارنة بين الرابط الذي في ذلك الحساب بالتويتر وبين الرابط الذي وضعه كمال و صاحب هذا الحساب الذي نقل منه كمال المقطع الصوتي حدّادي طعّان في أهل العلم فهذا طعنه في العلّامة ربيع المدخلي حفظه الله تعالى وهذا طعنه في العلّامة عبيد الجابري حفظه الله سبحانه وهذا طعنه في العلّامة عبد الله البخاري حفظه الله عَزَّ وجَلَّ فهذا الحدادي صاحب حساب "منهج السلف أحكم أعلم" بالتويتر نشر هذه المادة الصوتية ووضع لها العنوان المحرَّف كي يتسنّى له الطعن في العلّامة عبد الله البخاري لكن هيهات هيهات فكلام الشيخ البخاري مخالف للعنوان الذي وضعه هذا المسكين تنبيه: هذا المقطع الصوتي بهذا العنوان لم يُنشر إلا في هذا الحساب الحدادي بالتويتر فتلقَّفه كمال ووضعه هنا
  11. نصيحة عامّة /أنا أنصح دائما طالب العلم ان لا يتدخل في المسائل العامة, التي تحصل بين العلماء وطلاب العلم الكبار الشيخ الدكتور/محمد بازمول حفظه الله تعالى عموما هذه كلمة عامة وهي نصيحة عامة لكل طلبة العلم أنا أنصح دائما طالب العلم ان لا يتدخل في المسائل العامة, التي تحصل بين العلماء وطلاب العلم الكبار, اترك العلماء وطلاب العلم الكبار حتى تنجلي المسألة, وهو يبقى على أصله في طلب العلم من الكتاب والسّنّة ,واتّباع أهل العلم وأهل الفضل, وينتظر النتيجــة النهائيـة. أما إذا حصلت مشكلة بين هذا العالم وهذا الطّالب, أو بين هذا الطالب الكبير وهذا العالــم, أو إلى آخره. وصار أخذ وردّ في بعض المسائل (يلاّ) تقسّم الشباب هذا حزب مع هذا العالم, وهذا حزب مع هذا الطالب, هذا لا يصلح هذا لا يصلح. ينبغي لطالب العلم أن يوطن نفسه أن ينأى بنفسه عن هذا الباب, وأن يجعل طريقته الأصلية هي طلب العلم الشرعي, بكتاب الله وبسنة رسول الله ﷺ ,ويلزم ٲهل العلم الكبار, يلزم ٲهل العلم الكبار, ويٲخذ منهم, ٲما ٲن يشغل نفسه ببنيات الطريق, فٳنه يوشك ٲن لا يصل ٳلى بغيته,ويوشك ٲن ينحرف عن الجادّة ويتعصّب, فٳذا دخل التّعصّب ودخل التقليــد, ودخلت المتابعة لهاؤلاء وهاؤلاء حصلت المشكلة. ولذالك دائما ينبغي ٲن يوطن طالب العلم نفسه ٲن ينٲي بنفسه عن مثل هذه المشاکل, وعن مثل هذه الٲمور, ويكون تابعا لٲهل العلم المعرفين بٲنّهم من ٲهل السنّة والجماعة, وٳذا حصلت مسٲلة لم يتضح فيها الحق, لا ينحاز ٳلۍ هنا وهنا, ثم يلزم الدّليل وينتظر علۍ ما تنجلي به المسٲلة, ولا يسلك مسلك التّعصّب ولا مسلک التقليد. ٲسأل الله التّوفيق للجميع المصــدر شرح العقيدة الواسطيــة للشيخ محمد بازمول حفظه الله تعالى
  12. الفائدة الثانية من سلسلة فوائد مقالات فضيلة شيخنا عبد المجيد جمعه حفظه الله في ردوده على جماعة الاحتواء مع نقل قيم لكلام ابن قيم العصر رحمه الله (العلامة البرجس ): أولا: قال شيخنا العلامة أبو عبد الرحمن جمعه: (( سادسا: قوله بعدما نقل كلامي: «كذا قال: «كلام خاص في مجموعة مغلقة» هل صارت الدعوة السلفية صوفية إخوانية..» فقال: «فهذا من المدهشات، لأنّ من العلم المستفيض الذي لا يخفى على من هو دونك بمراحل أنّ من العلم ما لا يجوز أن يحدّث به عامة الناس، وقد بوّب البخاري رحمه الله على ذلك: «باب من خصّ بالعلم قوما دون آخرين كراهية أن لا يفهموا» ...» والجواب عنه من وجوه: أولها: أنّ المدهشات هو قياسك الجلسات السرّية والمجموعات المغلقة، وما يبثّ فيها من الغمز واللمز على تخصيص قوم بالعلم دون آخرين؛ وهل هذا إلا من قياس الشبه، وهو من القياس الفاسد الذي ذمّه السلف، وقالوا: أوّل من قاس إبليس؛ وذلك في قوله تعالى حكاية عنه: {قال أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين}. ولم يذكره سبحانه إلا على المبطلين؛ كما قال تعالى إخبارًا عن إخوة يوسف أنهم قالوا لما وجدوا الصواع في رحل أخيهم: {إن يسرق فقد سرق أخ له من قبل} يعني أنّ ذاك قد سَرِق فكذلك هذا، فهو مقيس على أخيه. وكذلك المشركون، قاسوا الربا على البيع، و{قالوا إنّما البيع مثل الربا}؛ وقاسوا الميتة على المذكاة في إباحة الأكل؛ كما في «إعلام الموقعين» (1/115). الوجه الثاني: أنّ الإمام البخاري ذكر العلّة في الترجمة، فقال: «كراهية أن لا يفهموا» أي لأجل كراهية عدم فهم القوم الذين هم غير القوم الذين خصّهم بالعلم؛ فترك بعض النّاس من التخصيص بالعلم لقصور فهمهم؛ كما في «عمدة القاري» (2/204). ولهذا استشهد بأثر علي رضي الله عنه أنّه قال: «حدِّثوا الناس بما يعرفون، أتحبّون أن يكذّب الله ورسوله». وقد نقلتَ هذه العلّة، وأبيت إلا أن تنـزّلها على غرف صاحبك المغلقة؛ وكأنّه خصّ فيها قومًا بالعلم النافع، والعمل الصالح. وصدق الله سبحانه: {لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا}. )) . ثانيا : التعليق على كلام فضيلته من كلام العلامة الشاب: ((الاجتماعات السرية أثران عظيمان من آثار سلفنا الصالح وقفتُ عليهما، يقضيان بقطع دابر الاجتماعات السرية، التي تُعقَد بعيداً عن أنظار ولاة الأمر وعلماء المسلمين: الأثر الأول: ما رواه ابن أبي شيبة في "المصنف" [(14/567-568)]، وابن أبي عاصم في "المُذَكِّر والتذكير" [(ص91)] بإسناد صحيح عن زيد بن أسلم العدوي، عن أبيه، قال: (بلغ عمر بن الخطاب أنَّ ناساً يجتمعون في بيت فاطمة، فأتاها، فقال: يا بنت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ! ما كان أحدُ من الناس أحبَّ إلينا من أبيك، ولا بعد أبيك أحبَّ إلينا منك، وقد بلغني أنَّ هؤلاء النَّفر يجتمعون عندك، وايم الله؛ لئن بلغني ذلك؛ لأحرقنَّ عليهم البيت، فما جاءوا فاطمة قالت: إن ابن الخطاب قال كذا وكذا، فإنه فاعل ذلك، فتفرقوا حين بويع لأبي بكر -رضي الله عنه-). الأثر الثاني: ما رواه أحمد في "الزهد" [(ص48)]، والدارمي في "سننه" [(1/343/344) تحقيق حسين أسد باسم (مسند الدارمي)]، واللالكائي في "شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة" [(1/135)]، وابن عبدالبر في "جامع بيان وفضله" [(2/932)] عن الأوزاعي قال: (قال عمر بن عبدالعزيز -رحمه الله تعالى ورضي عنه- : إذا رأيت قوماً يتناجون في دينهم بشيء دون العامة؛ فاعلم أنهم على تأسيس ضلالة). فهذان الأثران بليغان، من نظر فيهما بعين الإنصاف وقف على شؤم الاجتماعات السرية، وسوء عاقبتها على جماعة المسلمين، ولو لم يكن ذلك في هذه الاجتماعات؛ لَمَا ذهب عمر -رضي الله عنه- إلى العزم على تعزير من قام بها، ولَمَا وصفها عمر بن عبدالعزيز -رحمه الله- بأنها "تأسيس ضلالة". وقد علَّق أبو بكر أحمد بن أبي عاصم (المتوفى في سنة 287هـ) -رحمه الله- على أثر عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- فقال [المُذَكِّر والتذكير والذكر (ص97)] : وفي حديث عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- ما يدلُّ على أنَّ الإمام إذا بلغه أنَّ قوماً يجتمعون على أمر يخاف أن يحدث عن اجتماعهم ما يكون فيه فسادٌ: أن يتقدم إليهم، ويوعِّدهم في ذلك وعيداً يرهبون به، مع اعتراف عمر بحق فاطمة -رضي الله عنها-، ومعرفة فاطمة بحق عمر -رضي الله عنه- وأنه يفي بوعده. ا.هـ. فهذا الذي قاله عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- وعمر بن عبدالعزيز -رحمه الله تعالى- مستمدٌ من السنة النبوية، فقد أخرج ابن أبي عاصم في "السنة" [(2/508-509)] بإسناد جيد عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- قال: جاء رجل إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال: ((اعبد اللهَ ولا تشرك به شيئاً، وأقم الصلاة، وآت الزكاة، وصم رمضان، وحُجَّ البيت واعتمر، واسمع وأطع، وعليك بالعلانية، وإياك والسر)). فقوله -صلى الله عليه وسلم- : ((وعليك بالعلانية، وإياك والسر))، بعد أمره بالسمع والطاعة لولاة أمر المسلمين: دليل على أن الاجتماعات السرية المخالفة لولي الأمر، والمنطوية على خلع ولي الأمر، الإفتيات عليه؛ مُحرَّمة. فالاجتماعات السرية هذه مُحرَّمة بالنَّص عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، والأثرِ عن الصحابة والتابعين؛ لأنها طريق إلى الخروج المحرَّم على الولاة المسلمين، وإلى التفريق بين المؤمنين. وفي جَمْعِ النبي -صلى الله عليه وسلم- بين الأمر بالسمع والطاعة والنهي عن السرية، وبين الأمر بأركان الإسلام الخمسة، إشارة إلى أن أمر السمع والطاعة عظيم، وأنَّ كل ما يعيق أو يُخِلُّ بمبدأ السمع والطاعة جُرْمٌ كبير، إذ هو هدم لأصل عظيم. وقد رأيتُ مَن يذهب إلى أنَّ الاجتماعات السرية في هذا الزمن عمل صحيح، احتجاجاً بأنَّ النبي -صلى الله عليه وسلم- بدأ بالدعوة في مكة سراً. وهذا الاحتجاج مبني على أنَّ المجتمع الذي نعيش فيه مجتمع جاهلي، أي: كافر. وهذا مفسد فاسد، جميع علماء المسلمين على إنكاره؛ إذ لا يُسَلِّم العقلاء فضلاً عن العلاماء أنَّ مجتمعنا مجتمع جاهلي كالجاهلية الأولى، بل نحن -بحمد الله- في الإسلام؛ الأذان معلن، والصلاة مقامة، والشعائر ظاهرة، فأين نحن من الجاهليين الأوائل من كفار العرب وغيرهم؟! {سبحانك هذا بهتان عظيم}، ولا يخلو بشر من خطأ، فكل بني آدم خطّاء، وخير الخطّائين التوابون. فلا يقول أحد: إننا في مرحلة الدعوة السرية، إلا وهو منطوٍ على تكفير المسلمين بغير حق، مليء القلب غيظاً على أمة محمد -صلى الله عليه وسلم-. وقد أمر الله تعالى نبيه محمداً بالصدع بالدعوة في قوله تعالى: {فاصدع بما تُؤمر وأعرض عن المشركين}، أي: أعلن بما تُؤمر، فمنذ أن نزل هذا الأمر الكريم إلى يومنا هذا وبلاد المسلمين ليست بحاجة إلى الدعوة السرية، بل هي إثم مبين، وافتراء على الدين. [مقتبس من كتاب: "الأمر بلزوم جماعة المسلمين والتحذير من مفارقتها" للشيخ عبدالسلام بن برجس العبدالكريم (ص54-57)] )) . نقلها إليكم أخوكم: بلال يونسي السكيكدي السلفي
  13. الفائدة الأولى من سلسلة فوائد مقالات فضيلة شيخنا عبد المجيد جمعه حفظه الله في ردوده على جماعة الاحتواء مع تعليقي والذي عرضته على سماحته: قال حفظه الله: ((الوجه الثاني: أنّك حصرت طرق الإثبات ومسالكه في نوعين؛ وذلك لضيق عطنك، وقلّة بضاعتك؛ وإلا فإنّ طرقه كثيرة، منها: الخبر الثقة والاستفاضة، والإقرار والإفصاح والمشافهة؛ وقد شافهت وصاحبك بالموضوع؛ فلمَ التجاهل والتنكّر؟!)) . التعليق: وذلك أن السلفيين كانوا على دراية بما عليه القوم لاستفاضة ذلك وانتشاره عيانا ونقلا عن الثقات في المجامع والخلوات _وهو الأمر الذي لم يفهمه أولئك المتسلقون المتحذلقون وفهمه المتبعون المتجردون من أحبتنا السلفيين _ ولكنهم كانوا يترقبون من علماء السنة كلمة يجتمعون عليها وبمجرد أن سمعوا النداء من العلماء الصادقين لبوا على الفور وكأنهم عرفوا النص وفهموا فحواه ومحتواه وكانوا في ارتقاب العنوان من الكبار الأجلاء ولله الحمد على وعي السلفيين وحرصهم في بلادنا خاصة وعامة بلاد الإسلام . أخوكم المحب في الله بلال يونسي
  14. تحذير قطاع الطرق الذين يمنعون الطلبة من حضور دروس دعاة التوحيد=الشيخ سليمان الرحيلي-رحمه الله-

    جزاكم الله خيرا
  15. جزاكم الله خيرا أخي سلطان الجهني
  16. العـــــــــــــدل

    و فيكم بارك الله
  17. التعصب مذموم, بل طريقة الكفار ! لفضيلة الشيخ ربيع المدخلي حفظه الله

    و فيكم بارك الله أخي سلطان
  18. اتَّقِ الله يا كمال فالشيخ عبد الله البخاري حفظه الله تعالى لم يقل فقط تلك العبارة التي كتبتها أنت و اخترتها كعنوان فذلك لا يستقيم فالافضل لو وضعت السؤال المطروح على الشيخ كعنوان افضل و اسلم و احسن . فهذا بعض ما جاء في المقطع الصوتي: الباب في باب من اشتهرت عدالته واستقامته وظهر أمره وعدَّله أهل السنة أو مشايخ السنة الكلام فيه كمال قلنا، الكلام فيه إيش؟ كما قلنا إذا جاء طاعن فطعن في سلفيَّته وفي عدالته وديانته البيِّنة كما قال الإمام أحمد والإمام ابن نصر وغيرهم، هات البيِّنة حتى ولو كان عالما يطالَب بماذا؟ بالبيِّنة، فإنْ جاءت البيِّنة قُبِلَ ورُدَّ ذلك ماذا؟ التعديل الذي جاء سابقا عن علماء إذا تعارض جرح وتعديل هذه الصورة واردة في هذه الحالة، ما هو المقدَّم في مثل هذا؟ من قواعد أهل العلم في هذا الفن، من القواعد المستقرة في هذا الفن أنَّه يجب ماذا؟ البيان فإذا كان الجارح عنده مزيد علم وبيان فأفصح عن ذلك رُدَّ ماذا؟ التعديل إذا كان المعدِّل جاء بالتعديل المفصّل رُدَّ الجرح المفصل حتى يأتي ما يقضي ذلك أو على هذا، على حسب ما قررناه لكم بارك الله فيكم في شرحنا على الضوابط في قواعد تعارض الجرح والتعديل وقال أيضا الشيخ الفاضل عبد الله البخاري حفظه الله تعالى: واللهِ كثير من الطلبة لا يعرف من قواعد هذا الفن إلا مسألة إيش؟ الجرح المبيّن أو الجرح المفسّر مقدَّم على ... لا يعرف من هذا الباب إلا هذا، لو قلَّبته يمينا لو قلبته شمالا ما عرف شيئا، صحيح؟ والواقع خير شاهد فلماذا اخترت فقط يا كمال عبارة ما عندهم إلا الجرح المفسر مقدم على التعديل ، من كلام الشيخ عبد الله البخاري حفظه الله تعالى هل لحاجة لنفسك او اردت اسقاطها على واقع تقصده رسمته في خيالك ، فالله المستعان.
  19. ما شاء الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله. ردود حسان جاءت كقلائد المرجان ، فلله درّ شيخنا الحبيب أبي عبد الرحمن عبد المجيد جمعة -زاده الله توفيقا وثباتا-
  20. فتاوى الجنائز/الشيخ محمد علي فركوس -حفظه الله-

    فتاوى الجنائز/الشيخ محمد علي فركوس -حفظه الله- للتحميل او الاستماع على هذا الرابط https://www.ferkous.com/home/?q=fatwa-971
  21. قال الشيخ ربيع-حفظه الله-المدهن: هو المداهن الذي يرى ويسمع المنكرات من بدع وغيرها فلا ينكرها...

    رفع الملف في وراد المدهن هو المداهن الذي يرى ويسمع المنكرات من بدع وغيرها فلا ينكرها..doc
  22. العنوان غير مطابق لفحواه، ففيه إيهام أن الشيخ -حفظه الله- يذم من يقول ويعمل بهذه القاعدة السلفية مطلقاً . فالشيخ -جزاه الله خيرا كما هو واضح من الصوتية- يعتب على بعض الطلبة قصورهم في معرفة قواعد الجرح والتعديل التي سبق ودرّسهم إياها تكرارا ومرار، ويحثهم على تعلم بقية قواعد هذا الفن، وذكر أن بعضهم لا يعرف من تلك القواعد إلا قاعدة "الجرح المفسر مقدم على التعديل المجمل" ، لا أنه يقدح فيمن يعمل بها ويضعها في موضعها الصحيح .
  23. تحذير قطاع الطرق الذين يمنعون الطلبة من حضور دروس دعاة التوحيد=الشيخ سليمان الرحيلي-رحمه الله- للتحميل من هــــــــنـــــــــا
  24. رد الشيخ عبيد الجابري على رسالة " هل الحزبية وسيلة للحكم بما أنزل الله " لمسوّدها بن حنفية العابدين

    من أراد أن يعرف حقيقة حال بن حنفية عابدين فيأت لمسقط رأسه و لينظر في أثر دعوته على أتباعه و طلبته ....
  25. [جمع] من رسائل الشيخ الدكتور عبد المجيد جمعة -حفظه الله تعالى-

    بسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله والصلاة السلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم تسليما، أما بعد فهذا جمع لبعض رسائل الشيخ الدكتور: أبي عبد الرحمن عبد المجيد جمعة -حفظه الله تعالى- يحتوي على 15 رسالة من رسائله، استأذنتُ الشيخ سابقا في ترتيبها وتنسيقها ونشرتها منفصلة، ثم جمعناها بإذن الشيخ كذلك، ليسهل على الإخوة الحصول عليها، والله الموفق. تنبيه مهم: رسالة (القول الأكلد في ضوابط مراعاة الفتوى لمذهب البلد) قال عنها الشيخ: "لست أنا من سمَّاها، بل سمّاه بعض الطلبة وانكرتُ عليه وأبقيت على العنوان: ضوابط مراعاة الفتوى لمذهب البلد" اهـ. للتحميل: https://app.box.com/s/cpul94wf6nsiogmtrb12rqimnzt3m4fh
  1. عرض المزيد من الأنشطة