اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

أبو تميم الأثري

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    199
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

كل منشورات العضو أبو تميم الأثري

  1. أبو تميم الأثري

    سماع الجنين في بطن أمه

    السلام عليكم ورحمة الله حياكم الله. الإخوة الكرام كنت أبحث عن أقوال لأهل العلم حول مسألة سماع الجنين في بطن أمه إلا أني لم أستطيع العثور على شيء في هذه المسألة. هلا تفضلتم وأرشدتمونا أو نقلتم لنا فتاوى العلماء في المسألة إن وجدت؟ جزاكم الله خيرا ونفع بكم. و السلام عليكم ورحمة الله.
  2. أبو تميم الأثري

    ميقات مسلمي كوريا

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حياكم الله, أحسن الله إلى الإخوة الكرام أود الاستفسار حول الميقات الذي يحرم منه مسلموا كوريا؟ أنا مقيم بالصين و بحمد الله كتب الله عز و جل لي الحج هذا العام, و ستكون الرحلة إلى بيت الله الحرام كالتالي, أولا من الصين إلى كوريا (سيول) ثم من كوريا إلى جدة, و تتوقف الطائرة بإذن الله في الرياض قبل المضي قدما نحو جدة. المشكل أن الرحلة ستكون على متن طائرة تابعة لشركة كافرة, مما يعني أنهم ربما لن يعلنوا عن بلوغ الميقات. فكيف يحرم المسلم في هذه الحالة؟ نرجوا منكم -بارك الله فيكم- التعجيل بالاجابة لآنه لم يبقى على الرحلة إلا 3 أيام. جزاكم الله خيرا و السلام عليكم و رحمة الله.
  3. أبو تميم الأثري

    ميقات مسلمي كوريا

    آمين
  4. أبو تميم الأثري

    ميقات مسلمي كوريا

    أحسن الله إليكم أخي, جزاكم الله خيرا.
  5. أبو تميم الأثري

    ميقات مسلمي كوريا

    جزاكم الله خيرا أخي مهند و نفع بكم. بقي فقط سؤال واحد و هو بالنسبة للقادم من كوريا ما هو ميقاته؟ لآني قرأت أن ميقات أهل الصين هو يلملم, لكن لما نظرت في الخريطة وجدت أن يلملم يقم في الناحية السفلى (الجنوبية) من مكة, في حين تقع جدة غرب مكة. و كما قد أشرت سابقا الرحلة ستكون من الرياض إلى جدة, يعني لا تمر أبدا بيلملم, الأمر حيرني حقيقة!! هل من فكرة بارك الله فيكم؟
  6. أبو تميم الأثري

    كيفية تحديد وقتي الإمساك و الإفطار في رمضان

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الحمد لله رب العالمين و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين, أما بعد: عندنا سؤال مهم جدا قد أشكل علينا و نرجوا ممن عنده إتصال بالمشايخ أن يحيله عليهم حتى يتسنى لهم الرد علينا في أقرب الآجال, و جزاكم الله خيرا. عندنا في الصين توجد جمعية للمسلمين, لكنهم لا يتحرون هلال رمضان أبدا, و إنما يعتمدون على الحسابات الفلكية, و قد تم تحديد يوم ١٨ من هذا الشهر الميلادي على أنه أول رمضان. نحن بدون أدنى شك نعلم غلط هذا العمل الذين يقومون به و أنه مخالف لشرع الله عز و جل. و قد استفتينا فأفتينا بأن نتبع أقرب بلد مسلم للصين و هو ماليزيا, لآنها بلد ترصد هلال رمضان, و هذا وفقا لفتوى شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله. بقي لنا مشكل آخر, و هو تحديد وقتي الإمساك و الإفطار, الحقيقة أن رؤية الشمس عندنا مستحيلة لآننا نعيش في وسط المدينة و المباني عالية جدا, ضف لذلك كثرة التلوث مما يجعل رؤية غروب الشمس مستحيل. قرأنا فتوى من قبل تقول بأن المسلمين يتبعون آذان مساجدهم في حالة إمتناع روية الغروب للافطار مثلا. المشكل أن الآذان ممنوع في هذا البلد لذلك لا يسمع إلا داخل المسجد, و المسجد بعيد عنا فالذهاب هناك غير ممكن, نحن نصلي جماعة في الاقامة و الحمد لله. كذلك مسألة أوقات الآذان فهي أوقات محسوبة فلكيا, و لحساب هذه الأوقات توجد طرق متعددة, و الملاحظ أن الفارق الزمني بينها كبير. السؤال هو بعد ذكرنا لحالتنا الخاصة هذه, ما هي الطريقة التي نتبعها لتحديد مواقيت الإمساك و الإفطار في رمضان؟ و كذلك مواقيت الصلاة خصوصا المغرب و الفجر, لآن تحديد مواقيت صلاة الظهر و العصر و العشاء ليس بالمشك.؟ جزاكم الله خيرا, و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
  7. أبو تميم الأثري

    كيفية تحديد وقتي الإمساك و الإفطار في رمضان

    يرفع
  8. أبو تميم الأثري

    سؤال عن حال بعض الدعاة في الغرب

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, الحمد لله رب العالمين و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين, أما بعد : يسكن في محيطنا كثير من الإخوة الذين لا يجيدون اللغة العربية, فهم يأخذون دينهم عن مجموعة من الدعاة الذين يلقون دروسهم باللغة الإنجليزية. و من بين هؤلاء الدعاة مثلا : مفتي إسماعيل منك, نعمان علي خان, عمر سليمان, ياسر قاضي و كذا الأخ أبو مصعب وجدي عكاري <لا أعرف الاسم بالتحديد>. الحقيقة أنا لم أستمع لهم و لا أعرف حالهم, لذا أرجوا من الإخوة -بارك الله فيهم- أن ينقلوا لنا ما يعلمون من حال هؤلاء و أقوال أهل العلم فيهم, و حبذا أن يكون القول معزوا إلى الدليل. جزى الله خيرا الإخوة الكرام و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
  9. أبو تميم الأثري

    سؤال عن حال بعض الدعاة في الغرب

    أحسن الله إليكم و جزاكم خيرا على النصح و التوجيه, و بارك للإخوة المقيمين على الترجمة جهودهم.
  10. أبو تميم الأثري

    سؤال عن حال بعض الدعاة في الغرب

    السلام عليكم و رحمة الله جزى الله خيرا الإخوة الكرام على ردودهم, نسأل الله أن يثيبكم. لكن هل من معلومة حول حال الشخصين المتبقيين مفتي إسماعيل منك و أبو مصعب وجدي عكاري بارك الله فيكم.
  11. أبو تميم الأثري

    كتب باللغة الصينية

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حياكم الله إخوتي الكرام, أسئل الله أن تكونوا بخير و في عافية... الله يجازيكم خير من يعرف موقع لتحميل كتب مشايخنا الكبار المعروفين بالسلفية لكن مترجمة للغة الصينية فليفدني بارك الله فيكم, أو من كانت عنده فليرفعها لنا مشكورين مأجورين. جزاكم الله خيرا و السلام عليكم و رحمة الله.
  12. أبو تميم الأثري

    كتب باللغة الصينية

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاكم الله خيرا على ردكم السريع.
  13. أبو تميم الأثري

    أحوال العصاة في أرض المحشر (5) - خطبة جمعة للشيخ عبد الله الذماري -حفظه الله تعالى- 25 رجب 1433هـ

    جزاكم الله خيرا على الذكرى و حفظ الله الشيخ و رعاه.
  14. أبو تميم الأثري

    إيضاح وبيان من الشيخ الفوزان حول ما نشرته عنه قناة العربية من الكذب والبهتان

    جزاكم الله خيرا.
  15. أبو تميم الأثري

    المعاصي : سبب الهلاك في الدنيا و الآخرة

    جزاكم الله خيرا
  16. أبو تميم الأثري

    كلمة عن الأحداث والمظاهرات والخروج على الحكام

    جزاكم الله خيرا
  17. أبو تميم الأثري

    الحذر من هذا الرسالة التي تصل عبر البريد الإلكتروني

    جزاكم الله خيرا
  18. أبو تميم الأثري

    وما أقبح أثر الناس عليهم...

    جزاكم الله خيرا و نفع بكم ممتازة الفائدة أمين
  19. أبو تميم الأثري

    لأن أبتلى بألف جموح لجوج أحب إلي من أن ابتلى بمتلون

    جزاكم الله خيرا و نفع بكم
  20. أبو تميم الأثري

    فتوى الشيخ الألباني في البيت الشعري [ إذا الشعب يوما أراد الحياة ...]

    جزاكم الله خيرا
  21. أبو تميم الأثري

    احذر من موقع ( الفيس بووك ) فانه موقع جاسوسي

    جزاكم الله خيرا
  22. أبو تميم الأثري

    إن عم النبي صلى الله عليه وسلم أقل أهل النار عذابًا فهل هو أقل عذابًا من عصاة المؤمنين ؟

    جزاكم الله خيرا
  23. أبو تميم الأثري

    [صور] الفرق بين الفجر الصادق والفجر الكاذب

    جزاكم الله خيرا
  24. أبو تميم الأثري

    نصيحةُ الإمام ابن باز للشيخ ربيع؛ يحكيها الشيخ ربيع بنفسه... فبماذا يتسلّى المفلِسون!!

    جزاكم الله خيرا
×