اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

إسماعيل العلوي

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    1,221
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

عدد المُتابعين : 10

نظرة عامة على : إسماعيل العلوي

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم
  1. صحيح أخي الفاضل فالشيخ محمد بن العربي العلوي هو من كان السبب في إخراج الشيخ العلامة محمد تقي الدين الهلالي من غياهب الصوفية الغلاة و لله الحمد و المنة و الشيخ أبو شعيب الدكالي رحمة الله عليه هو من كان سببا في إخراج الشيخ ابن العربي العلوي و غيره من المشايخ السلفيين من ظلام الصوفية فالفضل أولا لله تعالى ثم للشيخ أبو شعيب الدكالي رحمة الله عليه فقد كان وزيرا و عالما و حافظا و محدثا و له دروس في الحرم المكي و تتلمذ على يديه كثير من علماء المشرق و المغرب فرحمهم الله جميعا و جزاهم الله عنا خير الجزاء .
  2. و فيك بارك الله أما التواصل معهم فلا زال قائما لكوني أحد أقارب الشيخ رحمة الله عليهم و لكن التعصب للأهواء هو الغالب عليهم و الله المستعان .
  3. رحم الله الشيخ محمد أمان الجامي رحمة واسعة و جزاه الله عنا خير الجزاء و جزى الله خيرا الأخ الناقل و بارك فيه .
  4. رحم الله الشيخ الوالد زيد بن محمد المدخلي رحمة واسعة و جزاه الله عنا خير الجزاء و بارك الله في عقبه إلى يوم القيامة . و جزى الله الأخ الناقل خير الجزاء و بارك فيه .
  5. جزى الله خيرا شيخنا الوالد عبيد الجابري خير الجزاء و بارك الله في عمره و عمله و علمه .
  6. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و الحمد لله رب العالمين له الحمد أولا و له الحمد آخرا و له الحمد ظاهرا و له الحمد باطنا و له الحمد على كل حال
  7. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و الحمد لله رب العالمين له الحمد أولا و آخرا و ظاهرا و باطنا و أسأله سبحانه أن يديم نعمه علينا بفضله و منه و يؤلف بين القلوب و يصلح العباد و البلاد
  8. الحمد لله و صلى الله وسلم على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه و بعد : فهذا هو البيان الذي كنت قد رفعته قبل أيام بعد مجيء شيخنا الفاضل محمد ابن هادي المدخلي حفظه الله إلى مدينة أكادير ، ثم حذف لسبب من الأسباب و قد استأذنت من شيخنا حفظه الله تعالى رفعه مرة أخرى بعد أن بلغني ثناءه عليه و فرحه بما جاء فيه جزاه الله خيرا ؛ فأذن لي بارك الله في عمره و علمه عن طريق أخينا أبو عمران مصطفى وفقه الله . و هذا نص البيان : الحمد لله و كفى و صلى الله و سلم و بارك على نبيه المصطفى و على آله و صحبه و من لهديه و سنته اقتفى و بعد . فقد قال النبي صلى الله عليه و آله وسلم : ( لا يشكر الناس من لا يشكر الله ) و قال : ( من صنع إليكم معروفا فكافئوه فَإِنْ لَمْ تَجِدُوا مَا تُكَافِئُونَهُ فَادْعُوا لَهُ حَتَّى تَرَوْا أَنَّكُمْ قَدْ كَافَأْتُمُوهُ ) فبناء على هذا أقول أنا أبو المهدي إسماعيل العلوي و نيابة عن إخواني الذين حضروا ليلة البارحة و الذين لم يحضروا : جزى الله خيرا شيخنا الحبيب محمد ابن هادي المدخلي على ماقدمه لنا من نصح و توجيه و إرشاد سديد ؛ إزاء ما اختلفنا فيه مع باقي إخواننا السلفيين أصحاب جمعية دار الحديث بتكوين أو غيرهم . كما نشكره جزيل الشكر على صبره الجميل و تحمله لنا و لما حصل في ذلك المجلس من تلاسن و خفة و طيش و خروج عن أدب المجالس في حضرة الشيخ حفظه الله و لا شك أن الشيخ بارك الله في عمره و علمه يعلم أننا لم نترب على أيدي العلماء و ليكن هذا عذرنا إليه أطال الله عمره في طاعته . ثم إننا باقون على نصيحة الشيخ و توجيهه لنا و لن نحيد عنها أبدا بإذن الله تعالى و نسأل الله تعالى أن يوفقنا و جميع إخواننا لخدمة هذا المنهج السلفي الحبيب و السير إلى الأمام لنشر التوحيد و العقيدة السلفية في كافة ربوع المملكة المغربية . و لا أنسى أيضا أن أشكر الإخوة الذين كان لهم الفضل بعد الله تعالى في لم الشمل و السعي للإصلاح ذات البين فجزاهم الله خيرا وبارك فيهم و في ذريتهم إلى يوم القيامة . و أكرر شكري و شكر الإخوة لفضيلة الشيخ ابن هادي المدخلي حفظه الله تعالى فجزاه الله خيرا كثيرا عميما و فيرا لا انقطاع له و جعل البركة فيه و في عقبه إلى يوم القيامة . و أعيد اعتذاري لكل من آذيته داخل ذلك المجلس أو خارجه بلساني أو جوارحي و أطلب منهم السماح و نسأل الله تعالى أن يؤلف بين قلوبنا و يجمع شتاتنا و ينصرنا على أهل الشرك و البدع و الضلال و الحمد لله رب العالمين و صلى الله و سلم على محمد و على آله و صحبه أجمعين .
  9. أما الوثيقة الأولى فهي الظهير الملكي للسطان محمد الخامس العلوي يشهد له و لذويه بالقرابة و الرحم و أما الوثائق الباقية فهي مراسلات الشيخ لبعض أبناء عمومته و كلها بخطه رحمه الله تعالى
  10. الحمد لله و صلى الله وسلم على محمد و آله وصحبه و بعد : فهذه بعض مراسلات الشيخ السلفي محمد بن العربي العلوي رحمه الله تعالى مع بعض فقهاء و قضاة مدغرة و هي بخطه رحمة الله عليه . و هنا أحب أن أذكر بأن الشيخ رحمه الله خلف مكتبة علمية هامة من ردود و منظومات و أبحاث فقيهية و عقيدية إضافة إلى بعض الطرر التي كان يضعها الشيخ على كتبه على غرار العلماء القدماء ، خلافل لما يذكره الكثير بأنه رحمه الله لم يخلف سوى بعض التسجيلات التي كانت تقام بإذاعة المملكة المغربية بفاس ؛ لكن و للأسف الشديد قام بعض أهل البدع من أقارب الشيخ رحمه الله ومن غيرهم بالسطو على كل هذا التراث و لم يسمحوا بنشرها لما فيها من الهجوم عليهم و الرد على خرافاتهم و بدعهم القبيحة و الله المستعان .
  11. جزاك الله خيرا وبارك فيك و الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .
  12. رحم الله الشيخين الجليلين زيد المدخلي و عبد السلام ابن برجس رحمة واسعة و أسكنهما فسيح جناته
  13. رحم الله العلامة ابن برجس و أسكنه فسيح جناته و حفظ الله الشيخ العالم الفاضل محمد بن هادي المدخلي و جزاه الله خير الجزاء .
×
×
  • اضف...