اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

ابن إبراهيم الأثري

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    767
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

عدد المُتابعين : 11

نظرة عامة على : ابن إبراهيم الأثري

  • رتــبـة الـعـضـو :
    ممنوع من الكتابة

حقول الملف الشخصى

  • البلـد
    Array
  1. ما شاء الله شرح موفق وفوائد ماتعة أستفاد منها إخواننا أهل السنة في بلاد تنزانيا
  2. اتق الله فإنى أعرف من تقصد ومن ترمي بهذا. فالشيخ / يحيى الحجوري حفظه الله سلفي المعتقد والمذهب والمنهج ومن يرميه بما ذكرت فأنت تدري من هو . وأترك الكلام للمشرفين لينظروا في كلامك ويتخذوا ما يلزم. والله الموفق
  3. رحم الله الإمام / مقبل بن هادي الوادعي وأسكنه الفردوس الأعلي. وجزى الله خيرا أخينا / سعيد حبيشان صاحب دار الآثار على جهوده وإهتمامه بنشر تراث هذا الإمام. ووفق الله شيخنا / يحيى بن علي الحجوري حفظه الله على جهوده وجهاده وصبره في إستمرار الدعوة وطلب العلم بمركز دماج القلعة السلفية المباركة في اليمن السعيد.
  4. ابن إبراهيم الأثري

    من هم البهرة ؟

    وهذه الفرقة الكافرة المرتدة لها عدة أسماء منها: 1 - الإسماعيلية. 2 - الباطنية. 3 - المكارمة. 4 - الفاطمية. 5 - البهرة. 6 -وغيرها كثير. ومن أماكن تواجدهم : 1 - اليمن في منطقة حراز تبعد عن صنعاء حوالي 130 كيلو منطقة الشرقي. 2 - السعودية نجران. 3 - وهم موجود في مناطق في اليمن منها منطقة يريم محافظة اب وفي عدن وفي يافع وفي مناطق متعددة. 4 - مركزهم الكبير في الهند. وللبحث بقية.
  5. يرفع للفائدة. وليعرفه من لم يقراء لإهل العلم في المسألة.
  6. المؤلف فيما يظهر لي أخو الشيخ / إحسان الهي ظهير رحمه الله. وكتبه تباع في مكتب وقف السلام وهم من تعرف علي منهج الحداد. وهو عات الرياض وله علاقة مع بعض رموز القوم في السعودية . فانصحك تستشير فيه الشيخ / ربيع حفظه الله فاكيد انه يعلم عنه الكثير.
  7. اخي جزاك الله خيرا الايعتبر من الاعتداء علي حقوق الاخرين بفك هذه الشفرات ومن القرصنة.
  8. واليكم درر من مقدمة هذا الجهبذ الامام رحمه الله: وأخيرًا فإنني أنصح لأهل السنة أن يصبروا على الفقر، فهي الحال التي اختارها الله لنبيه محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، ورب العزة يقول في كتابه الكريم: {ولنبلونّكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثّمرات وبشّر الصّابرين * الّذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنّا لله وإنّا إليه راجعون * أولئك عليهم صلوات من ربّهم ورحمة وأولئك هم المهتدون} . وإليك نبذة من صبر النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم والصحابة رضي الله عنهم على الفقر والجوع والعري: 1) قال الإمام مسلم رحمه الله (ج3 ص1609): حدثنا أبوبكر بن أبي شيبة حدثنا خلف بن خليفة عن يزيد بن كيسان عن أبي حازم عن أبي هريرة قال: خرج رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ذات يوم أو ليلة، فإذا هو بأبي بكر وعمر، فقال: ((ما أخرجكما من بيوتكما هذه السّاعة))؟ قالا: الجوع يا رسول الله، قال: ((وأنا، والّذي نفسي بيده، لأخرجني الّذي أخرجكما، قوموا))، فقاموا معه، فأتى رجلاً من الأنصار، فإذا هو ليس في بيته، فلمّا رأته المرأة قالت: مرحبًا وأهلاً، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: ((أين فلان))؟ قالت: ذهب يستعذب لنا من الماء. إذ جاء الأنصاريّ فنظر إلى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وصاحبيه، ثمّ قال: الحمد لله، ما أحد اليوم أكرم أضيافًا منّي، قال: فانطلق فجاءهم بعذق فيه بسر، وتمر، ورطب، فقال: كلوا من هذه. وأخذ المدية، فقال له رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: ((إيّاك والحلوب))، فذبح لهم فأكلوا من الشّاة، ومن ذلك العذق، وشربوا، فلمّا أن شبعوا ورووا، قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم لأبي بكر وعمر: ((والّذي نفسي بيده، لتسألنّ عن هذا النّعيم يوم القيامة، أخرجكم من بيوتكم الجوع، ثمّ لم ترجعوا حتّى أصابكم هذا النّعيم)). وحدثني إسحق بن منصور أخبرنا أبوهشام يعني المغيرة بن سلمة حدثنا عبدالواحد بن زياد حدثنا يزيد حدثنا أبوحازم قال سمعت أبا هريرة يقول: بينا أبوبكر قاعد وعمر معه، إذ أتاهما رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فقال: ((ما أقعدكما هاهنا))؟ قالا: أخرجنا الجوع من بيوتنا والّذي بعثك بالحقّ. ثمّ ذكر نحو حديث خلف بن خليفة.
  9. رحم الله ابا عبدالرحمن الامام العلامة / مقبل بن هادي الوادعي. علي فقره وقلة ذات اليد الف في ذم المسألة. هذا هو الزهد الحقيقي ورع وتقوي وزهد فيما في ايدي الناس ولهذا قامت دعوته في اليمن وانتشرت دون ان يتمكن احد من احتوائها واذلالها فكم حولت الاحزاب والجمعيات وباؤ ا بالخسران. وهاهو شيخنا / يحي بن علي الحجوري حفظه الله علي نفس الخطي السلفية للأمام العلامة / مقبل بن هادي الودعي رحمه الله واسكنه الفردوس الأعلي وجمعنا واياه مع النبيين والصديقين والصالحين آمين. لقد قال احد العلماء ولا يستحضرني اسمه(( اننا ندرس التوكل تدريسا من الكتب اما مقبل فقد درسه تطبيقا او كما قال حفظه الله)). نرجوا من المكرم انزال الرسالة كاملة هنا.
  10. مطلوب فتح الباب لجمع الفتاوي في هذا الباب للاهمية.
  11. نريد جمع الفتاوي في الموضوع . فساعد في البحث ووافينا بما وجدت؟ واسئل الله ان ييسر لي حضور دروس الشيخ / صالح الفوازان حفظه الله فانه ماتعة وغذاء قلبي نفتقده.
  12. ارجو من عنده او بقربه احد العلماء والمشائخ ان يعرض عليه هذه الفتوي ويفيدنا: 1 - هل يجوز لمن يدرس في الجامعات في السعودية العمل ؟ 2 - وهل هذه معصية لولاة الامر؟ 3 - وهل يجوز العمل عند غير الكفيل.؟ 4 - وهل يجوز فتح محلات ومطاعم وغير ذلك باسماء اخوة سعوديين وهم لا يملكونها والمال لغيرهم ولا يعملون فيها وياخذون مقبل الاسم مالا؟ حيث وكثير من الاخوة يعملون ذلك ولا يرون به باسا. ارجو الافادة عاجلا لنخرج من الحرج.
  13. ابن إبراهيم الأثري

    آدابُ السَّفر

    * سُئِل الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله كما في [مجموع فتاوى ومقالات متنوعة (26/198)]: هل يقال دعاء الركوب على المصعد الكهربائي الموجود في المباني؟ فأجاب بما يلي: ( دعاء الركوب إنما يُستحب عند ركوب العبد للدابة أو السيارة أو الطائرة أو الباخرة أو غيرها لقصد السفر، أما الركوب العادي في البلد أو في المصعد فلا أعلم في الأدلة الشرعية ما يدل على شرعية قراءة دعاء السفر، ومعلوم عند أهل العلم أن العبادات كلها توقيفية لا يشرع منها إلا ما دل عليه الدليل من الكتاب أو السُّنَّة أو الإجماع الصحيح، والله وليّ التوفيق ). الكلام واضح في شأن دعاء السفر.
  14. ترفع لمزيد من الفائدة. ولطمة جديدة للاخوان المفلسين واذنابهم والتكفيريين.
  15. وفقك الله واعانك وبارك في وقتك لفضح هذه الجمعية الاخوانية المفرخة من التنظيم العالمي للاخوان المفلسين.
×
×
  • اضف...