اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

عبد الواحد بن هادي المدخلي

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    549
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

عدد الأعضاء التى تقوم بمتابعتك : 46

اعرض كل المتابعين

نظرة عامة على : عبد الواحد بن هادي المدخلي

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم

حقول الملف الشخصى

  • البلـد
    المدينة النبوية

آخر زوار ملفى الشخصى

بلوك اخر الزوار معطل ولن يظهر للاعضاء

  1. كلمة توجيهية لسماحة الوالد #الإمام_ربيع_بن_هادي_عمير_المدخلي -حفظه الله- @rabee_almadkhli الثلاثاء- ١٤٣٩/١١/٤ه‍-(٢٠١٨/٧/١٦م) ضمن فعاليات #دورة_الشريعة_العلمية_السادسة عشرة_بإندونيسيا_١٤٣٩ه‍ للاستماع، والتحميل: من هنا [التفريغ] بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، ومن اتبع هداه، أما بعد: فإني أوصي نفسي والسامعين لهذه الكلمة بتقوى الله -تبارك وتعالى- والإخلاص لله في كل قول وعمل، والتمسك بكتاب الله وسنة رسول الله ﷺ والسير على منهج السلف الصالح بالقيام بالعقائد الإسلامية على الوجه المطلوب المشروع، والقيام بالأعمال الإسلامية على الوجه المشروع المطلوب، والتآخي في الله، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر -بارك الله فيك- والسير في كل الأعمال وفق كتاب الله وسنة رسول الله ﷺ، وحب الله ورسوله، وحب الصحابة الكرام، وحب المؤمنين الصادقين، وبغض الكفار وجهادهم إن توفرت شروط الجهاد. أسأل الله -تبارك وتعالى- أن يوفق الجميع، ثم أوصي السامعين بدراسة كتب السنة: البخاري ومسلم وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه وغيرها، ودراسة كتب ابن تيمية وابن القيم -بارك الله فيكم- والتلضع منها. أسأل الله أن يرزقنا وإياكم العلم النافع والعمل الصالح، إن ربنا لسميع الدعاء. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  2. عبد الواحد بن هادي المدخلي

    التعصب الذميم (بمقدمة جديدة)

    جزاكم الله خيرا سماحة شيخنا ووالدنا الإمام ربيع، وبارك في جهودكم. [مشابهة من يوالي ويعادي على شيخه للروافض] قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله-: «الرافضة سلكوا في الصحابة مسلك التفرق، فوالوا بعضهم وغالوا فيه، وعادوا بعضهم وغالوا في معاداته. وقد يسلك كثير من الناس ما يشبه هذا في أمرائهم وملوكهم وعلمائهم وشيوخهم، فيحصل بينهم رفض في غير الصحابة، تجد أحدَ الحزبَينِ يتولى فلاناً ومحبيه، ويبغض فلاناً ومحبيه، وقد يسب ذلك بغير حق، وهذا كله من التفرق والتشيع الذي نهى الله عنه ورسوله ﷺ». منهاج السنة النبوية (١٣٣/٥).
  3. عبد الواحد بن هادي المدخلي

    تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به

    حفظ الله ‎#إمام_الجرح_والتعديل الإمام ‎#ربيع_المدخلي ‎@rabee_almadkhli وسائر علماء السُّنَّة: كالعلامة الوالد ‎#عبيد_الجابري ‎@SHObaidAljabree والعلامة أ.د. ‎#عبدالله_البخاري ‎@dr_albukhary وبارك في عمرهم، وعلمهم، وجهودهم. قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله-: •«في قصة يوسف [ﷺ] تنبيه على: أن من كاد كيدًا محرمًا فإن اللَّه يكيده، وهذه سُنَّة اللَّه في مرتكب الحيل المحرمة؛ فإنه لا يبارك له في هذه الحيل-كما هو الواقع-. •وفيها تنبيه على: أن المؤمن المتوكل على اللَّه إذا كاده الخلق فإن اللَّه يكيد له، وينتصر له، بغير حول منه ولاقوة». الفتاوى الكبرى (١٣٦/٦).
  4. عبد الواحد بن هادي المدخلي

    التحذير من المظاهرات ومنازعة الأمر أهله

    حكم المظاهرات في الإسلام للعلّٙامة المحدِّث/ ربيع بن هادي عمير المدخلي حفظه الله http://www.rabee.net/ar/articles.php?cat=8&id=186
  5. عبد الواحد بن هادي المدخلي

    بدع التعازي

    والشيخ ربيع حفظه الله لا يرى الجلوس للعزاء: ولذا لايحب أن يجلس أحد عنده للعزاء، وإذا عزى هو أحد - ولو كان قريبًا- فإنه يعزيه ووهو واقف، ثم يمضي ولا يجلس -هذا ما سمعته ورأيته من الشيخ-.
  6. عبد الواحد بن هادي المدخلي

    [للنشر والتعميم ] تنبيه وتحذير ! بخصوص ما نسب لفضيلة الشيخ ربيع المدخلي حفظه الله...

    جزاكم الله خيرًا. والشيخ ربيع، وطلابه، -وسائر أهل السُّنَّة المحضة (السلفيين الصادقين)- يتبرءون من هذه المقالات الخبيثة وحساباتها؛ إذ هي تهدف إلى تشويه الدعوة السلفية وأهلها. وقد ساروا على طرق ماكرة، واضحة البطلان. مجموع ردود الشيخ ربيع على اليهود والنصارى. http://www.rabee.net/ar/rabeegroups.php?cat=6
  7. عبد الواحد بن هادي المدخلي

    الحرص على جوامع الدعاء، والحذر من الاعتداء فيه

    للتذكير به مع قدوم شهر رمضان لعام ١٤٣٨هـ. أسأل الله تعالى أن يوفقني وإياكم للأعمال الصالحة، ويتقبلها منا.
  8. بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد: فهذه كلمة مختصرة لسماحة الوالد العلامة ربيع بن هادي عمير حفظه الله لطلاب العلم بفلسطين (في غزة وخان يونس) والصلح بينهم نسأل الله أن يوفق الجميع لكل خير وأن ينفع بها. https://is.gd/2ercul'>https://is.gd/2ercul
  9. عبد الواحد بن هادي المدخلي

    البيان الفوري في الرد على الحجوري للشيخ عرفات المحمدي

    هذا الكتاب فيه بيان أصول يحيى الحجوري الفاسدة، التي خالف فيها أهل السنة. ومنها طعوناته في الصحابة -رضي الله عنهم- ولايعرف له توبة منها حتى الساعة.
  10. عبد الواحد بن هادي المدخلي

    الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض

    جزاكم الله خيرا، وبارك فيكم شيخنا ربيعا، ونصر بكم السنة وأهلها، وقمع بكم البدعة وأهلها. فهذا منهجكم الذي أخذتموه من الكتاب والسنة ونهج السلف الصالح. لا ما افتراه عليكم واتهمكم به أهل البدع -من الإخوان المسلمين وغيرهم-وأرجفوا به -مع معرفتهم ببراءتكم من ذلك-؛ إذ هي عادتهم مع كل من كشفهم وفضحهم من أهل السنة والجماعة. والصراخ على قدر الألم. رد الله كيدهم في نحورهم، ونصر السلفيين عليهم. قال تعالى: وَأَوْفُواْ بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْؤُولاً [الإسراء: 34]. قال الإمام الطبري رحمه الله: {وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ} يَقُولُ: وَأَوْفُوا بِالْعَقْدِ الَّذِي تُعَاقِدُونَ النَّاسَ فِي الصُّلْحِ بَيْنَ أَهْلِ الْحَرْبِ وَالْإِسْلَامِ، وَفِيمَا بَيْنَكُمْ أَيْضًا، وَالْبُيُوعِ وَالْأَشْرِبَةِ وَالْإِجَارَاتِ، وَغَيْرِ ذَلِكَ مِنَ الْعُقُودِ. {إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا} يَقُولُ: إِنَّ اللَّهَ جَلَّ ثَنَاؤُهُ سَائِلٌ نَاقَضَ الْعَهْدِ عَنْ نَقْضِهِ إِيَّاهُ، يَقُولُ: فَلَا تَنْقُضُوا الْعُهُودَ الْجَائِزَةَ بَيْنَكُمْ، وَبَيْنَ مَنْ عَاهَدْتُمُوهُ أَيُّهَا النَّاسُ فَتَخْفِرُوهُ، وَتَغْدِرُوا بِمَنْ أَعْطَيْتُمُوهُ ذَلِكَ. وَإِنَّمَا عَنَى بِذَلِكَ أَنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَطْلُوبًا، يُقَالُ فِي الْكَلَامِ: لَيَسْأَلَنَّ فُلَانٌ عَهْدَ فُلَانٍ. وقال تعالى: وَأَوْفُواْ بِعَهْدِ اللّهِ إِذَا عَاهَدتُّمْ وَلاَ تَنقُضُواْ الأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمُ اللّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلاً إِنَّ اللّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ [النحل: 91]. قال الإمام الطبري رحمه الله: (إِنَّ اللَّهَ تَعَالَى أَمَرَ فِي هَذِهِ الْآيَةِ عِبَادَهُ بِالْوَفَاءِ بِعُهُودِهِ الَّتِي يَجْعَلُونَهَا عَلَى أَنْفُسِهِمْ، وَنَهَاهُمْ عَنْ نَقْضِ الْأَيْمَانِ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لِآخَرِينَ بِعُقُودٍ تَكُونُ بَيْنَهُمْ بِحَقٍّ مِمَّا لَا يَكْرَهُهُ اللَّهُ. قال الماوردي رحمه الله: (لا تنقضوها بالغدر، بعد توكيدها بالوفاء) وقال تعالى: وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِن قَوْمٍ خِيَانَةً فَانبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاء إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الخَائِنِينَ [الأنفال: 58]. قال الحافظ ابن كثير رحمه الله: (يَقُولُ تَعَالَى لِنَبِيِّهِ، صَلَوَاتُ اللَّهِ وَسَلَامُهُ عَلَيْهِ: {وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِنْ قَوْمٍ} قَدْ عَاهَدْتَهُمْ {خِيَانَةً} أَيْ: نَقْضًا لِمَا بَيْنَكَ وَبَيْنَهُمْ مِنَ الْمَوَاثِيقِ وَالْعُهُودِ، {فَانْبِذْ إِلَيْهِمْ} أَيْ: عَهْدَهُمْ {عَلَى سَوَاءٍ} أَيْ: أَعْلِمْهُمْ بِأَنَّكَ قَدْ نَقَضْتَ عَهْدَهُمْ حَتَّى يَبْقَى عِلْمُكَ وَعِلْمُهُمْ بِأَنَّكَ حَرْبٌ لَهُمْ، وَهُمْ حَرْبٌ لَكَ، وَأَنَّهُ لَا عَهْدَ بَيْنَكَ وَبَيْنَهُمْ عَلَى السَّوَاءِ، أَيْ: تَسْتَوِي أَنْتَ وَهُمْ فِي ذَلِكَ). وقال تعالى: إنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ [الحج: 38]. قال الحافظ ابن كثير رحمه الله: (وقوله: إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ أي: لا يحب من عباده من اتصف بهذا، وهو الخيانة في العهود والمواثيق، لا يفي بما قال. والكفر: الجحد للنعم، فلا يعترف بها). وقال الإمام البخاري رحمه الله في صحيحه: بَابُ إِثْمِ الغَادِرِ لِلْبَرِّ وَالفَاجِرِ. حَدَّثَنَا أَبُو الوَلِيدِ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، عَنْ سُلَيْمَانَ الأَعْمَشِ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ، وَعَنْ ثَابِتٍ، عَنْ أَنَسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: "لِكُلِّ غَادِرٍ لِوَاءٌ يَوْمَ القِيَامَةِ، قَالَ أَحَدُهُمَا: يُنْصَبُ، وَقَالَ الآخَرُ: يُرَى يَوْمَ القِيَامَةِ، يُعْرَفُ بِهِ". ثم ساق بسنده عن ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: «لِكُلِّ غَادِرٍ لِوَاءٌ يُنْصَبُ بِغَدْرَتِهِ يَوْمَ القِيَامَةِ». ثم ساق بسنده عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمَ فَتْحِ مَكَّةَ: «لاَ هِجْرَةَ، وَلَكِنْ جِهَادٌ وَنِيَّةٌ وَإِذَا اسْتُنْفِرْتُمْ، فَانْفِرُوا». وَقَالَ يَوْمَ فَتْحِ مَكَّةَ: «إِنَّ هَذَا البَلَدَ حَرَّمَهُ اللَّهُ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ، فَهُوَ حَرَامٌ بِحُرْمَةِ اللَّهِ إِلَى يَوْمِ القِيَامَةِ، وَإِنَّهُ لَمْ يَحِلَّ القِتَالُ فِيهِ لِأَحَدٍ قَبْلِي، وَلَمْ يَحِلَّ لِي إِلَّا سَاعَةً مِنْ نَهَارٍ، فَهُوَ حَرَامٌ بِحُرْمَةِ اللَّهِ إِلَى يَوْمِ القِيَامَةِ، لاَ يُعْضَدُ شَوْكُهُ، وَلاَ يُنَفَّرُ صَيْدُهُ، وَلاَ يَلْتَقِطُ لُقَطَتَهُ إِلَّا مَنْ عَرَّفَهَا، وَلاَ يُخْتَلَى خَلاَهُ» فَقَالَ العَبَّاسُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِلَّا الإِذْخِرَ فَإِنَّهُ لِقَيْنِهِمْ وَلِبُيُوتِهِمْ، قَالَ: «إِلَّا الإِذْخِرَ». قال الحافظ ابن حجر رحمه الله: " (قَوْلُهُ بَابُ إِثْمِ الْغَادِرِ لِلْبَرِّ وَالْفَاجِرِ) أَيْ سَوَاءٌ كَانَ مِنْ بَرٍّ لِفَاجِرِ أَوْ بَرٍّ أَوْ مِنْ فَاجِرٍ". وقال الحافظ النووي رحمه الله: قَالُوا -أي أهل اللغة-: فَمَعْنَى (لِكُلِّ غَادِرٍ لِوَاءٌ) أَيْ عَلَامَةٌ يُشْهَرُ بِهَا فِي النَّاسِ لِأَنَّ مَوْضُوعَ اللِّوَاءِ الشُّهْرَةُ مَكَانَ الرَّئِيسِ عَلَامَةً لَهُ وَكَانَتِ الْعَرَبُ تَنْصِبُ الْأَلْوِيَةَ فِي الْأَسْوَاقِ الْحَفِلَةِ لِغَدْرَةِ الْغَادِرِ لِتَشْهِيرِهِ بِذَلِكَ. وقال ابن بطال رحمه الله: (دلَّ أنَّ الغدر حرام لجميع الناس، برهم، وفاجرهم؛ لأن الغدر ظلم، وظلم الفاجر حرام كظلم البرِّ التقي. فإن قال قائل: فما وجه موافقة حديث ابن عباس للترجمة؟ قيل: وجه ذلك- والله أعلم- أنَّ محارم الله عهود إلى عباده، فمن انتهك منها شيئًا لم يف بما عاهد الله عليه، ومن لم يفِ فهو من الغادرين، وأيضًا فإنَّ النبي صلى الله عليه وسلم لما فتح مكة مَنَّ على أهلها كلِّهم، مؤمنهم، ومنافقهم، ومعلوم أنه كان فيهم منافقون، ثم أخبر صلى الله عليه وسلم، أنَّ مكة حرام بحرمة الله إلى يوم القيامة، وأنَّه لا يحلُّ قتال أحد فيها، وإذا كان هذا، فلا يجوز الغدر ببرٍّ منهم ولا فاجر؛ إذ شمل جميعهم أمان النبي وعفوه عنهم). وقال العلاّمة العثيمين رحمه الله: "وفي هذا الحديث دليل على أن الغدر من كبائر الذنوب، لأن فيه هذا الوعيد الشديد وفيه أيضا أن الناس يدعون يوم القيامة بآبائهم لا بأمهاتهم، وأن ما ذكر من أن الإنسان يوم القيامة يدعى باسم أمه فيقال يا فلان بن فلانة، فليست الحقيقة، بل إن الإنسان يدعى باسم أبيه كما يدعى به في الدنيا". وجاء عند مسلم من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه «لِكُلِّ غَادِرٍ لِوَاءٌ عِنْدَ اسْتِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ». أي في مؤخرته لأن لواء العزة ينصب تلقاء الوجه فناسب أن يكون علم المذلة فيما هو كالمقابل له قال الحافظ ابن ابن حجر في الفتح: "قَالَ بن الْمُنِّيرِ كَأَنَّهُ عُومِلَ بِنَقِيضِ قَصْدِهِ لِأَنَّ عَادَةَ اللِّوَاءِ أَنْ يَكُونَ عَلَى الرَّأْسِ فَنُصِبَ عِنْدَ السُّفْلِ زِيَادَةً فِي فَضِيحَتِهِ لِأَنَّ الْأَعْيُنَ غَالِبًا تَمْتَدُّ إِلَى الْأَلْوِيَةِ فَيَكُونُ ذَلِكَ سَبَبًا لِامْتِدَادِهَا إِلَى الَّتِي بَدَتْ لَهُ ذَلِكَ الْيَوْمَ فَيَزْدَادُ بهَا فضيحة". وعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو [رضي الله عنهما] أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "أَرْبَعٌ مَنْ كُنَّ فِيهِ كَانَ مُنَافِقًا خَالِصًا، وَمَنْ كَانَتْ فِيهِ خَصْلَةٌ مِنْهُنَّ كَانَتْ فِيهِ خَصْلَةٌ مِنَ النِّفَاقِ حَتَّى يَدَعَهَا: إِذَا اؤْتُمِنَ خَانَ، وَإِذَا حَدَّثَ كَذَبَ، وَإِذَا عَاهَدَ غَدَرَ، وَإِذَا خَاصَمَ فَجَرَ" خ، م. قال المُناوي رحمه الله: (وإذا عاهد غدر) أي: نقض العهد. وقال العظيم آبادي رحمه الله: (وإذا عاهد غدر) أي: نقض العهد وترك الوفاء بما عاهد عليه. وقال الشيخ العثيمين رحمه الله: "وإذا عاهد غدر: يعني إذا أعطى عهدًا على أي شيء من الأشياء غدر به ونقض العهد، وهذا يشمل المعاهدة مع الكفار، والمعاهدة مع المسلم في بعض الأشياء ثم يغدر بذلك". وفي حديث هرقل الطويل مع أبي سفيان -رضي الله عنه- عندما سأله عن النبي -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: "وَسَأَلْتُكَ هَلْ يَغْدِرُ، فَزَعَمْتَ أَنْ لاَ، وَكَذَلِكَ الرُّسُلُ لاَ يَغْدِرُونَ"خ. قال ابن بطال رحمه الله: (قد جاء فضل الوفاء بالعهد، وذم الختر [أي الغدر] في غير موضع في الكتاب والسنة، وإنما أشار البخاري في هذا الحديث إلى سؤال هرقل لأبي سفيان، هل يغدر؟ إذ كان الغدر عند كلِّ أمة مذمومًا قبيحًا، وليس هو من صفات رسل الله، فأراد أن يمتحن بذلك صدق النبي؛ لأن من غدر ولم يفِ بعهد لا يجوز أن يكون نبيًّا؛ لأنَّ الأنبياء والرسل عليهم السلام أخبرت عن الله بفضل من وفى بعهد، وذم من غدر وختر). وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " قَالَ اللَّهُ تَعَالَى: ثَلاَثَةٌ أَنَا خَصْمُهُمْ يَوْمَ القِيَامَةِ، رَجُلٌ أَعْطَى بِي ثُمَّ غَدَرَ، وَرَجُلٌ بَاعَ حُرًّا فَأَكَلَ ثَمَنَهُ، وَرَجُلٌ اسْتَأْجَرَ أَجِيرًا فَاسْتَوْفَى مِنْهُ وَلَمْ يُعْطِهِ أَجْرَهُ "خ. قال المهلب رحمه الله: قوله: ((أعطى بي ثم غدر)) يريد: نقض عهدًا عاهده عليه. وقال المُناوي رحمه الله: (... ((ثم غدر)). أي: نقض العهد الذي عاهد عليه؛ لأنَّه جعل الله كفيلًا له فيما لزمه من وفاء ما أعطى، والكفيل خصم المكفول به للمكفول له). وقال الصنعاني رحمه الله: (فِيهِ دَلَالَةٌ عَلَى شِدَّةِ جُرْمِ مَنْ ذَكَرَ وَأَنَّهُ تَعَالَى يَخْصِمُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ نِيَابَةً عَمَّنْ ظَلَمُوهُ، وَقَوْلُهُ أَعْطَى بِي أَيْ حَلَفَ بِاسْمِي وَعَاهَدَ أَوْ أَعْطَى الْأَمَانَ بِاسْمِي وَبِمَا شَرَعْتُهُ مِنْ دِينِي، وَتَحْرِيمُ الْغَدْرِ وَالنَّكْثِ مُجْمَعٌ عَلَيْهِ، وَكَذَا بَيْعُ الْحُرِّ مُجْمَعٌ عَلَى تَحْرِيمِهِ). وصلى الله وسلم وبارك على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  11. عبد الواحد بن هادي المدخلي

    وصية الشيخ العلامة ربيع بن هادي للسلفيين في كل مكان

    جزاكم الله خيرا. وهذا أيضا: تفريغ محاضرة: خطورة الكذب وآثاره السيئة وموقف الإسلام منه. للعلامة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=115728
  12. عبد الواحد بن هادي المدخلي

    صفعة مدوية للذين يتهمون الشيخ ربيع بأنه يُجيز اغتيال الخوارج !!

    جزاكم الله خيرا.
  13. عبد الواحد بن هادي المدخلي

    كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة

    جزاكم الله خيرا شيخنا وبارك فيكم.
  14. عبد الواحد بن هادي المدخلي

    بيان حول مقتل الدكتور نادر العمراني لمشايخنا طلبة العلم السلفيين في ليبيا

    بيان موفق -بارك الله فيكم-. قال العلامة ربيع بن هادي المدخلي -حفظه الله-: "فالغدر والخيانة لا تجوز مع الكفار ومع غيرهم ..، وقد يفرح بها العدو لتشويه صورة الإسلام وأهله". [الفتاوى المهمة في تبصير الأمة(ص٩٢)].
  15. عبد الواحد بن هادي المدخلي

    تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين

    جزاكم الله خيرا شيخنا وبارك فيك. وما أكثر المخالفين لهذه النصوص والآثار. حتى ممن كنا نظن بهم خيرا. نسأل الله الثبات على السنة.
×