اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Slate
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

أبو علي الأثري

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    91
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

عدد الأعضاء التى تقوم بمتابعتك : 23

اعرض كل المتابعين

نظرة عامة على : أبو علي الأثري

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم

Profile Fields

  • البلـد
    ليبيا
  1. أبو علي الأثري

    [البيان الجلي في زيارة التونسيين للشيخ الإمام ربيع المدخلي]

    نسأل الله عز وجل ان يجمع السلفيين على كلمة سواء وان يؤلف بين قلوبهم
  2. أبو علي الأثري

    القابض على دينه

    القابض على دينه قال الإمام السعدي -رحمة الله تعالى - : عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر » رواه الترمذي . وهذا الحديث أيضا يقتضي خبرا وإرشادا . أما الخبر ، فإنه صلى الله عليه وسلم أخبر أنه في آخر الزمان يقل الخير وأسبابه ، ويكثر الشر وأسبابه ، وأنه عند ذلك يكون المتمسك بالدين من الناس أقل القليل ، وهذا القليل في حالة شدة ومشقة عظيمة ، كحالة القابض على الجمر ، من قوة المعارضين ، وكثرة الفتن المضلة ، فتن الشبهات والشكوك والإلحاد ، وفتن الشهوات وانصراف الخلق إلى الدنيا وانهماكهم فيها ، ظاهرا وباطنا ، وضعف الإيمان ، وشدة التفرد لقلة المعين والمساعد . ولكن المتمسك بدينه ، القائم بدفع هذه المعارضات والعوائق التي لا يصمد لها إلا أهل البصيرة واليقين ، وأهل الإيمان المتين ، من أفضل الخلق ، وأرفعهم عند الله درجة ، وأعظمهم عنده قدرا . وأما الإرشاد ، فإنه إرشاد لأمته ، أن يوطنوا أنفسهم على هذه الحالة ، وأن يعرفوا أنه لا بد منها ، وأن من اقتحم هذه العقبات ، وصبر على دينه وإيمانه - مع هذه المعارضات - فإن له عند الله أعلى الدرجات ، وسيعينه مولاه على ما يحبه ويرضاه ، فإن المعونة على قدر المؤونة . وما أشبه زماننا هذا بهذا الوصف الذي ذكره صلى الله عليه وسلم ، فإنه ما بقي من الإسلام إلا اسمه ، ولا من القرآن إلا رسمه ، إيمان ضعيف ، وقلوب متفرقة ، وحكومات متشتتة ، وعداوات وبغضاء باعدت بين المسلمين ، وأعداء ظاهرون وباطنون ، يعملون سرا وعلنا للقضاء على الدين ، وإلحاد وماديات ، جرفت بخبيث تيارها وأمواجها المتلاطمة الشيوخ والشبان ، ودعايات إلى فساد الأخلاق ، والقضاء على بقية الرمق . ثم إقبال الناس على زخارف الدنيا ، بحيث أصبحت هي مبلغ علمهم ، وأكبر همهم ، ولها يرضون ويغضبون ، ودعاية خبيثة للتزهيد في الآخرة ، والإقبال بالكلية على تعمير الدنيا ، وتدمير الدين واحتقاره والاستهزاء بأهله ، وبكل ما ينسب إليه ، وفخر وفخفخة ، واستكبار بالمدنيات المبنية على الإلحاد التي آثارها وشررها وشرورها قد شاهده العباد . فمع هذه الشرور المتراكمة ، والأمواج المتلاطمة ، والمزعجات الملمة ، والفتن الحاضرة والمستقبلة المدلهمة - مع هذه الأمور وغيرها - تجد مصداق هذا الحديث . ولكن مع ذلك ، فإن المؤمن لا يقنط من رحمة الله ، ولا ييأس من روح الله ، ولا يكون نظره مقصورا على الأسباب الظاهرة ، بل يكون متلفتا في قلبه كل وقت إلى مسبب الأسباب ، الكريم الوهاب ، ويكون الفرج بين عينيه ، ووعده الذي لا يخلفه ، بأنه سيجعل له بعد عسر يسرا ، وأن الفرج مع الكرب ، وأن تفريج الكربات مع شدة الكربات وحلول المفظعات . فالمؤمن من يقول في هذه الأحوال : " لا حول ولا قوة إلا بالله " و" حسبنا الله ونعم الوكيل . على الله توكلنا . اللهم لك الحمد ، وإليك المشتكى . وأنت المستعان . وبك المستغاث . ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم " ويقوم بما يقدر عليه من الإيمان والنصح والدعوة . ويقنع باليسير ، إذا لم يمكن الكثير . وبزوال بعض الشر وتخفيفه ، إذا تعذر غير ذلك : { وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا } ، { وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ } ، { وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا } [2 ، 3 ، 4 : الطلاق] بهجة قلوب الأبرار وقرة عيون الأخيار في شرح جوامع الأخبار /عبد الرحمن بن ناصر السعدي
  3. أبو علي الأثري

    قواعد سلفية خالفها الدسيسة ابن عطايا

    هداه الله اشعل الفتنة وقسم السلفيين فى ليبيا
  4. في ظل هذا الزَخْم العلمي والفوضى العارمة التي نراها هذه الأيام؟! ❍ قال الحافظ السخاوي - رحمه الله تعالى - - لما كان يتكلم عن تصانيف شيخه الحافظ ابن حجر العسقلاني - رحمه الله - وورعه : " ... وقد سمعته يقول : " لست راضياً عن شيء من تصانيفي ، لأني عملتها في إبتداء الأمر ؛ ثم لم يتهيأ لي من يحررها معي ، سوى " شرح البخاري " ، و " مقدمته " ، و " المشتبه " ، و " التهذيب " ، و " لسان الميزان " ، بل كان يقول فيه : لو إستقبلت من أمري ما إستدبرت ، لم اتقيد بالذهبي و لجعلته كتاباً مبتكراً ، بل رأيته في موضع أثنى على " شرح البخاري " ، و " التعليق " ، و " النخبة " ؛ ثم قال : وأما سائر المجموعات ، فهي كثيرة العدد واهية العدد ، ضعيفة القوى ، ظامئة الروى ، ولكنها كما قال بعض الحفاظ من أهل المائة الخامسة : - وما لي فيه سوى أنني .. أراه هوى وافق المقصدا - وأرجوا الثواب بكتب الصلاة .. على السيد المصطفى أحمدا ... إلخ " اﻫـ . • انظر : (الجواهر والدرر في ترجمة شيخ الإسلام ابن حجر) (٦٥٩/٢) . ___________ ✍
  5. أبو علي الأثري

    ستةٌ إذا أُهينوا فلا يلوموا أنفسهم

  6. أبو علي الأثري

    هل هناك مواقع سلفية دعوية باللغة البنغالية واللغــات الأخرى ؟

    اخى العزيز لدينا بعض الصوتيات باللغة الاؤردية لو ترغبون بذلك
  7. أبو علي الأثري

    هل يعاب على السلفيين انشغالهم بالردود للشيخ العلامة المحدث ربيع المدخلي حفظه الله

    فتوى في الموضوع للشيخ صالح الفوزان حفظه الله فضيلة الشيخ وفقكم الله يقول : كيف نجمع بين عدم التحذير من المخالفين وبين بيان الصراط المستقيم ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان بشيرا ونذيرا فإذا سكتنا عن المخالفين ولم نبين ... !؟ العلامة صالح الفوزان حفظه الله : أنت علمهم الطريق الصحيح أول شيء ، وهم يعرفون المخالفين ، أما أنك تنهاهم وهم ما عندهم أصول ولا معرفة هذا ما فيه فائدة ! وهذا يورث العداوة فقط ، علمهم الطريق الصحيح فقههم في دين الله ثم بعد ذلك إما هم يدركون المخالف وإما أنت تنبهم عليه إذا ماكانوا يعرفون ، لكن أن تبدأهم بسب فلان وسب فلان هذا لا يصلح وهو ما عنده شيء !!! , نعم .
  8. أبو علي الأثري

    حكم رضاع الكبير

    اخ توفى اخوه الاكبر وهو يريد ان يتزوج زوجته اخيه ولديها ولد يبلغ من العمر 6 سنوات ويسال عن حكم دخول الولد على زوجته الاولى وهل له ان يفعل كما فعلت سهلة بنت سهيل كما امرها النبى صلى الله عليه وسلم ا ترضع سالماً مولى أبي حذيفة من كان عنده كلام لاهل العلم فليسقه لنا بارك الله فيكم
  9. أبو علي الأثري

    حكم الإقامة في بلاد الكفر للعلامة الوالد الشيخ ربيع حظه الله

    وفيكم بارك الله
  10. أبو علي الأثري

    حكم الإقامة في بلاد الكفر للعلامة الوالد الشيخ ربيع حظه الله

    سئل فضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله - فأجاب : السائل : أحسن الله إليكم هذا سؤال من الشباب السلفي في بريطانيا يسألون عن حكم الإقامة في بلاد الكفر وذلك فرارا من جورحكم بعض الدول المسلمة . وحكم التجنس بالجنسية البريطانية ؟ الجواب : والله أعلم 90% من الذين يذهبون إلى أوربا وأمريكا لا من أجل ملاحقة الحكومات ولا من أجل شيء حتى لو لاحقته الحكومة يصبر , أحمد بن حنبل لما عذب راح هرب إلى بلاد الكفر ؟ أنا أسألكم أحمد بن حنبل وغيره , ثم ابن تيمية لما أذوه وأذوه وسجنوه هل هرب إلى بلاد الكفر ؟ إيه بارك الله فيكم , يصبر , يعيش في بلده ولو في السجن خير له من أن يذهب إلى أوربا وأمريكا خاصة وهم لهم نشاط ولهم خطط في تجنيد المسلمين في مجتمعاتهم وتنصيرهم وتحويلهم إلى ملاحدة وزنادقة , وهذه خطط قديمة والآن يطبقونها ويسعى كثير من دعاة السوء وعلماء السوء إلى تجنيد المسلمين في المجتمعات الأوربية . فلماذا تذهب إلى هذه البلاد لماذا لا تصبر حتى لو لا حقتك الحكومة اصبر خير لك , كثير منهم يذهب بدون ملاحقة ,يذهب للأكل والشرب ولخدمة اليهود والنصارى في بلدانهم يذل نفسه ويذل الإسلام . بارك الله فيكم , والله تبارك وتعالى تعهد برزقه (( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب )) ما عليك إلا أن تتق الله عز وجل ويأتيك رزقك من حيث لا تحتسب ولن تموت نفس حتى تستوفي ما كتب لها فالشيطان يزخرف لهم الذهاب إلى بلاد الغرب , ليعيش كما تعيش الأنعام في ذل وهوان ثم البلاء والخطر محدق به وبأسرته, لما يبلغ إبنك 6سنوات فين يتعلم؟ ـ يتعلم في مدارس اليهود والملاحدة والعلمانيين والنصارى ويعلمونهم دينهم ولا يفرقون في هذا , بارك الله فيكم . وأخذ الجنسية الأجنبية الكافرة بدل الجنسية الإسلامية , كفّر بها بعض العلماء , وهو لا يأخذ الجنسية هذه إلا بعد أن يتأهب بالخضوع إلى قوانين هذه البلاد والولاء والبراء لها ويتأهب يمكن بالجهاد ,لو زحف الجيش الإسلامي على بلد كافر, يواجه الجيش الإسلامي لأنه أصبح جنديا لأعداء الله ومستعد يمكن يجهزونه لحرب المسلمين في بلدانهم كما حصل في أفغنستان وجندوا المسلمين لقتال الأفغان وصدرت فتوى من بعض علماء السوء أنه يجوزله أن يقاتل المسلمين ليثبت جنسيته ويثبت ولاءه لأمريكا وهذه فتوى القرضاوي الذي يحتل منصب عظيم عند المسلمين بهذه الفتاوى . بارك الله فيكم , وكم من الفتاوى الفاسدة . نسأل الله العافية . الأن نشاطات قائمة في الغرب لتحقيق هذه الأهداف , تجنيد المسلمين في المجتمعات الغربية . كيف تروح في هذه الضروف ؟ يجب على المسلمين أن يهاجروا إلى بلدانهم ,إذا سمعوا بمثل هذه النشاطات والمحاولات لدمجهم وتمويلهم في المجتمعات الغربية . ________________________ من شريط :أسباب النهوض بالأمة لفضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله - بحضور الشيخ عبد العزيز البرعي . سلسلة جلسات رمضان : 20/ 9 / 1426هـ
  11. الشيخ عبيد: عمدة الفقه يوم الأحد وأصول تفسير يوم الجمعة يستكمل فضيلة الشيخ عبيد بن عبد الله الجابري -حفظه الله ورعاه- دروسه في جامع الرضوان حسب الجدول الآتي: يوم اﻷحد بعد صلاة المغرب: شرح عمدة الغقه للإمام ابن قدامة رحمه الله (تكملة شرح كتاب البيوع). يوم الجمعة بعد صلاة الجمعة: شرح مقدمة شيخ الإسلام ابن تيمية في أصول التفسير. دروس المدينة
  12. أبو علي الأثري

    كلمة توجيهية للشيخ محي الدين يوم الثلاثاء في مسجد قباء

    كلمة توجيهية لفضيلة الشيخ عبد الرحمن بن صالح محي الدين بعنوان (لزوم السنة وترك البدع) وذلك في مسجد قباء يوم الثلاثاء الموافق 23 / 12 / 1436هـ بعد صلاة المغرب
  13. تم التعديل بارك الله فيك والاسم ورد بالخطاء
  14. اللقاء العلمي السابع لمشايخ الدعوة السلفية ضمن اللقاء السنوي في حي «الشرائع» بالعاصمة المقدسة «مكة المكرمة»، والمشايخ الفضلاء هم؛ الشيخ د.محمد بن عمر بازمول «أبو عمر»، والشيخ رزيق القرشى و الشيخ محمد صغير عكور والشيخ ناصر قحل والشيخ عبدالغنى عويسات حفظهم الله تعالى، وذلك الليلة 03/ذو الحجة/1435هـ الموافق 17/سبتمبر/2015، بعد صلاة المغرب في استراحة «آل جار الله» وفقهم ، بحي «الشرائع https://soundcloud.com/user-122380085-91244271/recorded-audio-2015-sep-17-08-01-06-pm
×