اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

فاتح

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    18
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

نظرة عامة على : فاتح

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم

حقول الملف الشخصى

  • البلـد
    Array
  1. فاتح

    ارجو الرد للاهمية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نريد كلام أهل العلم في منهج محمد حسن يعقوب المصري وذلك لغاية الاهمية جزاكم الله خيراً ومن يعرف عنه شيء فلا يبخل علينا به وذلك لتعلق بعض الاشخاص به وطلبوا منا كلام أهل العلم المعروفين أن وجد
  2. فاتح

    نريد مواقع العلماء الكبار

    نريد مواقع العلماء الكبار
  3. فاتح

    ارجو الرد سريعا

    سوأل 2 ما حكم رجل توفى في حادث سيارة ؛ والسيارة كانت مؤمنة تأميناً إجبارياً ؛ فهل يجوز لورثته أن يرفعوا قضية ضد شركة التأمين للمطالبة بالتعويض مع العلم أنها من الناحية القانونية يستحقون هذا التعويض من شركة التأمين لوفاة هذا الرجل في حادث السيارة ؟؟
  4. فاتح

    نفخر حينماء ننتمي الي السلف الصالح

    تم تفريغه من شريط للشيخ محمد ناصر الدين الالباني تسجيلات ابو ليلى الاثري ورقمه 632 من هنا نصرح بأننا نفخر حينماء ننتمي الي السلف الصالح ولاننتمي الي شخص أو هيئة ٍ أو جماعة مهما كان شأنها فهيا ليست معصومة وليست مرغوب في التمسك بها لشخصها ولذاتها بخلاف السلف الصالح فقد سمعتم الحديث السابق في تعريف الفرقة الناجية هي التي تكون على ما انا عليه أي الرسول وأصحابه إذا التمسك بما كان عليه الصحابة أمراً ضروري جداً قد يتسائل متسائل هذا الحديث الذي ضم الي سنة الرسول عليه السلام ما كان عليه أصحابه الكرام هل له من شاهد أخر في كتاب الله أو في حديث رسول الله  يؤكد هذا المعنى الذي انا ادندن حوله الا وهو أنه لا يكفي أن نقول كتاب وسنة بل لابد أن يضم اليهما ومنهج السلف الصالح ؛ هل هناك شيء أخرغير حديث الفرقة الناجية ؛ فنقول نعم عندنا أولاً – آية من كتاب الله ثانياً – حديث آخر من أحاديث رسول الله  أما الاية فكثير ما يقرئها القارئون لكتاب الله ولكن قلى منهم من ينتبه الي النكتة التالية التي فهمناها من جملة قصيرة ذكرها ربنا عز وجل فيها الا وهى قوله عز وجل (( ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين )) ذكر الرسول وما أقتصر بل عطف على ذلك قوله عز وجل (( ويتبع غير سبيل المؤمنين )) إذاً هنا شيء ثالثاً تماماً كما هو في الحديث السابق ؛ ما انا عليه وأصحابي ؟ من هم أصحابه ؟ هم المؤمنون المذكورون في الاية ( ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وسأت مصيرا ) كل من عنده شيء من الثقافة العربية يشعر معي تماماً أن هذه الجملة المعطوفة على ما قبلها ( ويتبع غير سبيل المؤمنين ) لو رفعت من أذهاننا لخسرنا القاعدة التي ذكرتها أنفا خسراناً مبينا لو كانت الاية كما سأقول (( ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى نوله ما تولى )) ؟ ترى خسرنا شيء أم لا خسرنا كثيراً وكثيراً جداً وهذه الخسارة في الحق انما : هو بسبب إنحراف الطوائف الكثيرة قديماً وحديثاً عن الكتاب والسنة ذلك لانهم سلطوا مفاهيمهم وسلطوا عقولهم على نصوص الكتاب والسنة ففسروها دون أن يكون لهم مستند مما كان عليه السلف الصالح وما كان عليه سبيل المؤمنين وأنا أضرب بمثل هذه المناسبة أمثلة كثيرة … وحسبي الان مثال واحد واضحاً كيف يمكن أن ينحرف المسلمون عن كتاب الله حينما يركبون روؤسهم ويفسرونه دون الاعتماد على سبيل المؤمنين الذي ورثه الخلف عن السلف؛ كلكم يسمع بطائفة معاصرة لم يمضي على نشأتها الا أقل من قرن من الزمان الا وهم الطائفة القاديانية هؤلاء مسلمون وليسو بمسلمين ؟ مسلمون يصومون ويصلون ويشهدون كما نشهد أن لا اله الا الله . وأن محمد رسول الله ويحجون أيضاً ولكنهم كما قلت أنفا ليسوا بمسلمين ؟ لماذا لانهم خالفوا سبيل المؤمنين فصُبت عليهم الاية السابقة صباً (( ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين )) هؤلاء أتبعوا غير سبيل المؤمنين : لكنهم حينما أتبعوا غير سبيل المؤمنين ؛ هل أعرضوا عن الكتاب والسنة لا هم يتحدوننا ويقولون لنا نحن على الكتاب والسنة أما أنتم فقد أخطاتم في الكتاب والسنة مثال – واحد كما قلت أنفاً هؤلاء لهم عقائد كثيرة انحرفوا فيها عن سبيل المؤمنين ولسنا أيضاً في هذا الصدد لكن حسبكم هذا المثال أن النبوة لم تختم ولن تنقطع بنبينا عليه الصلاة والسلام بل لاتزال أبواب النبوة مفتحة على مصراعيها الي ما شاء الله في زعمهم ثم زعموا أن أحد هؤلاء جائهم وجائتهم من بلاد الهند ومن قرية أسمها قاديان ولذلك هم ينسبون اليها ويقال عنهم القاديانيون هذا الرجل أسمه ميرزا غلام أحمد القادياني يؤمن بالكتاب والسنة لكنه لايومن بالكتاب والسنة : أضن يسهل عليكم الان ان تفهموا هذا الكلام المتناقض هم يؤمنون ؟ المتناقض ظاهراً يؤمنون بالكتاب والسنة ولكن لايؤمنون بالكتاب والسنة كيف هذا – يؤمنون بالفاظ الكتاب والسنة ولكنهم لايؤمنون بحقائق معانيها واللفظ كما نعلم جميعاً ( الالفاظ هي قوالب المعاني ) فهى وسيلة تعبير عم في نفس المتكلم وليس اللفظ هو المقصود بالذات كما قيل قديماً إن الكلام لفي الفواد وإنما = جعل اللسان على الفواد دليلا فاذا أمن مؤمن بكلام الله عز وجل لكنه حرفه عن المعنى الحقيقي فهو أمن باللفظ وكفر بالمعنى ؛ إذاً هو كفر بحقيقة الاية وإن أمن بلفضها ؛ فهناك الاية الكريمة (( ما كان محمد ابا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين )) هل كفروا بهذه الاية . لا ما كفروا ؟ بل كفروا عرفتم الآن لما لانهم فسروا بغير المعنى الذي تلقاه السلف عن الخلف ووصل الينا تفسير الاية بالتواتر من أحاديث الرسول عليه السلام من تفسير الصحابة والتابعين وهكذا الي ان جاء المعنى الصحيح مدوناً في كل كتب المسلمين عقيدة وحديثاً وتفسيراً (( ولكن رسول الله وخاتم النبيين )) أي أخرهم فماذ قال هؤلاء الضالون ؛ أمنوا ما أنكروا ان الله قال ( ولكن رسول الله وخاتم النبيين ) قالوا خاتم النبيين أي زينتهم وليس معنى الاية أخرهم قالوا كما أن الاصبع زينته الخاتم كذلك رسول الله هو زينة الانبياء فأنتم معشر المسلمين ضللتم في فهم هذه الاية والحقيقة أنهم هم الضالون ؛ لانهم خالفوا سبيل المؤمنين أضن هذا المثال يكفيكم تماماً أن تفهموا أنه لايكفي في هذا العصر ؛ أن نقول الكتاب والسنة ؟ لأن كلن من الكتاب والسنة يفسر حسب المذاهب والمشارب والاهؤاء وهذا هو المثال لذلك نحن دعوتنا يجب أن تكون قائمة عندكم بصورة واضحة جداً قائمة على الكتاب والسنة وعلي منهج السلف الصالح فمن وافقنا على هذا فهو معنا والا فحسبه أن يكون فرقة من تلك الفرق التي حكم النبي عليها بأنها في النار ونحن نقول بلسان الحال وبلسان القال كما قال رب الانام في القران (( ياأيها الذين أمنوا عليكم أنفسكم لايضركم من ضل أذا أهتديتم )) المهم أن نكون على بينة من دعوتنا وعلى أي أساس قامة ذعوتنا وما هو نقطة الخلاف بين دعوتنا هذه وبين دعوات أخرى قد تلتقى كلها أو بعضها على الاقـل معنا في الكتاب والسنة ؛ ولكن تنفصل عنا في الاحتجاج بما كان عليه سلفنا الصالح هذا فيما يتعلق بتعريف العلم الذي يجب أن يكون قائم في أذهان المسلمين بعامة ونختم ذلك بشعر أبن قيم الجوزية حيث جمع هذا المعنى في شعر لطيف جميل فقال العلم قال الله قال رسوله قال الصحابة ليس بالتمويه ما العلم نصبك للخلاف سفاهة بين الرسول وبين رأى فقيه كلا ولا جحد الصفات ونفيها حذراً من التعطيل والتشبيه
  5. فاتح

    هل فناء المسجد من المسجد

    الأسئلة سوأل 1 ما حكم نسخ أقراص الكمبيوتر الموجود عليها حقوق الطبع محفوظة علماً بأن هذه الاقراص لاتوجد نسخ أصلية منها للبيع في السوق ؛ وهل هناك فرق بين من ينسخ هذه الاقراص للدعوة والاستفادة الشخصية وهل يأخذ مقابل من المال علي ذلك ؛ والنوع الثاني ينسخون هذه الاقراص للتجارة والكسب سوأل 2 ما حكم رجل توفى في حادث سيارة ؛ والسيارة كانت مؤمنة تأميناً إجبارياً ؛ فهل يجوز لورثته أن يرفعوا قضية ضد شركة التأمين للمطالبة بالتعويض مع العلم أنها من الناحية القانونية يستحقون هذا التعويض من شركة التأمين لوفاة هذا الرجل في حادث السيارة ؟؟ سوأل 3 هل يعتبرفناء المسجد من المسجد فيأخذ أحكام المسجد ؟ من صلاة ركعتين فيه لتحية المسجد وكذلك صحة صلاة الجماعة مع عدم اتصال الصفوف ؛ وعدم الصلاة فيه فيه بوجود قبر في الفناء ولولم يكن في اتجاه القبلة ؛ وأتخاذه ممراً فهل له حكم المسجد جملة وتفصيلاً أفيدونا جزاكم الله خيراً سوأل 4 ما هى المسافة التي يجب معها حضور صلاة الجماعة = بالتحديد سوأل 5 إذا سافر الرجل من دار أقامته الي مكان اقامة أبيه أو أبنه وأخيه لزيارتهم مدة محددة أو غير محددة – فهل له حكم القصر أم الاتمام سوأل 6 ما حكم الصلاة علي الجنازة داخل المقبرة علماً بأن القبور خلف المصلين وكذلك وقوف أهل الميت صفاً داخل المقبرة لاستقبال العزاء ؟؟ سوأل 7 ما حكم الترجيع للأذآن خلف مؤذن لا يحسن الاذان سوأل 8 ما قول مشائخ الجرح والتعديل في الشيخ محمد حسن يعقوب الصري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  6. فاتح

    هل من يدلني؟2

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوال = نريد جواباً شافياً حول التعامل مع الكتب الفقهية للمشائخ المعاصرين الذين لهم شبه في النهج سوال = ما هو منهج كلا من الشيخ محمد صبحي حلاق الشيخ سليمان بن ناصر العلوان الشيخ عثمان بن أحمد النجدي الشيخ عثمان عبد السلام نوح وكتابه الجماعة الام الشيخ ناصر القفاري
  7. فاتح

    نريد الاجابة يا أهل الذكر

    نريد الاجابة يا أهل الذكر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد نطلب من أخواننا في شبكة سحاب السلفية من لديه أجابة علي هذه الاسئلة للمشائخ السلفيين أن يتحفنا بها أو يدلنا علي مكان وجود هذه الاجابات وجزى الله خيراً من أعاننا على الحصول على إجابة هذه الاسئلة ؟؟ سوأل 1 ما حكم نسخ أقراص الكمبيوتر الموجود عليها حقوق الطبع محفوظة علماً بأن هذه الاقراص لاتوجد نسخ أصلية منها للبيع في السوق ؛ وهل هناك فرق بين من ينسخ هذه الاقراص للدعوة والاستفادة الشخصية وهل يأخذ مقابل من المال علي ذلك ؛ والنوع الثاني ينسخون هذه الاقراص للتجارة والكسب سوأل 2 ما حكم رجل توفى في حادث سيارة ؛ والسيارة كانت مؤمنة تأميناً إجبارياً ؛ فهل يجوز لورثته أن يرفعوا قضية ضد شركة التأمين للمطالبة بالتعويض مع العلم أنها من الناحية القانونية يستحقون هذا التعويض من شركة التأمين لوفاة هذا الرجل في حادث السيارة ؟؟ سوأل 3 ما حكم الصلاة علي الجنازة داخل المقبرة علماً بأن القبور خلف المصلين وكذلك وقوف أهل الميت صفاً داخل المقبرة لاستقبال العزاء ؟؟ سوأل 4 المالكية يقولون بزكاة زيت الزيتون هل يوجد في السنة شيئاً من ذلك سوأل 5 ما حكم الترجيع للأذآن خلف مؤذن لا يحسن الاذان سوال 6 يوجد في بلادنا شركات تأتي بالسيارات للموظفين التابعين لها وعندما يقوم الموظف بالحجز ودفع المال ؛ لايدرى متى يستلم السيارة ولايدرى ما لونها ولايدرى هل يطلب منه زيادة مبلغ من المال أم لا ؛ ما حكم هذا البيع سوال 7 يوجد في بلادنا مصنع لبيع الإسمنت عن طريق الحجز ثم الاستلام ولكن يقف أمام شباك الحجز عُصبة من الناس ولا يتركون أحداً يصل الي الشباك ليحجز حتى يدفع لهم مبلغاً من المال : هل ندفع المال لهؤلاء ونعتبرهم من قطاع الطريق أم هو من الرشوة علماً بأن المصنع لايبيع الا لمن لديه ترخيص بناء للعقارات ولايستطيع صاحب العقار شراء الاسمنت من السوق وذلك لغلاء السعر سوال 8 هل أستطيع الحصول علي خطب الشيخ عبد الرحمن العيد (( word )) على الانترنت نرجو ممن لديه أجابة لاحد هذه الاسئلة ولايستطيع عرضها في الشبكة أن يبعثها على الاميل التالي EMAIL : ISMAILFFFFF @ YAHOO.COM
  8. من الفوائــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد قال الإمام ابن القيم رحمه الله لما أعرض الناسُ عن تحكيم الكتاب والسنة والمحاكمة إليهُما واعْتقدُوْا عدم الاكْتفاءِ بهما وعدلوا إلى الآراءِ والقياس والاسْتحسان وأقوال أهل الآراءِ ، عرض لهم من ذلك فسادُ في فطرهمْ وظُلْمة في قُلُوبهم وكدرٍ في أفهامهم ومحقٍ في عقولهم فعمتهم هذه الأمور وغلبت عليهم حتى رَبَى فيها الصغير وهرم عليها الكبير فلم يروها منكراً فجاءَتهم دولة أُخرى أقامت فيها البدع مقام السنن والهوى مقام الرشد والضلال مقام الهداية والمنكر مقام المعروف والجهل مقام العلم والرياء مقام النصيحة والظلم مقام العدل فصارت الدولة والغلبة لهذه الأمور وأهلها هم المشار إليهم فإذا رأيت هذه الأمور قد أقبلت وراياتها قد نصبت وجيوشها قد ركبت فبطن الأرض والله خير من ظهرها وَقُلل الجبالِ خير من السهول ومخالطة الوحش أسلم من مخالطة الناس ؟ الفوائد لابن القيم قال الإمام احمد رحمه الله الحمد لله الذي جعل في كل زمان فترة من الرسل بقايا من أهل العلم يدعون من ضل إلى الهدي ويصبرون منهم علي الأذى يحيون بكتاب الله الموتى ويبصرون بنور الله أهل العمى فكم من قتيل لإبليس قد أحيوه وكم من ضال تائه قد هدوه فما أحسن أثرهم علي الناس وما أقبح أثر الناس عليهم ينفون عن كتاب الله تحريف الغاليين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين الذين عقدوا ألوية البدعة وأطلقوا عنان الفتنة فهم مختلفون في الكتاب يقولون علي الله وفي الله وفي كتاب الله بغير علم ويتكلمون بالمتشابه من الكلام ويخدعون جهال الناس بما يشبهون عليهم فنعوذ بالله من فتنة المضلين أخذ هذا من مقدمة كتاب الرد علي الزنادقة والجهمية منهج علماء المسلمين في نقد الأخبار حّدث شيخ البخاري علي المديني عن أبيه ثم حذر منه ؛ وقال عن أبيه : وفي حديث الشيخ ما فيه وعندما سألوه عنه أطرق مليا ثم قال : هو الدين؟ أنه ضعيف وقال أبو داود صاحب السنن عن أبنه عبد الله : إنه كذاب وكان أبو بكر بن محمد الجارودي إذا مر بقبر جده الجارود في مقبرة الحسين بن معاذ يقول : يا أبت لو لم ترو حديث حكيم أبن حزام لزرتك والحديث الذي يرويه الجارود هذا عن بهز بن حكيم هو (( أترعوون عن ذكر الفاجر اذكروه بما فيه كي يعرفه الناس ويحذروه )) السنن الكبرى 10/210-تهذيب التهذيب 5/175 وهو حديث يرويه الجارود وأنكره عليه أهل العلم أساسيات الثقافة الاسلامية الصادق الغريانى قال الإمام ابن عبد البر رحمه الله تعالي 2/172 فعليك يا أخي : بحفظ الأصول والعناية بها وأعلم أن من عني بحفظ السنن والأحكام المنصوصة في القرآن ونظر في أقاويل الفقهاء – فجعله عوناً له علي اجتهاده ومفتاحاً لطرائق النظر وتفسيراً لجمل السنن المحتملة للمعاني ولم يقلد أحداً منهم تقليد السن التى يجب الانقياد إليها علي كل حال دون نظر ؛ ولم يرح نفسه مما أخذا العلماء به أنفسهم من حفظ السنن وتدبرها ؛ واقتدى بهم في البحث والتفهم والنظر وشكر لهم سعيهم فيما أفادوه ونبهوا عليه ؛ وحمدهم علي صوابهم الذي هو أكثر أقوالهم ؛ ولم يبرئهم من الزلل ؛ كما لم يبرؤوا أنفسهم منه فهذا هو الطالب المتمسك بما عليه السلف الصالح ؛ وهو المصيب لحظه والمعاين لرشده ؛ والمتبع لسنة نبيه  وهدى صحابته رضي الله عنهم ومن أعَفَّ نفسه من النظر ؛ وأضرب عما ذكرنا وعارض السنن برأيه ورام أن يردها إلي مبلغ نظره فهو ضال مضل ؛ ومن جهل ذلك كله أيضاً وتقحم في الفتوى بلا علم فهو أشد عمى وأضل سبيلاً صفة صلاة النبي  الألباني ذو العقل يشقى في النعيم بعقله جاء رجل إلى الإمام أبي زرعة وقال له : ما الحجة في تعليلكم الحديث ؟ قال الحجة أن تسألني عن حديث له علة فأذكر علته ، ثم تقصد ابن وارة يعنى محمد بن مسلم بن وارة وتسأله عنه لا تخبره بأنك قد سألتنى عنه فيذكر علته ثم تقصد أبا حاتم فيعلّله ثم تميّز كلام كلٍ منا علي ذلك الحديث ،فأن وجدت بيننا خلافاً في علته فاعلم أن كُلاَّ منا تكلم علي مراده وإن وجدت الكلمة متفقةً فاعلم حقيقة هذا العلم قال : ففعل الرجل فاتفقت كلمتهم عليه فقال : أشهد أن هذا العلم إلهام معرفة علوم الحديث ص113 الحاكم النيسابورى وأخو الجهالة في الشقاوة ينعمُ دخل أبو الفضل الهمذانى إلى نيسابور والتفّ الناس حوله ولقبوه ببديع الزمان فأعجب بنفسه وداخله العجب والكبر لأنه كان يحفظ المائة بيت إذا أنشدت بين يديه مرة واحدة ويعيدها مقلوبة من أولها إلى آخرها ، فأنكر علي الناس قولهم : فلان الحافظ في الحديث ثم قال : وهل حفظ الحديث مما يذكر ؟ فسمع به الحاكم النيسابورى فوجه إليه بجزء وأجلّه جمعة في حفظه ، فرد الهمذانى إليه الجزء بعد جمعة ، وقال : من يحفظ هذا " محمد بن فلان وجعفر بن فلان عن فلان أسامي مختلفة ، وألفاظ متباينة ، فقال له الحاكم : فاعرف نفسك ، وأعلم أن حفظ هذا أضيق مما أنت فيه الطبقات الإمام السبكى 3/66 الناس ثلاثة أصناف قال على بن أبي طالب : الناس ثلاثة عالم ربانيّ ، ومتعلّم علي سبيل نجاة ، وهمجُ رعاعُ أتباعُ كلّ ناعقِ يميلون مع كلّ ريح ، لم يستضيئوا بنور العلم ولم يلجأوا إلي رُكْنِ وثيق ، : العلمُ خيرُ من المال فالمال تنقصُهُ النفقة والعلم يزكو علي الإنفاق : معرفة العلم دين يدان به ، يُكْسِبُ الإنسان الطاعةَ في حياته ، وجميلَ الأحدوثةِ بعد وفاته صفة الصفوة ابن الجوزى وقال أبوعبدالله محمد بن إبراهيم البوشنجي رحمه الله الواجب على جميع أهل العلم والإسلام: أن يلزموا القصد للإتباع. وأن يجعلوا الأصول التي نزل بها القرآن وأتت بها السنن من الرسول صلى الله عليه وسلم غايات للعقول، ولا تجعلوا العقول غايات للأصول"اهـ. وقال أبو المظفر السمعاني رحمه الله وأمّا أهل الحق؛ فجعلوا الكتاب والسنة أمامهم، وطلبوا الدين من قبلهما. وما وقع من معقولهم وخواطرهم، عرضوه على الكتاب والسنة؛ فإن وجدوه موافقاً لهما قبلوه، وشكروا الله عزوجل، حيث أراهم ذلك ووفقهم عليه. وإن وجدوه مخالفاً لهما تركوا ما وقع لهم، وأقبلوا على الكتاب والسنة، ورجعوا بالتهمة على أنفسهم؛ فإن الكتاب والسنة لا يهديان إلا إلى الحق، ورأي الإنسان قد يرى الحق، وقد يرى الباطل"اهـ عَنِ الْحَسَنِ قَالَ: "سُنَّتُكُمْ وَاللَّهِ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ بَيْنَهُمَا بَيْنَ الْغَالِي وَالْجَافِي فَاصْبِرُوا عَلَيْهَا رَحِمَكُمُ اللَّهُ فَإِنَّ أَهْلَ السُّنَّةِ كَانُوا أَقَلَّ النَّاسِ فِيمَا مَضَى وَهُمْ أَقَلُّ النَّاسِ فِيمَا بَقِيَ الَّذِينَ لَمْ يَذْهَبُوا مَعَ أَهْلِ الْإِتْرَافِ فِي إِتْرَافِهِمْ وَلَا مَعَ أَهْلِ الْبِدَعِ فِي بِدَعِهِمْ وَصَبَرُوا عَلَى سُنَّتِهِمْ حَتَّى لَقُوا رَبَّهُمْ فَكَذَلِكُمْ إِنْ شَاءَ اللَّهُ فَكُونُوا
  9. فاتح

    هل من يدلني؟

    (سلام عليكم ورحمة الله وبركاته) (جزاكم الله خيرا نرجوا منكم ان توضحوا لنا كيفيت تغير المعرف ) ولكم جزيل الشكر والسلام عليكم
  10. فاتح

    بشرى إلى أتباع أبي الحسن المأربي

    السلام عيكم ورحمة الله وبركاته بشرى إلى أتباع أبي الحسن المأربي قال على بن أبي طالب : الناس ثلاثة عالم ربانيّ ، ومتعلّم علي سبيل نجاة ، وهمجُ رعاعُ أتباعُ كلّ ناعقِ يميلون مع كلّ ريح ، لم يستضيئوا بنور العلم ولم يلجأوا إلي رُكْنِ وثيق ، : العلمُ خيرُ من المال فالمال تنقصُهُ النفقة والعلم يزكو علي الإنفاق : معرفة العلم دين يدان به ، يُكْسِبُ الإنسان الطاعةَ في حياته ، وجميلَ الأحدوثةِ بعد وفاته إلى كل من يطعن في الشيخ ربيع المدخلي ويُدافع عن أبي الحسن نقول لك إنك من هؤلاء الهمج الرعاع الناعقون خلف كل ناعق إن الشيخ ربيع قد زكاه كلاً من الشيخ الألباني والشيخ أبن باز والشيخ العثيمين والشيخ مقبل – رحمهم الله جميعاً كفى للشيخ ربيع بهؤلاء شرفاً وعلماً فأنه حامل لواء الجرح والتعديل في هذا الزمان أما أنت يا أبا الحسن لا يُدْرى أين درست ولا يُعْرف لك شيوخ ولا يُدْرى من أين سقط عليك العلم : نقول لك يا أيها المدافع عن أهل البدع والأهواء بقواعدك وتأصيلاتك ، يا أبا الفتن أتدرى من عاديت ومن خاصمت ..؟ إنك عاديت أهل السنة كلهم يوم أن تكلمت في أئمة السنة وعلماء الملة .. ؟ (( من علامات أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر )) نصيحة أتقدم بهذه النصيحة مع كل الاحترام إلى مشائخ الأردن أن يبينوا موقفهم من أبى الحسن الماربي وان يبتعدوا عنه وعن تلبيساته وان يراجعوا أنفسهم ويتوبوا الي الله ويستغفرونه ؛ والله انا لنعجب ممن عاشر الشيخ الألباني رحمه الله تعالي كيف يتأخر عن بيان منهجه للناس ومنهج الشيخ ما كان إلا لتبيين السلفية وتصحيحها وتربية النفوس عليها ؛وأقول لكم ما يغني عنكم فقهكم إذا لم يتضح منكم المنهج وكذلك انظروا إلى من خالف منهج السلف كيف حاله اليوم بين الناس ؛ وإني ما أردتُ بكلامي هذا إلا النصح والتذكير ولعل هذه النصيحة تجد مكاناً عندكم ولا نريد أن نكون عوناً للشيطان عليكم ( اللهم انا نسألك الاستقامة على دينك الى يوم نلقاك ) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  11. فاتح

    بشرى إلى أتباع أبي الحسن المأربي

    السلام عيكم ورحمة الله وبركاته بشرى إلى أتباع أبي الحسن المأربي قال على بن أبي طالب : الناس ثلاثة عالم ربانيّ ، ومتعلّم علي سبيل نجاة ، وهمجُ رعاعُ أتباعُ كلّ ناعقِ يميلون مع كلّ ريح ، لم يستضيئوا بنور العلم ولم يلجأوا إلي رُكْنِ وثيق ، : العلمُ خيرُ من المال فالمال تنقصُهُ النفقة والعلم يزكو علي الإنفاق : معرفة العلم دين يدان به ، يُكْسِبُ الإنسان الطاعةَ في حياته ، وجميلَ الأحدوثةِ بعد وفاته إلى كل من يطعن في الشيخ ربيع المدخلي ويُدافع عن أبي الحسن نقول لك إنك من هؤلاء الهمج الرعاع الناعقون خلف كل ناعق إن الشيخ ربيع قد زكاه كلاً من الشيخ الألباني والشيخ أبن باز والشيخ العثيمين والشيخ مقبل – رحمهم الله جميعاً كفى للشيخ ربيع بهؤلاء شرفاً وعلماً فأنه حامل لواء الجرح والتعديل في هذا الزمان أما أنت يا أبا الحسن لا يُدْرى أين درست ولا يُعْرف لك شيوخ ولا يُدْرى من أين سقط عليك العلم : نقول لك يا أيها المدافع عن أهل البدع والأهواء بقواعدك وتأصيلاتك ، يا أبا الفتن أتدرى من عاديت ومن خاصمت ..؟ إنك عاديت أهل السنة كلهم يوم أن تكلمت في أئمة السنة وعلماء الملة .. ؟ (( من علامات أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر )) نصيحة أتقدم بهذه النصيحة مع كل الاحترام إلى مشائخ الأردن أن يبينوا موقفهم من أبى الحسن الماربي وان يبتعدوا عنه وعن تلبيساته وان يراجعوا أنفسهم ويتوبوا الي الله ويستغفرونه ؛ والله انا لنعجب ممن عاشر الشيخ الألباني رحمه الله تعالي كيف يتأخر عن بيان منهجه للناس ومنهج الشيخ ما كان إلا لتبيين السلفية وتصحيحها وتربية النفوس عليها ؛وأقول لكم ما يغني عنكم فقهكم إذا لم يتضح منكم المنهج وكذلك انظروا إلى من خالف منهج السلف كيف حاله اليوم بين الناس ؛ وإني ما أردتُ بكلامي هذا إلا النصح والتذكير ولعل هذه النصيحة تجد مكاناً عندكم ولا نريد أن نكون عوناً للشيطان عليكم ( اللهم انا نسألك الاستقامة على دينك الى يوم نلقاك ) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  12. فاتح

    حول الحرب في العراق

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة هل يجوز المشاركة في هذه الحرب مع العراق ارجو الرد سريعاً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
  13. فاتح

    افيدونا افادكم الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما حكم رفع اليدين في قنوت الوتر بالنسبة للمأمومين؟ 2- البيع بالتقسط؟ 3- ما هو مذهب الشيخ الالباني في زكاة الفطر ؟
  14. فاتح

    التثبت في الشريعة الإسلامية وموقف أبي الحسن منه

    جزاك الله خير ايه الشيخ الفاضل الناصح للامة اسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يثبتك على الحق والذب عن سنة محمد صلى الله علية وسلم
  15. فاتح

    التثبت في الشريعة الإسلامية وموقف أبي الحسن منه

    جزاك الله خير ايه الشيخ الفاضل الناصح للامة اسئل الله العظيم رب العش العظيم ان يثبتك على الحق والذب على سنة محمد صلى الله علية وسلم
×
×
  • اضف...