أم ملك

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    664
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

عدد الأعضاء التى تقوم بمتابعتك : 9

نظرة عامة على : أم ملك

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم
  1. أسأل عن (( أم ياسر آل شاوي الجزائرية )) ...

    السلام عليكم ورحمة الله أخواتي الكريمات حفظكن الله جل وعلا أرجو ممن لها اتصال بالأخت الفاضلة والخالة الطيبة أم ياسر آل شاوي الجزائرية أن تطمئنا عليها وجزاكن الله خيرا أم ملك .
  2. [تفريغ] الرد على من ادعى أن من أحرق نفسه شهيد .. الشيخ السحيمي -حفظه الله-

    جزاك الله خيرا
  3. موعظة مؤثرة عن ضرورة اغتنام الأوقات والاعتبار بأحوال الدنيا

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جزاكما الله خيرا وأعاننا الله على اغتنام أوقاتنا في طاعته ومرضاته ...
  4. الرقص في الزفاف

    جزاكن الله خيرا للأسف أفراح كثير من النساء اليوم خلت من الحياء فلا تسأل عن العري والرقص المشين المثير للفتنة والغناء المصاحب للموسيقى والتصوير بالجوالات وغيرها وإلى الله المشتكى
  5. سؤال هُنا أخواتي في حُكم العصيدة التي تُقدم بعد ولادة المرأة؟؟

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته تفضلي أختي الكريمة أم ميمونة هذا الرابط لعله يفيدك http://www.ajurry.com/vb/showthread.php?t=13330
  6. لإقلال من الخِلطة

    شكر الله لك أختي الكريمة أم مصعب وجزاك كل خير
  7. جزاك الله خيرا أختي الكريمة
  8. فلمَ يجفوني وأنا لهم حبيب!!

    جزاك الله خيرا
  9. عَنْ أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: جَاءَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَنَحْنُ جُلُوسٌ فَقَالَ: "مَا أَصْبَحْتُ غَدَاةً قَطُّ إِلا اسْتَغْفَرْتُ الله فِيهَا مِائَةَ مَرَّةٍ". أخرجه ابن أبى شيبة (7/172 ، رقم 35075) . وأخرجه أيضًا : الطبراني فى الأوسط (4/110 ، رقم 3737) وصححه الألباني في " السلسلة الصحيحة " (4 / 130). وفي هذا الحديث دليل على أن الاستغفار مائة مرة من أذكار الصباح. منقول ...
  10. الحاج ما هي السنن التي يستحب له أن يتقرب بها إلى الله في الصلاة في الحج ? ما هي السنن التي يستحب له أن يتقرب بها إلى الله في الصلاة في الحج, وهل منها صلاة السنن الرواتب, وصلاة قيام الليل, خاصة أيام منى؟ أيام منى، يصلي الفريضة فقط، النبي كان يصلي الفريضة ولا يزيد عليها، إلا الفجر، كان يصلي سنتها ثنتين قبلها، وإلا التهجد في الليل لا بأس أن يتهجد بالليل، المسافر وغير المسافر، الحاج وغير الحاج، أما بقية التطوعات، تركها أفضل في أيام الحج، في يوم عرفة وفي أيام التشريق. وفي السفر سماحة الشيخ؟ وفي السفر كذلك، الأفضل ترك الرواتب سنة الظهر والمغرب والعشاء والعصر، إلا سنة الفجر، لكن له أن يصلي الضحى، سنة الضحى باقية، والتهجد في الليل كذلك، النبي صلى الضحى وهو مسافر يوم الفتح -عليه الصلاة والسلام-، صلاة الضحى مشروعة في السفر والحضر، والوتر كذلك، والتهجد في الليل، وسنة الفجر كذلك. إذا كان السفر أكثر من أربعة أيام يا شيخ؟ هل له أن يأتي بالرواتب؟ إذا كانت الإقامة، إذا نوى إقامة أكثر من أربعة أيام يتم، في محله، إذا بعث بلدا أو منـزلا، يريد أن يقيم فيه أكثر من أربعة أيام، عند الأكثرين يتم، وبعض أهل العلم يقولون: ما دام في نية السفر له القصر ولو طالت المدة، ولو كانت أكثر من أربعة أيام، لما جاء في الأحاديث من إطلاق أنه قصر وقد أقام أكثر، بقي في مكة تسع عشرة يوما وهو يقصر، وأقام في تبوك عشرين يوما وهو يقصر -عليه الصلاة والسلام-، قالوا: فهذا يدل على أن المسافر ما لم ينوي الإقامة المطلقة فإنه يقصر، واحتجوا بهذا. والجمهور يقولون إنه -صلى الله عليه وسلم- أقام في مكة وفي تبوك، إقامة لم ينوها لا يدري متى يتيسر له السفر، فهذا يقصر، فلو أن الإنسان نزل منـزلاً ولا يدري متى يرتحل، ينتظر جماعة يوفدون إليه، أو ينتظر شيئا آخر ولا يدري متى يرتحل، فهذا يقصر ولو أقام شهور، لأنه ما يدري متى يرتحل، وهذا هو الذي حمل عليه الجمهور إقامة النبي في تبوك وفي مكة، يعني هل أقام لإزالة آثار الشرك في مكة، وقام في تبوك، على نية غزو الروم، ثم يسر الله له الرجوع ولم يمض، فحمله الجمهور، على أن هذه الإقامة لم يعزم عليها بل هو متردد وينتظر شيئا. http://www.binbaz.org.sa/mat/21059
  11. فائدة قيمة جداً في العفو والتواضع

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته رحم الله العلامة الفقيه ابن عثيمين وطيب الله ثراه وجزاك الله خيرا أختي أم أفنان ونفع بك ...
  12. نصيحة قيمة من الشيخ الفاضل عايد الشمري حفظه الله

    جزاك الله خيرا
  13. حكم قول (لا حياء في الدين)

    يدور على ألسنة الناس الكلمة التالية: (لا حياء في الدين)؟ هذا صحيح في المعنى، صحيح في الجملة، مثلما قالت المرآة للنبي -صلى الله عليه وسلم-: (إن الله لا يستحيي من الحق، فهل على المرأة من غسل إذا هي احتلمت؟) فمعنى: لا حياء في الدين، يعني لا حياء يمنع السؤال والتعلم والتفقه في الدين، الحياء لا يمنع، أما إن كان المراد لا حياء في الدين بالكلية لا، مو صحيح، الرسول -صلى الله عليه وسلم- قال: (الحياء من الإيمان) فالحياء الذي يردعه عن المعاصي من الإيمان: (الحياء من الإيمان)، وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (إذا لم تستح فاصنع ما شئت)، لكن إذا كان المراد لا حياء في الدين، يعني لا حياء يمنع من التعلم والسؤال فهذا صحيح، الحياء لا يمنع من سؤالك عن دينك والتفقه في الدين، فالحياء حياءان : حياء يمنع من التفقه في الدين هذا ممنوع ليس بحياء، والحياء الثاني يمنعك من سيء الأخلاق من المعاصي هذا حياء مطلوب جاء به الدين كما في الحديث الصحيح: (الإيمان بضع وسبعون شعبة وأفضلها قول: لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة من الإيمان) فالحياء الذي يمنع من الشر شعبة من الإيمان، فإن الحياء خلق عظيم كريم يمنع من أعمال الشر ويحمل على الأفعال الطيبة. http://www.binbaz.org.sa/mat/17281
  14. كن دائماً مع حزب الله ورسوله للإمام ابن قيّم الجوزية رحمه الله

    أحسن الله إليك أيتها الكريمة على هذا النقل المبارك جزاك الله خيرا وبارك فيك
  15. المفتى العلامة عبد العزيز آل الشيخ يهاجم من طعنوا بأم المؤمنين «عائشة» ويصفهم بـ«رؤوس المنافقين» [كتاب مصور] (أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها لشيخ الإسلام ابن تيمية) جمع وتعليق الشيخ محمد مال الله