اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

أبو عمار الجزائري

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    2,374
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

عدد الأعضاء التى تقوم بمتابعتك : 8

نظرة عامة على : أبو عمار الجزائري

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم

آخر زوار ملفى الشخصى

عدد زيارت الملف الشخصى : 1,597
  1. أبو عمار الجزائري

    طليعة (النقد العلميّ لأقوال ومواقف الشيخ فركوس)

    عبد الغني عوسات ينكر على الشيخ فركوس فكرة التهميش وهو أول من استعملها ضد أتباع العيد شريفي !! لماذا لم ينكر هؤلاء الغلمان على عبد الغني عوسات الذي استعمل لفظ التهميش قبل الشيخ فركوس ؟؟ أظنّ أنّ الجواب واضح .... لو كان هؤلاء الغلمان يبتغون نصرة الحق ـ كما يزعمون ـ لكان الأولى الرد على عبد الغني عوسات و لكنّه الهوى و حب الظهور . استمع له و هو ينكر على الشيخ فركوس ، ثم استمع له و هو يستعمله في التعامل مع أتباع العيد شريفي .
  2. أبو عمار الجزائري

    طليعة (النقد العلميّ لأقوال ومواقف الشيخ فركوس)

    وهذا كذب آخر و تنطّع شنيع من هؤلاء الغلمان على الشّيخ فركوس حفظه الله في تأويل كلامه ، فالشّيخ لا يذكر الشيخ ربيعا في مجالسه ، إلاّبخير و إجلال و تقدير و تعظيم لمكانته العلمية ، وهذا يعلمه و يشهد عليه كل من يحضر مجالسه حفظه الله ، و لم نسمع لا الشيخ فركوس و لا من يحضر مجالسه من يزهّد في الشيخ ربيع و في أحكامه و فتاويه و نصائحه .
  3. أبو عمار الجزائري

    طليعة (النقد العلميّ لأقوال ومواقف الشيخ فركوس)

    كلام نفيس يصدق على هؤلاء الغلمان و المتعالمين : « تجد الواحد من كتاب الأنترنت إلا من رحم ربي: حاكما وقاضيا وعالما ومحاميا وإعلاميا وجنديا وسياسيا....في كل شيء يتكلم وفي كل فتنة تجد له قلماً. يصدق عليه قول النبي صلى الله عليه وسلم "كفى بالمرء إثما أن يحدث بكل ما سمع". ولو أنه التزم بقول الله تعالى: (وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ) وقول النبي صلى الله عليه وسلم " من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه". وقوله صلى الله عليه وسلم " من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت". لاستراح وأراح وخفف من وزن صحائفه صحائف السيئات يوم الحساب ». كتبه : الشيخ علي الرملي حفظه الله
  4. أبو عمار الجزائري

    طليعة (النقد العلميّ لأقوال ومواقف الشيخ فركوس)

    الكلام الملون بالأحمر هو تأويل هؤلاء الغلمان لكلام الشيخ فركوس على غير مراده حفظه الله ، وهذا كذب عليه حفظه الله ... و هذا غيض من فيض ، فالمقال اعتمد على تسجيلات مسروقة ، مسرّبة ومبتورة و غير واضحة المعالم ، وتعمد هؤلاء الصّبية توجيهها بحسب أهواءهم و أغراضهم الشنيعة . و هذا تطبيق لقاعدة الغاية تبرر الوسيلة .
  5. أبو عمار الجزائري

    طليعة (النقد العلميّ لأقوال ومواقف الشيخ فركوس)

    يذكرنا حال هؤلاء الغلمان مع الشّيخ فركوس ـــ حفظه الله و بارك له في علمه و عمله و عمره ـــ ، بحال المميّعة من أتباع الحلبي و المأربي مع الشّيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله في منتدى الكل عندما كتبوا عشرات المقالات لإسقاط الشيخ ربيع و التنقيص من قدره و مكانته العلمية و العملية ، و كان مآلهم الفشل و الخيبة و الخسران و لله الحمد و المنة . و ها هم هؤلاء الصِّبية ـ ومن يؤزّهم أزًّا ـ يسلكون نفس المسلك و الطريق لإسقاط الشّيخ فركوس حفظه الله ، و سيكون لهم نفس المآل حتما لا شك في ذلك .
  6. أبو عمار الجزائري

    طليعة (النقد العلميّ لأقوال ومواقف الشيخ فركوس)

    نصيحة وتوجيه من سماحة شيخنا عبدالرحمن محيّ الدين حفظه الله لأبنائه وإخوانه في الجزائر الحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبيّنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم . أمّا بعد : فهذه نصيحة وتوجيه من سماحة والدنا وشيخنا الفاضل المربي حفظه الله لأبنائه وإخوانه بمناسبة ما يقوم به بعض السّفهاء - أصحاب منتدى التصفية والتربية القديم - من طعن في شيخنا الفاضل ريحانة الجزائر محمد علي فركوس حفظه الله ورعاه . وإلى المقصود : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الفاضل بارك الله فيك وفي علمك وعملك وعمرك . شيخنا العزيز لا يخفى عليكم بارك الله فيكم ما تمرّ به الدّعوة السّلفية من تكالب الأعداء ومحاولة التضييق عليها . وللأسف قد ظهر فيها أقوام - يتكلمون بألستنا ويزعمون أنّهم ينتهجون نهج السّلف وهم صغار في السّنّ صغار في العلم سفهاء الأحلام - يطعنون في علمائنا ويصفونهم بأقبح الأوصاف . شيخنا الفاضل : وقفت على مقال في منتدى التّصفية والتّربية القديم بإشراف مجموعة من الصّغار - منهم مرابط وخالد حمودة - عنوانه : طليعة ( النّقد العلمي لأقوال ومواقف الشّيخ فركوس ) وفي ضمن هذا المقال - الذي فيه تتبّع الزّلاّت بالمنقاش - قالوا فيه وقبّح الله قولهم : إنّ الشيخ فركوس ركب منهج *التّفريق بين السّلفيّين ، وقلّل من احترام العلماء ... وسعى في نشر مثالب المشايخ في مجالسه ...* شيخنا الفاضل : هؤلاء الصّغار - الذين سمّيتهم وغيرهم ممن يشارك في هذا المنتدى - يسعون في إسقاط العلماء بكلّ وسيلة حتى بالكذب والبهتان . فوالله لم يراعوا كبر سنّ الشيخ ولا فضله ولا سابقته ، فهاهم يقومون بمقالات يزعمون فيها بيان أخطاء الشيخ وتتبع أخطائه نصحا للأمّة - زعموا- والله المستعان وهو حسبنا ونعم الوكيل ... عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : صعد رسول الله صلى الله عليه وسلم المنبر فنادى بصوت رفيع فقال :" *يا مَعشَرَ من أسلمَ بلِسانِه، ولم يُفْضِ الإيمانُ إلى قلبِه ! لا تُؤذُوا المسلِمينَ، ولا تَتَّبِعوا عوراتِهم؛ فإنَّه مَن تَتَبَّعَ عَوْرةَ أخِيِه المسلمِ؛ تَتَبَّع اللهُ عَوْرتَه، ومَن تَتَبَّع اللهُ عورتَه؛ يَفضحْه، ولو في جَوفِ رَحْلِه ونظرَ ابنُ عُمرَ يومًا إلى الكعبةِ فقال: ما أعظَمَكِ ! وما أعظَمَ حُرْمَتَك ! والمؤمِنُ أعظمُ حُرْمةً عند اللهِ مِنْكِ "* حسن صحيح ( الألباني صحيح الترغيب والترهيب ). شيخنا نحن ولله الحمد معرضون عنهم مشتغلون بما ينفعنا من العلم والتّعلّم والحمد لله ، ولكن لمّا نسمع بمثل هذه الحملات في العلماء لا نستطيع السكوت عنهم والله المستعان . حفظك الله شيخي العزيز وبارك فيك . من ابنكم عبدالحق سعدي الجزائري . جواب شيخنا : يقول الرّسول الحبيب صلى الله عليه وسلم كما في صحيح الإمام البخاري رحمه الله *( إنّ ممّا أدرك النّاس من كلام النّبوة الأولى إذا لم تستح فاصنع ما شئت )* والحياء من الإيمان ومن لا حياء فيه لا خير فيه . وصيّتي لكم اشتغلوا بالعلم النّافع ، علّموا التوحيد وبينوا الشرك وهو الذنب الذي (لا) يغفره الله قال إبراهيم الخليل عليه السلام ( واجنبني وبني أن نعبد الأصنام ) قال السّلف : ومن يأمن الشّرك على نفسه بعد إبراهيم . ذكّروا العباد وعلموهم دينهم ، واتركوكم من بنيّات الطّريق ، فإنّ الشيطان حريص على إشعال الفتن بين المؤمنين *( إنّ الشيطان ينزغ بينكم ) .* *والشّيخ فركوس درجته عالية، واستفاد النّاس من علمه .* *فوصيّتي له لا يلتفت إليهم والسّلام .* اهـ نقله الفقير لعفو ربّه : عبدالحق بن رابح سعدي . وذلك يوم الأحد 11 صفر 1440هـ
  7. أبو عمار الجزائري

    بيان لمشايخ الإصلاح (براءة للذمة) بتاريخ 02 رجب 1439 هـ / 19 مارس 2018 م

    الشيخ عبد الحكيم دهاس أمضى على البيان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  8. أخي الفاضل أبا عبد الرحمن لا يخفى عليك حال بن حنيفية الذي يسلك منهج الحلبيّ الضّال .... أفلا يعتبر هذا أحد الأدلة ؟؟؟؟ الشيخ عبد الخالق ماضي ينصح الأخوات في بني صاف بالعجالة شرح الرسالة لشيخ بن حنفية العابدين حفظه الله https://safeshare.tv/submit?url=https%3A%2F%2Fyoutu.be%2FioOaCAtrFSc ضف إلى ذلك شهادة المشايخ حفظهم الله على ذلك ـ وهم أعلم الناس بهم ـ
  9. أبو عمار الجزائري

    تذكير **...حب الدنيا والمال من أكبر أسباب الفتنة ...** د . أحمد بازمول

    جزاكم الله خيرا .
  10. أبو عمار الجزائري

    حكم الذّهاب عند من يستعين بالجنّ المسلم وما هو حكم هذه الإستعانة؟ للشّيخ صالح آل الشّيخ حفظه الله

    من ينصب نفسه للرقية متهم في دينه! "الذي يتصدى للرقية و يعمل لنفسه شهرة ، بل بعضهم ينشرون في الصحف! و بعضهم ينشئون مكاتب ! هؤلاء نصّابون ! والله يُتَّهم مَن ينصب نفسه للرقية ، متهم في دينه ، ما الذي يحمله على هذا ؟! أنتَ -يا أخي- واحد من سائر المسلمين ، ما هي الخصوصية التي جاءتك ؟! فيه أتقى منك وأفضل منك وأعلم منك ... وإلخ. كيف جاءت لك هذه الخصوصية ؟!! ثم لا تكتفي بالرقية الشرعية، وتذهب إلى أشياء تخترعها !! وفق الله الجميع ." [ الإمام ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله - ( أسئلة حول الرقية و الرقاة ) ].
  11. أبو عمار الجزائري

     فائدة نفيسة للشيخ عبد السلام بن برجس رحمه الله

    فائدة نفيسة للشيخ عبد السلام بن برجس رحمه الله في "مصنف عبد الرزاق" بسند جيد عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- أنه قال : (( إذا ركب الرجل دابته فلم يذكر اسم الله ردفه الشيطان، فقال له : تغن، فإن لم يحسن، قال له : تَمَنَّ )) قال الشيخ الدكتور عبد السلام بن برجس -رحمه الله- : ففي هذا الأثر : أن الراكب إذا لم يسم الله عند ركوبه، صحبه الشيطان في طريقه، فأشغله عن ذكر الله بالتغني، فإن كان الراكب لا يحسن التغني، نقله الشيطان إلى مشغل ثان، ألا وهو : التمني، فيتيه في أوديته، وتتشعب به مسالكه، فتارة يتمنى زوجة حسناء، وأخرى : بيتًا فسيحًا، وثالثة : ثروة طائلة ... وهكذا يقتل وقته، ويضيع حياته، حتى إذا دنا رحيله، قرع سن الندم، وقال : { يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي }[الفجر:24]، { لَوْلا أَخَّرْتَنِي إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُنْ مِنَ الصَّالِحِينَ (10) وَلَنْ يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ }[المنافقون:11،10] وقد روى ابن السني في "عمل اليوم والليل" عن معاذ بن جبل -رضي الله عنه- قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : (( ليس يتحسر أهل الجنة إلا على ساعة مرت بهم لم يذكروا الله -عز وجل- فيها )) مجموع مؤلفات وتحقيقات فضيلة الشيخ الدكتور عبد السلام بن برجس، الجزء الثاني، صفحة (33،32)
  12. أبو عمار الجزائري

    [فتوى] حكم الاستعانة بالجن الصالحين في فك السحر

    السؤال : هل يجوز مخاطبة الجن المسلم ؟ الجواب : لا يجوز، ما الذي يدريك أنه مسلم؟ قد يكون منافقًا ويقول: أنا مسلم! يكون كافرًا، ويقول: أنا مسلم! جني ما تعرفه وأنت لا تعلم الغيب، ما يجوز -بارك الله فيك-. يكون إنسان أمامك يدعي الإسلام قد تأخذ بظاهره، تراه أمامك يصلي و.. و..، ثم أنت لا تعرفه، لكن جن دخل في إنسان يقول لك: أنا مسلم، وقد يكون فاجرًا يقول لك: أنا مسلم! وليس هناك داعٍ للتكلف فما الذي كلّفك -يا أخي- ؟! هناك مستشفيات مفتوحة وإذا صبر المريض يثيبه الله عز وجل. النبي -صلى الله عليه وسلم- يأتيه الأعمى ويطلب منه أن يدعو له بالشفاء؛ فيقول له: " إن شئتَ؛ دعوتُ لك، وإن شئتَ؛ صبرتَ "، وتأتيه الجارية تقول: يا رسول الله! إني أُصرَع؛ فادْعُ الله لي. فيقول لها: " إن شئتِ؛ دعوتُ لكِ، وإن شئتِ؛ صبرتِ، ولكِ الجنة ". فليس هناك هذا التكلف! أنت أرحم مِن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟! الله يبتلي العباد بالأمراض، يبتليهم "ما مِن شيء يصيب المؤمنَ مِن نَصَبٍ، ولا حزنٍ، ولا وَصَبٍ، حتى الهم يهمه؛ إلا يكفِّرُ الله به عنه سيئاته"، فالمؤمن معرَّض للأمراض ويُثاب -إن صبر-: {وَبَشِّرِ الصابِرينَ - الَّذِينَ إذَا أصابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ} [البقرة: 155-156] -مثل هذه الأمراض- {قاَلُوا إِنَّا للهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ} [البقرة: 156]. والرسول عليه الصلاة والسلام يقول في السبعين الذين يدخلون الجنة: " لا يَسترقون ولا يكتوون، وعلى ربهم يتوكلون"، لا يطلب الرقية مِن أحد، وهذا الذي ذهب يطلب الرقية وكذا وكذا؛ نقص في إيمانه، نقص توكله على الله عز وجل, علِّمه وقل له: اصبر، لا تطلب الرقية، والجأ إلى الله، وادْعُ الله عز وجل؛ لأن الرقية من نوع السؤال؛ لهذا فهي تؤثر على مسألة التوكل على الله عز وجل، ولهذا قال صلى الله عليه وسلم: " لا يَسترقون " يعني: لا يطلبون الرقية؛ لأن الرقية سؤال تنقص من إيمانه وتنقص من توكله. فالمؤمن يُبتلى في هذه الحياة بالأمراض والنكبات والمصائب؛ ليرفع الله درجاته -إن صبر-بارك الله فيكم-، " إنَّ اللهَ إذا أحَبَّ قومًا ابتلاهم، فمَن صبر؛ فله الصبرُ، ومَن جزع؛ فله الجزع ". فالمؤمن -أولاً-: عليه أن يصبر على قضاء الله، وإذا ارتفع أكثر إلى درجة الرضا بقضاء الله عز وجل؛ فهذا أعلى المراتب في الإيمان -إن شاء الله-. فالصبر واجب والجزع حرام، فلا يجزع على أقدار الله سبحانه وتعالى: {قُلْ لَنْ يُصِيبَنا إِلَّا مَا كَتَبَ اللهُ لَنَا} [التوبة: 51]، وإذا أراد الله أن لا تشفى؛ لا تنفعك رقية ولا غيرها، كل شيء بإرادة الله ومشيئته سبحانه وتعالى. فالمؤمن يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى، عليه -أولاً- أن يؤمن بقضاء الله وقدره، ويصبر على ذلك -بارك الله فيك، وإذا وفقه الله أن يرتقي إلى درجة الرضا هذا أمر مطلوب -بارك الله فيك-، وإذا أحب مثلا أن يتداوى؛ يتداوى، وإذا استرقى؛ لا نقل حرام، لكنه مكروه ويُنقص من درجته -بارك الله فيكم-. وأما الذي يتصدى للرقية ويعمل لنفسه شهرة، بل بعضهم ينشرون في الصحف! وبعضهم ينشئون مكاتب! هؤلاء نصّابون! والله يُتَّهم مَن ينصب نفسه للرقية، متهم في دينه، ما الذي يحمله على هذا؟! أنتَ -يا أخي- واحد من سائر المسلمين، ما هي الخصوصية التي جاءتك؟! فيه أتقى منك وأفضل منك وأعلم منك ... وإلخ. كيف جاءت لك هذه الخصوصية؟!! ثم لا تكتفي بالرقية الشرعية، وتذهب إلى أشياء تخترعها!! وفق الله الجميع . [أسئلة مهمة حول الرقية والرقاة]
  13. أبو عمار الجزائري

    رد الشيخ عبيد الجابري على رسالة " هل الحزبية وسيلة للحكم بما أنزل الله " لمسوّدها بن حنفية العابدين

    من أراد أن يعرف حقيقة حال بن حنفية عابدين فيأت لمسقط رأسه و لينظر في أثر دعوته على أتباعه و طلبته ....
  14. ‏العلامة ‎محمد_العثيمين بقلم المعلم الكبير والناصح المشفق يكتب منهجا في الحياة لأحد طلابه. رحمه الله وجمعنا به ووالدينا في جنات النعيم.
  15. جزى الله خيرا شيخنا الفاضل أبا عبد الرحمن عبد المجيد جمعة و بارك له في جهاده و مجهوده . تأملوا بارك الله فيكم في قوله للشيخ : " على أنّ من يعرفك يشهد أنّك من أكثر الناس فعلا لهذا الذي تنكره ."" جرأة عجيبة و قلة أدب واضحة عند خالد حمودة الذي يحسب نفسه علامة زمانه . وما خفي أعظم و الله المستعان .
×