اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

مصطفى مبرم

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    93
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

عدد المُتابعين : 5

نظرة عامة على : مصطفى مبرم

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم
  1. جزاك الله خيرا وبارك فيك ونفعنا الله وإياك بالعلم والعمل وأرجو أن تستمر وأن تتوغل في كتب أخرى كالوسيلة والبربهاري وغيرها
  2. جزاك الله خيرا وبارك فيك ونفعنا الله وإياك بالعلم والعمل
  3. مصطفى مبرم

    رسالة مفتوحة إلى الشيخ عبدالعزيز البرعي

    جزاكم الله خيرا أيها الشيخ الفاضل الدكتور محمد العمري... وجعل ذبكم عن الشيخ العلامة عبيد الجابري -حفظه الله- في ميزان حسناتكم... وكما أشرتم فإنَّ بعض الناس أُعطوا ذكاءً ولم يؤتوا زكاءً! وما أسرَّ أحد سريرة إلا أظهرها الله- عز وجل- على صفحات وجهه وفلتات لسانه. تناقضٌ قبيحٌ في المواقف من فلان وفلان، فهو يرد على المُشبَّه، ويعجز أن يرد على المُشبَّه به. فقد صرح مشايخه بأنَّ مشايخنا يرمون الشباب في المهلكة والمحرقة بسبب فتاوى الجهاد، وأنهم يمدون الرافضة بالأموال ويصالحونهم في بلادهم!! ولم نرَ لهذا الذي وصفتَه يا دكتور بأنه صاحبُ نَفَسٍ موتور! استنكارًا ولا ذبًا عن أعراض العلماء، بل يغضب ويحنق أشدَّ الحنق من أجل مبتدعٍ ضال. وثيقة كافرة خبيثة ... ثم لاجهاد إلا تحت نبي ... واستنكار لتفجير مساجد الروافض عباد القبور، ولا يستنكر غزو الروافض لشعب بأكمله ولو بحرف...وهم يحرقون ويفجرون ويدمرون. قتلُ امرىءٍ في غابةٍ ... جريمةٌ لا تغتفر وقتلُ شعبٍ آمنٍ ... مسألة فيها نظر ثم يستنكر عاصفة الحزم التي شفت صدور قوم مؤمنين وأذلت الرفض وأهله وأذنابه! حججٌ تهافتُ كالزجاج تخالها حـقًا وكــلٌّ كـــاسِــرٌ مــكســــــــــورُ أيها المدعي الاضطرار! ألم ترفع عاصفة الحزم -التي ساقها الله لأهل اليمن- اضطرارك؟ فلماذا تستنكرها وتزعم أنها سبب في القتل والاقتتال والفتن!!! لقد نصر الله الحق واليوم يوم الملحمة مع عباد القبور أعداء الصحابة. ويأتي بعض المحنكين!! ويقول: قتال فتنة، وسياسة، وكراسي! مع المادة كما وردت وزيادة شكر لكاتبها
  4. مصطفى مبرم

    نظم أولي العزم من الرسل عليهم الصلاة والسلام

    وهذا نظم لأولي العزم من الرسل أولو العزم رسل الله خمسةُ فاعلموا >< فنوح وإبراهيم موسى المكلم وعيسى فخير الرسل أفضل هاشم >< به ختموا والرسل كلٌ مقدم ورتبتهم في البعث والخلف ثابت >< بتفضيلهم بعد الخليلين فاغنموا
  5. مصطفى مبرم

    نظم معنى الحمد والثناء والمجد

    بسم الله الرحمن الحيم هذا نظم لمعنى الحمد والثناء ولتمجيد والفرق بينها لأن كثيرين يعرفون الحمد بالثناء ، وقد حقق القول فيه الحافظ ابن القيم في الوابل الصيب فأخذته منه ونظمته في هذه الأبيات الحمد ذكر لصفات الخالق <> بالحب والتعظيم لا تفارق إن كرر الحمد فذا الثناء <> أو زيد فالتمجيد فالدعاء دليل ما قلت رواه مسلم <> قسم الصلاة والمفيد القيم
  6. يبنى المنادى وكذا لا النافية:::لا مطلقا فالنظم قيد القافية صوابه يبنى المنادى واسم لا النافية:::لا مطلقا فالنظم قيد القافية
  7. بعض الحروف بالبناء اشتهرت:::كحيث اذ اذاً وانتشرت صوابه بعض الظروف بالبناء اشتهرت:::كحيث اذ اذاً وانتشرت
  8. جزى الله خيراً العلامة عبيد الجابري . تعقيب إقتباس متعدد
  9. جزاك الله خيراً أخي الشيخ الفاضل عرفات بن حسن المحمدي ، وهكذا أهل السنة لايسكتون على باطل ويردون بعلم ، وهكذا هم طلاب العلم الذين تربوا في حلق العلم واثنوا الركب على المشايخ والعلماء ، فتراهم يرجعون اليهم ويعرضون مالديهم ويأخذون منهم التوجيه والتصويب ،ولايسبقوهم بشئ الا بمشورتهم ، ولا يفتون بشئ الا بالرجوع اليهم .
  10. شكر الله للشيخ عرفات المحمدي هذا الرد الشافي الكافي ، وجزا الله مشايخنا خيرا
  11. مصطفى مبرم

    إستجابة للنداء ، وبراءة من الوثيقة

    بسم الله الرحمن الرحيم استجابة للنداء قال شيخنا العلامة عبيد بن عبد الله الجابري ـ حفظه الله ـ : " يجب على علماء اليمن وطلاب العلم المؤهلين أن يعلنوا صراحة وفي أسرع وقت براءتهم من التوقيع على تلك الوثيقة " اهـ وقد قال الحافظ ابن بطة تـ ( 387 ) ـ رحمه الله ـ في معرض سياق فضائل أهل العلم ـ : " وطاعتهم على الخلق واجبة ومعصيتهم محرمة " ا هـ وقال الحافظ ابن القيم تـ ( 751 ) ـ رحمه الله ـ : في معرض سياق فضل أهل العلم ـ " وطاعتهم أفرض من طاعة الأمهات والأباء بنص الكتاب ... " ا هـ وقد كنت سئلت غير مرة من الزائرين والمتصلين في رمضان عن الوثيقة التي كتبها من جهة الحوثيين الطاغوت عبد الملك الحوثي ، ومن جهة معبر الشيخ محمد بن عبد الله الإمام ، فأجبت على بطلانها وعدم استغرابها بجوابين . الأول : أن المعروف عن الشيخ الإمام ـ وفقه الله ـ والمتواتر نقله عنه عدم تكفير الرافضة بشبهات ليس هذا محل بسطها ، وهذه الوثيقة فرع عن هذا الذي يقرره مع ما يعرفه من حال القوم وسطره بعد استقراء كتبهم في ثلاثة كتب مطبوعة له وهي 1) رافضة اليمن على مر الزمن 2) طعون رافضة اليمن في صحابة النبي المؤتمن ، وفي هذا الكتاب قرر عدم كفرهم 3) النصرة اليمانية الذي خصصه لملازم وتسجيلات الحوثي حسين بدر الدين قلت : وما ثم رافضي على وجه الأرض إلا وهو قائل في زوج النبي وحِبه ، وأم المؤمنين عائشة ما برأ الله منه جنابها وصانه منه ، وهذا كفر بإجماع أهل الإسلام . الثاني : اختلال أصل عظيم وهو أن هذه الأمور العامة من عقد الصلح والوثائق والعهود من خصائص ولي الأمر حتى تكون ملزمة بضوابطها الشرعية المعروفة عند أهل العلم . فنبرأ لى الله من هذه الوثيقة ، وما تضمنته خطبة العيد والله الموفق كتبه صبيحة يوم السبت الثالث عشر من شهر شوال عام خمسة وثلاثين وأربعمائة وألف في مدينة الرياض أبو يوسف مصطفى بن محمد مبرم
  12. للرفع مع الشكر لمن قام بالتنزيل أو التعليق
×
×
  • اضف...