اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

أبو أنس طارق طليب

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    655
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

عدد الأعضاء التى تقوم بمتابعتك : 7

نظرة عامة على : أبو أنس طارق طليب

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم

حقول الملف الشخصى

  • البلـد
    فلسطين

آخر زوار ملفى الشخصى

عدد زيارت الملف الشخصى : 2,043
  1. أبو أنس طارق طليب

    حوار العلامة ربيع مع أتباع المفرقين من الجزائر 

    حفظ الله الشيخ العلامة المجاهد ربيع بن هادي المدخلي ومتعه الله بالصحة والعافية .
  2. جزاك الله خيرا أخي سمير على النقل والنشر . وحفظ الله الشيخين الفاضلين العلامة الإمام حسن بن عبد الوهاب ، والشيخ علي الوصيفي . وأسأل الله تعالى أن يهدي الجميع إلى الحق والتمسك به ، وأن يوفق الشيخ الفاضل محمد بن هادي للحق والأخذ بنصائح العلماء الكبار لاسيما حامل لواء الجرح والتعديل في هذا العصر بلا منازع الإمام ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -. وإني أدعو الشباب السلفي ألا يتقدم بين يدي العلماء لاسيما في باب الجرح والتعديل وصدور الأحكام، وأن يبتعدوا عن أسباب الفرقة والأختلاف ، وفق الله الجميع إلى ما يحب ويرضى.
  3. أبو أنس طارق طليب

    جديد نصيحة قيمة للعلامة الوالد ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله تعالى - للسلفيين عموما.

    جزاك الله خيراً على النقل .. وحفظ الله شيخنا الوالد العلامة المجاهد ربيع بن هادي المدخلي .
  4. قال العلامة المحدث عبد المحسن العباد - حفظه الله - في كتابه( بذل النصح والتذكير لبقايا المفتونين بالتكفير والتفجير) مقارنة موجزة بين أعمال الشباب المفتونين وأعمال الدُعاة المصلحين: 1 ـ الشباب المفتونون يقتلون الكافر على كفره، فيُسرعون به إلى النار، ويُخرجونه من ظلام إلى ظلام وعذاب دائم، والدعاة المصلحون يَعملون على إخراج الكافر من الظلمات إلى النور، فيظفر بسعادة الدنيا والآخرة. 2 ـ الشباب المفتونون في قتلهم الكافر يصل إلى أهله في تابوت، فيمتلئون حقداً على الإسلام والمسلمين، وينسبون إلى الإسلام ما هو براء منه بسبب عمل هؤلاء المفتونين، والدعاة المصلحون بدعوتهم غيرهم إلى الإسلام يرجع الإنسان إلى أهله مسلماً قد أصبح من أهل الإسلام، فيدعو أهله وغيرَهم إلى الإسلام. 3 ـ الشباب المفتونون عرَّضوا أنفسهم للعقوبة الواردة في قوله *: ((مَن قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة، وإنَّ ريحَها توجد من مسيرة أربعين عاماً)) رواه البخاري (3166) من حديث عبد الله بن عمرو {، والدعاة المصلحون يرجون بدعوتهم مضاعفة الأجور الموعود بها في قوله *: ((مَن دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور مَن تبعه، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً)) رواه مسلم (2674) من حديث أبي هريرة. 4 ـ الشباب المفتونون أهلوهم وذووهم في همٍّ وغمٍّ وحزن وأسى لحال أبنائهم السيِّئة، والدعاة المصلحون أهلوهم وذووهم في فرح وسرور وغِبطة وبهجة لحال أبنائهم الحسنة. 5 ـ الشباب المفتونون بأفعالهم القبيحة يَصدُّون عن الدخول في الإسلام ويُسيئون إلى سمعة الدِّين الحنيف، والدعاة المصلحون بأعمالهم الحسنة وترغيبهم في الإسلام يسعون لإخراج الكفَّار من الظلمات إلى النور. 6 ـ الشباب المفتونون لم يُوفَّقوا لجهاد أنفسهم، فأساؤوا إليها وإلى غيرهم، بأن وقعوا في إفسادٍ سمَّوه جهاداً، والدعاة المصلحون وُفِّقوا لجهاد أنفسهم، فسعوا إلى جهاد غيرهم بدعوته إلى الإسلام. 7 ـ الشباب المفتونون بأعمالهم الشنيعة مفاتيح شرٍّ مغاليق خير، والدعاة المصلحون بأعمالهم الحسنة مفاتيح خير مغاليق شرٍّ، وفي سنن ابن ماجه (237) عن أنس ... قال: قال رسول الله *: ((إنَّ من الناس مفاتيح للخير مغاليق للشرِّ، وإنَّ من الناس مفاتيح للشرِّ مغاليق للخير، فطوبى لِمَن جعل اللهُ مفاتيح الخير على يديه، وويل لِمَن جعل الله مفاتيح الشرِّ على يديه))، وانظر: السلسلة الصحيحة (1332) للألباني. 8 ـ الشباب المفتونون من أهل الوعيد في قوله تعالى: {إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81)}، والدعاة المصلحون من أهل الوعد في قوله: {إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ (170)}. 9 ـ الشباب المفتونون لهم نصيب مِمَّا جاء في قوله *: (( ... ومَن خرج على أمَّتي يضرب برَّها وفاجرَها، ولا يتحاش من مؤمنها، ولا يفي لذي عهد عهده، فليس منِّي ولست منه)) رواه مسلم (1848) عن أبي هريرة، والدعاة المصلحون لهم نصيب مِمَّا جاء في قوله *: ((ثلاث خصال لا يغلُّ عليهنَّ قلب مسلم أبداً: إخلاص العمل لله، ومناصحة ولاة الأمر، ولزوم الجماعة؛ فإنَّ دعوتهم تُحيط من ورائهم)) رواه أحمد (21590) بإسناد صحيح من حديث زيد بن ثابت. أأنتم المسلمون وغيركم مرتدُّون، ما لكم كيف تحكمون؟!
  5. أبو أنس طارق طليب

    [فائدة] حكم إهداء ثواب الأعمال للميت

    عن عِكْرِمَةَ مَوْلَى ابْنِ عَبَّاسٍ أَخْبَرَهُ قَالَ: أَنْبَأَنَا ابْنُ عَبَّاسٍ، أَنَّ سَعْدَ بْنَ عُبَادَةَ أَخَا بَنِي سَاعِدَةَ قَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ "إِنَّ أُمِّي تُوُفِّيَتْ، وَأَنَا غَائِبٌ، فَهَلْ يَنْفَعُهَا إِنْ تَصَدَّقْتُ عَنْهَا بِشَيْءٍ؟ قَالَ: «نَعَمْ» . قَالَ: فَإِنِّي أُشْهِدُكَ أَنَّ حَائِطِي الَّذِي بِالْمِخْرَافِ صَدَقَةٌ عَنْهَا " أخرجه أحمد وابن خزيمة وصحح إسناده العلامة المحدث ، أحمد شاكر ، والعلامة المحدث ناصر الدين الألباني - رحمهما الله تعالى - .
  6. أبو أنس طارق طليب

    تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به

    جزاك الله خيرا
  7. أبو أنس طارق طليب

    تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به

    جزى الله خيرًا فضيلة الشيخ الوالد العلامة المحدث- ربيع بن هادي المدخلي -على هذه التعليقات الماتعة ،وعلى الرفق واللين في مخاطبة تلميذه الشيخ الدكتور محمد بن هادي -حفظه الله - وإني لأرجو من فضيلة الشيخ محمد بن هادي الاستجابة لما طلبه فضيلة الشيخ الوالد العلامة ربيع بن هادي ، وأن ينصاع لنصائح وتوجيهات العلماء الكبار في جمع الكلمة ولم الشمل ، وسد الباب على المتربصين بدعوتنا السلفية المباركة ، كما أرجو من طلاب العلم الأدب في مخاطبة المشايخ السلفيين وعدم تجرد الألقاب لمجرد الوقوع في الخطأ أو الزلل ، وأن يكون مقال الشيخ الوالد ربيع بن هادي حفظه الله - لنا قدوة وأسوة حسنة في مخاطبة من وقع في الخطأ، نفع الله به العباد والبلاد .
  8. أبو أنس طارق طليب

    منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام

    جزاكم الله خيرًا فضيلة شيخنا العلامة الوالد المحدث ربيع بن هادي المدخلي ؛وأسأل الله تعالى أن يبارك لنا في علمك وعمرك .
  9. حفظ الله شيخنا العلامة المجاهد ناصر السُّنَّة وقامع البدعة ربيع بن هادي عمير المدخلي وأطال الله عمره وبارك لنا فيه .
  10. جزاك الله خيرا ، وحفظ الله شيخنا الوالد العلامة ربيع بن هادي المدخلي
  11. جزاك الله خيرا على هذا النقل .. وجزاه الله خيرا على التراجع الذي يرفع من قدر العالم إذا وقع في الخطأ .
  12. أبو أنس طارق طليب

    زَلَّةُ الْعَالِمِ زلة العَالمَ

    جزاك الله خيرًا
  13. أبو أنس طارق طليب

    سؤال سهل للشيعة 

    لقد قسمت ظهورهم ... ولسان حالهم أعمل نفسك ميت
  14. أبو أنس طارق طليب

    حكم لبس السوار لعلاج الروماتيزم؟

    جزاك الله خيراً ..ورحم الله شيخنا العلامة الفقيه الأثري محمد بن صالح العثيمين .
  15. أبو أنس طارق طليب

    كلمة مؤثرة حول صبر السلف وثباتهم على السُّنَّة

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه . أما بعد: فهذه كلمة موثرة حول صبر السلف وثباتهم وتمسكهم بالسنة فيها العبرة والعظة للشيخ الفاضل عبد الله بن عبد الرحيم البخاري - حفظه الله - أسأل الله تعالى أن ينفع بها الجميع ، ولا انسى أن أشكر من قام بتسجيل ونشر المادة الصوتية .
×