اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

أبو الوليد طارق صالح

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    93
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

عدد الأعضاء التى تقوم بمتابعتك : 4

نظرة عامة على : أبو الوليد طارق صالح

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم

حقول الملف الشخصى

  • البلـد
    ليبيا
  1. أبو الوليد طارق صالح

    مصائب قوم عند قوم فوائد  .

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله . أما بعد فقد استفادت شخصياتٌ كثيرةٌ من فتنة المصعفقة و موقفها جيدٌ فيها ؛ لكنهم شابهوا المصعفقة في أشياء بل سبقوهم إليها . ومن ضمنها الطعن الصريح والواضح في رجال الأوقاف وأعضاء الإفتاء ، والسعي لإسقاطهم عند العلماء ، والشكوى فيهم عن طريقِ بعضِ الجهاتِ ورميهم بأمورٍ تُسقطهم من الصف السلفي . ومما يستفادُ منه أيضا في هذه الفتنة تعظيم عرض المسلم ، ولو كان مغمورا أو أعجميا أو مجهولا لايُعرف . فعلماؤنا حفظهم الله استعظموا هذا الأمر ، و أنكروه بشدة ، بل ودافعوا عن المطعون فيه، ووقفوا ضد الظالم والطاعن المشهر وإن كان أقرب إليهم من المطعون فيه . وهذا درسٌ نستفيده كثيرا فكم من كلمة تقال لايلقي لها صاحبها بالا ولايعلم عظم معناها ولامدلولها فتهوي به في ظلمات سحيقة . والأمر الذي يغفل عنه بعضنا رمي الناس في أعراضهم بدون الإتيان بشهود كما نص على ذلك ديننا وهو مايعرض صاحبه لإقامة الحد عليه ، فهذا أمرٌ ابتلي به كثير من الناس ولعلهم يستفيدون كثيرا من هذه الفتنة ويأخذون الدروس ..
  2. أبو الوليد طارق صالح

    وقفة مع مقالٍ قديمٍ لأبي الفضل الصويعي .

    وإيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاك أخــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي العزيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــز .
  3. أبو الوليد طارق صالح

    وقفة مع مقالٍ قديمٍ لأبي الفضل الصويعي .

    وإيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاك أخــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي العزيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــز .
  4. أبو الوليد طارق صالح

    وقفة مع مقالٍ قديمٍ لأبي الفضل الصويعي .

    قبل سنواتٍ كتب أبوالفضل الصويعي مقالا في إحدى الغرف وكنت معه في تلك الغرفة حيث قال فيه :- ((هل تعلم أن من هدم منهج المغراوي ورد قواعده ونصر السنة وأهلها هو شيخنا ربيع . وهل تعلم أن من هدم منهج عرعور ورد قواعده هو شيخنا ربيع . وهل تعلم أن من هدم منهج المليباري ورد قواعده هو شيخنا ربيع. وهل تعلم أن من هدم منهج الحدادية ورد قواعده هو شيخنا ربيع. وهل تعلم أن من هدم منهج أبي الحسن ورد قواعده هو شيخنا ربيع. وهل تعلم أن من هدم منهج الحلبي ورد قواعده هو شيخنا ربيع. وهل تعلم أن من هدم منهج إحياء التراث ورد قواعده هو شيخنا ربيع. فكم بذل من جهد فى رد البدع ونصرة السنة وأهلها فﻻ تبخلوا عليه بالدعاء أن يطيل الله فى عمره )) انتهى كلامُ أبي الفضل وأذكر أنني أُعجبتُ بهذا المقال ، وعلقتُ عليه مع أني لم أرتح كثيرا من داخلي ؛ لشعوري بأنَّ المقصود لم يكن مدحا للشيخ ربيع بقدر ما كان لمزا للشيخ عبيد وباقي العلماء . لكنْ حَمَّلتُ الكلام على أحسن محمل ، واتهمت نفسي ومضيتُ . وأقول فعلى فرضِ أنَّ مقصود أبي الفضل هو الثناءُ فعلا على شيخنا الربيع ، هل لازال أبوالفضل يعتقدُ في شيخنا الربيع هذا الكلام أم أنه تغير في حكمه على الشيخ . وفي حال عدم تغيره هل سيزيدُ أبوالفضل شخصا جديدا فرق الدعوة وانحرف عن مسلكه وسببَ شرخاً وشقا في الصف السلفي، وسبَّ أبرياء وقذف مسلمين بغير حجة وتصدى له شيخُنا الربيعُ كما فعل مع سابقيه . وفي حال تغيره هل سيَتَنَكر لكل الأسماء السابقة التي ذكرها ، وأقرَّ بأن الشيخ تصدى لها وأخمد فتنتها وجاهد طوال هذه السنوات لنصرة الحق وأهله ، ويقول بأن الشيخ ملبس عليه من بعض تلاميذه . أم أنه سَيَحْتَجُّ بكبر سن الشيخ وتقدمه في العمر والغريبُ أنه لم يكبر إلا عندما تكلم فيهم ، أما قبل ذلك بأيام قلائل فكان الإمام الهمام وكان القامع وكان الحجة ، ومافائدة دعاء أبي الفضل للشيخ بطول العمر إذا كان نقصا في حق الشيخ ، فكيف يُدْعَى له بطول العمر ثم يعاب عليه ذلك ، ويكون سببا للصد عن دعوته ، فإلى الله المشتكى ولاحول ولا قوة إلا بالله .. طارق صالح بن هساوي
  5. أبو الوليد طارق صالح

    العلامة ربيع بن هادي (بين ثناء العلماء وسفاهة الجهلاء)

    حفظ الله شيخنا وأطال في عمره على الكتاب والسنة فقد عرف قدره العلماء وأما السفهاء فليس لنا عليهم سبيل .
  6. أبو الوليد طارق صالح

    هذا تعليق مختصر على سؤال من رسالة أسئلة مهمة لأبناء الأمة في العقيدة

    بوركــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتـم .
  7. أبو الوليد طارق صالح

    الرابط لم يعملِ
  8. أبو الوليد طارق صالح

    البرعي يقول: "لا تقاتلوا الحوثيين" كتبه أبو عمار علي الحذيفي

    اللهم سلّم
  9. أبو الوليد طارق صالح

    عماد فراج الغالي في تكفير أهل السنة إنما هو ثمرة من ثمار فتنة الحدادية وتأصيلاتهم الباطلة

    حفظ الله شيخنا وبارك في عمره
  10. أبو الوليد طارق صالح

    الرد على رأس الحدادية المبتدع محمود الحداد للشيخ العلامة محمد أمان الجامي رحمه الله

    بارك الله فيك ونفع بك .
  11. أبو الوليد طارق صالح

    رسالة حركة الإخوان المسلمين بين الماسونية والتستر بالدين

    جزاكم الله خيرا أبامنير وبارك فيك فهذه رسالة قيمة ونافعة لأخينا أبي إبراهيم وفقه الله .
  12. أبو الوليد طارق صالح

    قال الشيخ صالح الفوزان حفظه الله

    كلام يشفي الغليل .
  13. أبو الوليد طارق صالح

    الشيخ ربيع لم يأت بأمر محدث .

    الحمد لله وبعد فهذا كلام للشيخ ابن باز رحمه الله يرد فيه منهج الموازنات بين الحسنات والسيئات عند التحذير من أهل البدع . والسؤال هنا لم التشنيع على الشيخ ربيع حفظه الله فقط ، فهو لم يأت بشيء من عنده ؟! الموازنات.mp3
  14. أبو الوليد طارق صالح

    ( للتذكير فقط ) كلام للشيخ الغديان يقرر العذر بالجهل .

    ( للتذكير فقط ) كلام للشيخ الغديان يقرر قاعدة العذر بالجهل في الزكاة . العذر بالجهل الغديان.mp3
×