• Sahab
  • Sky
  • Blueberry
  • Slate
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Charcoal

أبو العز الكوني الليبي

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    5,664
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

نظرة عامة على : أبو العز الكوني الليبي

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم

Profile Fields

  • البلـد
    ليبيا حرسها الله من شر المُبتدعة والإخوان
  1. بوركت
  2. الإثنين ١٠ رمضان ١٤٣٨ هـ بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم . عنوان الكلمة : الإخوان المسلمون خطرٌ بالأمس واليوم وغدًا سمعنا اليوم أبواقًا وأصواتًا وقرأنا كتاباتٍ من ساسة الإخوان المسلمين في الكويت ، وكوادرهم ، ومن على فكرهم وهو مستخفٍ ، أو متأثِّرٍ وهو لا يدري بمناهجهم ، سمعناهم يقولون ويدندنون في الـ ( سناب شات ) أو مواقع التواصل : خليجنا واحد خليجنا واحد ! ولا شك أنها كلمة يصدِّقها الواقع ، نعم يصدقها الواقع ، وهي كلمة حق ولكن أُريدَ بها باطلٌ . وأما كونهم يريدون بها باطلًا فظاهرٌ من كلامهم ، فانظر حين يقول كثيرٌ منهم : لا نقف مع هذا ولا ذاك . لاحظ معي : لا نقف مع هذا ولا ذاك ، مما يُظهر لك ما يعتقده القائل ، فهذه سمٌّ دُسَّت في العسل ؛ لإضعاف سلطة سلطان ولي الأمر . وكان الواجب على المسلم أن يقول : إننا نكل الأمر إلى ولي الأمر ، ونحن معه ، نعم ونحن معه فيما يرى في غير معصية الله . فلو قال هؤلاء ذلك لكان موافقًا لاعتقاد المسلم ، الموافق لمنهج ما كان عليه محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه ؛ كأبي بكر ، وعمر ، وعثمان ، وعلي ، وسائر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم . ومما يدلُّك على إخوانيتهم أنهم لم يسلكوا هذا المسلك في كثيرٍ من المواقف الفاضحة ، وأوضحها وأصرحها ما أسمَوه بالخريف العربي . فهلّا كان - أيها الإخواني - هذا قبل هذا ؟! فتنبَّه أيها المستمع إلى لغة التخندق والتستر بالعبارات الرنَّانة المؤثِّرة ، وهي برَّاقةٌ ولا شكَّ ، حينما يقول هؤلاء : خليجنا واحد . يدندنون في هذا اليوم بهذه العبارة وهم لا يعتقدون ، لاحِظ معي : لا يعتقدون بولاية ولاة أمر المسلمين شرعًا في عامة دول الخليج . إلا أنهم وإن نطقوا بذلك ، ولكنهم ترى تاريخهم الواضح يدعون إلى المظاهرات ضد ولاتهم وحكامهم ، ومنابذة ولي الأمر ، ويخوضون فيما هو من شأن الولي ولي الأمر دون غيره ، ويسلكون مسلك الشر في إثارة العامة على ولاة الأمر - وهذا نهجٌ لهم ، للمتابع لهم بأدوات التواصل - ، ويسعَون جاهدين لإبراز معائب السلطان ؛ ليوغروا الصدور لتهييج العامة على ولاتهم . ويجب أن نركِّز على وجوب طاعة ولاة الأمر ، هذا نهجٌ لأهل الحق ، يجب أن نركِّز على وجوب طاعة ولاة أمرنا في بلداننا ، فيما يرونه من قراراتٍ فيها حفظ أمن البلاد ودفع الضرر والفساد الذي يمكن أن يصل إليها ، ما دام ذلك في غير معصية الله تعالى ، مع عدم الخوض فيها ، لاحِظ : مع عدم الخوض فيها . أُمرنا بذلك حال الأمن وحال الخوف مِن ردِّ الأمور لولاة الأمر ، قال تعالى من فوق سبع سماوات : ﴿ وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ ﴾ لاحِظ : ﴿ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ ﴾ انتهت الآية . فسواء كنا في حال أمن أو حال خوف - ما يُخاف منه مما يراه ولي الأمر - ففي الحالَين عاب وأنكر الله تعالى على الذين يسعَون بإذاعة الأخبار ، وأن يكلوا الأمر أمر الأمن أو الخوف إلى ولاة أمرهم ؛ أي الحكام ، أي الأمراء ، أي السلطان . وفي الخاتمة : فإن الإخواني صاحب هدفٍ واضح ، يتشاكل ويتناغم مع أبناء خط الخميني وحزب الشيطان حسن نصر الله والحوثيين ، فهؤلاء يتشابهون ويتشاكلون أيضًا مع التكفيريين كداعش والنصرة والقاعدة . فإن اختلفت عقائد كل هؤلاء بين بعضهم البعض ومناهجهم وقاداتهم وعقيدتهم ، إلا أنهم يتماثلون بـ « الغاية تبرر الوسيلة » ، بقاعدتهم : الغاية تبرر الوسيلة ، والغاية عندهم - كل هذه الأطياف على اختلاف أسمائهم ومذاهبهم وأصولهم - : الوثوب على الدَّولة والسلطة ، أو العمل على تشكيل القرار السياسي . أسأل الله تعالى أن يصلح أحوال المسلمين حكامًا ومحكومين ، وأن يوفِّق الجميع لما فيه صلاح البلاد والعباد ، واللهَ أسألُ أن يوفِّق ولاة أمر المسملين في بلاد الخليج العربي وفي سائر بلدان المسلمين ، إنه سميع قريب . السبت ٨ رمضان ١٤٣٨ هـ بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا . هذه الكلمة عنونت بـ " المحرِّشون في الفتنة " إن من المقرر في اعتقاد المسلم فيما يخص ولاة أمر المسلمين : الدعاء لهم بالصلاح والعافية ، والسعي في النصح لهم ، والمؤالفة ، وتأليف الناس عليهم . وإذا ما حصل خلافٌ بين ولاة أمر المسلمين ، فالواجب على المسلم الكف عن التحريش بينهم ، فإن التحريش في الفتنة سبيل الشيطان والعياذ بالله ، كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم - بما معناه - عن الشيطان : أنه يحرِّش بين المسلمين في جزيرة العرب . لذلك ينبغي أن يمسك المسلم لسانه وقلمه عما يحصل من الخلاف بين ولاة أمر المسلمين حين الفتنة ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول : « من حُسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه » ، وأمور الحكم والدولة مما يخص ولاة الأمر دون غيرهم . فالأمور التي تخص الحكم والدولة ، فهذا الأمر من اختصاص ولاة الأمر دون غيرهم من عامة المسلمين ، أي : الشعب . وليسعَ المسلم في مثل هذا الحال - حال الفتنة - جاهدًا بالدعاء لصالح حال المسلمين حكامًا ومحكومين . وأما من اشتغل أو انشغل أو أشغل نفسه بالدخول فيما يقع بين ولاة أمر المسلمين من خلافات ونزاعات ، فيدخل متهوِّرًا وجاهلًا بالأمر الشرعي الذي نعتقده ونتعبَّد الله سبحانه وتعالى به . فيدخل متحرِّشًا بين دول المسلمين ، إما تصريحًا أو تلميحًا ، كما هو منتشرٌ في هذه الأيام ، فيسعى بإضرام الفتن ، ويوغر الصدور على بعض ولاة أمر المسلمين متستِّرًا تحت مسميات يخترعها ؛ كالضرب في بعض أسماء الدول الإسلامية ، فهو لا يسمي الحاكم ولكن يسمي الدولة وهو يريد ولاة أمورها . فتزيد الفتن ويزيد الشر ، ويعمل على تهييج المسلمين على ولاة أمرهم ، وكل هذا مما يخالف الشرع ويضاد مقاصده . ‎‫فنسأل الله تعالى أن يُصلح أحوال المسلمين حكامًا ومحكومين ، فهكذا هدي المسلم ، والحمد لله رب العالمين .‬ روابط الكلمتين : http://ar.alnahj.net/audio/3425 http://ar.alnahj.net/audio/3414
  3. إضافة الِشيء إلى سببه المعلوم شرعا أو حسًّا جائز وإن لم يذكر معه الله قالـ العلامة /محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - : إضافة الشيء إلى سببه مقرون بالله بحرف يقتضي التسوية ممنوع فلا تقول : " لولا الله وفلان أنقذني لغرقت " فهذا حرام ولا يجوز، لأنك جعلت السبب المخلوق مساويًّا لخالق السبب، وهذا نوع من الشرك، ولكن يجوز أن تضيف الشيء إلى سببه بدون قرن مع الله فتقول : " لولا فلان لـغرقت " إذا كان السبب صحيحـًا وواقعـًا، ولـهذا « قال الرسول عليه الصلاة والسلام في أبي طالب حين أخبر أن عليه نعلـين يغلي منهما دماغه قال : " ولولا أنا لـكان في الدرك الأسفل من النار » فلم يقل : لولا الله ثم أنا مع أنه ما كان في هذه الحال من الـعذاب إلاّ بمشيئة الله ، فإضافة الِشيء إلى سببه المعلوم شرعـًا أو حسًّـا جائز وإن لم يذكر معه الله - جل وعلا -، وإضافته إلى الله وإلى سببه المعلـوم شرعـًا أو حسـًّا جائز، بشرط أن يكون بحرف لا يقتضي التّسوية كـ " ثم "، وإضافته إلى الله وإلى سببه المعلـوم شرعـًا أو حسـًّا بحرف يقتضي التسوية كـ " الـواو " حرام ونوع من الشرك ، وإضافة الشيء إلى سبب موهوم غير معلوم حرام ولا يجوز، وهو نوع من الشرك مثل الـعقد والـتمائم وما أشبههـا فإضافة الشيء إليها خطأ محض، ونوع من الشرك لأن إثبات سبب من الأسباب لم يجعله الله سببًا نوع من الإشراك به، فكأنك أنت جعلـت هذا الشيء سببـًا والله تعالى لم يجعله فلذلك صار نوعًـا من الشرك بهذا الاعتبار مجموع فتاوىٰ ورسائل ص【١٣٠/٣】 نقلته للفائدة
  4. أسئلة مُلِحّة ! ١-الدين كامل (اليوم أكملت لكم دينكم ) ٢-الدين واضح (تلك آيات الكتاب المبين ) ٣-الدين ميسور على العلم والعمل (ولقد يسرنا القرآنللذكر فهل من مدكّر ؟) ٤-هذه مقدمات واضحات (تشكل على الناس عند النظر في الثمرات !،) ٥-إذا لم توجد الثمار الصالحة لهذه المقدمات : فلا بد من احد أمرين : ١-إما ضعف الإيمان والإخلاص والصدق (وما يلزم منها من ضعف الوضوح والاستسلام ) ٢أو أن العبد لم يعمل بقول الله (وأْتُوا البيوت منابوابها ): للدخول إلى المسائل :إما : ١-للجهل (بالدخول من غير طريق الله الواضح =الوحي=الكتاب والسنة ) ٢-للتضليل المتعمد (من قطاع الطريق )(فالواجب الحذرمن الجماعات :أهل الأهواء والبدع ) ٣-أو لسوء القصد (=اتباع الهوى ) (فعليه ان يخلص دينه لله وذلك باتباع الحق ) ٦-فمن رأى في نفسه صعوبة في فهم ما يوجبه الدينفي الحياة اليوم : صلاحا في نفسه وواجبه تجاه مجتمعه ودولته : فعليه أن يراجع النقاط السابقة لاستدراكها قبل ان يستدركه الموت ! قال ربنا الله (يوم يبعثهم الله جميعا فينبئهم بما عملواأحصاه الله ونسوه والله على كل شيئ شهيد ). بقلم الشيخ أحمد السبيعي السبت ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
  5. للفائدة
  6. تأصــيل مـاتع حـول قــول : ❪صــدق الله العـــظيم❫ لـفضيلةِ الـشيخ / سليمـان بـن سـليم الله الرحـيلي - حفظـه الله تعـالى - لـلإستمــــا؏ https://f.top4top.net/m_5674kssj0.mp3
  7. بارك الله فيك بحث مفيد
  8. رحم الله الشيخ الالباني وحفظ ابنائه ووفقهم للخير
  9. -❃*مقاطع بينونة* ❃- ( *الأدب مع السلطان* ) https://goo.gl/ZeMYic ( *الأدب مع السلف* ) https://goo.gl/NGyjPc ( *الأدب مع الوالدين* ) https://goo.gl/G6NpiH للشيخ: د.هشام بن خليل الحوسني 〰〰〰〰〰〰〰〰 [١٩/‏٧ ٣:١٤ م] ‪+971 55 540 9191‬: -❃ *مقاطع بينونة* ❃- *لا تسأل عن أمر لايهمك* ‏https://goo.gl/eN5kMB *لا تفعل شيئا لا يطمئن إليه قلبك* ‏https://goo.gl/ybYzVU للشيخ: إبراهيم بن عبدالله المزروعي 〰〰〰〰〰〰〰〰
  10. -❃ *مقاطع بينونة* ❃- *من يقدم في الإكرام الأيمن أو الأفاضل* https://goo.gl/Pb2EhU * ‏مدة إكرام الضيف* https://goo.gl/IXWTf4 للشيخ : د.محمد بن غيث غيث 〰〰〰〰〰〰〰〰
  11. بوركت
  12. بارك الله فيك
  13. بوركت
  14. حفظ الله الشيخ وبارك فيه جزاك الله خيرا
  15. احسن الله إليك اخي