اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

أبو ربيع عصام المغربي

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    322
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

نظرة عامة على : أبو ربيع عصام المغربي

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم

حقول الملف الشخصى

  • البلـد
    Array
  1. جديد الآن على منتديات التصفية والتربية: بيان مشترك بين إخوة سلفيين ببعض المدن والقرى بالمملكة المغربية -حرسها الله وسائر بلاد المسلمين- حرر بتاريخ ١٩ جمادى الآخرة ١٤٤٠ تنبيه هام: قرأه وأذن بنشره الشيخ العلامة ربيع بن هادي عمير المدخلي حفظه رابط التحميل و الإطلاع على البيان: http://www.tasfiatarbia.org/vb/showthread.php?p=92213#post92213 السنة سفينة نوح الدعوة إلى الله بالكتاب و السنة وبفهم سلف الأمة https://t.me/safintnoh بيان نهائي .pdf
  2. جزى الله الشيخين حسن عبد الوهاب البنا وعلي بن السيد الوصيفي خير الجزاء على هذا البيان الواضح والشافي الذي يمتاز بالعلمية العالية والادب الرفيع. وهو -ان شاء الله- يستحق التثبيت. نسأل الله ان ينفع بتوجيهات أهل العلم وأن يجمع كلمة السلفيين.
  3. جزاكم الله خيرا المغراويون (اتباع التكفيري محمد المغراوي داعية المظاهرات والثورات والخروج على الحكام) لا يزالون يعلنون عن حزبيتهم وحربهم للسلفيين. فقد اظهرت فتنة "الخريف..." -لمن لا يزال مخدوعا بمزاعمهم- انهم من الاخوان المفلسين مهما تستروا. ومن ذلك تباكي المدعو عادل رفوش على عزل وخلع الرئيس الاخواني مرسي. فألقمه اخونا ابوقدامة المصري -وفقه الله- حجرا بكشف حقيقة ما جرى بمصر من خيانة الاخوان وتآمرهم مع قوى الشر لهدم البلد يخربون بيوتهم بايديهم وايدي الكافرين. ومن ذلك ايضا ما يصرخ به المدعو حماد القباج -والصراخ على قدر الالم- حيث أغاظته دورة الشيخ عبيد الجابري -حفظه الله- بمكناس* ثم أغاظته نصيحة الشيخ المجاهد ربيع المدخلي -حفظه الله- للمسلمين بالحذر من الاخوان المجرمين. فالحمد لله الذي جعل القوم يكشفون حقيقة انتسابهم الحزبي وزيف ادعائهم للسلفية. ونسأل هؤلاء الاتباع ما موقفكم من دعوة قطب والبنا؟ ما موقفكم من الجماعات الدعوية المحدثة الحديثة أمثال (العدالة والتنمية) و(العدل والاحسان)؟ فان تبرأتم منها وتبرمتم ناقضتم شيخكم المتناقض. وان وافقتموها وباركتم مساعيها فلا بارك الله فيكم ولا فيها. * تماما كما أن دورة الشيخ محمد بن هادي -حفظه الله- بمدينة الناظور اغاظت الاخواني المصرح بحزبيته المدعو عبدالله النهاري (المفتون بطريقة كشك ومن على شاكلته من المهرجين).
  4. جزاكم الله خيرا يرفع لأن بعض الشباب اغتروا بهذا المجرم ويحسبونه على شيء.
  5. http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=94050
  6. السلفيون استمعوا ويستمعون لكلام الشيخ الهمام ابي محمد ربيع بن هادي -حفظه الله. فالانسان يستغرب من مبالغة د/ الرضواني بانها تسجيلات غير مسموعة. فكلامه هذا هو الذي قد يوهم من لا يعرف هذه الاشرطة العلمية الماتعة فيظن انها غير واضحة -بناء على كلام الدكتور -وفقه الله. وعلى الداعية السلفي ان يخفض جناحه لاخوانه ويتعاون معهم على نشر المنهج السلفي القويم. وعلى الداعية ان لا يتسرع في الاحكام لئلا يوقع نفسه فيما يعتذر منه. ولو اعتذر د/ الرضواني لاخوانه وايضا للقائمين على شبكة سحاب واعضائها فانه يكون من الاصلاح والبيان ويكون من اسباب توفيقه واعانته. نسأل الله ان يصلح حال الجميع.
  7. قول الرمضاني (في شهر رمضان كما نوه الأخ محمد -وفقه الله): "ولكن المصيبة التي فيها جمعهم بين التحذير من أهل البدع وأهل السنة!!" يجب التفصيل وبيان من هؤلاء المحذرون؟ ومن هم "أهل السنة" المحذر منهم؟! فالأمر خطير جدا -ان صدقت هذه الدعوى- والا يكون هذا ادعاء لا دليل عليه وزعما يراد به -في الحقيقة- التحذير من أهل السنة وحماية أهل البدع. وهي شنشنة نعرفها من أخزم. وقوله "ثم سمى أحد المشايخ وما ألفه من كتب كثيرة وقال:انظر من الناس من شغلهم العلم ومن الناس من شغلهم قيل وقال!!" هلا سميت هذا المسمى لنعرف من هو وهل هو حقا من أهل السنة أم من اهل البدعة؟ ثم هل تاليف الكتب الكثيرة يشفع للمرء بأن ينخرط في سلك أهل البدع وينافح عنها وعن اهلها ويكون له -مع ذلك- حصانة من الرد عليه وعلى مخالفته للسنة؟ فكلام الرمضاني ان لم يفصله ويبينه -على طريقة الشجعان- فهو قد يدخل في "قيل وقال" وفي "شغل الناس" بما لا طائل تحته. وقد يندرج سلوكه ومواقفه -وهذا أخطر- في خذلان أهل السنة ولمزهم وتنفير الناس عنهم وفي الذب عن أهل البدعة وفي الثرثرة...
  8. أبو ربيع عصام المغربي

    صاحب قناة البصيرة فقد عقله

    هذا الرجل هو مثار جدل لدى اخواننا السلفيين. - فمنهم من يقول تاب وجاء عند اخوانه السلفيين ويريد تبليغ دعوتهم الى الناس وكشف استار مخالفيهم خصوصا ذاك الحزب الاخواني الذي جمع كل اصناف الشرور والبدع والضلالات والخزعبلات. - ومنهم من يقول لا يزال اسلوب أو رواسب منهجه السابق تظهر وتشوش على دعوته. و من ثم وقع في اخطاء جديدة. فمن كان سلفيا يجب ان يلزم الوضوح في منهجه و شأنه كله. ولا يكون مثار جدل لدى السلفيين. لأن المنهج السلفي واحد. اما اسلوب الاثارة فلا يثمر تربية المجتمع على المنهج السلفي المصفى. فالداعية الى الله يجب ان يسلك مسلك الوضوح ويسير بخطى حثيثة في تبليغ ما يستطيع من دعوة التوحيد والتحذير من الشرك وهكذا في باقي الامور. ويجب ان تكون الدعوة تفصيلية في شتى امور الدين تصحح معتقد الناس وتعلمهم العبادة الصحيحة وتدعو الى الاسلام وتحارب الايديولوجيات والفلسفات. والدعوة السلفية لها سماتها وميزتها فلا تذوب في اسلوب اعلامي مهما بلغ رواجه وتاثيره. بل تحتفظ بخصوصيتها قلبا وقالبا. والله اعلم.
  9. جزاكم الله خيرا حفظ الله علماء الامة. وليخسأ دعاة التحريش والفرقة.
  10. واياكم اخي الكريم. أسأل الله ان ييسر الجزء الثاني في نقل المؤاخذات على هذا الاخواني الخارجي, وكذا تلخيص ما عند التكفيري سليمان العلوان -الذي يريد تحرير الاقصى بالعصا. والله المستعان الخوارج من أوفر الناس سفها ومجازفة.
  11. السلام عليكم لو أمكن اعادة رفع الملف الصوتي لهذا الكلام الهام. وجزاكم خيرا.
  12. جزاكم الله خيرا جميعا على رغبتكم وحرصكم على نشر الخير. وثمة نقطة اردت التعقيب عليها وهي ان الانكار جائز وسائغ في مسائل الخلاف. وانما يقال لا انكار في موارد الاجتهاد. ويستحب الخروج من الخلاف. وربما يكتفى ببعض النقل الهام في المسألة دون اطالة حتى يستفيد المنصوح. والله اعلم. وفق الله الجميع.
  13. جزاكم الله خيرا اللهم ان كان حماد قباج سود ما سود وشنشن بدافع ان ينصر دينك ويعلي كلمة الحق فأخطأ اللهم فاهده وانقذه من منهج الحزبية والعمى والتكفير الذي يتخبط فيه. اللهم ان كان سود تلك الورقات حربا للمنهج السلفي وتعصبا للحزبية وحنقا على اهل السنة اللهم اكفنا شره واشغله بنفسه واجعله عبرة لمن ينظر في العبر.
×
×
  • اضف...