اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

إبراهيم علي القلاي

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    229
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

عدد الأعضاء التى تقوم بمتابعتك : 1

نظرة عامة على : إبراهيم علي القلاي

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم

حقول الملف الشخصى

  • البلـد
    ليبيا-مصراتة-الرملة

آخر زوار ملفى الشخصى

عدد زيارت الملف الشخصى : 1,571
  1. إبراهيم علي القلاي

    ثبوت المسح على الجوربين عن الصحابة رضي الله عنهم من غير خلاف بينهم

    ثبوت المسح على الجوربين ــ أي: الشراب ــ عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم مِن غير خلاف بينهم. ✏️ الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى. وبعد: فإن المسح على الجوربين جائز لأمرين. الأمر الأول: مجيئه عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم والتابعين من غير اختلاف بينهم. حيث ثبت المسح على الجوربين عن: علي بن أبي طالب، وأنس بن مالك، والبراء بن عازب، وأبي أمامة الباهلي، وأبي مسعود الأنصاري عقبة بن عمرو، – رضي الله عنهم -. ١ - وقال الإمام إسحاق بن راهويه – رحمه الله – كما في “الأوسط” لابن المنذر (2/ 118 – بعد حديث رقم:485): مضت السنة من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ومَن بعدهم من التابعين في المسح على الجوربين، لا اختلاف بينهم في ذلك.اهـ ٢ - وقال الإمام أحمد بن حنبل – رحمه الله – كما في كتاب “الأوسط” لابن المنذر (2/ 118 – بعد حديث رقم:495) محتجاً للجواز: قد فعله سبعة أو ثمانية من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم.اهـ ٣ - وقال الحافظ أبو بكر ابن المنذر النيسابوري – رحمه الله – في كتابه “الأوسط في السنن والإجماع والاختلاف”(2/ 115 – قبل حديث رقم:477): رُوي إباحة المسح على الجوربين عن تسعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم: علي بن أبي طالب، وعمار بن ياسر، وأبي مسعود، وأنس بن مالك، وابن عمر، والبراء بن عازب، وبلال، وأبي أمامة، وسهل بن سعد.اهـ ٤ - وقال الإمام ابن قيم الجوزية – رحمه الله – في “تهذيب السنن”(1/ 189 – عند حديث رقم:159 – مع عون المعبود): “قال ابن المنذر: روي المسح على الجوربين عن تسعة من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم: علي وعمار وأبي مسعود الأنصاري وأنس وابن عمر والبراء وبلال وعبد الله بن أبي أوفى وسهل بن سعد”. وزاد أبو داود: “وأبو أمامة وعمرو بن حريث وعمر وابن عباس”. فهؤلاء ثلاثة عشر صحابياً. والعمدة في الجواز على هؤلاء – رضي الله عنهم – لا على حديث أبي قيس.اهـ ثم قال – رحمه الله – بعد ذلك: ولا نعرف في الصحابة مخالفًا لمن سمينا.اهـ ٥ - وقال ابن حزم الظاهري – رحمه الله – في كتابه “المحلى بالآثار”(1/ 324 – مسألة رقم:212): لا يعرف لهم ممن يجيز المسح على الخفين من الصحابة – رضي الله عنهم – مخالف.اهـ ٦ - وقال الإمام موفق الدين ابن قدامة المقدسي الحنبلي – رحمه الله – في كتابه “المغني”(1/ 374): ولأن الصحابة – رضي الله عنهم – مسحوا على الجوارب، ولم يظهر لهم مخالف في عصرهم، فكان إجماعًا.اهـ ٧ - وقال بدر الدين العيني الحنفي – رحمه الله – في كتابه “البناية شرح الهداية”(1/ 608): وقولهما قول الجمهور من الصحابة: كعلي بن أبي طالب، وأبي مسعود البدري، وأنس بن مالك، والبراء بن عازب، وأبي أمامة البلوي، وعمر، وابنه، وسعد بن أبي وقاص، وسعيد بن عمرو بن حريث، وسعيد، وبلال، وعمار بن ياسر، فهؤلاء الصحابة لا يعرف لهم مخالف.اهـ الأمر الثاني: بالقياس على جواز المسح على الخفين. ١ - حيث قال الفقيه علاء الدين الكاساني الحنفي – رحمه الله – في كتابه “بدائع الصنائع في ترتيب الشرائع “(1/ 10): لأن الجواز في الخف لدفع الحرج، لما يلحقه من المشقة بالنزع، وهذا المعنى موجود في الجورب.اهـ ٢- وقال الإمام ابن قيم الجوزية – رحمه الله – في “تهذيب السنن”(1/ 188 – عند حديث رقم:159 – مع عون المعبود): وقد نص أحمد على جواز المسح على الجوربين، وعَلَّلَ رواية أبي قيس، وهذا من إنصافه وعدله ــ رحمه الله ــ، وإنما عمدته: هؤلاء الصحابة. وصريح القياس. فإنه لا يظهر بين الجوربين والخفين فرق مؤثر، يصح أن يحال الحكم عليه.اهـ ٣ - وقال الإمام ابن تيمية الحراني – رحمه الله – كما في “مجموع الفتاوى”(21/ 214): ففي “السنن”: (( أن النبي صلى الله عليه وسلم مسح على جوربيه ونعليه )). وهذا الحديث إذا لم يثبت فالقياس يقتضي ذلك، فإن الفرق بين الجوربين والنعلين إنما هو كون هذا من صوف، وهذا من جلود. ومعلوم أن مثل هذا الفرق غير مؤثر في الشريعة، فلا فرق بين أن يكون جلودًا أو قطنًا أو كتانًا أو صوفًا، كما لم يفرِّق بين سواد اللباس في الإحرام وبياضه، ومحظوره ومباحه. وغايته أن الجلد أبقى من الصوف، فهذا لا تأثير له، كما لا تأثير لكون الجلد قويًا، بل يجوز المسح على ما يبقى وما لا يبقى. وأيضًا فمن المعلوم أن الحاجة إلى المسح على هذا كالحاجة إلى المسح على هذا سواء. ومع التساوي في الحكمة والحاجة يكون التفريق بينهما تفريقًا بين المتماثلين. وهذا خلاف العدل والاعتبار الصحيح الذي جاء به الكتاب والسنة، وما أنزل الله به كتبه، وأرسل به رسله، ومن فرَّق بكون هذا ينفذ الماء منه وهذا لا ينفذ منه، فقد ذكر فرقًا طرديًا عديم التأثير. ولو قال قائل: يصل الماء إلى الصوف أكثر من الجلد فيكون المسح عليه أولى للصوق الطهور به أكثر، كان هذا الوصف أولى بالاعتبار من ذلك الوصف، وأقرب إلى الأوصاف المؤثرة، وذلك أقرب إلى الأوصاف الطردية، وكلاهما باطل.اهـ ✏️وكتبه: عبد القادر الجنيد.
  2. *جديد* الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد: فهذه تزكية من شيخنا العلامة عبيد بن عبد الله الجابري حفظه الله، للشيخ أبي همام أيوب حمودة، والشيخ مجدي حفالة، والشيخ رمضان مقلفطة أبو حذيفة، والشيخ أحمد بن سالم الشهوبي؛ #بأنهم كلهم معروفون لديه بأنهم على السنة، #وأما الشغب فلم يسلم منه أحد!! #وأوصاهم الشيخ بالصبر، والاستعانة بالله على تدريس السنة، #وقال الإمام الجابري بأنه لو كان في ليبيا لاختار حفظه الله كتابا في فقه الإمام مالك، أو كتابا لأحد العلماء المالكيين المعروفين، ودرسه للناس. أملاه الشيخ عبيد بن عبد الله بن سليمان الحمداني الجابري صباح الأربعاء ١٣ ربيع الأول ١٤٤٠ه #رابط الاستماع للصوتية↙️: https://a.top4top.net/m_1055djjw71.mp3
  3. إبراهيم علي القلاي

    (جديد) تحذير الشيخ ربيع حفظه الله من محمد الإمام المعبري

    *جديد* *تحذير العلامة ربيع المدخلي حفظه الله من محمد الإمام المعبري* بتاريخ ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠ هجري #رابط الاستماع للصوتية↙️: https://b.top4top.net/m_1055xs00p1.mp3
  4. إبراهيم علي القلاي

    تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به

    جزي الله الشيخ الوالد ربيعاً خيرا وهذا دليل على أنه لايُحابي أحدا فالشيخ محمد كانت له منزلة عند السلفيين جميعاً وهذا لم يمنع من الرد عليه وعلى أخطائه
  5. إبراهيم علي القلاي

    دفع كذب واستطالة [ الدسيسة ] ابن عطايا على الشيخ عبيد حفظه الله تعالى .

    بارك الله فيك أخي صلاح وجزاك الله خيرا أما كلام البيضاوي هذا فغريب جدا وهل هناك سلفي صادق يتوقف أو يعدل هذا الدسيسة المعتوه!!
  6. إبراهيم علي القلاي

    من هو أحق بالوصف بالدسيسة والسبئية يا ابن عطايا ؟!

    جزاك الله خيرا أخي صلاح وانظر إلي هذا المعتوه كيف يلمع لنفسه فجميع مقالاته يصدرها بكلمة (الدكتور) فتجده يكتب أرادوا التحريش بين (الدكتور)أسامة عطايا المعتوه وبين الشيخ ربيع وهكذا في رده على الشيخ عبيد علم بلا أدب لاخير فيه
  7. يسر موقع ميراث الأنبياء أن يقدم لكم تسجيلا لكلمة بعنوان: إرشاد طالب العلم الأثري لأهمية علمي اللغة وأصول الفقه السلفي ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور: محمد بن هادي المدخلي -حفظه الله تعالى- يوم الجمعة 24 رجب عام 1438هـ، في مسجد بدري العتيبي بالمدينة النبوية مدة المادة الصوتية: 14:08 دقيقة (12.98 م.بايت)  الرابط لتحميل المادة الصوتية: http://up.miraath.net/audio/01/M/1438-7-24.mp3
  8. يسر موقع ميراث الأنبياء أن يقدم لكم تسجيلا لكلمة بعنوان: الوصية بالأهتمام بكتابي التوحيد والعقيدة الواسطية ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور: محمد بن هادي المدخلي -حفظه الله تعالى- يوم الثلاثاء 21 رجب عام 1438هـ، في مسجد بدري العتيبي بالمدينة النبوية مدة المادة الصوتية: 19:00 دقيقة (17.43 م.بايت)  الرابط لتحميل المادة الصوتية: http://up.miraath.net/audio/01/M/1438-7-21.mp3
  9. إبراهيم علي القلاي

    بعض الأحاديث التي فيها النهي عن سفر ومبيت الرجل لوحده وشيء من فقهها

    عـــن إبـــن عـــمـــر مـــرفـــوعـــاً قـــالـــ نـــهـــى رســولــ الله صــلــى الله عــلــيــه و ســلــم : نهى عن الوحدة: أن يبيت الرجل وحده، أو يسافر وحده ". وقـــالـــ رســولــ الله صــلــى الله عــلــيــه و ســلــم : لو يعلم الناس في الوحدة ما أعلم ما سار راكب بليل وحده (أبدا) ". الراكب شيطان والراكبان شيطانان والثلاثة ركب ". الــمــصـــدر ســلــســلـة الــأحــاديــث الــصــحــيــحــة وشــيء مـــن فــقــهــا و فــوائــدهــا لــلــعــلــامــة الــمــحــدث الــشــيــخ مــحــمــد نــاصــر الــديــن الــألــبــانــي رحــمــه الله تــعــالــى . {( الــمــجــلــد الـــأولـــ ) ( الــصــفــحــة ١٢٩ ، ١٣٠ ، ١٣١ ) ( رقــم الــحــديــث ٦٠ و ٦١ و ٦٣ )} قــالــ الــعــلــامــة الــألــبــانــي رحــمــه الله مــعــلــقــاً عــلــى الــحــديــثــ : مـــنـ فـــوائـــد الـــحـــديـــثـــ وفي هذه الأحاديث تحريم سفر المسلم وحده وكذا لو كان معه آخر، لظاهر النهي في الحديث الذي قبل هذا، ولقوله فيه: " شيطان " أي عاص، كقوله تعالى (شياطين الإنس والجن) فإن معناه: عصاتهم كما قال المنذري. وقال الطبري: " هذا زجر أدب وإرشاد لما يخاف على الواحد من الوحشة، وليس بحرام، فالسائر وحده بفلاة، والبائت في بيت وحده لا يأمن من الاستيحاش، لاسيما إن كان ذا فكرة رديئة أو قلب ضعيف. والحق أن الناس يتفاوتون في ذلك، فوقع الزجر لحسم المادة فيكره الانفراد سدا للباب، والكراهة في الاثنين أخف منها في الواحد ". ذكره المناوي في " الفيض ". قلت: ولعل الحديث أراد السفر في الصحارى والفلوات التي قلما يرى المسافر فيها أحدا من الناس، فلا يدخل فيها السفر اليوم في الطرق المعبدة الكثيرة المواصلات. والله أعلم. ثم إن فيه ردا صريحا على خروج بعض الصوفية إلى الفلاة وحده للسياحة وتهذيب النفس، زعموا! وكثيرا ما تعرضوا في أثناء ذلك للموت عطشا وجوعا، أو لتكفف أيدي الناس، كما ذكروا ذلك في الحكايات عنهم. وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وآله وسلم. الــمــصـــدر ســلــســلـة الــأحــاديــث الــصــحــيــحــة وشــيء مـــن فــقــهــا و فــوائــدهــا لــلــعــلــامــة الــمــحــدث الــشــيــخ مــحــمــد نــاصــر الــديــن الــألــبــانــي رحــمــه الله تــعــالــى . الــتــعــلــيــق {( الــمــجــلــد الـــأولـــ الــصــفــحــة ١٣٢ )} ➖➖➖➖➖➖➖➖➖ https://t.me/AltasfiyaWaAltarbiya
  10. إبراهيم علي القلاي

    رد الشيخ عرفات المحمدي على الرضواني في طعوناته على كتاب التوحيد

    [[جديد]] رد الشيخ الدكتور عرفات المحمدي على شيء من طعونات الرضواني في كتاب التوحيد للإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وتأيده لردود الشيخ مصطفى مبرم عليه . https://goo.gl/GQvxj2
  11. إبراهيم علي القلاي

    الرد على الأب والأم اللذين يبيحان لنفسهما غيبة أولادهم

    هذا رد خاص على الأب والأم اللذين يبيحان لنفسهما غيبة اولادهم قال الله تعالى: وَلا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضاً [الحجرات:12]. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: إن من الكبائر استطالة الرجل في عرض رجل مسلم بغير حق. رواه المنذري وغيره وإسناده صحيح. وقال عليه السلام في حجة الوداع: إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام. رواه البخاري، وقال عليه السلام: (إن من أربى الربا الاستطالة في عرض المسلم بغير حق) وقال ايضا (إن من أكبر الكبائر استطالة الرجل المسلم في عرض أخيه بغير حق)، فالغيبة المحرمة هي ذكر المسلم في غيابه بما يكره أن يُذكر به، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتدرون ما الغيبة؟ قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: «ذكرك أخاك بما يكره» قيل: أفرأيت إن كان في أخي ما أقول؟ قال: «إن كان فيه ما تقول، فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه فقد بهته. رواه مسلم. قال النووي في الأذكار: فأما الغيبة: فهي ذكرك الإنسان بما فيه مما يكره، سواء كان في بدنه، أو دينه، أو دنياه، أو نفسه، أو خَلقه، أو خُلقه، أو ماله، أو ولده، أو والده، أو زوجه، أو خادمه، أو مملوكه، أو عمامته، أو ثوبه، أو مشيته، وحركته، وبشاشته، وخلاعته، وعبوسه، وطلاقته، أو غير ذلك مما يتعلق به، سواء ذكرته بلفظك، أو كتابك، أو رمزت، أو أشرت إليه بعينك، أو يدك، أو رأسك أو نحو ذلك. انتهى وسئل ابن باز في برنامج نور على الدرب: هل الغيبة تنتفي إذا كانت المرأة تتكلم عن ابنها وزوجته، مع بناتها في غيبتهما ؟ وهي تقول بأن هذا ليس من الغيبة ؟ فأجاب: إذا ذكرت ابنها بما يكره، أو زوجته بما يكره، فهذه غيبة. انتهى. وقال الدكتور أحمد القاضي في كتابه: ثمرات التدوين من مسائل ابن عثيمين: سألت شيخنا رحمه الله: ما حكم غيبة المرأة لابنها ؟ فأجاب : إن كان على سبيل التشكي من أنه عقّها مثلاً، فليس بغيبة لكل أحد للأم وغير الأم؛ لقوله تعالى: (لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ) النساء : 148 ، وإن كان بغير ذلك فقد يقع غيبة. انتهى. قال النووي في رياض الصالحين: اعلم أن الغيبة تباح لغرض صحيح شرعي لا يمكن الوصول إليه إلا بها، وهو ستة أسباب: الأول: التظلم, فيجوز للمظلوم أن يتظلم إلى السلطان، والقاضي وغيرهما ممن له ولاية, أو قدرة على إنصافه من ظالمه, فيقول: ظلمني فلان بكذا. الثاني: الاستعانة على تغيير المنكر, ورد العاصي إلى الصواب, فيقول لمن يرجو قدرته على إزالة المنكر: فلان يعمل كذا, فازجره عنه ونحو ذلك، ويكون مقصوده التوصل إلى إزالة المنكر, فإن لم يقصد ذلك كان حراما...اهـ. قال العلامه عبدالمحسن العباد : والغيبة استثني منها أمور ذكرها العلماء تصل إلى سبعة، وذكرت في المصطلح وفي الجرح والتعديل، وذكرها النووي في رياض الصالحين عند ذكر الغيبة، ومنها كون الإنسان يتظلم، كأن يذهب إلى القاضي ويقول: ظلمني فلان، ولهذا جاء في الحديث (مطل الغني ظلم يحل عرضه وعقوبته) أي: يحل عرضه بأن يتكلم فيه، لكونه ظلمه، فالمظلوم يتكلم في ظالمه في حدود ما ظلمه ولا يتجاوز ذلك، هذا سائغ. وقال عليه السلام:- عند ابي داود (من أكل برجل مسلم أكلة فإن الله يطعمه مثلها في نار جهنم) قال العلامه العباد : أي: من أكل برجل مسلم بالنيل منه عند شخص يعجبه النيل منه، ويريد النيل منه، فأطعمه طعاماً من أجل أنه تكلم في هذا الشخص الذي يريد الكلام فيه؛ فإن الله تعالى يعاقبه بأن يطعمه مثله في نار جهنم، أي: أن هذا الطعام الذي حصله من أجل أنه نال من عرض إنسان عند إنسان يرغب في النيل من عرضه فأطعمه، ومعناه: أنه توصل بهذا النيل من عرض إنسان إلى دنيا، فإن الله تعالى يعاقبه بأن تكون تلك الأكلة التي أكلها يعطى مثلها في نار جهنم، أو يأكل مثلها في جهنم ‎وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الغيبة: ((يا مَعْشَرَ مَن آمن بلسانِه ولم يَدْخُلِ الإيمانُ قلبَه، لا تغتابوا المسلمينَ، ولا تَتَّبِعُوا عَوْرَاتِهِم، فإنه مَن تَتَبَّعَ عَوْرَةَ أَخِيه المسلمِ، تَتَبَّعَ اللهُ عَوْرَتَه، ومَن تَتَبَّعَ اللهُ عَوْرَتَه، يَفْضَحْهُ ولو في جوفِ بيتِه)) المصدر : صحيح الجامع ‎الجزاء سيكون من جنس العمل فقال النبي عليه السلام: ‎(أنه لما عُرِجَ به مرَّ على قومٍ لهم أظافر من نحاسٍ يَخمشون بها وجوهَهم وصدورَهم، فقال: يا جبريلُ من هؤلاءِ؟ فقال: هؤلاءِ الذين يأكلونَ لحومَ الناسِ ويقعونَ في أعراضِهم) المصدر مجموع فتاوي ابن باز من اهم اسباب غيبة الوالدين لاولادهما: ‎اعتبار الوالدين أن الأبناء ملكية خاصة لهما، فيرون أن من حقهما التحدث عنهم كيفما شاؤوا وأينما شاؤوا وبما شاؤوا، ويرون أن من حقهما إفشاء أسرارهم لأي شخص ولأي سبب قال ‎رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا يُبلِّغُني أحدٌ عن أحدٍ مِن أصحابي شيئًا فإنِّي أحبُّ أن أخرجَ إليكُم وأنا سليمُ الصدرِ) ماذا سيحدث للاخوه والاخوات واقارب المغتاب عنده سماعهم مايقوله الاب او الام في ابنهم او ابنتهم -""زيادة نفور الاباء عن ابنائهم ونفور الابناء عن ابائهم -""نفور الناس من الوالدين ومن الابناء ، فالناس عادة تتعاطف مع الأم او الاب بغض النظر هل كلامهما صحيح أم لا وبغض النظر هل هي على حق أم لا؟ والنفوس تتأثر بكلام غيرها -""استباحة الغير أن يتحدث عن أبنائهما بالسوء (وبالأخص المقربين إخوانهم والأهل والجيران) كونهم يرونهما يستبيحون التحدث عن أبنائهما، وهذا مما يتسبب في ملء القلوب بالضغائن والعداوة وقطع الود والمحبة بينهم وبين أبنائهما، مع زيادة نفور الوالدان من أبنائهما لما يسمعون عنهم من سوء. -""إدخال الحزن على قلوب الابناء مما يؤدي لبعدهم عن الوالدين، فالله عز وجل يستر على العبد كثيراً حتى إذا تكررت معصيته، كشف الستر عن عبده، والله قد أخفى عن الابناء غيبت والداهم لهم حتى إذا زادت غيبت الوالدين، كشف الله سترهما ويسر من الأسباب ما يجعل الابناء يعلمون بغيبت الوالدين لهم. ‎وذكر الشيخ بن عثيمين رحمه الله: "إن المعاصي لتوجب نفور الناس بعضهم من بعض المصدر: مفرغ من خطبة بعنوان . ماذا تسبب المعاصي علاج الغيبه : ١- التوبه ٢- التحلل ممن اغتبناها والاكثار له بالدعاء ‎قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من كانت عنده مَظلمةٌ لأخيه فليتحلَّلْه منها، فإنَّه ليس ثَمَّ دينارٌ ولا درهمٌ، من قبلِ أن يُؤخَذَ لأخيه من حسناتِه، فإن لم يكُنْ له حسناتٌ أخذ من سيِّئاتِ أخيه فطُرِحت عليه) رواه البخاري ..٠.. كيف يكون اصلاح الضرر الواقع على الابناء بسبب الغيبه : ١- ذكرهم عند من تكلموا فيهم باحسن الذكر ٢- تطهير القلب من المشاعر السيئه ٣- تزكية اللسان بذكر الله ٤- عدم السماح لاحد بذكرهم لقوله عليه السلام ( مَن ردَّ عن عِرضِ أخيه ردَّ اللهُ عن وجهِه النَّارَ يومَ القيامةِ ) رواه الترمذي
  12. العلامة ابن برجس : من رام أن يطفيء نور هذا الفن لخاطر حزبه أو خوفا على محبوبيه المجروحين فقد ضل وأضل وشقي وأشقى. التصنيف42
  13. السعودية الدولة الكريمة.. في مواجهة مؤامرات الأحزاب اللئيمة..( جماعة الإخوان المسلمين نموذجا ) الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله . أما بعد هاهي حرب الإخوان المسلمين تشتعل نارها مع حليف الأمس والمبايع للتنظيم الخاص جمال عبدالناصرومجموعة (الضباط الأحرار) بعد أن اختلفوا على غنيمة الحكم التي تعاونوا معاً للاستيلاء عليها من الملك فاروق حاكم مصرفي حقبة الأربعينات وأوائل الخمسينات من القرن العشرين. بعد أن كتبوا في الاشتراكية عبر سيدهم قطب ومندوبهم على الفرع السوري مصطفى السباعي ثناءً وتمجيدا . هاهم يخلعون جلود الذئاب التي عاثت في أرض مصر الكنانة إرهاباً وتفجيراً عبر عمليات الجهاز السري (التنظيم الخاص) بقيادة عبدالرحمن السندي ومباركة حسن البنا المرشد الأعلى للتنظيم الإخواني ، ليلبسوا جلود الحملان ،ويضعوا مساحيق البراءة ، ويرتدوا أقنعة التقية لكسب تعاطف المسلمين حكاماً ومحكومين. في مشهد كربلائي تمَّ استعارته من رفيق الدرب نواب صفوي وصديق الدعوة محمد القمي . واستقبلت السعودية الكريمة جموعا من ضباع الإخوان المسلمين اللئيمة. وقدمت لهم كل العون والحماية ،بل والتمكين في جامعاتها ووزاراتها لتضمن لهم العيش الكريم. فما كان من الإخوان المسلمين إلا أن أعملوا خناجر الغدرفي ظهر الوطن السعودي،وقاموا بتفخيخ ثوابت الوطن بدناميت الفكرالإخواني ،وحرضوا أبناء الوطن على عقيدتهم وقيادتهم وعلمائهم ومجتمعهم . وبعد فترة من الزمن تتوافد جموع الإخوان المسلمين من فروعهم العراقية والسورية وبلدان المغرب العربي . لتكتمل مسرحية المظلومية الكربلائية ، ويزداد التمكين لكل اخواني لئيم في بلاد الحرمين الكريمة. ويتم تأسيس الفرع الإخواني السعودي ، وتمتد جذورالنبتة الإخوانية الخارجية الارهابية في كل مناطق الوطن. بل حتى جناحي الغراب الإخواني القطبي السروري والبناوي لهما المكانة والتمكين. وسرعان ما يهرول اللئيم الإخواني نحو طهران الصفويين ليقدم الولاء والتبريكات للثورة الصفوية المجوسية بقيادة خميني الدجل صاحب الولاية المطلقة عن الإمام الغائب في سراديب ظلام الجهل والدجل والشعوذة العقدية والسياسية للإثنى عشرية الباطنية. ويعلم الغراب الإخواني أن قيام الدولة الصفوية يعني وجود تهديد إقليمي لبلاد التوحيد والسنة بلاد الحرمين السعودية. بل وتهديد لكل العالم الإسلامي ، لكن طيور الغدر والخيانة والتقية تقع على أشكالها. وتقوم الأبواق الإخوانية بكل مايتطلبه النظام الصفوي الإيراني من دعاية تجمل قبح حقيقته بين المسلمين. وهكذا يجد السعودي الكريم خيانة من الضيف الإخواني اللئيم في محيطه الإقليمي تضاف إلى دسائس المؤامرات الداخلية التي تمَّ غرسها في فكر المجتمع السعودي وعاطفته. عبر التشكيك في شرعية السياسيين من ولاة أمره ، والطعن في أمانة العلماء الشرعيين. بل حتى تجهيل وتسطيح عقلية الآباء والأجداد والمجتمع. خيانة يتم من خلالها حرف الولاء للوطن نحو الولاء للحزب والتنظيم والرموز القائمة عليه. ليعيش مجموعة من الأفراد في حالة من الإنفصال الشعوري عن الأهل والوطن. إنفصال في الشعور والعقل والفكر والعاطفة والتبعية عن الوطن وقياداته وتاريخه ومكونه الإجتماعي. وفي خضم الأحداث الخطيرة التي صاحبت الإحتلال العراقي بقيادة صدام حسين لدولة الكويت الشقيقة ، والتي كانت تشكل تهديداً خطيراً لبلاد الحرمين السعودية وللعالم العربي والإسلامي ، سرعان ما يمارس تنظيم الإخوان المسلمين اللئيم كل مؤامرات الخسة والغدرللنيل من السعودية والخليج باستثناء الحليف الصفوي الإيراني للتنظيم. دولة مسلمة عربية خليجية جارة تُحتل، وصواريخ الحقد البعثي تضرب الرياض عاصمة بلاد الحرمين السعودية، وحشود من مزيج باطني رافضي وبعثي على حدود الوطن. خيانة تنظيم الإخوان تستغل الظروف الحرجة والخطيرة لتجوب مناطق السعودية بالتحريض والتكفيرللنظام السعودي الحاكم ولهيئة كبار العلماء تنطلق أبواقها من لندن حيث يحتمي محمد سرورلتجد تلبيات النداء من قبل من فرختهم مصانع الفكر الإخواني من المنتمين للوطن السعودي. خيانة عظمى تشكك جنود الوطن في شرعية قتالهم للدفاع عن دينهم ووطنهم وعرضهم وأهلهم وأرضهم. وهكذا تستمر حلقات الغدر والخيانة من قبل تنظيم الإخوان المسلمين العالمي وفرعه السعودي اللئيم عند كل ظرف سياسي وعسكري واقتصادي يمر به الوطن السعودي الكريم. وهاهو نتاج التنظيم الإخواني العالمي عبر فرعه السعودي يقوم بإضفاء الشرعية الإسلاميةعلى من ينص دستوره على العلمانية كنظام للحكم.ويتوج ذلك النظام تاج الخلافة الاسلامية التي تحكم بالعلمانية والديمقراطية الغربية ،والتي أمن إيران الصفوية من أمنها، وروسيا القاتلة صديقة يجب الإعتذار لها ، ودولة اليهود المحتلة لفلسطين تفتح في عاصمة الخلافة المزعومة سفارتها. دولة اليهود التي حرقت قلوب المسلمين والفلسطينيين بالإحتلال والإستعمار، وغزة بالقنابل الفوسفورية يسارع الوريث للخلافة العثمانية لإطفاء حرائقها. في حين يمنع اللئيم لقيط الفكر الإخواني السعودي وتنظيمه العالمي الشرعية عن بلاد الحرمين السعودية التي الكتاب والسنة دستورها، والقضاء بالشريعة الإسلامية تقوم عليه محاكمها. وتلزم بالحجاب الاسلامي بناتها.وتجوب فرق الحسبة شوارعها وأسواقها. بلاد تتشرف بخدمة حجاج بيت الله والمعتمرين ، ولا يعلو غير صوت التوحيد والسنة في مساجدها وجوامعها. هل سمعتم بلؤم ونكران للجميل مثل لؤم الإخواني السعودي؟!!. وليس الحراك الثوري للإخوان المسلمين في السعودية في فترة ثورات ما يسمى بالربيع العربي عنَّا ببعيد. فتباشروا وقاموا بضخ كميات من المواد المساعدة للإشتعال في البنية التحتية لفكر الوطن وكلهم أمل لوصول شرارة الثورات إلى البيت السعودي لتحرقه. لتتراقص غربان الحقد ،وضباع اللؤم الإخواني على أطلال الوطن الكريم المغدوربه. ولكن الله عزوجل خيب آمالهم فعاد الوطن أكثر قوة وأمتن علاقة بين قيادته وشعبه. وهاهو الوطن السعودي عبر قيادته السياسية والعلماء الشرعيين ونخبه الثقافية وشعبه العظيم الكريم يقف عند كل محنة تلحق بشعب من شعوب المسلمين ووطن من أوطانه موقفا مشرفا. موقف يبذل كل ما يستطيعه من دعم سياسي وعسكري ومالي واعلامي. في فلسطين واليمن وسوريا وأفغانستان والبوسنة والهرسك..الخ. وطن كريم.. يعرف قدره الكرام من الشعوب والأوطان. وطن كريم.. يشعر بحنان عاطفته الأيتام. وطن كريم.. يجد بلسم الشفاء منه بإذن الله كل جريح ومكلوم ومريض ومن له أنين من الآلام. وطن كريم..وجدت فيه دولة وأفراد فيه المأوى والأمان. هاهو المجتمع والوطن السعودي حقيقة كريمة لكل من لم يدفن رأسه في رمال الحقد والحسد واللؤم الإخواني وغيره من مجاميع اللئام. اللهم احفظ بلاد الحرمين البناء الشامخ السعودية قيادة وشعبا وسائر بلاد المسلمين من كل مكروه. كتبه: المتوكل على ربه القوي/ عايد بن خليف السند الشمري. 15/ ربيع الأول /1438
  14. إبراهيم علي القلاي

    مما صح في وصف النبي صلي الله عليه وسلم (صفاته _ أخلاقه )

    ﻣﻤﺎ_ﺻﺢ_ﻓﻲ_ﻭﺻﻒ_ﺍﻟﻨﺒﻲ_ﷺ (صفاته وأخلاقه ) _______________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﺃﺣﺴﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺟﻬﺎً ﻭﺃﺣﺴﻨﻬﻢ ﺧﻠﻘﺎً ﻟﻴﺲ ﺑﺎﻟﻄﻮﻳﻞ ﺍﻟﺒﺎﺋﻦ ﻭﻻ ﺑﺎﻟﻘﺼﻴﺮ" ﺭﻭﺍﻩ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ _________________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﻣﺮﺑﻮﻋﺎً ﺑﻌﻴﺪ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﻨﻜﺒﻴﻦ ﻟﻪ ﺷﻌﺮ ﻳﺒﻠﻎ ﺷﺤﻤﺔ ﺃﺫﻧﻴﻪ"ﺭﻭﺍﻩ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ _________________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﺿﺨﻢ ﺍﻟﺮﺃﺱ ﻭﺍﻟﻴﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻘﺪﻣﻴﻦ " ﺭﻭﺍﻩ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ _________________________________________ " ﻟﻪ ﺷﻌﺮ ﻳﻀﺮﺏ ﻣﻨﻜﺒﻴﻪ ﺑﻌﻴﺪ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﻨﻜﺒﻴﻦ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﺑﺎﻟﻘﺼﻴﺮ ﻭﻻ ﺑﺎﻟﻄﻮﻳﻞ ﷺ " ﺻﺤﺤﻪ ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ _________________________________________ ﻗﺎﻝ ﻋﻠﻲ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ :"ﻛﺎﻥ ﷺ ﺇﺫﺍ ﻣﺸﻰ ﻳﺘﻜﻔﺄ ﺗﻜﻔﺆﺍً ﻛﺄﻧﻤﺎ ﻳﻨﺤﻂ ﻣﻦ ﺻﺒﺐ " ﺻﺒﺐ :ﺍﻷﺭﺽ ﺍﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ ﺍﻱ ﻛﺄﻧﻪ ﻳﻨﺰﻝ ﻣﻦ ﻣﺮﺗﻔﻊ ”ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺒﺮﺍﺀ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻣﺎ ﺭﺃﻳﺖ ﺷﻴﺌﺎً ﻗﻂ ﺃﺣﺴﻦ ﻣﻨﻪ " ﷺ ﻭﻗﺎﻝ ﻋﻠﻲ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ : ﻟﻢ ﺃﺭ ﻗﺒﻠﻪ ﻭﻻ ﺑﻌﺪﻩ ﻣﺜﻠﻪ " ﷺ" ﻛﺎﻥ ﷺ ﻭﺟﻬﻪ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻭﺍﻟﻘﻤﺮ ﻭﻛﺎﻥ ﻣﺴﺘﺪﻳﺮﺍً " ﺭﻭﺍﻩ ﻣﺴﻠﻢ _________________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﺃﺷﻜﻞ ﺍﻟﻌﻴﻨﻴﻦ" ﻓﻲ ﺑﻴﺎﺽ ﻋﻴﻨﻴﻪ ﺣﻤﺮﺓ. ﺭﻭﺍﻩ ﻣﺴﻠﻢ ________________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﺷﺪﻳﺪ ﺳﻮﺍﺩ ﺍﻟﺸﻌﺮ ﺃﻛﺤﻞ ﺍﻟﻌﻴﻨﻴﻦ ﺇﺫﺍ ﻭﺿﻊ ﺭﺩﺍﺀﻩ ﻋﻦ ﻣﻨﻜﺒﻴﻪ ﻓﻜﺄﻧﻪ ﺳﺒﻴﻜﺔ ﻓﻀﺔ "ﺻﺤﺤﻪ ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ _________________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﺇﺫﺍ ﺳﺮَّ ﺍﺳﺘﻨﺎﺭ ﻭﺟﻬﻪ ﻛﺄﻧﻪ ﻗﻄﻌﺔ ﻗﻤﺮ " ﻣﺘﻔﻖ ﻋﻠﻴﻪ _________________________________________ ﻛﺎﻥ ﷺ ﺃﺑﻴﺾ ﻣﻠﻴﺢ ﺍﻟﻮﺟﻪ" ﺭﻭﺍﻩ ﻣﺴﻠﻢ _________________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﻳُﻌﺮﻑ ﺑﺮﻳﺢ ﺍﻟﻄﻴﺐ ﺇﺫﺍ ﺃﻗﺒﻞ" ﺻﺤﺤﻪ ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ ________________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﻻ ﻳﻀﺤﻚ ﺇﻻ ﺗﺒﺴﻤﺎً "ﺻﺤﺤﻪ ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ _______________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﻛﻼﻣﻪ ﻳﻔﻬﻤﻪ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺳﻤﻌﻪ "ﺻﺤﺤﻪ ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ ______________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﻳﻤﺸﻲ ﻣﺸﻴﺎً ﻳﻌﺮﻑ ﻓﻴﻪ ﺃﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﺑﻌﺎﺟﺰ ﻭﻻ ﻛﺴﻼﻥ" ﺻﺤﺤﻪ ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ _______________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﺇﺫﺍ ﻣﺸﻰ ﻟﻢ ﻳﻠﺘﻔﺖ "ﺻﺤﺤﻪ ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ _______________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﺧﻠﻘﻪ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ " ﺭﻭﺍﻩ ﻣﺴﻠﻢ _______________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﺃﺣﺴﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺧﻠﻘﺎً "ﻣﺘﻔﻖ ﻋﻠﻴﻪ ________________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﻳﺰﻭﺭ ﺍﻷﻧﺼﺎﺭ ﻭﻳﺴﻠﻢ ﻋﻠﻰ ﺻﺒﻴﺎﻧﻬﻢ ﻭﻳﻤﺴﺢ ﺭﺅﻭﺳﻬﻢ" ﺻﺤﺤﻪ ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ _________________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﻳﺠﻠﺲ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺭﺽ ﻭﻳﺄﻛﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺭﺽ " ﺻﺤﺤﻪ ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ ______________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﺃﺭﺣﻢ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺎﻟﺼﺒﻴﺎﻥ ﻭﺍﻟﻌﻴﺎﻝ " ﺭﻭﺍﻩ ﻣﺴﻠﻢ _______________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﺭﺣﻴﻤﺎً ﻭﻻ ﻳﺄﺗﻴﻪ ﺃﺣﺪ ﺇﻻ ﻭﻋﺪﻩ ﻭﺃﻧﺠﺰ ﻟﻪ "ﺻﺤﺤﻪ ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ _______________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﻻ ﻳﺄﻧﻒ ﻭﻻ ﻳﺴﺘﻜﺒﺮ ﺃﻥ ﻳﻤﺸﻲ ﻣﻊ ﺍﻷﺭﻣﻠﺔ ﻭﺍﻟﻤﺴﻜﻴﻦ ﻭﺍﻟﻌﺒﺪ ﺣﺘﻰ ﻳﻘﻀﻲ ﻟﻪ ﺣﺎﺟﺘﻪ "ﺻﺤﺤﻪ ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ ________________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﺃﺣﺴﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺃﺟﻮﺩ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺃﺷﺠﻊ ﺍﻟﻨﺎﺱ " ﻣﺘﻔﻖ ﻋﻠﻴﻪ ________________________________________ ﻛﺎﻥ ﷺ ﺃﺑﻐﺾ ﺍﻟﺨُﻠﻖ ﺇﻟﻴﻪ ﺍﻟﻜﺬﺏ "ﺻﺤﺤﻪ ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ ________________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﺃﺷﺪ ﺣﻴﺎﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺬﺭﺍﺀ ﻓﻲ ﺧﺪﺭﻫﺎ " ﻣﺘﻔﻖ ﻋﻠﻴﻪ _______________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﻻ ﻳﻨﺘﻘﻢ ﻟﻨﻔﺴﻪ " ﻣﺘﻔﻖ ﻋﻠﻴﻪ ________________________________________ " ﻛﺎﻥ ﷺ ﻳﻤﺮ ﺑﺎﻟﺼﺒﻴﺎﻥ ﻓﻴﺴﻠﻢ ﻋﻠﻴﻬﻢ " ﻣﺘﻔﻖ ﻋﻠﻴﻪ ________________________________________ "ﻛﺎﻥ ﷺ ﻳﺤﺐ ﺍﻟﺤﻠﻮﺍﺀ ﻭﺍﻟﻌﺴﻞ"ﻣﺘﻔﻖ ﻋﻠﻴﻪ _______________________________________ "ﻛﺎﻥ ﷺ ﻳﻌﻄﻲ ﻋﻄﺎﺀً ﻻ ﻳﺨﺸﻰ ﺍﻟﻔﻘﺮ" ﺭﻭﺍﻩ ﻣﺴﻠﻢ ______________________________________ ﺟﻤﻌﻨﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺇﻳﺎﻛﻢ ﺑﻨﺒﻴﻨﺎ ﻣﺤﻤﺪ صلى الله ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻋﻠﻰ ﺁﻟﻪ ﻭﺻﺤﺒﻪ أجمعين ﻭﺃﺳﻜﻨﻨﺎ ﺍﻟﻔﺮﺩﻭﺱ ﺍﻷﻋﻠﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻭﺭﺯﻗﻨﺎ ﺍﻹﺧﻼﺹ ﻭﺍﻟﻤﺘﺎﺑﻌﺔ ﻭﺍﻟﺜﺒﺎﺕ
×