اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

أبو مقبل الأثري

Move From 2000-2010
  • مجموع المشاركات

    35
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

نظرة عامة على : أبو مقبل الأثري

  • رتــبـة الـعـضـو :
    غير مشارك

حقول الملف الشخصى

  • البلـد
    الكويت
  1. أبو مقبل الأثري

    مما لا يسع السلفي جهله .

    جزاك الله خيرا
  2. أبو مقبل الأثري

    الرد على أمة الله النجدية في استشادها بالإمام الذهبي في مسألة المتقدمين

    [poet font=Simplified Arabic,24,orangered,normal,normal" bkcolor="white" bkimage="" border="double,4,black" type=0 line=200% align=center use=ex char="" num="0,black] جزاك الله خيراً [/poet]
  3. [poet font=Simplified Arabic,14,blue,normal,normal" bkcolor="white" bkimage="" border="double,4,black" type=0 line=200% align=center use=ex char="" num="0,black] جزاك الله خيراً وبارك الله فيك ؛ على هذا الجمع الطيب [/poet] أخوك أبو مقبل الأثري
  4. أبو مقبل الأثري

    رسالة إلى جلمود الصخر .......؟؟؟؟

    [poet font=Simplified Arabic,20,darkred,normal,normal" bkcolor="white" bkimage="" border="double,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex char="" num="0,black] للرفع والتذكير [/poet]
  5. أبو مقبل الأثري

    حقائق حول المليباري الصغير المدعو أبوبكر كافي

    يا جلمود الرد على شبهاتك التي ليس لك بها إلا النقل من منتدى .......؟؟!! سهل ويسير آيضا ، ولكن ننتظر الأخ الفاضل أبو محمد العيد بنقل رد الشيخ ربيع حفظه الله تعالى ، على شبهاتك عفواً التي نقلته من ... ؟؟!! ، ولا نتقدم على الشيخ من باب الأدب مع العلماء .....
  6. أبو مقبل الأثري

    رسالة إلى جلمود الصخر .......؟؟؟؟

    [poet font=Simplified Arabic,20,darkred,normal,normal" bkcolor="white" bkimage="" border="double,4,black" type=0 line=200% align=center use=sp char="" num="0,black] للرفع [/poet]
  7. أبو مقبل الأثري

    استواء

    هذه الفتوى للشيخ العلامة ابن باز - رحمه الله تعالى -
  8. أبو مقبل الأثري

    استواء

    الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وبعد : فقد اطلعت أخيرا على ما نشر في مجلة البلاغ بعددها رقم 637 من إجابة الشيخ أحمد محمود دهلوب على السؤال الآتي : ( ما تفسير قول الله تعالى : اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ وجاء في هذه الإجابة جملة نسبها إلى السلف وهي قوله : وقال السلف : استوى على العرش أي : استولى عليه وملكه كقولهم : استوى بشر على العراق من غير سيف أو دم مهراق وحيث أن هذه النسبة إلى السلف غلط محض . أحببت التنبيه على ذلك لئلا يغتر من يراها فيظنها من قول العلماء المعتبرين ، والصواب : أن هذا التفسير هو تفسير الجهمية والمعتزلة ومن سلك سبيلهم في نفي الصفات ، وتعطيل الباري سبحانه وتعالى عما وصف به نفسه من صفات الكمال . وقد أنكر علماء السلف رحمهم الله مثل هذا التأويل وقالوا : القول في الاستواء كالقول في سائر الصفات ، وهو إثبات الجميع لله على الوجه اللائق به سبحانه من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل ، قال الإمام مالك رحمه الله : ( الاستواء معلوم والكيف مجهول والإيمان به واجب والسؤال عنه بدعة ) . . وبما ذكرناه يتضح للقراء أن ما نسبه أحمد محمود دهلوب إلى السلف من تفسير الاستواء بالاستيلاء غلط كبير وكذب صريح لا يجوز الالتفات إليه ، بل كلام السلف الصالح في ذلك معلوم ومتواتر ، وهو ما أوضحه شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في تفسير الاستواء بالعلو فوق العرش ، وأن الإيمان به واجب ، وأن كيفيته لا يعلمها إلا الله سبحانه ، وقد روي هذا المعنى عن أم سلمة أم المؤمنين ، وعن ربيعة بن أبي عبد الرحمن شيخ مالك رحمه الله ، وهو الحق الذي لا ريب فيه ، وهو قول أهل السنة والجماعة بلا ريب . وهكذا القول في باقي الصفات من السمع والبصر والرضى والغضب واليد والقدم والأصابع والكلام والإرادة وغير ذلك . كلها يقال فيها إنها معلومة من حيث اللغة العربية ، فالإيمان بها واجب والكيف مجهول لنا لا يعلمه إلا الله سبحانه ، مع الإيمان أن صفاته سبحانه كلها كاملة ، وأنه سبحانه لا يشبه شيئا من خلقه ، فليس علمه كعلمنا ، ولا يده كأيدينا ، ولا أصابعه كأصابعنا ، ولا رضاه كرضانا إلى غير ذلك ، كما قال سبحانه : لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ وقال تعالى : قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ وقال تعالى : هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا والمعنى : أنه لا أحد يساميه سبحانه ، أي : يشابهه ، وقال عز وجل : فَلَا تَضْرِبُوا لِلَّهِ الْأَمْثَالَ إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ والآيات في هذا المعنى كثيرة ، والواجب على المؤمن التمسك بما أخبر الله به ورسوله ، ودرج عليه سلف الأمة من الصحابة رضي الله عنهم وأتباعهم بإحسان ، والحذر من مقالات أهل البدع الذين أعرضوا عن الكتاب والسنة ، وحكَّموا أفكارهم وعقولهم فضلوا وأضلوا ، والله المسئول أن يحفظنا وجميع المسلمين من مضلات الفتن ، وأن يعيذنا وسائر المسلمين من نزغات الشيطان واتباع خطواته ، إنه ولي ذلك والقادر عليه . وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه . نشرت في مجلة البحوث الإسلامية العدد 8 ص 169 - 172 .
  9. أبو مقبل الأثري

    رسالة إلى جلمود الصخر .......؟؟؟؟

    الأن إليك هذه الروابط http://www.sahab.org/books/book.php?id=50&query=ربيع%20بن%20هادي%20المدخلي وهذا : http://www.sahab.org/books/book.php?id=223&query=ربيع%20بن%20هادي%20المدخلي
  10. أبو مقبل الأثري

    هل هذا الكلام صحيح

    يا أبا الفضل الأثري ليس القول كما قلت بل الشيخ قال : [poet font=Simplified Arabic,14,sienna,normal,normal" bkcolor="white" bkimage="" border="double,4,black" type=0 line=200% align=center use=sp char="" num="0,black] سلفيتنا أقوى .....آلخ [/poet] وشتان ما بينهما وإليك هذا الرابط http://www.sahab.net/sahab/showthread.php?s=&threadid=23508&highlight=%D3%E1%DD%ED%CA%E4%C7
  11. أبو مقبل الأثري

    حقائق حول المليباري الصغير المدعو أبوبكر كافي

    يا جلمود الصخر اعْلم بأنك ناقل لهذه المقتطفات من كلام الشيخ ربيع من غيرك وليس منك هذا الكلام ، لأنك مثل البغبغاء لا تستطيع تبحث في كتب أهل العلم ، وأعلم أنك بهذا النقل ظالم ومفترٍ للشيخ ربيع ، ويستحسن أن أنقل لك من كتاب الشيخ ربيع ، ما يبين جهلك وتخبطك بما لا تحسن الدخول فيه . قال الشيخ ربيع المدخلي حفظه الله تعالى - في كتابه ( بين الإمامين مسلم والدارقطني ) ( ص 20 ) هذا الكتاب طبع في مطبعة الرشد في الرياض طبعته الجديدة سنة 1420هـ - 2000 م ، يعني قبل هذه الأمور بسنتين وزيادة المهم قال الشيخ : (( لقد تبين لي : عدم صحة رأى القاضي عياض في شرح الإمام مسلم للعلل في كتابه الصحيح بعد التأمل الطويل والدراسة التطبيقية لصحيح مسلم ، وقد بينت ذلك بياناً شافياً في كتابين : [poet font=Simplified Arabic,14,darkred,normal,normal" bkcolor="white" bkimage="" border="double,4,black" type=0 line=200% align=center use=sp char="" num="0,black] أحدهما : (( منهج الإمام مسلم في ترتيب كتابه الصحيح ودحض شبهات حوله )) [/poet] [poet font=Simplified Arabic,14,darkred,normal,normal" bkcolor="white" bkimage="" border="double,4,black" type=0 line=200% align=center use=sp char="" num="0,black] وثانيهما : كتاب (( التنكيل بما في توضيح المليباري من الأباطيل )) [/poet] وقبلهما بحث مهم في هذا الصدد وكلها ردود على شبهات المليباري ، الذي جند نفسه لنسج الخيالات والأباطيل والأراجيف حول هذا الكتاب العظيم مازجاً أباطيله بالمدح للإمام مسلم وترتيب الإمام مسلم ومدح نفسه وأباطيله ، لتنطلي أباطيله على من لا يعرف حقيقة صحيح مسلم وواقعه الذي تلقته الأمة بالقبول ، وشهدت له بالصحة . ولقد بينت بالأدلة في كتاب (( منهج الإمام مسلم في ترتيب كتابه الصحيح ودحض شبهات حوله )) ( ص 84 – 85 ) ، أن موافقة من وافق القاضي عياضاً ، إنما كانت فيما يتعلق برواية الإمام عن الطبقتين اللتين ذكرهما في صحيحه ولا تعلق لهذه الموافقة بشرح العلل . وبناء على إدراكي لخطأ قول القاضي عياض وعلى كل ما ذكرت فقد غيرت في هذا الكتاب كل أقوالي التي بنيتها على قوله من أول الكتاب إلى آخره اللهم إلا أن يكون فاتني شيء من باب السهو فأنا راجع عنه . ومن نسب إلي شيئاً مما بنيته على قول القاضي عياض بعد هذا البيان والتغيير فهو ظالم مفترٍ . وأرجو الله أن يثيبني على هذا الرجوع إلى الحق وأن يجعله في عداد النصرة لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وحمايتها من كيد أهل الباطل . )) انتهى النقل كأني بك يا جلمود وأنت لا تفقه قول الشيخ (( أن موافقة من وافق القاضي عياضاً ، إنما كانت فيما يتعلق برواية الإمام عن الطبقتين اللتين ذكرهما في صحيحه ولا تعلق لهذه الموافقة بشرح العلل )) ، و لاتدري ما المقصود بالطبقتين .
  12. أبو مقبل الأثري

    رسالة إلى جلمود الصخر .......؟؟؟؟

    هل الروابط تعمل أم لا ، فإن لم تعمل أرجو المساعدة من الخبيرين في هذه الأمور.. ؟؟؟؟؟؟؟؟
  13. أبو مقبل الأثري

    رسالة إلى جلمود الصخر .......؟؟؟؟

    (بسم) (سلام) أخي جلمود الصخر هل ماتقوله في قضية المليباري ، عن علم أم جهل وهل قرأت ما كتبه الشيخ ربيع المدخلي - حفظه الله تعالى - في هذه القضية ، فإن هذه المسألة ليست بالهينة ، بل فيها هدم لـ (( صحيح مسلم )) وأنا أدعوك لقرأت كتب الشيخ ربيع لا لأنه الشيخ ربيع بل لتعرف خطورة هذة المسألة - فإن الكثير من الحزبيين لا يقرأون كتبه لأنه الشيخ ربيع الذي يهدم ما يبنون من قواعد تهدم وتضلل الأمة ، فتجدهم يتورعون من قرأتها ولا يتورعون من قرأت كتب أهل الأهواء والبدع ، أسأل الله أن يهديهم إلى الحق ، وهذه الرسالة أيضا موجهة لــ أمة الله النجدية وإليك هذه الروابط : http://www.sahab.org/books/book.php?id=50&query=ربيع%20بن%20هادي%20المدخلي وهذا أيضا : http://www.sahab.org/books/book.php?id=223&query=ربيع%20بن%20هادي%20المدخلي أخوكم أبو مقبل الأثري
  14. (بسم) (سلام) في عام 1998م كنت أنا ومجموعه من الأخوة من أهل الكويت في بيت الشيخ عبدالمحسن العباد - حفظه الله تعالى - يوم الخميس قبل صلاة المغرب ، وقد دار النقاش عن مصنفات المليباري فقال : [poet font=Simplified Arabic,24,crimson,normal,normal" bkcolor="white" bkimage="" border="double,4,black" type=0 line=200% align=center use=sp char="" num="0,black] (( أيه هذا صاحب ، المؤلفات المستعجله .. !!! )) [/poet] هذا ما سمعته أذني من الشيخ حفظه الله تعالى .
  15. [poet font=Simplified Arabic,24,deeppink,normal,normal" bkcolor="white" bkimage="" border="double,4,black" type=0 line=200% align=center use=sp char="" num="0,black] جزاك الله خيراً [/poet]
×