اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

موسى الطويل

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    260
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

نظرة عامة على : موسى الطويل

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم

حقول الملف الشخصى

  • البلـد
    Array

آخر زوار ملفى الشخصى

بلوك اخر الزوار معطل ولن يظهر للاعضاء

  1. بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: فدفاعًا عن عرض إخينا الأستاذ الفاضل أبي خديجة عبدالواحد وإخوانه الفضلاء حفظهم الله دعاة بريطانيا أصحاب المكتبة السلفية وفقهم الله تعالى، فإنه قد قيل فيهم ما يدرك كل عاقل أنه كذب محض، وهو قول أبي عبد الأعلى خالد بن عثمان المصري أصلحه الله: لا يستطيع أي سلفي أن يفتح أي شركة للحج والعمرة في بريطانيا إلا بموافقة أبي خديجة - رئيس المكتبة السلفية - وكأنه الوزير المفوض في البلاد لهذا الشأن... المصدر: "براءة السلفية من مجالس الشورى السرية" ص34 فقال أخونا زبير الصومالي _ جزاه الله خيرا _ يرد عن عرض أخينا أبي خديجة وأصحابه: بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد: فقد حذرنا الله من إشاعة الكذب، وأخبرنا أنه جريمة عظيمة، يقول تعالى: "إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم، وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم." (سورة النور، آية ١٥) وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم محذراً من الكذب: "... وإياكم والكذب، فإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، ولا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا." (رواه مسلم) وقد انتشرت مؤخراً مقالة كتبها أبو عبد الأعلى خالد بن عثمان المصري، فيها ما فيها من الكذب والافتراء على الدعوة السلفية في أوروبا وأمريكا، وسنبين هذا إن شاء الله. قال أبوعبد الأعلى: "رابعا: لا يستطيع أي سلفي أن يفتح أي شركة للحج والعمرة في بريطانيا إلا بموافقة أبي خديجة - رئيس المكتبة السلفية - وكأنه الوزير المفوض في البلاد لهذا الشأن" والجواب على هذا: أنه كذب محض، فهو ادعاء بعيد عقلاً، وعن الحقيقة أبعد، وقد ظلم خالد بن عثمان الأستاذ أبا خديجة وإخوانه من الغرب بهذا وغيره من الأكاذيب، وسوف يسأله الله عنها، فإن الظلم ظلمات يوم القيامة. ويؤكد كذب هذا الادعاء عشر شركات من بريطانيا للحج والعمرة، كلها مذكورة بأسمائها وأسماء الذين يقومون عليها في آخر هذه الرسالة. كلهم فتحوا شركات بدون طلب الإذن أو الموافقة من الأستاذ أبي خديجة عبد الواحد، ولا من غيره. فهذا يدل على أن خالد عثمان - كما ظهر منه منذ سنين - يكذب على الدعوة السلفية في الغرب وعلى أناس أبرياء، بالتهم العارية عن الأدلة والروايات المجهولة أو المكذوبة!، قال عليه الصلاة والسلام: "كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع"، فيشوه الدعوة بكذبه ويفرح أعداءها! لينتقم لنفسه. وأخيراً تشهد على بطلان هذه الفرية الشركات التالية: ١. شركة التقوى للحج والعمرة (مدينة برمنجهام) - أبو إدريس محمد ٢. أكسفورد عمرة جروب (مدينة أكسفورد) - أبو عيسى أكمل ٣. المتخصصين للحج والعمرة (مدينة كارديف) - أبو عبد الرحمن مهد ٤. النخبة للسفريات (مدينة لندن) - عبد الحكيم متجل ٥. رحلات الروضة (مدينة بريستول) - أبو ريان عبد الله ٦. ملكي للسفريات (مدينة لندن) - عبد الله اليمني ٧. بلدي للسفريات (مدينة لندن) - أبو يحيى المغربي ٨. الحكمة للسفريات (مدينة لندن) - أبو يوسف مصعب ٩. البصيرة (مدينة برادفورد) - معروف محمد ١٠. شركة العابدين (مدينة برمنجهام) - أبو زين العابدين عبد الكريم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. كتبه زبير الصومالي 1440/7/3
  2. هذا بالإضافة إلى المراكز والمساجد البريطانية المذكورة هنا اللهم زد وبارك ... فهذا أكثر من خمسين مركزا ومسجدا في الدولتين أمريكا وبريطانيا على قول واحد رافضين فتنة هذه الاتهامات السيئة داعين لمن وقع فيها بالتوفيق إلى التوبة والبيان والإصلاح، وفق الله الجميع لما يحب ويرضى!
  3. هناك أسماء أخرى أغفلناها سهوًا لا قصدًا 27_ أبو أنيسة عبدالحكيم إمام مسجد العثيمين بمدينة ترينتون 28_ محمد الأمين الجزائري الطالب في الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية 29_ رشيد هولمس مدير إدارة مسجد عمر بن الخطاب بمدينة هارتفورد 30_ معاوية سوليفان مدير إدارة المسجد السلفي بمدينة وارشيستر 31_ أبو أفنان محمد عبدالله خريج جامعة الإمام بالرياض حفظهم الله جميعا
  4. بسم الله الرحمن الرحيم بيان طلبة العلم والدعاة ببريطانيا حول فتنة الطعن في بعض السلفيين بأنهم صعافقة الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد: فنحن - أصحاب المكتبة السلفية ببرمنجهام - وطلبة العلم من لندن، وبردفورد، ومانشستر، وكاردف، وغيرها من المدن، نفيد بأننا مع كبار العلماء فيما يتعلق بما حدث في الآونة الأخيرة من الطعن في بعض طلبة العلم، والمشايخ، ورميهم بالصعفقة والحكم عليهم بلا دليل ولا برهان، فنؤكد بأننا على ما نصح به العلماء - بعد اطلاعهم على هذه القضية - وهم: - الشيخ الوالد العلامة ربيع بن هادي المدخلي -حفظه الله- - الشيخ الوالد العلامة عبيد بن عبد الله الجابري -حفظه الله- - الشيخ العلامة عبد الله بن عبد الرحيم البخاري -حفظه الله- علما بأن بعضنا جلس مع الشيخ محمد بن هادي ولم يُظهر أي أدلة تقتضي الطعن فيهم والتحذير منهم، وكذلك رجعنا إلى الشيخ الوالد ربيع بن هادي فأخبرنا أنه اطلع على الأدلة المزعومة فلم يجد فيها أي دليل، وقد قال الله تعالى: {قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين} [البقرة:111] وبناءً على ما سبق نقول: إننا نبرأ إلى الله من الطعن في السلفيين ورميهم ونبزهم بالألقاب، قال الله تعالى: {ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون} [الحُجُرات:11]، والظلم ظلمات يوم القيامة. قال الشيخ ربيع-حفظه الله-:" فطر الله عز وجل عباده جميعا على حب العدل، وكراهية الظلم. والمسلمون أولى أن يلتزموا العدل، وأن يحاربوا الظلم في الأموال، والأعراض، والأنفس. يقول النبي صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ دِمَاءَكُمْ وَأَمْوَالَكُمْ وَأَعْرَاضَكُمْ بَيْنَكُمْ حَرَامٌ كَحُرْمَةِ يَوْمِكُمْ هَذَا، فِي شَهْرِكُمْ هَذَا، فِي بَلَدِكُمْ هَذَا» فينبغي أن نجتنب الظلم وأن لا نتظالم فيما بيننا ". فيجب على كل من خاض في هذه الفتنة، وقلد غيره - وطعن في السلفيين بالباطل وشتمهم ونبزهم بالألقاب كـ(صعفوق) و(صعافقة)- أن يتوب إلى الله ويعتذر لمن تكلم فيهم. وأخيرًا، نسأل الله أن يجمع السلفيين على الحق الواضح المبني على الكتاب والسنة ومنهج السلف، وأن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، و الوقوع في أسباب الفرقة والاختلاف. فالله عز وجل يقول: {واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا} [آل عمران:103]. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين. كتبه: أبو خديجة عبد الواحد، أبو حكيم بلال ديفس، أبو إدريس محمد، أبو عياض أمجد ، أويس الطويل، عبد الإله اللحمامي، أبو معاذ تقويم أسلم. - 9 رجب 1439ه ويوافق على هذا البيان المساجد والمراكز التالية: 1- المسجد السلفي ببرمنجهام 2- مسجد السنة النبوية ببرمنجهام 3- مسجد عبد العزيز بن باز بشرق لندن 4- مسجد معاذ بن جبل باسلاو 5- مسجد السنة ببردفورد 6- مسجد الفرقان باستوك أون ترنت 7- المركز السلفي بمانشستر 8- مسجد السنة بغرب لندن 9- مسجد التوحيد بكاردف 10- مسجد الهدى ببولتن 11- مسجد الفرقان بكركلود 12- مسجد دار السنة بلندن 13- مسجد السنة بألبرتن 14- مركز السبيل بليدز 15- مركز دار الحديث بولسدن 16- المركز السلفي بليستر 17- مركز ابن سيرين ببرستل 18- المركز السلفي بريدنج 19- دار التوحيد بوولج 20- مركز البخاري بليفربول وكذلك، يوافق على هذا البيان السلفيون – الذين يتمسكون بمنهج السلف ويوقرون كبار العلماء- بالمناطق التالية: نيلسن، جلوستر، تيسايد، توتنج، أوكسفرد، ووايتجبل. *اطلع عليه الشيخ العلامة ربيع بن هادي قبل نشره ورضي به وقال "نفع الله به". bayan-sp-uk.pdf
  5. جزاكما الله خيرًا وبارك فيكما. ونشكر الله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، وحفظ الله مشايخنا الربانيين الناصحين الأمناء، "فكم من قتيل لإبليس قد أحيوه، وكم من ضال هدوه، فما أحسن أثرهم على الناس، وما أقبح أثر الناس عليهم!"
  6. بيان طلبة العلم والدعاة وأئمة المساجد في الولايات المتحدة الأمريكية الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله الأمين، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين، ومن اتبع سنته إلى يوم الدين، أما بعد: فنحن مجموعة من الدعاة وأئمة المساجد وطلبة العلم بالولايات المتحدة الأمريكية نعلن أن موقفنا في الفتنة التي تجري في الساحة اليوم، ألا وهي رمي السلفيين من المشائخ وطلاب العلم بأنهم (صعافقة)؛ هو موقف العلماء الكبار وهم: أولًا: الوالد العلامة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله الذي لم يترك النصح بالتآخي والائتلاف والبعد عن أسباب الفرقة والاختلاف، وقد بين الشيخ - بعد دراسة الأمر والنظر في الأدلة المزعومة - أن الشيخ محمد بن هادي ليس معه ذرة من دليل. ثانيًا: الوالد العلامة عبيد بن عبد الله الجابري حفظه الله الذي قال: "لا تغتروا بتحذير محمد بن هادي." ثالثًا: الشيخ العالم عبد الله بن عبد الرحيم البخاري حفظه الله. وهذا الموقف هو المبني على الأدلة والموافق للقواعد السلفية التي تعلمناها من مشايخ السنة وأئمتها. وإننا نبرأ إلى الله تعالى من هذه الطعونات العارية عن الحجة والبرهان، وهي ظلم كما قاله شيخنا ربيع السنة، والظلم ظلمات يوم القيامة، فنوصي عامة السلفيين في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها بلزوم كبار العلماء ولا سيما في الفتن والنوازل، لقول الله تعالى: {وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا} [النساء: 83]. وإننا لنؤكد نصيحة الوالد العلامة ربيع السنة لعبد الرحمن العميسان بعدم الخوض في هذه الفتنة وترك اللّمز والغمز وتبديع إخوانه السلفيين بوصفه لهم بـ(الحدادية الجدد)! فإن فعله هذا مخالف للأدلة والقواعد السلفية وتوجيهات العلماء الربانيين، والذين يثيرون هذه الفتنة عندنا إنما يتسترون وراءه، أمثال أبي عبدالسلام صديق الجياني وغيره. نسأل الله أن يجمع السلفيين على قلب رجل واحد كما كانوا في السابق، وأن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن يجنبنا أسباب الفرقة والاختلاف. وقد قرأ هذا البيان ورضي به وأذن بنشره: الوالد العلامة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. حرر يوم الإثنين التاسع من شهر رجب 1439 الموقعون: 1_ أبو محمد رضوان بن إدريس المغربي المدرس في مسجد التوحيد بمدينة ستون ماونتن 2_ أبو عبد الله حسن بن حسين الصومالي إمام مسجد السنة النبوىة بمدينة فيلدالفيا 3_ أبو الحسن مالك بن آدم الأخضر إمام مسجد محمد بن عبد الواهب بمدينة كامدان 4_ أبو العباس موسى الطويل المدرس في المسجد الأول بمدينة بتسبورج 5_ أبو رعاية حمزة عبدالرزاق إمام مسجد الرزاق بمدينة ويلمينتون 6_ طالب عبد الله المدرس في مسجد التوحيد بمدينة يورك 7_ أبو سهيل أنور رايت المدرس في مسجد السنة النبوية بمدينة فيلدالفيا 8_ أبو آدم جميل فينش إمام مسجد ابن باز بمدينة فيلدالفيا 9_ رشيد باربي إمام مسجد التوحيد والسنة بمدينة دورهام 10_ أبو سهيلة عمر كوين المدرس في مسجد الصحابة بمدينة كولمبس 11_ أبو حفصة كاشف خان المدرس في مسجد أهل القرآن والحديث بمدينة واشنطن 12_ أبو عبدالرحمن أنس واترس المدرس في مسجد ابن باز بمدينة فيلدالفيا 13_ أبو إسماعيل مصطفى جورج خريج الجامعة الإسلامية بالمدينة 14_ أبو الليث قاسم موتيفا الطالب في الدراسات العليا بجامعة الإمام بالرياض 15_ سعيد غانا المغربي إمام المركز الإسلامي بمدينة بام بيتش 16_ أحمد بن فتحي قورة إمام مسجد الرحمة بمدينة نوارك 17_ أبو خديجة طلحة السنغالي إمام مسجد ابن عباس بمدينة كوليج بارك 18_ أبو موسى راحة باتس إمام مسجد الشورى بمدينة نورفولك 19_ معاذ القرشي مدير إدارة مسجد السنة بمدينة جراند رابيدس 20_ أبو لقمان جبريل مدير إدارة مسجد ابن مسعود في مدينة كليفلاند 21_ أبو زبيدة نعيم شباز إمام مسجد الاستقامة بمدينة سينسناتي 22_ أبو داود خليل البيليزي إمام مسجد التوحيد بمدينة شيكاغو 23_ أبو سمية خالد مدير الشؤون الإسلامية بمسجد الفجر بمدينة شيستر 24_ أبو صالح حسن حسين الصومالي مسجد الوحيين بمدينة مينيابولس 25_ عبدالفتاح كبالا مدير إدارة مسجد عباد الرحمن بمدينة مارياتا 26_ محمد صادق مسجد الخير بمدينة كانساس سيتي بيان طلبة العلم والدعاة في الولايات المتحدة.pdf
  7. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته هدية لإخواني الأعزاء ... لخصت كتاب (( تاريخ الخلفاء )) لجلال الدين السيوطي في صفحتين فتلخيصي يتضمن ذكر أسماء 71 خليفة من الصديق رضي الله عنه إلى عصر المؤلف، مع إثبات سنة أول كل خلافة، وبعض التعليقات اليسيرة، على الرابط أسفل (PDF)، لعل أحدكم يجد فيه فائدة، فيشكر الله، ويدعو لأخيه المخلِّص، والله الموفق لكل خير. رحم الله أئمة المسلمين وجزاهم عن الأمة خيرا http://www.bakkah.net/en/wp-content/uploads/2016/01/caliphs-through-history-updated.pdf والسلام
  8. جزاك الله خيرا أخانا عبدالله على تفريغ هذه الكلمة من شيخنا حفظه الله
  9. موسى الطويل

    هل من معاني الاستواء الجلوس ؟

    السلام عليكم ورحمة الله،،، حول النص المنقول من كتاب ابن القيم: "وذكر عن خارجة بن مصعب... ثم قال: وهل يكون الاستواء إلا الجلوس؟" يلاحظ: 1_ أن بعض الأعاجم الذين لا يحسنون القراءة فهموا أن هذا من كلام العلامة ابن القيم أنه قال: "وهل يكون الاستواء..." 2_ وإنما ذكره ابن القيم بصيغة التمريض (ذُكِرَ) المشعر بعدم الصحة عند علماء الأثر، وموضع شاهده في سياقه ليس هو هذا الطرف الأخير، وإنما هو استواؤه وعلوه جل وعلا ردًّا على الجهمية. 3_ وأنه قد أحسن ما فعل باستعماله صيغة التمريض، فإن خارجة بن مصعب معروف بالعداوة الشديدة ضد المشبهة، وكان يريد قتل مقاتل بن سليمان بسبب أقواله في التشبيه! 4_ وأن خارجة بن مصعب نفسه لا يعتمد عليه، فقد تركه جماعة من أئمة الحديث، وكذَّبه يحيى بن معين. راجع: ميزان الاعتدال 1/625. 5_ وأنه من فسر الاستواء بالجلوس، فقد خالف السلف الصالح في فهمهم، قالوا: استوى أي صعد وعلا واستقر كما يليق بجلاله وكما لا يشبه استواء خلقه. 6_ وأن القول بالجلوس ناتج عن التكييف المحرم، وهذا التكييف أدى إلى التشبيه المحرم، والله أعلم. 7_ وأما التمسك بما روي عن خارجة، فهذا من باب التمسك بالزلات [إن ثبت عنه أصلا]، وذلك لا يجوز، وقد اشتد نكير السلف على من تمسك بالزلات. والله أعلم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  10. بسم الله الرحمن الرحيم في ظل الأحداث الفرانسية الأخيرة استعجل بعض الجهلة في الكتابة بما حسبه أنه "دفاع عن النبي" صلى الله عليه وسلم، وروى في أثناء ذلك "الدفاع" أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من سب نبيًّا فاقتلوه" وهو كذب على النبي صلى الله عليه وسلم كما بينه أهل العلم بالحديث. فقال المحدث العلامة محمد ناصر الدين الألباني في سلسلته الضعيفة (برقم 206): "من سب الأنبياء قتل، ومن سب أصحابي جلد" - موضوع. أخرجه الطبراني في الصغير والأوسط... [وذكر إسناده] قلت: هذا الإسناد رجاله كلهم ثقات إلا العمري كما قال الحافظ في اللسان، والعمري متهم بالكذب والوضع كما تقدم في الحديث الذي قبله، قال الحافظ: ومن مناكيره هذا الخبر. والحديث ذكره الهيثمي في المجمع وقال: رواه الطبراني في الصغير والأوسط عن شيخه عبيد الله بن محمد العمري، رماه النسائي بالكذب. اهـ من السلسلة الضعيفة وقد أخرجه تمام الرازي في فوائده (برقم 740) بلفظ "من سب نبيا فاقتلوه"، وفي إسناده كذاب آخر: حسين بن حميد بن الربيع. ولا يدافع عمن يكذب على النبي بأن يقال: معنى الحديث موافق للحكم الشرعي ونحوه، فإن ذلك لا يبرر الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم. قال عليه الصلاة والسلام: (( من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ))، والله أعلم، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.
  11. موسى الطويل

    سؤال عن حال بعض الدعاة في الغرب

    يقول الشيخ محمد بن هادي _ شفاه الله وحفظه _ : "أحذّركم منه [ياسر قاضي] أشد التحذير!" http://safeshare.tv/w/TZcDsBrwEx
  12. موسى الطويل

    سؤال عن حال بعض الدعاة في الغرب

    وهذا رد آخر لأخينا أبي خديجة عبد الواحد من المكتبة السلفية حفظه الله وجزاه عنا خيرا http://safeshare.tv/w/vyjuHUfNVp
  13. موسى الطويل

    سؤال عن حال بعض الدعاة في الغرب

    وهذا رد مفصل على بعض ضلالات ياسر قاضي هداه الله باللغة الإنجليزية: http://safeshare.tv/w/JyKrJjRRxW
×
×
  • اضف...