• Sahab
  • Sky
  • Blueberry
  • Slate
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Charcoal

أبو محمد العيد

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    785
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

عدد الأعضاء التى تقوم بمتابعتك : 10

نظرة عامة على : أبو محمد العيد

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم

Profile Fields

  • البلـد
    الجزائر
  1. جزاك الله خيرا وبارك الله فيك الله أكبرهذه نفائس عزيزة
  2. الحمد لله وحده والصلاة و السلام على من لانبي بعده وبعد: في تريدة له على التويتر قال الخبيث الدجال قطع الله لسانه:" آخر طبعة(مع تصحيح وتنقيح طفيف ) هدية بمناسبة أشهر الحج للكنيسة النجدية والمهلكة السعودية- نجد قرن الشيطان."
  3. العلامة صالح الفوزان حفظه الله - من قال عن النووي وابن حجر مبتدعة مهبول من هنا
  4. قال أبو بكر بن العربي رحمه الله : ( وهم – أي الخوارج – في الأصل صنفان : أحدهما : يزعم أن عثمان وعلياً وأصحاب الجمل كفار ومن رضي بالتحكيم بأجمعهم الثاني : أن كل من أذنب ذنباً من أمة محمد صلى الله عليه وسلم فهو في النار مخلداً فيها )عارضة الأحوذي 9/38 وقال الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب رحمهم الله - لما ذكر قصة خروج الخوارج- : ( هذا ملخص أمرهم ، وقد عرفت شبهتهم التي جزموا لأجلها بكفر علي وشيعته ومعاوية وشيعته ، وبقي معتقدهم في أناس متفرقين بعد هذه الوقعة ، وصار غلاتهم يكفرون بالذنوب ، ثم اجتمعت لهم شوكة ودولة ، فقاتلهم المهلب بن أبي صفرة ، وقاتلهم الحجاج بن يوسف ، وقاتلهم قبله ابن الزبير زمن أخيه عبد الله ، وشاع عنهم التكفير بالذنوب ، يعني ما دون الشرك )الدرر السنية 9/229 قال أبو الحسن الأشعري رحمه الله : ( أجمعت الخوارج على إكفار علي بن أبي طالب أن حكَّم ، وهم مختلفون هل كفره : شرك أم لا ؟ وأجمعوا على أن كل كبيرة كفر ، إلا النجدات فإنها لا تقول ذلك ، وأجمعوا على أن الله سبحانه يعذب أصحاب الكبائر عذاباً دائماً إلا النجدات أصحاب نجدة )مقالات الإسلاميين 1/170
  5. جزاك الله خيرا أخي على هذه الفائدة النفيسة خطب الحسن بن علي امرأة فقيل له : إنها ترى رأي الخوارج فقال رضي الله عنه : إني أكره أن أضم إلى صدري جمرة من جهنم . [ الطبقات لابن سعد (٢٦١) ] الله أكبر ما أفقههم
  6. [ فتوى ]

    هل يجوز على الإنسان أن يقسم على الله ؟ . فأجاب فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى:" الأقسام على الله أن يقول الإنسان والله لا يكون كذا و وكذا ، أو والله لا يفعل الله كذا وكذا والإقسام على الله نوعان : أحدهما : أن يكون الحامل عليه قوة ثقة المقسم بالله – عز وجل- وقوة إيمانه به مع اعترافه بضعفه وعدم إلزامه الله بشيء فهذا جائز ودليله قوله صلى الله عليه وسلم : "رُب أشعث أغبر مدفوع بالأبواب لو أقسم على الله لأبره" ودليل آخر واقعي وهو حديث أنس بن النضر حينما كسرت أخته الربيع سنّا لجارية من الأنصار فطالب أهلها بالقصاص فطلب إليهم العفو فأبوا ، فعرضوا الأرش فأبوا ، فأتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم فأبوا إلا القصاص فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالقصاص فقال أنس بن النضر أتكسر ثنيّة الربيع ؟ والذي بعثك بالحق لا تكسر ثنيتها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (يا أنس كتاب الله القصاص ) فرضي القوم فعفوا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إن من عباد الله من لو أقسم على الله لأبره) وهو – رضي الله عنه – لم يقسم اعتراضاً على الحكم وإباء لتنفيذه فجعل الله الرحمة في قلوب أولياء المرأة التي كسرت سنها فعفو عفواً مطلقاً ، عند ذلك قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( إن من عباد الله من لو أقسم على الله لأبره) فهذا النوع من الأقسام لا بأس به . النوع الثاني : من الإقسام على الله : ما كان الحامل عليه الغرور والإعجاب بالنفس وأنه يستحق على الله كذا وكذا ، فهذا والعياذ بالله محرم ، وقد يكون محبطاً للعمل ، ودليل ذلك أن رجلاً كان عابداً وكان يمر بشخص عاص لله ، وكلما مر به نهاه فلم ينته ، فقال ذات يوم والله لا يغفر الله لفلان – نسأل الله العافية – فهذا تحجر رحمه الله ؛ لأنه مغرور بنفسه فقال الله – عز وجل – " من ذا الذي يتألى علي ألا أغفر لفلان قد غفرت له وأحبطت عملك " قال أبو هريرة : ( تكلم بكلمة أوبقت دنياه وآخرته) . ومن هذا نأخذ أن من أضر ما يكون على الإنسان اللسان كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذ بن جبل – رضي الله عنه-:(ألا أخبرك بملاك ذلك كله) قلت:بلى يا رسول الله ، فأخذ النبي صلى الله عليه وسلم بلسانه فقال : يا رسول الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به؟. فقال : " ثكلتك أمك يا معاذ ، وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو قال على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم". والله الموفق والهادي إلى سواء الصراط . منقول من المناهي اللفظية (س20)
  7. سلمكم الله الحمد لله الذي نجاكم ونسأل الله تعالى أن يرفع عنكم هذه المصيبة اللهم عليك بالظلمة الكفرة الفجرة فإنهم لايعجزونك
  8. جزاك الله خيرا وبارك فيك وحفظ الله الشيخ العلامة صالح السحيمي ووفقه
  9. جزاك الله خيرا فضيلة الشيخ يوسف وبارك فيك على هذا الرد النافع الماتع القوم على طريقة الخون المفليسين ومن الخوارج القاعدية يحرضون الناس على القتال والفتن وهم ينعمون في المكيفات وأمامهم مالذ وطاب من صنوف الأطعمة، ويطعنون في المشايخ السلفيين لأنهم لم يفتوا بالجهاد في فليسطين ، فماذا يقولون الآن في القرضاوي الذي خرج عليهم -خرجةسياسية طبعا-بما لايوافق أهوائهم فقال:"أن الجهاد في فليسطين ليس ضرورة وليس واجبا شرعي" كما نشرته عدة صحف ومواقع وقد رأيته أمس في جريدة الخبر في الصفحة)(23)
  10. جزاكم الله خير بارك فيكم جميعا على هذا النقولات النفيسة وكما قيل:فهذا الحق ليس فيه خفـــاء **** فدعك عن بنيــات الطريـــق
  11. نسأل الله السلامة والعافية والثبات حتى الممات على التوحيد والسنة وكما أسأله سبحانه أن يوفق الشيخ محمد الإمام إلى التوبة النصوحة والرجوع إلى الحق وبارك الله في علماءنا الأجلاء ومشايخنا الفضلاء على هذا البيان والرد.
  12. الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد: نقل الحسن ابن الشيخ العلامة عبد المحس العباد -حفظه الله تعالى - عن أبيه فقال: pic.twitter.com/Cx1NN0X7j2
  13. [ صوتي ]

    خبر طيب ومفرح، أسأل الله تعالى أن يتقبل منه توبته كما أسأله سبحانه أن يوفقه ويسدد خطاه
  14. جزاكم الله خيرا وبارك فيكم فضيلة الشيخ المجاهد عبد الله البخاري ونفع الله بردك