اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

أبو بكر الأثري

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    721
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

عدد الأعضاء التى تقوم بمتابعتك : 9

نظرة عامة على : أبو بكر الأثري

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم

حقول الملف الشخصى

  • البلـد
    لبنان

آخر زوار ملفى الشخصى

بلوك اخر الزوار معطل ولن يظهر للاعضاء

  1. أبو بكر الأثري

    سلام وتحية لأهل السنة في المنتدى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله اخواننا أهل السنة في العالم، إخوانكم السلفيون في لبنان بخير ولله الحمد وإنا والله في شوق لإخواننا ممن كانوا هاهنا وكانت لنا بهم معرفة وتواصل، وقصرنا معهم كثيرا والسبب الرئيس الدراسات العليا حيث أني متعثر في رسالة الماجيستير في التاريخ الوسيط حيث أقوم بتحضيرها في الجامعة اللبنانية ويتم وضع العراقيل في وجهي مع كل مخطط. ولكنا نستعين بالله ونسأله العون والتوفيق والسداد، محبكم أبو بكر اللبناني الطرابلسي.
  2. أبو بكر الأثري

    ما حكم التصفيق في المدارس ونحوها؟

    حكم التصفيق السؤال: السائل: ما القول الصحيح في قضية التصفيق في المدارس؟ الجواب: الشيخ: التصفيق في المدارس تشجيعاً للطلاب لا بأس به; لأنه ليس هناك دليل على التحريم ولا على الكراهة. السائل: لكن من حيث التشبه بالكفار؟ الشيخ: ليس هناك تشبه، كل المسلمين يفعلون هذا الآن، وقد ذكر الإمام مالك وابن حجر أيضاً نقله عنه في فتح الباري: إن الشيء إذا شاع وانتشر بين المسلمين والكفار فإنه يزول التشبه; لأن التشبه معناه أن تفعل ما يختص بالكفار, فإذا زالت الخصوصية لم يكن تشبه. أما من يفعله على سبيل اللهو، كالذين يصفقون عند الأناشيد، فهذا من اللهو الممنوع، وأما ما يفعلوه تعبداً كالصوفية ونحوهم، فهذا أشد وأشد، هذا بدعة منكرة، ويشبه صلاة المشركين عند البيت الحرام الذي قال الله عنه: ﴿ وَمَا كَانَ صَلاتُهُمْ عِنْدَ الْبَيْتِ إِلاَّ مُكَاءً وَتَصْدِيَةً﴾ [الأنفال:35] لكن ليس معنى أن قولنا: إن التصفيق جائز لتشجيع الطلاب أننا نأمرهم أن يفعلوه. لا ما نأمرهم لكن لا ننهاهم. المصدر: سلسلة لقاءات الباب المفتوح > لقاء الباب المفتوح [203] البر والصلة والآداب والأخلاق > سنن وآداب رابط المقطع الصوتي http://zadgroup.net/bnothemen/upload/ftawamp3/od_203_09.mp3
  3. وفي أول شهر رمضان سنة اثنتين وسبع مئة كانت وقعة شَقْحب المشهورة، وحصل للناس شدة عظيمة، وظهر فيها من كرامات الشيخ وإجابة دعائه وعظيم جهاده وقوة إيمانه وفرظ نصحه للاسلام وفرط شجاعته ونهاية كرمه وغير ذلك من صفاته ما يفوق النعت ويتجاوز الوصف. ... قال (بعض الاصحاب): واتفقت كلمة إجماعهم على تعظيم الشيخ تقي الدين ومحبته وسماع كلامه ونصيحته واتّعظوا بمواعظه، وسأله بعضهم مسائل في أمر الدين ولم يبق من ملوك الشام تركي ولا عربي إلا واجتمع بالشيخ في تلك المدة واعتقد خيره وصلاحه ونصحه لله ولرسوله وللمؤمنين. ثم ساق الله سبحانه جيش الإسلام العرمرم المصري صحبة أمير المؤمنين والسلطان الملك الناصر... للقاء التتار المخذولين، فاجتمع الشيخ المذكور بالخليفة والسلطان وأرباب الحل والعقد وأعيان الأمراء عن آخرهم وكلهم بمرج الصُّفَّر قبلي دمشق المحروسة... واتفق له من اجتماعهم ما لم يتفق لأحد قبله من أبناء جنسه، حيث احتمعوا جملتهم في مكان واحد على أمر واحد جامع لهم وله، مهم عظيم يحتاحون فيه إلى سماع كلامه. هذا توفيق عظيم كان من الله تعالى له لم يتفق لمثله، وبقي الشيخ هو وأخوه وأصحابه ومن معه من الغزاة قائما بظهوره وجهاده ولامة حربه يوصي الناس بالثبات ويعدهم النصر ويبشرهم بالغنيمة والفوز بإحدى الحسنيين، إلى أن صدق الله وعده وأعز جنده وهزم التتار وحده، ونصر المؤمنين وهزم الجمع وولوا الدبر، وكانت كلمة الله العليا وكلمة الكفار السفلى، وقطع دابر القوم الكفار والحمد لله رب العالمين. ( ابن عبد الهادي الجماعيلي في مختصر في ذكر حال الشيخ الامام ابن تيمية الحراني وذكر بعض مناقبه) ص 67-68، (نقلا عن كتاب الروض الزاهر في غزوة المللك الناصر تحقيق د. عمر تدمري 151-152) #إقرأوا_التاريخ
  4. أبو بكر الأثري

    إجابة الشيخ العلامة ربيع المدخلي -حفظه الله- علی أسئلة أهل السودان

    جزاكم الله خيراً شيخنا المفضال وحفظكم ربي. والسلام عليكم من أبنائكم السلفيين في لبنان وقد فرحوا بدعائكم لهم وتسليمكم عليهم.
  5. أبو بكر الأثري

    أخبار المجاهدين من أهل السنة ضد أعداء الدين والملة (الحوثيين ومن عاونهم) [متجدد]

    نسأل الله تعالى أن يسدد رمي المجاهدين في سبيله في كل مكان
  6. أبو بكر الأثري

    لمحة عن تنظيم داعش، وفتنته، ومنبعها

    جزاكم الله خيرا شيخنا المجاهد وسدد الله رميكم في نحور الخوارج وإخوانهم الروافض
  7. أبو بكر الأثري

    لا بأس طهور شيخنا العلامة الدكتور محمد بن هادي المدخلي

    اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه ،
  8. أبو بكر الأثري

    تحذير بعض الشباب من الطعن في الشيخ عبيد وهم لايشعرون:

    جزاكم الله خيرا ونسأل الله سبحانه ان يجمع شمل السلفيين على علمائهم وكبرائهم ، آمين
  9. أبو بكر الأثري

    [ جديد:: 21/رمضان/1435 ] تكذيب الشيخ الفوزان للسائل الحدادي الكذاب الذي زعم أن الشيخ يحذر من شبكة سحاب.

    قبحهم الله حقا انهم خوارج
  10. أبو بكر الأثري

    لأول مرة تنشر مفردة:صور مؤثرة للمكتبة والغرفة الخاصة للعلامة الزاهد مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله

    رحم الله الامام مقبل ابن هادي رحمة واسعة
  11. جزاكم الله خيرا شيخنا الكريم واجزل لكم الاجر والمثوبة ، وقد كنت التقيت في ينبع السنة الماضية عبدالحميد الجهني ولم اكن اعرفه من قبل وقد قال لي بعض الاخوة العوام هناك ان الجهني مناصر للدعوة والمنهج وكذا ، فالتقينا بعد صلاة الظهر في المسجد الذي يصلي فيه ، فسلمت عليه وقام الاخ الذي معنا بتعريف عبدالحميد بي وباخ معي فقال له :الاخوة من لبنان من طلاب الشيخ ربيع -هكذا عرفنا من نفسه- ، فوالله تغيّر وجهه ولم يدر ما يقول وانسلّ سريعا بحجة انه مشغول ، فحاك في نفسي شيئ فكلمت الشيخ اسامة العتيبي فقال لي انه خرب ومع الحدادية وانه نصحه لكنه لم يرد وينتصح فعرفت السبب ، واذا عرف السبب بطل العجب ، فاللهم لك الحمد على السنة ونساله الثبات على الحق الى ان نلقاه .
  12. آمين ، سوّد الله وجه محلّل الغناء المفتري على السلفية واهلها
  13. أبو بكر الأثري

    قال الشيخ محمد بن هادي بعد الفراغ من دفن مفتي الجنوب العلامة زيد المدخلي- رحمه الله-

    آمين .... الله يرحمه ويجزيه عن الاسلام والمسلمين خيرا
  14. أبو بكر الأثري

    ترجمة مختصرة لفضيلة الشيخ العلامة / زيد بن محمد المدخلي - حفظه الله -

    رحم الله الشيخ العلامة زيد المدخلي وتقبله في زمرة الشهداء والصديقين
  15. أبو بكر الأثري

    تنبيه (طلب الإنسان من غيره أن يدعو له) ابن عثيمين

    جزاك الله خيرا ورحم علماء أهل السنة وجزاهم عن السنة خيرا...والاخ الناصح المحب لا يحاج أن يطلب من أخيه الدعاء
×