اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

حماد بن زيد

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    251
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

عدد الأعضاء التى تقوم بمتابعتك : 8

نظرة عامة على : حماد بن زيد

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم

حقول الملف الشخصى

  • البلـد
    جده
  1. حماد بن زيد

    نحمد ربنا الذي أحيانا ** ولصراط الحق قد هدانا

    هذه المنظومه للاخ الفاضل عمر بن عبدالرحمن القاضي من مدينة جدة وهي نصيحة للعموم . نحمد ربنا الذي أحيانا ** ولصراط الحق قد هدانا لأفضل الشرائع النقيه ** طريقة سنية مرضيه ثم الصلاة والسلام أكّد ** علي النبي الهاشمي محمد وآله وصحبه الكرام ** من أخلصوا في النصح للأنام يامعشر الشباب والإخوان ** ياعدة للدين والاوطان مني لكم أقدم النصيحه ** من مشفق لكنها صريحه إستمسكوا بالدين والإيمان ** عليكموا بطاعة الرحمن فإن تقوى الله خير زاد ** غدا إذا وقفت في المعاد كذلكم تمسكوا بالسنه ** فإن ذاك من تمام المنه كذا إقتدوا بالسلف الاوائل = وأجتنبوا الرأي وكل باطل إياكمو والشرك بالإله ** فإن ذاك أعظم المناهي مستوجب لغضب الديان ** مخلد ياصاح في النيران لاتحدثوا في الدين أي بدعه ** فذاك من قوادح العقيده والسمع والطاعة للسلطان ** منهج أهل العلم والإيمان لاتسمعوا كلام أهل الفتن ** المعرضين عن علوم السنن والبر واجب بالوالدين ** تبركم أولادكم كالدين ببرهم أمرنا الرحمن ** لهم علينا العطف والإحسان عقوقهم من أكبر الكبائر ** وفعل كل هالك وخاسر وصلة الأرحام ياأخيّ ** بركة في العمر والذرية لاتقطعن صلة الأقارب ** فذاك فعل القاطع المجانب إقامة الصلاة في المساجد ** هذي صفات المؤمن المجاهد فحافظن ياأخي عليها ** وأكثرن بالخطى إليها لأنها العمود للاسلام ** والنور و البرهان في الظلام وأستكملوا الأركان والشرائعا ** كيما تفوزا بالجنان الواسعا تخلقوا بأحسن الأخلاق ** فأنتموا من طيب الأعراق وكملوا الآداب والفضائلا ** وجملوا الصفات والشمائلا لاتشبهوا الأعداء وأحذروهم ** كذاك في الشعار خالفوهم فشرعنا مخالف لشرعهم ** وهدينا مخالف لهديهم وهذه نصائحي بينتها ** ولذوي العقول قد أعددتها ونسأل الله لنا الغفرانا ** والعفو والتوبة والإحسانا وأن يميتنا على الإيمان ** والفوز بالجنة والرضوان وأفضل الصلاة والسلام ** على نبينا مدى الأيام السبت 8/8/1432هـ أبوعبدالله عمر بن عبدالرحمن القاضي جده المملكه العربيه السعوديه حرسها الله
  2. حماد بن زيد

    إتحاف الأحباب والأصحاب بتائية الرؤية والحساب

    بارك الله فيك اخي الفاضل وحمى الله السنة واهلها
  3. الأمير محمد العبدالله الفيصل: مناهج السعودية ليست بريئة من الإرهاب دعا الأمير السعودي محمد العبدالله الفيصل لتغيير فلسفة التعليم في المملكة العربية السعودية، قائلا إن المناهج خرّجت إرهابيين. وجاء حديثه لبرنامج "إضاءات" الذي يقدمه الزميل تركي الدخيل على قناة "العربية"، يبث الجمعة 25-1-2008 ويعاد السبت عند منتصف الليل. ______________________________________________ وهذا رد الشيخ صالح الفوزان حفظه الله لمن ادعّى ذلك : بسم الله الرحمن الرحيم الآن حصحص الحق وظهرت براءة مناهجنا التعليمية مما اتهمت به الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين. وبعد: يقول الله جلَّ وعلا: { وّقٍلً جّاءّ الحّقٍَ وّزّهّقّ البّاطٌلٍ إنَّ البّاطٌلّ كّانّ زّهٍوقْا } [الإسراء: 81]، لقد كان المنافقون والذين في قلوبهم مرض يقولون إن مناهج التعليم في المملكة هي التي تعلِّم التكفير والإرهاب والتطرف. وأن ما حصل من التفجير حصل نتيجة لما تعلِّمه تلك المناهج. وينادون بتغييرها واستبدالها بمناهج تتمشى مع رغباتهم يحذف منها باب الولاء والبراء وكل ما يغضب الكفار من الألفاظ التي جاء بها الكتاب والسنَّة وتخلى المناهج من مضامينها المبنية على الكتاب والسنَّة وتستبدل بمناهج لا تسمن ولا تغني من جوع، لئلا نجرح شعور أعدائنا من الكفار والمنافقين. ونقول لهؤلاء إن الله قد خيَّب ظنكم وبيَّن كذبكم حينما أعلنت طائفة من الذين تبنوا هذا الفكر وخدعوا به أنهم لم يتلقوه من مناهج التعليم التي تدرس لدينا. بل كانوا هاربين من الدراسة متخلين عن مجتمعهم، يأخذون تلك الأفكار عن أصحاب الفكر المنحرف من شواذ المجتمعات الذين يلتقون بهم هنا وهناك على حين خفية. وقد بثت وسائل الإعلام المختلفة تلك التصريحات والاعترافات التي اعترفوا بها والتي لم تدع مجالاً للشك أن مناهجنا ـ ولله الحمد ـ بريئة كل البراءة من تلك الأفكار الفاسدة. وأنها تعلِّم الخير والاستقامة وحسن المعتقد والسلوك وتحث على لزوم الجماعة ووجوب السمع والطاعة، فهي منذ سبعين سنة حينما فتح الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ مدارس التعليم ووضع علماء المملكة تلك المناهج لها وهي سائرة على المنهج السليم، والصراط المستقيم، وخرَّجت أجيالاً من ذوي الكفاءات العلمية تولوا مناصب قيادية في المجتمع وقاموا بأعمالهم الوظيفية خير قيام شهد لهم القاصي والداني بالكفاءة العالية والأداء الجيد، ولم يكونوا يعرفون تلك الأفكار المنحرفة والأعمال الإجرامية. ونقول لهؤلاء الذين يجدون في صدورهم حقداً على تلك المناهج وصاروا يتربصون بها الدوائر غيرةً على من يميلون إليهم من الكفرة والمنافقين: إذا كنتم تميلون إلى هؤلاء وتغارون لهم فنحن نبرأ ممن تبرأ الله منهم فقال سبحانه { )وَأَذَانٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الْأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ } [التوبة: 3] يعني (ورسوله) بالرفع بريء من المشركين. نحن نعادي أعداء الله لأن الله سبحانه قال {فّإنَّ الله عّدٍوَِ لٌَلًكّافٌرٌينّ} [البقرة: 98] ونحن لا نحب من لا يحبهم الله كما قال تعالى {قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ} [آل عمران: 32] نحن نمتثل أمر الله بعداوتهم حينما قال: {يّا أّيٍَهّا الذٌينّ آمّنٍوا لا تّتَّخٌذٍوا عّدٍوٌَي وّعّدٍوَّكٍمً أّوًلٌيّاءّ} [الممتحنة: 1] وقال {يّا أّيٍَهّا الذٌينّ آمّنٍوا لا تّتَّخٌذٍوا اليّهٍودّ وّالنَّصّارّى" أّوًلٌيّاءّ بّعًضٍهٍمً أّوًلٌيّاءٍ بّعًضُ وّمّن يّتّوّلَّهٍم مٌَنكٍمً فّإنَّهٍ مٌنًهٍمً إنَّ اللّهّ لا يّهًدٌي القّوًمّ الظَّالٌمٌينّ} [المائدة: 51] ولكن لا نعتدي عليهم ولا نخون العهد الذي بيننا وبينهم ولا الأمان، نحن أوفياء. فاذا كنتم تخالفون هذه النصوص الإلهية وتميلون إليهم فلكم ما اخترتم لأنفسكم. ومن أحب قوماً حشر معهم. كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: (المرء مع من أحب يوم القيامة)، ونحن برآء من هذا المعتقد نعلن ما أعلنه إبراهيم والذين معه: {إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَداً حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ } [الممتحنة: 4] . هذا ما نعتقده وندين لله به نعلنه ولا نخشى في الله لومة لائم، فإن كنتم وقعتم فيما وقعتم به عن جهل لا عن اعتقاد ـ وهو ما نظنه فيكم ـ فلا تقولوا على الله ما لا تعلمون. وعليكم التوبة والاستغفار ـ وكل الناس خطَّاء وخير الخطَّائين التوابون ـ قال الله تعالى {يّا أّيٍَهّا الذٌينّ آمّنٍوا اتَّقٍوا اللهّ وّكٍونٍوا مّعّ الصَّادٌقٌينّ} [التوبة: 119] وقال تعالى {وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ) } [هود: 113] والركون إليهم فسَّره العلماء بأنه الميل وإن قل. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه. صالح بن فوزان الفوزان* عضو هيئة كبار العلماء جريدة الجزيرة الاحد 26/11/1424هـ
  4. حماد بن زيد

    المعنى الحقيقي لكمة !! عشق !!..استفسار مهم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخوتي في الله .. أريــد ممن لديه فتوى في معنى كلمة (( عشق )) لانه نقلاً من موضوع للأخ الفاضل محمد في منتدى رياضي أنــه أتى بـ فتوى مغايرة تماماً عما أعرفه .. نص الموضوع 7 7 7 بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة والأخوات السلام عليكم ورحمة الله و بركاته وبعد فهذا موضوع لابد منه بسبب انتشار هذه الكلمة بين مجموعة من الأخوة والأخوات الملتزمين وهي "أعشق.....عشق.....عاشق" ومافي هذه الكلمة من مخالفات وقبل البدء من كان يري أن هذا الموضوع يخدش حياء أحدكم فلا يكمله أما أنا فأرى أنه لاضير في التحذير من تلك الكلمات وتوضيحها بكل وضوح وصراحة كي لا يلتبس الأمر علي أحد واليكم المعنى لتلك الكلمات كلمة "عشق" "يعشق" " عاشق" "عاشقة" وغيرها من تلك الكلمات لا يصح التعامل بها فالعشق هو الحب بين " الرجل والمرأة" أو بمعنى أدق هو حب الزوجين ويخالطه الشهوه لذلك لااااااااااااااااايصح أن أقول "أنا اعشق الشيخ فلان" فهذه الجملة معناها "أنا ابغية للفراش" ولااااايصح أن تقولي "أنا اعشق فلانه" وغيرها من المواقف فمعني تلك الكلمات لايدل علي الحب في الله ولااااااااااااايصح أن تقولي "أنا اعشق الجنة......أو اعشق النبي.....أو اعشق هذا النوع من الفاكهة" فكل تلك الكلمات تشير الي الرغبة في الفراش وهذا لا يليق عفوا علي ذلك الكلام لكن الحق أحق ان يتبع العنوان ::: في حق الله تعالى، هل يصح العشق؟ المجيب ::: عبد الرحمن بن ناصر البراك عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية التصنيف ::: العقائد والمذاهب الفكرية/الإيمان بالله/مسائل متفرقة في الإيمان بالله التاريخ ::: 19/10/1424هـ السؤال أيهما أصح: أحب الله أم أعشق الله؟ لقد قرأت في كتاب لابن الجوزي: (تلبيس إبليس بعدم جواز كلمة عشق الله)، ما التصوف وما الطرق الصوفية؟ جزاك الله خيراًًَ. الجواب الحمد لله، من مقامات الإيمان القلبية والأحوال الإيمانية حب الله سبحانه وتعالى، وقد مدح الله سبحانه وتعالى عباده المؤمنين بأنه يحبهم ويحبونه، فقال تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ"[المائدة: من الآية54]، وقال تعالى: "قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ"[آل عمران: من الآية31]، هذا هو الذي ورد في القرآن والسنة، لفظ المحبة وكذلك العبادة التي أمر الله بها جميع الناس حقيقتها كمال الذل والتعظيم، وكمال الحب، فأكمل الناس عبودية لله أكملهم محبة له، وأما لفظ العشق فلم يرد في القرآن ولا في الحديث، وإنما يطلقه الجهلة بالله من الفلاسفة والصوفية فإن من عبارات الفلاسفة عن الله: (عشق وعاشق ومعشوق)، ومن عبارات الصوفية أن يقول أحدهم: (إنه عاشق لله)، وهذا لفظ مبتدع لا يجوز التعبير به عن محبة الله، أولاً: أنه لم يرد في شيء من النصوص، والثاني: أنه يدل على الحب المفرط الذي دافعه الشهوة، إذاً العشق إنما يليق ويعبر به عن الحب الذي يكون بين بعض الناس وبعض، وأكثر ما يستعمل في الحب الذي بين الرجل والمرأة، إذاً فلا يجوز استعمال هذا اللفظ في حب العبد لربه، ولا في حب الرب لعبده، بل نقول: إن الله يُحَب ويُحِب، كما قال سبحانه وتعالى: "يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ". وأما الصوفية فهم طوائف أكثر اهتمامهم بالعبادة والأذكار وتصفية الباطن،وهذا ينطبق على قدمائهم، وأما المتأخرون فهم يتشبهون بالأوائل، وهم منحرفون عن طريقهم وضلال الصوفية وجهالهم أهل بدع كثيرة أخفها الأذكار البدعية في ألفاظها وفي كيفية أدائها وما يقترن بذلك من الأعمال المنكرة كالرقص والغناء، وأقبح الاعتقادات الصوفية اعتقاد وحدة الوجود وهو أن وجود الرب عين وجود كل موجود، فعند هؤلاء الملاحدة الكفار أن هذا الوجود المشاهد وغير المشاهد هو الله نفسه فلا فرق عندهم بين الخالق والمخلوق، والعبد والرب، وهؤلاء عند أهل العلم أكفر من اليهود والنصارى، نعوذ بالله من الخذلان. والله أعلم. وهذا هو الرابط http://islamtoday.net/questions/show...t.cfm?id=29338 وهناك البعض يقول عن النبي صلى الله عليه وسلم " كان الرسول صلى الله عليه وسلم عاشقاً للإيمان " فكلمة العشق في حد زاتها لا يصح استخادمها سواء للأمور المادية أو الروحية أو المعنوية واليكن الادلة علي ذلك وأسألة مشابهه لكن لي تعليق في البداية عن هذه الجملة هذه الجملة والله فيها سوء أدب مع النبي صلي الله عليه وسلم بأن يطلق عليه أحد بأنه عاشق لأي شئ مهما كان لأن كلمة عشق كلمة مرتبطة (بالجنس والشهوة وقوم لوط) السؤال ماحكم التسمى بهذه الأسماء المستعارة عبر المنتديات؟؟؟ عاشق الشهادة/عاشق الجنة/ عاشق الرسول / عاشق النبي / عاشق القرآن/ عاشق المدينة / عاشق مكة/ عاشق قطر/ عاشق الكويت / عاشق المجد / عاشق الرياضيات / عاشق العلم/ عاشق الإسلام/عاشق الشهادة أي كل مايتعلق بكلمة عاشق وعشق ؟ أرجو الإفادة وجزاكم الله خيرا. الفتوى الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالعشق هو إلافراط في الحب، ويكون في عفاف الحب ودعارته، والأصل فيه الرجل يعشق المرأة. قال ابن القيم: العشق والشرك متلازمان وإنما حكاه الله عن المشركين من قوم لوط، وعن امرأة العزيز، وذكر الشيخ بكر أبو زيد عن أكثر أهل العلم المنع من إطلاقه على الله أو على رسوله خلا فا للصوفية ( راجع معجم المناهي اللفظية )، أما حب البلدان وغيرها فالأولى التعبير عنه بالحب لا العشق، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم في حق مكة: ما أطيبك من بلد وأحبك إلي ) رواه الترمذي وصححه الألباني. وقوله: أحد جبل يحبنا ونحبه. رواه البخاري. المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه العشق في حق الله ؟؟ ::!! -------------------------------------------------------------------------------- السؤال هل يجوز إطلاق العشق في حق الله ؟ كقول بعضهم "إني أعشق الله" أو "قلبي عاشق لله" الفتوى الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فلا ينبغي إطلاق لفظ العشق في حق الله تعالى، لأن الألفاظ الشرعية ينبغي أن يقتصر فيها على ما جاء في كتاب الله تعالى أو في سنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ولم يرد هذا اللفظ في شيء من نصوص الوحي ولا على لسان أحد من الصحابة رضوان الله عليهم. وإنما جاء بلفظ المحبة، كقوله تعالى: وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبّاً لِلَّه [البقرة: ة165]. وقوله تعالى: فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَه [المائدة: 54]. وقوله صلى الله عليه وسلم: ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما... الحديث رواه البخاري ومسلم. وقال ابن القيم في إغاثة اللهفان: ولما كانت المحبة جنسا تحته أنواع متفاوتة في القدر والوصف، كان أغلب ما يذكر فيها في حق الله تعالى ما يختص به ويليق به، كالعبادة والإنابة والإخبات، ولهذا لا يذكر فيها العشق والغرام والصبابة والشغف والهوى.. وقد يذكر لفظ المحبة كقوله تعالى: يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَه [المائدة: 54]. والحاصل، أن المسلم ينبغي له أن يتقيد بالألفاظ الشرعية ولا يجوز له أن يطلق ألفاظا في حق الله تعالى لم ترد في الكتاب ولا في السنة. وبإمكانك أن تطلع على المزيد من الفائدة في الفتوى رقم: 22296. والله أعلم. المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه عشق الله .. و عشق الرسول .. !؟؟ -------------------------------------------------------------------------------- السؤال إن كثيراً من الناس يسمون : عاشق الله ، ومحمد الله ، ومحب الله ، فهل يجوز التسمية بهذه الأسماء أم لا ؟ الفتوى في التسمية بعاشق الله سوء أدب . ولا بأس بالتسمية بمحمد الله ، ومحب الله ، والأولى ترك ذلك ، والتسمية بالتعبيد لله أو نحو محمد وصالح وأحمد ونحو ذلك ، من غير إضافة . وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم . اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الرئيس : عبدالعزيز بن عبدالله بن باز نائب رئيس اللجنة : عبدالرزاق عفيفي عضو : عبدالله بن قعود عضو : عبدالله بن غديان من كل تلك الفتاوي يتضح أختنا الفاضلة أن القضية ليست قضية الكلمة المرافقه لكلمة العشق ولكن القضية هي في كلمة العشق نفسها وإن كان هناك اي لبس رجاء الإبلاغ ومما سبق أخوتاه فإن التسمي بأي إسم يحمل كلمة العشق فهو به خلل شرعي فهذه الكلمة لايحق لك استخدامها مع اي شئ إلا مع التعبير عن علاقاتك بزوجتك ليس اكثر من هذا نسأل الله الأخلاص في القول والعمل أرجو إفادتي .. جزاكم الله خيراً .. و الحمدلله رب العالمين ..
  5. حماد بن زيد

    قصيده للاخ السلفي عبدالله السلمي

    [poem font=Simplified Arabic,6,deeppink,bold,normal" bkcolor="silver" bkimage="http://www.sahab.net/forums/images/toolbox/backgrounds/9.gif" border="solid,6,orange" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black] أبدأبمن يجري الريح والسحاب=الواحد الفرد جلة قـدرته هوباسط الأرض رافع للهـضاب=يوم ينفخ الصور تكون في قبضته وخالق الناس واكساهم ثياب=وارزاقه الكـل ياخـذقـسمته وكاتب الموت على النا س والدواب=هوكأس لابـد نشرب جـرعته يعـيد من مات من بين التراب= يحيي العظام ثم يكسولحمته دعاه ذالنون وفي الحال استجاب=من باطن الحوت تمت نجدته اعوذبك ياإلهي من عذاب= من فـتـنة القبروشـدة ضمـته يارب جارك من النار والحساب= في يوم مشهود طويله مدته صلوعلى من لأجل الدين شاب= أمسى في الغار ليلة هجرته الله أصفـاه من كل الـشـواب= واخـتاره إنه يبلغ دعوته وبعد يامسلمين هـذاخـطـاب= نخـاف من الله نقدرنعمته العبدإذجاه واستغفر وتاب= يمحي الذنوب التي قدصابته ياعبدامشي على ضوءالكـتاب= أتـبـع نبيك وجود سنته وللـصحابـه تـرضًى لك ثـواب= وقيم صلاتك تـفوز في جنته احذر ولاتتبع أهل الضباب= شيعـي وصـوفي قليله ذمتـه ماعندهم علم تقيسه بالنصاب= يحـدثـك من سـوالف عمته افكارهم شًريخلوك في كـئاب= ويعلقوك بالنفوس الميته يارافضي لاتفوه بالسباب= للاصحاب طه وخيرة إمته يخزيك ربي وجزيك بالعقاب= يوم الخلايق تطالب رحمته وأنت يامبتدع أحذروهاب= من نارتسعر شديده حرته أحدثت مالم يُنزل فلكتاب= أوقالها المصطفى في سنته الجهل محمول فوقك في الجِراب=وإبليس عندك معسكر شلته العلم ينزع من الجهل الحجاب= العلم نور والمعلم شمعته علم الحديث من يريده ياشباب= في مجلس العلم يثني ركبته يفهم شروح الفنون في كل باب= من المحقق وراوي عُهدته أهل الحديث عندهم قول الصواب= صحيح مسلم ومابين دفــته يحاربون البدع رغم الصعاب= هم عصبة الدين تحمي حـوزته ومن يزيغ في العقيدة أويُعاب= يرموه بسهم الدليل في جبهته سهم بن قيم يحرق كالشهاب= أطلق وأرسل لهم نونيته دكًت حججهم وخلاهاخراب= والكل منهم خسرفي حفرته وختمها صلوعدد ماالزرع طاب=على من دعاءلله ودرًس حكمته[/poem]
  6. حماد بن زيد

    فتوى الشيخ صالح اللحيدان في كتاب افعل ولاحرج

    جزاك الله خيرا اخي الشيخ حاتم الفرائضي
  7. حماد بن زيد

    المطلق : طاش ما طاش منا وفينا

    جزاك الله خيرا اخي الفاضل ماهر المبارك وحتى لو تم الحذف فالحمدلله الشمس لاتحجب بغربال فالحق بين وواضح .
  8. حماد بن زيد

    اللهو المباح براي الدكتور المطلق

    بارك الله فيك اخي ماهر واثابك كل خير .
  9. حماد بن زيد

    ( فضيلة الشيخ محمد بن أحمد الفيفي ) في حوار هام نشر اليوم بجريدة المدينة

    بارك الله في الشيخ محمد الفيفي وجزاك الله خيرا اخي فهد آمل الرجوع لصندوق الرسائل
  10. حماد بن زيد

    مشترك جديد من إخوانكم أهل مكة المكرمة

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله اخينا ابوعبدالرحمن اهلا بأهل مكه ومرحبا بالسلفيين في اي مكان من العالم . اخوك ابومحمد جده / السعوديه حرسها الله من كيد الخوارج .
  11. حماد بن زيد

    ايهما افضل عثمان ام علي

    بارك الله فيك اخي ماهر المبارك على النقل الطيب .
  12. حماد بن زيد

    الشائعة من صنع إبليس وجنوده.

    بارك الله فيك اخي الفاضل .
  13. حماد بن زيد

    فضيلة الشيخ صالح الفوزان يوضح معنى السلفية ( صوت و مفرغ )

    جزى الله فضيلة الشيخ الدكتور العلامة صالح بن فوزان الفوزان خير الجزاء وبارك الله فيك اخي ابومسعود .
  14. جزاك الله خيراً وجعل ذلك في موازين حسناتك
  15. حماد بن زيد

    كذب بالنقليات وجهل بالعقليات !

    بارك الله فيك اخي الفاضل ماهر . وكفانا الله واياكم شرور الروافض وعاملهم الله بما يستحقون .
×