اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

أيمن إبراهيم المدني

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    206
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

عدد المُتابعين : 4

نظرة عامة على : أيمن إبراهيم المدني

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم

حقول الملف الشخصى

  • البلـد
    Array
  1. جزى الله خيرا الشيخ المربي والعالم الرحيم والناقد البصير الشيخ ربيع وجعله الله شوكة في حلوق أهل الفتن والزيغ والفرقة والهوى
  2. جزاك الله خيراً شيخنا الحبيب وكم استفدت من مقالك الماتع ولقد وجدت كلام للحافظ ابن حجر في كتابه الفتح يشرح فيه أثر ابن عمر رضى الله عنهما إذ هو ممن وثق هشام بن الغاز ومع توثيقه له لم ينسب البدعة المذمومة لعثمان رضى الله عنه بل قال(( يحتمل أن يكون قوله على سبيل الانكار ويحتمل أنه يريد أنه لم يكن في زمن النبي - صلى الله عليه وسلم - وكل ما لم يكن في زمنه يسمى بدعة ، لكن منها ما يكون حسنا ومنها ما يكون بخلاف ذلك . وتبين بما مضى أن عثمان أحدثه لإعلام الناس بدخول وقت الصلاة قياسا على بقية الصلوات فألحق الجمعة بها وأبقى خصوصيتها بالأذان بين يدي الخطيب ، وفيه استنباط معنى من الأصل لا يبطله ، وأما ما أحدث الناس قبل وقت الجمعة من الدعاء إليها بالذكر والصلاة على النبي - صلى الله عليه وسلم - فهو في بعض البلاد دون بعض ، واتباع السلف الصالح أولى . )) والمتأمل في كلام الحافظ ابن حجر رحمه الله تعالى يرى أنه وجه فعل ابن عمر رضى الله عنهما لشيئين : الأول :إما أنه على سبيل الانكار-ولم يقل أنه بدعة ضلالة أو نسب البدعة لفعل عثمان رضى الله عنه الثاني : وإما أنه يريد أنه لم يكن في زمن النبي - صلى الله عليه وسلم - وكل ما لم يكن في زمنه يسمى بدعة -وهذا ما يقصده الشيخ ربيع وغيره من أن الأثر لو صح فيحمل على المعنى اللغوي لا الشرعي إذ ألصاق فعل مبتدع لخليفة راشد كعثمان رضى الله عنه يخالف منهجنا السلفي القائم على نقلة ديننا الحنيف أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم وبالله التوفيق
  3. جزاك الله خيراً شيخنا الكريم وأطال في عمرك على طاعته
  4. جزاك الله خيراً يا شيخ وأطال الله عمرك في طاعته
  5. جزاك الله خيراً أخي عبد الرحمن لهذه الذكرى الطيبة التي نحتاجها دائماً لنبَّر بالشيخ وليعلم المخالفين لنا أن أهل السنة أرحم الناس بالخلق وأذكر فائدة ذكرها الشيخ عايد الشمري في شريط عندي أنه لا يعرف عبر التاريخ أن أهل السنة عندما تكون الشوكة لهم أنهم يقتلون مخالفيهم ويبدونهم بخلاف غيرهم مثل المعتزلة والروافض وهذا مما يدل على رحمة أهل السنة بمخالفيهم إلتماساً منهم هداية الأخرين وليس بالقتل والإبادة ولا بالشدة والغلظة إلا في مواضع معلومة.
  6. أحسن الله إليك أخي جروان ومن يتبجح ويتنقص من يهتم بالمتون وتعلمها ويدعى الإهتمام بالكتاب والسنة فهذه كتابته الحزينة المحزنة ماذا فيها ولماذا تدعو وعلى ماذا تدندن .... فالله المستعان
  7. أحسنت أخي أبومنير وإن أمعنت النظر في قوعدهم التي يأصلونها لوجدتها أفراخاً للقاعدة الأم وهى (نتعاون في أتفقنا فيه ويعذر بعضنا بعضاً فيما أختلفنا فيه ) والله المستعان
  8. جزاك الله خيراً أخي عبد الله أسأل الله أن يعينك
  9. الله أكبر ، جزاك الله خيراً يا شيخ معاذ رد قوي جداً
×
×
  • اضف...