اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal

كريم إبراهيم الخطيب

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    222
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

عدد المُتابعين : 12

نظرة عامة على : كريم إبراهيم الخطيب

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم

حقول الملف الشخصى

  • البلـد
    Array
  1. في سيرة الشيخ عبد الرحمن السعدي رحمه الله انه قرأ كتاب ديل كارنيجي وكتب كتابه الوسائل المفيدة في الحياة السعيدة بعد ان قرأه.
  2. السؤال الثاني : فضيلة الشيخ كيف تقرؤون واقع فلسطين الحالي ؟ و هل الجهاد في فلسطين هو جهاد صحيح ؟ و ماذا يصنع الفلسطينيون حيال اعتداءات اليهود المتكرره على مقدراتهم ؟ الشيخ : على كل حال وضع الفلسطينيين معروف بأنهم ظلموا بأن أحتلت أرضهم و سفكت دمائهم و انتهكت أعراضهم و جرّفت مزارعهم و أخذت أموالهم و منعوا من أن يؤدوا عبادة ربهم في الوضع الذي ينبغي أن يكون ، و هذا كله حاصل عليهم ، فعليهم أن يتوكلوا على الله و أن يجاهدوا ، و لكن ينبغي لهم في هذا الوضع أن يتقوا الله في أنفسهم و أن يعودوا إلى كتاب الله و إلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم و يجمعوا كلمتهم على الحق ، و إذا اجتمعت كلمتهم على الحق فهم جديرون بعد ذلك أن يكون لهم نصرة إن يسر الله سبحانه وتعالى لهم الجهاد على ذلك ، و الإختلاف الحاصل بسبب الحزبيات التي هي موجودة على الساحة ، هذا مما يعرقل ، فينبغي رفض تلك الحزبيات جميعاً و الإجتماع على كتاب الله ، على ما قرره كتاب الله و ما قررته سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فالله سبحانه و تعالى يقول في كتابه : { إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ } [ الأنبياء : 92 ] { وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ } [ المؤمنون : 52 ] فينبغي للفلسطينيين أن يرفضوا جميع الحزبيات ، التي كل حزب منها يريد أن تكون السيطرة له و أن يكون هو المتصدر في هذا الأمر و يجتمعوا كلهم على كلمة لا إله إلا الله محمداً رسول الله و يحكموا شرع الله في وضعهم ، نعم
  3. حفظ الله العلامة شيخنا عبيد الجابري وبارك فيه وفي علمه ونفع به السنة وأهلها
  4. بارك الله فيك أخي على هذا الموضوع، ووللشيخ الألباني رحمه الله قول في هذه المسألة في أحد الأشرطة لكن لا أذكر بالضبط اسم الشريط.
  5. كريم إبراهيم الخطيب

    حكم ما يسمى بالوصية الواجبة

    بارك الله فيكم.
  6. كريم إبراهيم الخطيب

    اسئلة في المصطلح ،للمدارسة..

    فقط للتنبيه : اضافة وليست اظافة. واضافها وليس اظافها. فالضاد تكتب ضادا وان قيلت ظاد حسب لهجة البلد.
  7. كريم إبراهيم الخطيب

    كلام العلماء والسف في التحذير من التكفير

    كلام العلماء والسلف في التحذير من التكفير قال العلاء بن زياد التابعي الجليل: " ما يضرك شهدت على مسلم بكفر او قتلته". وقال أبو حامد الغزالي : " والذي ينبغي الاحتراز منه : التكفير ما وجد إليه سبيلا، فإن استباحة الدماء والأموال من المصلين إلى القبلة، المصرحين بقول لا إله إلا الله محمد رسول الله خطأٌ، والخطأُ في ترك ألف كافر في الحياة أهون من الخطأ في سفك دمٍ لمسلم". وقال ابن أبي العز الحنفي : " واعلم – رحمك الله و إيانا- أن باب التكفير و عدم التكفير، بابٌ عظمت الفتنة والمحنة فيه، وكثُر فيه الإفتراق، وتشتت فيه الأهواء والآراء، وتعارضت فيه دلائلهم، فالناس فيه، في جنس تكفير أهل المقالات والعقائد الفاسدة المخالفة للحق الذي به الله به رسوله في نفس الأمر، أو المخالفة لذلك في اعتقادهم، على طرفين ووسط، من جنس الاختلافات في تكفير أهل الكبائر العملية". ثم قال: "إنه لمن أعظم البغي أن يُشهد على معين أن الله لا يغفر له ولا يرحمه، بل يخلده في النار، فإن هذا حكم الكافر بعد الموت". وقال ابن عبد البر: "فالواجب في النظر أن لا يكفّر إلا من اتفق الجميع على تكفيره، أو قام على تكفيره دليلٌ لا مدفع له من كتابٍ أو سنة". وقال القرطبي: " وباب التكفير باب خطير، أقدم عليه كثير من الناس فسقطوا، وتوقف فيه الفحول فسلموا، و لا نعدل بالسلامة شيئا". وقال ابن حجر الهيتمي: "ينبغي للمفتي أن يحتاط في التكفير ما أمكنه لعظيم خطره، وغلبة عدم قصده، سيما من العوام، وما زال أئمتنا (يعني الشافعية) على ذلك قديما و حديثا". وقال ابن تيمية: "وليس لأحد أن يكفِّر أحدا من المسلمين وإن أخطأ وغلط حتى تقام عليه الحجة، وتبين له المحجة، ومن ثبت إسلامه بيقين لم يزل ذلك عنه بالشك، بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة، وإزلة الشبهة...، وإذا تبين ذلك فاعلم أن مسائل التكفير و التفسيق هي من مسائل الاأسماء و الأحكام التي يتعلق بها الوعد والوعيد في الدار الآخرة، وتتعلق بها المولاة والمعاداة والقتل والعصمة وغير ذلك في الدار الدنيا...". وقال الشوكاني:" اعلم أن الحكم على الرجل المسلم بخروجه من دين الإسلام، ودخوله في الكفر لا ينبغي لمسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقدم عليه إلا ببرهان أوضح من الشمس، فإنه قد ثبت في الأحاديث الصحيحة المروية من طريق جماعة من الصحابة- رضي لله عنهم- أن " من قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما"...ففي هذه الأحاديث وما ورد موردها أعظم زاجر، وأكبر واعظ عن التسرع في التكفير". وقال الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب: "وبالجملة فيجب على من نصح نفسه أن لا يتكلم في هذه المسألة إلا بعلم و برهان من الله، وليحذر من إخراج رجل من الإسلام بمجرد فهمه، واستحسان عقله، فإن إخراج رجل من الإسلام أو إدخاله من أعظم أمور الدين، وقد استزل الشيطان أكثر الناس في هذه المسألة". من كتاب التكفير والحكم بغير ما انزل الله للشيخ خالد العنبري.
  8. كريم إبراهيم الخطيب

    طلب برنامج للتحويل من rm الى mp3

    بارك الله فيك أخي، لكن ظهرت عندي مشكلة البرنامج لا يحول ملفات .Amr فهل تستطيع المساعدة اخي الفاضل؟
  9. لعلها 100 درجة فهرنهايت، لأن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي تقريبا 98 درجة فهرنهايتية.
  10. كريم إبراهيم الخطيب

    طلب برنامج للتحويل من rm الى mp3

    السلام عليكم الاخوة الافاضل اذا تكرمتم بوضع رابط لتحويل صوتيات من صيغة rm الى صيغة mp3 وبارك الله فيكم.
×
×
  • اضف...