أبو البراء عمر العاتي

مستخدم
  • مجموع المشاركات

    179
  • تاريخ التسجيل

  • آخر زيارة

عدد الأعضاء التى تقوم بمتابعتك : 5

نظرة عامة على : أبو البراء عمر العاتي

  • رتــبـة الـعـضـو :
    مستخدم

Profile Fields

  • البلـد
    ليبيا
  1. (نصيحة صريحة لأهل ليبيا الجريحة) للشيخين الفاضلين عبيد الجابري، وعبد الله البخاري حفظهما الله تعالى

    بارك الله في المشايخ الثلاثة وعلى رأسهم الوالد العلامة عبيداً الجابري .. فوالله إن أهل الباطل ليتربصون بأهل الحق الدوائر وخصوصاً السلفيين وهم يتوعدونهم أن يقعدوا لهم كل مرصد حتى أنهم في الجمعة الماضية في تجمعهم عند ساحتهم ذكروهم بالسوء ووصفوهم بالمرجئة وتوعدوهم وألصقوا بهم تهماً يعلم الله بطلانها ولكن هم كذلك .. فأسأل الله أن يكسر شوكتهم ويذلهم ويدفع عن الناس شرهم وباطلهم ..
  2. [صوتية مميزة جدا] جلسة جديدة مع الشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله بخصوص الإنتخابات

    الله أكبر .. حفظ الله العلامة ربيعاً ومتع به ..
  3. جلسة شيخ ربيع مع مشايخ مصر,بعد الحج

    اللهم احفظهم وبارك لنا في علومهم وأعمارهم وانفعنا بهم .. واجزي اللهم من نقل عنهم علما” أو دل عليهم خير الجزاء ..
  4. طلب مساعدة من الإخوة الأفاضل في بيان منهج و عقيدة ما تسمى بفرقة الجزأرية في بلاد الجزائر.

    نعوذ بالله من غضبه وأليم عقابه ..
  5. [صوتية مميزة جدا] جلسة جديدة مع الشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله بخصوص الإنتخابات

    جزاك الله خيرا .
  6. التحذير من الفتن ومن الديمقراطية ومشتقاتها

    الديمقراطية .. هي والله البلية .. حق البلية .. والله إن كنا لفي راحة من رؤية هذه الوجوه الكريهة تطل علينا من كل مكان وتقيئ في وجوهنا ما شاءت أن تقيئ .. ما ضرنا لو نادينا - وقد تحررنا من حكم الطاغوت القذافي - بدولة إسلامية تحكمها ولاية رشيدة وشورى إسلامية صحيحة !! بدل أن نستبدل طاغوتا” تنتابه الأعراض البشرية ويموت في أي لحظة بطاغوت لا تنتابه هذه الأعراض وهو مستوطن حيث حل ومقيم لا يرحل .. إلا أن يتدارك الله الناس برحمته .. فنحنن استبدلنا الكافر .. بمعدن الكفر .. فيارب لطفا” .. وجزى الله خير الجزاء شيخنا ووالدنا العلامة ربيعا” عن نصحه ..
  7. التحذير من الفتن ومن الديمقراطية ومشتقاتها

    حفظ الله والدنا وشيخنا الربيع فقد والله نصح .. وبين .. وفضح .. نصح لكل مسلم .. وبين لكل طالب حق .. وفضح كل مفتون مغرور يزوق الباطل .. فهذه الديمقراطية والله هي الشر بذاته وما حلت بدار قوم إلا حلت بهم عقوبات الله .. هل لعاقل - فضلا عن مسلم فضلا عن مؤمن - أن يجعل أهواء الناس هي الحكم الفصل .. ويترك حكم لله وهو خير الحاكمين ..
  8. محمود عاشور وكيل الأزهر الأسبق يدعو الله أن يرحم الهالك البابا شنودة الثالث وأن يغفر له وأن يدخله فسيح جناته!!

    والله ما أدري !! في ماذا كان هؤلاء القوم يضيعون أعمارهم ?! تجده قد بلغ من العمر ما بلغ وهو يطلب العلم - زعم - ثم تجده يأتيك بأمر يرجف من هوله قلبك وترتعد له فرائصك !! أمر يخالف أبسط أساسيات ثقافة المسلم فضلا” عن معتقداته .. وحتى لقد تخشى عليه من نفسه ، وقد قيل - من قبل - : أن جهما” قد كفر نفسه بنفسه ..
  9. مقاطع فيديو تصور الملائكة

    ذكرتني هذه التخاريف بالمقطع الذي انتشر منذ فترة ليست بالبعيدة لأصوات يزعم ناشروها أنها أصوات أناس يعذبون في جهنم !! وجاء المخذول الزنداني وغيره فشنشنوا حوله ودندنوا .. ويا لله العجب كيف يصدر الناس أمثال هؤلاء !! وعلى خطاه سار العريفي في شأن ملائكة الشام !!
  10. الشيخ أبومصعب مجدي حفالة : السلفيون بريئون من الأعمال الإرهابية

    والله لقد كان يسرق يومها من القنصلية صنفان من الناس .. * الصنف الأول : اللصوص من عامة الناس وحوشهم .. * الصنف الثاني : التكفيريون المدججين بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة .. والصنف الأول والله خير من الثاني !! فالصنف الأول كان يسرق وهمه الفرار بغنيمته في صمت وسرعة .. وهو بينه وبين نفسه معترف بأنه مخطئ ولا يتجشم عناء تبرير جرمه لا لنفسه ولا لغيره .. أما الصنف الثاني فقد كان يسرق أو " يغنم !! " وعلى أقل من مهله !! وهو يذكر الله !! ويكبر !! ويرغي ويزبد !! ويهدد ويتوعد !! ويبرر لنفسه بأنها غنائم من الكفرة المعتدين !! فهم في غزو وعلى ثغر !! وويل " للمنافقين " الذين جاءوا من الجهات الأمنية للسيطرة على الوضع !! فما لهم إلا الوعيد ثم الرصاص .. وقد كان .. والطريف أن اللصوص من الصنف الأول كانوا من الذكاء بحيث ركبوا ظهور لصوص الصنف الثاني !! ودخلوا ونبهبوا بحمايتهم وتحت رعايتهم .. وكلما مر لص من الصنف الأول فارا بنهبته على واحد من الصنف الثاني ضحك عليه بقوله له : " الله أكبر يا شيخ " !! فيرد عليه اللص من الصنف الثاني وعلى وجهه ابتسامة بلهاء وفي افتخار وعزة المجاهد المنتصر : " الله أكبر الله ، الله أكبر " !!
  11. موقف يدمي القلب .. كان يأتي إلى المسجد الذي بقرب منزلنا الذي كنت أقيم فيه وكنت أصلي فيه معظم الأوقات شخص يصلي معنا وهو شاب ويظهر التنسك ويطيل الأذكار بعد الصلاة وتبدو الطيبة على ملامحه وسنه تقارب حوالي السابعة والعشرين عاما .. وذات يوم بعد صلاة العصر حاول التعرف علي لتكرار لقائنا في المسجد .. فجاء وسلم علي وجلس بجواري في مؤخرة المسجد وشرع في التعريف بنفسه .. فذكر لي اسمه .. ثم ذكر لي أنه من مريدي الطريقة القادرية !! وكان أسلوبه كأنه يعرف بنفسه أنه مالكي أو شافعي أو غير ذلك مما لا ينكر على صاحبه إن لم يخالف الحق تعصبا” لمذهبه .. أي كأنه يقول شيئا” عاديا” .. ثم نظر إلي وكأنه كان ينتظر مني أن أقول له أني من أتباع الطريقة الفلانية .. خصوصا” وأني كنت ألبس عمامة أسدل مؤخرتها على ظهري !! فترفقت به في الرد وذكرت له بعض النصوص في وجوب اتباع الكتاب والسنة وعدم جواز الابتداع في الدين وأن هذه الطرق المبتدعة ما أنزل الله بها من سلطان وأن البعد عنها أسلم وأوجب وأن عبد القادر الجيلاني نفسه بريء منها .. فإذا بالشاب يسألني عن مصادر بعض الأحاديث التي ذكرتها .. فذكرت له صحيح البخاري ومسلم وغيرها .. ففوجئت بأنه لا يعرف ماذا تعني كلمة ( صحيح البخاري ) ولا ما تعنيه كلمة ( صحيح مسلم ) .. وكان الصدق باديا” على ملامحه !! حتى أنه قال لي بسذاجة شديدة بأنه كان يجب أن تجمع الأحاديث في كتب وتطبع ليعرفها الناس !! فقلت له بأنها مجموعة منذ القديم وممحصة ومطبوعة وتملأ المكتبات .. فأخذ مني باهتمام بعض أسماء المراجع ليقرأها ووالله لقد تأثرت كثيرا” وأدمى قلبي رؤية إنسان مسلم في هذه السن ولا يعرف الصحيحين فضلا” عن غيرهما من المصادر الأساسية في الإسلام !! وهو يعيش في ديار المسلمين ويصلي معهم الجمع والجماعات ولا يدرك ما يعني إذا ذكر خطيب الصحيحين في خطبته مثلا” .. وهذا هو الثرات الذي ينبغي حقا” معرفته وحفظه والعناية به لا الحيطان والرفات البائدة والحجارة !!
  12. كتب مفتي ليبيا صادق الغرياني هذا الكلام ونسبه للشيخ محمد بن عبدالوهاب ؟

    يا إخواني .. وددنا والله لو كان الغرياني في صف الحق .. ولكن أنى له بهذا وهو في حضن الإخوان .. أو هم في حضنه !! ولكن والله لو خذلنا الغرياني فمعنا الحق والسنة وعلماؤها وأهلها ..
  13. هدم ثلاثة أوثان ورفعة لأهل السنة السلفيين بفضل الله تعالى

    وقد هدم الإخوة السلفيين أكثر الحيطان بالمطارق والفؤوس والمجارف .. ووالله لقد أُخرِجَ السحر أكياساً أكياساً .. وجعل أكواماً أكواماً .. وأوقدت فيه النار .. فلا أعاد الله هذه الأوثان .. ولا أعاد أصحابها .. ولا أعاد سدنتها .. أولئك الدجالون .. وقد وثق الإخوة كل هذه الكميات بالتصوير لنشرها للناس وعلى الشبكة إن شاء الله .. وقد جاء رجل شيخ كبير مجادل بالباطل أتعبنا في مناصحته ونقاشه .. قرابة الساعة والنصف .. فقيض الله له شيخاً من سكان نفس المنطقة .. أنكر عليه وقال له بأن هذا المكان أصلاً وكر للفساد وقد كان الصوفية يأتون بالنساء .. بل وبالغلمان !! والعياذ بالله .. فبهت هذا المجادل ونصر الله الحق ..
  14. سبقك بها (( سلمان العودة )) يا ((عائض القرني))

    نقل الناس عن سلمان العودة عندما حاضر في بنغازي أنه بدأ محاضرته بقوله : " قالوا لي في الدنيا وازي .. قلت لهم نبي بنغازي " .. وهي أغنية شعبية معروفة عندنا .. فلا أدري .. هل هو منهج جديد لسلمان يبدأ محاضراته بكلمات الأغاني المعروفة .. فمثلاً هل سينتظر أتباعه محاضرة جديدة عن الوالدين يبدأها بـ (( ست الحبايب يا حبيبة ..... )) مثلاً !! لا يستبعد ..
  15. زيارة ( سعد البريك ) للصفوي ( الصفار ) ذل ما بعده ذل !!!

    ووالله لو رأيت ما يزعزع به البريك عن الروافض في محاضرته التي تعيد بعض القنوات عرضها مزهوة بها كأنها حوت ما جمع الأوائل والأواخر .. ولو ترى الرجل والحزم على وجهه بادٍ والثقة بالنفس التي تفيض بين جنبات الرجل حتى تظنها ستفيض على الحضور عنده .. لظننت نفسك ترى أسداً مكشراً لا يهدأ ولا يلين .. فإذا الرجل (( زوبعة في فنجان )) كما يقولون !! ولكن هذا دأب القوم .. فلا يستغرب ..