• Sahab
  • Sky
  • Blueberry
  • Slate
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Charcoal
أبو أيوب السلفي الكردي

التصويب لكلام العلامة ربيع المدخلي في رؤيته للجنّ والشياطين فيا عبدالله بن مسلم أعظك أن تكون من الجاهلين!!

عدد ردود الموضوع : 15

رابط المشاركة (تم تعديلها)

بسم الله الرحمن الرحيم ..

 

الحمد لله والصّلاة والسّلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ، وبعد :

 

لقدتُ قرأت كما قرأ - غيري ! - شنشنة لأحد الحلبيين عبد الله بن مسلم - عفى الله عنه - كما قرأتُ له في السابق - موضوعاً ( !! ) - معنوناً " وينبغي أن يعلم أنه لا دخل لمني المرأة في تكون الجنين ..." !!

 

بعدَ إن رددنا عليه بأسطرٍ " بَلْ أنّ الجَنينَ يُخْلقُ مِنْ مَاءِ الرّجلِ وَمَاءِ المَرْأةِ !!!! تعقيب على مقال الأخ عبد الله بن مسلم -وفقه الله- بمنتدى( الكل ) "

 

على هذا الرابط : http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=123322

 

ها هو عينه ، يأتي مرّة أخرى يحشر نفسه - جهلاً !! - مشككاً ومُستغرباً من فتوى العلامة الإمام ربيع المدخلي - حفظه الله - حينما أثبتَ رأيته - يقيناً - للجنّي ، فنزل موضوعاً بعنوان " الشيخ ربيع رأى الجن ! "

 

مستغرباً ومستنكراً بفتوى العلامة ربيع المدخلي - حفظه الله - حينما سُئِل - حفظه الله - :

( سؤال : (( إنّه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم )) ,هل عدم الرؤية على الإطلاق ,أم هل يمكن لبعض الناس أن يروا الشياطين في بعض الأحيان ؟

 

الجواب : نعم ,هذا حصل ؛يعني كما في الحديث ؛قصة أبي هريرة مع الشيطان ,والرسول صلى الله عليه وسلم رآه وهو يصلي ,وأنا - والله - رأيته بنفسي ؛رأيت شياطين ,رأيت فرساً لا نظير له في حياتي كلها ,رأيت هذا أنا وأخي بالليل- كنا مسافرين - ,رأينا هذا الفرس الغريب العجيب في مكان ليس فيه مرعى وليس فيه أحد من الناس ,فأنا فهمت أنه شيطان وأخي أيضا فهم أنّه شيطان وما يريد أن يخوفني وما أريد أن أخوفه فلما ابتعدنا عنه ,ما أدري سألني أو سألته ,هل عرفت هذا الفرس ؟ أظنّه هو قال : هذا غول ,يعني شيطان .

ورأيت وأنا راكب السيارة بين العشاءين ؛يعني شخصا عريانا ورأسه ليس فيه أيّ شعرة وليس محلوقا ,شكله غريب وبين يديه ولدين لهما رأسان عظيمان لا شعر فيهما وهما نحيفان وساقاهما صغيران جدا وشكلهما غريب جدا ,فرأيناه أنا وواحد معي ,هو عرف أنهم شياطين وأنا كذلك فلما سرنا قلت ما هذا ؟ قال : شياطين ,قلت: وهو كذلك .

فكثير من الناس قد يرى الشياطين وفي الغالب لا تظهر الشياطين .

لكن هناك الآن أناس أخذوا عن محمد عبده - تلميذ الأفغاني - إنكار السّحر مع الأسف وإنكار رؤية الجنّ ,وهذا أصله أخذوه من المعتزلة العقلانيين الذين يحكمون عقولهم في الدين وفي الحياة ,مع الأسف ,فلا يُمنع أن تُرى أحيانا وأنا أؤكّد لكم أنّي رأيت بنفسي هذه الأشياء .

 

http://www.rabee.net/show_fatwa.aspx?id=44 )

 

 

فظنّ هذا الأخ عبد الله بن مسلم عضو في منتدى " الكلّ إلا السلفيين " - عفى الله عنه - جهلاً أن كلام العلامة ربيع المدخلي - حفظه الله - ، مُشْكِلٌ !! ، أو فيه نظرٌ ، أو غريبٌ ، ولم يسبقه أحدٌ من أهل الذّكر !! ، أو أو....

ولو قلتُ هذه الإحتملات لقال : كيف ظنّيتَ هذا بي ؟؟!!

نجيبه : طرحك لكلام العلامة ربيع المدخلي هذا واسغرابك أو ( إستعجابك !! ) دعاك أن تقع في مثل هذا !!

 

فلو لم تعرف وسكتّ لكان والله خيراً لك ،، لقد قال النبي صلى الله عليه وسلم ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت ) الحديث..

 

وها هنا أذكّرك بأثر، وبأقوال من شيخ الإسلام إبن تيمية - رحمه الله - حتى تكن بعدها على بصيرة !! ، ولا تشكّك في كلام عباد الله وسيّما كلام أهل العلم !!! واصمت فيما لا تعلمه فهو خيرٌ لك من الخوض فيما تجهله !!

 

 

1_ فقد أخرج الإمام أحمد ( 1 / 278 ) ، وأبو يعلى برقم ( 2589 ) ، واللفظ له ، والبزّار برقم ( 2022 ) :

 

عن ابن عبّاس بسندٍ جيّدٍ قال : خرج رجل من خيبرَ فاتبعه رجلانِ وآخر يتلوهما فيقول : ( ارجعا ارجعا حتى ردّهما ، ثم لحق بالأوّل فقال : إنّ هذان شيطانانِ ، وإني لم أزل بهما حتى رددتهما فإذا أتيتُ رسولَ اللهِ فأقرئه السّلام وأخبره أنا ها هنا في جمع صداقتنا ولو كانت تصلح لبعثنا بها ، قال : فلّما قدم الرّجلُ المدينة أخبر النبي صلى الله عليه وسلم فعند ذلك نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الخلوة .).

 

ويُنظر كتاب " انقاذ المسلمين من وسوسة الجنّ والشياطين - وهو جلّ استفادتي - ( ص 65 ).

 

السؤال هو : كيف عرف إبن عبّاس أنّهما شيطانانِ ؟؟!!

 

إذا لم تنكره ، فلم تنكر وتستغرب رؤية العلامة ربيع المدخلي للجنّي ؟؟!!

 

فما الداعي لذلك ؟!! والمفارق ؟؟!!

 

فاثبت العرش ثم انقش !!..

 

 

2_ سئِل شيخ الإسلام إبن تيمية - رحمه الله - :

 

السؤال : إن لم يتبين لي حقيقة ماهية الجن وكنه صفاتهم ; وإلا فلا أتبع العلماء في شيء ؟.

 

فأجاب شيخ الإسلام - رحمه الله تعالى - :

 

( أما كونه لم يتبين له كيفية الجن وماهياتهم ; فهذا ليس فيه إلا إخباره بعدم علمه لم ينكر وجودهم ; إذ وجودهم ثابت بطرق كثيرة غير دلالة الكتاب والسنة فإن من الناس من رآهم وفيهم من رأى من رآهم وثبت ذلك عنده بالخبر واليقين . ومن الناس من كلمهم وكلموه ومن الناس من يأمرهم وينهاهم ويتصرف فيهم : وهذا يكون للصالحين وغير الصالحين ولو ذكرت ما جرى لي ولأصحابي معهم : لطال الخطاب . وكذلك ما جرى لغيرنا ; لكن الاعتماد على الأجوبة العلمية يكون على ما يشترك الناس في علمه لا يكون بما يختص بعلمه المجيب إلا أن يكون الجواب لمن يصدقه فيما يخبر به ).

 

يُنظر : " مجموع فتاوى شيخ الإسلام إبن تيمية - رحمه الله - " ( 37 / 232 ).

 

فيا عبد الله : هل ستجد وجه الإستغراب أنتَ !! ومن معك من كلام شيخ الإسلام إبن تيمية - رحمه الله - هذا وفتوى العلامة ربيع المدخلي ؟؟!!

 

وهل ظهر لكم : أنّ العلامة ربيعاً المدخلي لا يقول إلا بعلم - إن شاء الله - ؟؟!!

 

فهنا شيخ الإسلام إبن تيمية - رحمه الله - يثبت أن من الناس من يراه يقيناً <<< جازماً >>> !!

 

وقد حصلَ هذا لشيخ الإسلام إبن تيمية - رحمه الله - بنفسه وعرفهم أنهم من الجنّ !! فمهلاً يا عبد الله ..

 

 

وأما سؤالك أنتَ يا عماد شريف ..

يوم أمس, 10:22 AM

 

(( إنّه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم )) ,هل عدم الرؤية على الإطلاق ,أم هل يمكن لبعض الناس أن يروا الشياطين في بعض الأحيان ؟

الأنسان لا يرا الشيطان على الشكل الحقيقي ألى أذا كانه به مس والله أعلم.

 

 

فخذه من شيخ الإسلام إبن تيمية - رحمه الله - ، لترى مدى جهلك !!!

 

3_ سُئِل شيخ الإسلام إبن تيمية - رحمه الله - :

 

عن قوله تعالى : ( إنّه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ) الأعراف : 27.

 

فأجاب -رحمه الله بقوله : ( الذي في القرآن أنّهم يرون الإنسَ من حيثُ لا يراهم الإنسُ ، وهذا حقٌّ يقتضي أنّهم يرون الإنس في حال لا يراهم الإنسُ فيها ، وليس فيه أنّهم لا يراهم أحدٌ من الإنس بحالٍ ، بل قد يراهم الصّالحون ، وغير ذلك أيضاً ، لكن لا يرونهم في كلّ حال ).

 

يُنظر : " مجموع فتاوى شيخ الإسلام إبن تيمية - رحمه الله - " ( 15 / 7 ).

 

في الحديث: الجن ثلاثة أصناف صنف لهم أجنحة يطيرن في الهواء وصنف حيات وكلاب وصنف يحلون ويظعنون. رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي والألباني.

 

وهذه القصة يا عبد الله بن مسلم أقوى من قصة رؤية الشيخ ربيع المدخلي - حفظه الله - للجنيّ ..

 

وإليك المعلومة :

 

4_ قال شيخ الإسلام إبن تيمية - رحمه الله - :

 

( .. كالشيخ عبد القادر الجيلاني ، في حكايته المشهورة حيثُ قال : كنتُ مرّة في العبادات فرأيتُ عرشاً عظيماً وعليه نور فقال لي : يا عبد القادر ، أنا ربّك وقد حللتُ لك ما حرّمت على غيرك ، قال ، فقلتُ له : أنت الله الذي لا إله إلا هو اخسأ يا عدوّ اللهِ ، قال : فتمزّق ذلك النور وصار ظلمة ، وقال يا عبد القادر نجوتَ منّي بفقهك - أي فهمك - في دينك وعلمك وبمنازلاتك في أحوالك.

لقد فتنتُ بهذه القصّة سبعين رجُلاً ، فقيل له : كيف علمتَ أنّه شيطان ؟

قال : بقوله لي : حللت لك ما حرّمتُ على غيرك ، وقد علمتُ أنّ شريعة محمد صلى الله عليه وسلم لا تنسخ ولا تُبدل ، ولأنّه قال : أنا ربّك ، ولم يقدر أن يقول : أنا الله الذي لا إله إلا أنا .).

 

يُنظر : " مجموع فتاوى شيخ الإسلام إبن تيمية - رحمه الله - " ( 1 / 169 ).

 

فانظر إلى قيد أو إشتراط معرفة الجلاني للجني بأنه قال : حللتُ لك ما حرّمت لغيرك .....إلخ..

 

وكذلك اشترط الشيخ ربيع المدخلي - حفظه الله - للذي رآه بأنّه جنيٌّ.

 

 

5- وقد قال أيضاً شيخ الإسلام إبن تيمية - رحمه الله - :

 

( ولم يذكر أحدٌ من الصّحابة أنّه رأى الخضر ، ولا أنّه أتى إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فإنّ الصحابة كانوا أعلم النّاس وأجلّ قدراً من أن يلبّس الشيطان عليهم ، ولكن لبسّ على كثير من بعدهم فصار يتمثّل لأحدهم في صورة النبي ويقول : أنا الخضر ، وإنّما هو شيطان ).

 

 

وفي الختام أقول لهم بما قاله الإمام الحافظ الذّهبي - رحمه الله - :

 

(من يتتبّع رُخَص المذاهِب، وزلاّت المجتهدين فقد رَقّ دِينه).

 

يُنظر : " سير أعلام النبلاء " ( 8 / 81 ) .

 

هذا وصلّى الله على نبيّنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..

 

كتبه الراجي لعفو ربه

أبوأيوب الكردي.

 

السبت 29 أكتوبر 2011 ميلادي - 1 ذو الحجة 1432 هجري.

تم التعديل بواسطة أبو أيوب السلفي الكردي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

رابط المشاركة (تم تعديلها)

نسأل الله الفقه في الدين اللهم اهدنا و إخواننا الذي ضلوا عن سواء السبيل .

تم التعديل بواسطة أبو عبد الجواد مختار

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

رابط المشاركة (تم تعديلها)

- قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - : ( والجن يراهم كثير من الناس )

( الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح – 4 / 289 )

 

وقال : ( وسلف الأمة وأئمتها وجمهور نظارها وعامتها على أن الجن يمكن رؤيته )

( منهاج السنة 2 / 149 )

تم التعديل بواسطة جلال بن أودينة

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

شكر الله لك أخي أبا أيوب

وحفظ الله فضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي ونفع به

ووقانا الله وإياكم شر شياطين الإنس وشر منتديات (الكل)

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

بارك الله فيك أخي أبو أيوب وجزاك الله خيراً

فالمنتدى كل الجاهلين قد تعدى حدوده كثيراً ، وكثر المتعالمين الذين يكتبون ويتكلمون ويفتون في هذا المنتدى بدون علم إلا ما رحم الله

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

رابط المشاركة (تم تعديلها)

جزاك الله خيرا

 

و حفظ الله الشيخ ربيع السنة من كل سؤ

تم التعديل بواسطة أسامة هدية

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

الإخوة الكرام

 

أبا عبيدة منجد ..

 

يوسف النالي

 

أسامة هدية ..

 

وخيراً جزاكم ..

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

سبحان الله منتدى كامل بكتابه ومشرفيه للبحث والتنقيب عن هفوات وزلات للشيخ ربيع

سبحان الله ألا تعملون بأصلكم وهو مادام المنتقد سلفي فغض الطرف وحسن النقد الواجب في حقه

كحسان والقوصي وغيرهم فلهم باب افيح و واسع (( لا يدخل فيه الربيع ))

قوم التناقض فيهم بين واصبح لهم سمة

توددوا لأهل البدع والاهواء والجمعيات المالية الحزبية واخترعوا لأجلهم أصولاً للذب عنهم وجماية أعراضهم

وأما أهل السنة فقد جنحوا وحملوا كلامهم ما لايحتمل

والحمد لله ما قالوا في أهل السنة شيئ الا وتبين ضلالهم وجهلهم( مثل ما ذكرت أخانا أبا أيوب الكردي ) وفقك الله

وحنقهم وحقدهم على الشيخ ربيع ومن معه من اهل السنة الحقة واضح وبين

وما هو الا دلالة واضحة قد بصرنا بها السلف من قديم جداً

من علامة أهل البدع الوقيعة في أهل الاثر وهذه أبرز علامة وقع الحلبيون فيها

شكراً لك أخي ابا أيوب فكذلك من علامة أهل الاثر الذب عن أهل الاثر والذود عنهم

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

رابط المشاركة (تم تعديلها)

صدقت أخي الحبيب ناصر زكري وبالحق نطقتَ ؛ فمنتدى ( الكلّ ) أصبح كشبكة الاشري !! فهما منبوذانِ ولله الحمد ،، ولا تجد في منبر الإسلامي - غالباً - المادّة العلمية سوى السبّ والطعن في العلماء والشيخ ربيعاً خاصة !! وحتى بعض الأعضاء هناك ملّوا من تلكم الجهالات التي تكتب عندهم !! هداهم الله ..

تم التعديل بواسطة أبو أيوب السلفي الكردي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

رابط المشاركة (تم تعديلها)

الله المُستعان.. والله إنَّ هذا لمُنكرٌ عظيم حرِيٌّ به أن يُغَيَّر وسابقةٌ خطيرةٌ ما ينبغي أن يرضى بها مُسلمٌ سلفي

أما تخشى يا عبد الله -لا عفا الله عنك- أن تُصاب بموت القلب وقد تعرضتَ لعالِمٍ من عُلماء السنة بالنقص والثلب!

فوالله ما عرفَ الناسُ الشيخ ربيعًا إلا ناصِحًا للأمة، داعيا إلى السنة،

أما أنتم أيها الحمقى فقد ذُرَّ في أعينكم الرماد، وغُشي على أبصاركم بالسواد فلا ترونه إلا صاحب فتنة، ويالَها مِن محنة.

تم التعديل بواسطة أبو زياد حمزة الجزائري

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ,,

 

قال الله تبارك وتعالى في محكم تنزيله ,

 

وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا سُنَّتَ الْأَوَّلِينَ فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلًا وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلًا

 

قال الشيخ العلامة عبدالرحمن بن ناصر السعدي عند تفسير هذه الأية ,

 

 

{ وَلا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ } الذي مقصوده مقصود سيئ، ومآله وما يرمي إليه سيئ باطل { إِلا بِأَهْلِهِ } فمكرهم إنما يعود عليهم، وقد أبان اللّه لعباده في هذه المقالات وتلك الإقسامات، أنهم كذبة في ذلك مزورون، فاستبان خزيهم، وظهرت فضيحتهم، وتبين قصدهم السيئ، فعاد مكرهم في نحورهم، ورد اللّه كيدهم في صدورهم.

فلم يبق لهم إلا انتظار ما يحل بهم من العذاب، الذي هو سنة اللّه في الأولين، التي لا تبدل ولا تغير، أن كل من سار في الظلم والعناد والاستكبار على العباد، أن يحل به نقمته، وتسلب عنه نعمته، فَلْيَتَرَّقب هؤلاء، ما فعل بأولئك.

 

وجزاك الله خيرا يا اخونا ابا ايوب الحبيب .

 

 

 

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

الإخوة الافاضل ،، أبا زياد ، رضا المرساوي ، عبد الله الكردي ، وفيكم بارك ؛ ونسأل الله أن يجنبنا شرّ الإنس والجنّ.

 

لا أدري منتدى ( كل الخلفيين ) أفيهم رجلٌ رشيد ؟؟!!

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

نسأل الله الفقه في الدين اللهم اهدنا و إخواننا الذي ضلوا عن سواء السبيل .

وحفظ الله فضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي ونفع به

وبارك الله فيك أخي المبارك أبو أيوب

ووقانا الله وإياكم شر شياطين الإنس وشر منتديات (الكل)

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

من فضلك قم بتسجيل الدخول حتى تتمكن من المشاركة فى المنتدى

.



سجل دخولك الان