اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal
د. أحمد بن عمر با زمول

وقفات مع المتعالم الفيلسوف مختار الطيباوي وبيان جهالاته وضلالاته في أصل امتحان الناس

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله .

 

أما بعد

 

فلا يزال أهل البدع والضلال في التشغيب وإثارة الفتن والتلبيس على عباد الله ومحاربة أهل السنة ومحاولة التشنيع عليهم بكل وسيلة ولو باطلة من بابة الغاية تبرر الوسيلة كما هو شأن وحال المغضوب عليهم من اليهود .

 

ولعل الناظر في حال أهل الفتن في هذا العصر ابتداء من أبيهم (المصري المأربي أبي الحسن) ووصولاً إلى رضيعهم (الحلبي علي حسن) يجد العجب العجاب من وقوعهم في الباطل وإصرارهم عليه بل ونصرتهم له وجلبهم بخليهم ورجلهم في محاربة أهل السنة السلفيين الصادقين .

 

والفضل لله أولاً وآخراً ثم لعلمائنا السلفيين – خاصة حامل لواء الجرح والتعديل في هذا العصر وبحق ربيع بن هادي عمير المدخلي حفظه الله تعالى - في الإعانة على هدم باطلهم ورد شبهاتهم وفتنهم في نحورهم حتى غصوا بها وطاشت عقولهم وسهامهم وأفلست حجتهم.

 

وقد كشفت فتنة الحلبي عن عدد من المفتونين والمتخاذلين والمتعالمين والمتفلسفين والجهال : ولعل من أظهر من اجتمعت فيه هذه الصفات المدعو مختار طيباوي الذي خدع وزين له سوء عمله فرآه حسناً .

 

فالمسكين كتب وسوَّد وضيع وقته في مقالات يرد بها على أهل السنة السلفيين دلت على جهله البالغ، وفلسفته المتهافته، وتعالمه الدنيء !

 

وآخر ما وقفت عليه مقاله الذي سوده تحت عنوان

 

 

(( هل أصاب الشَّيخ ربيع في مقاله الأخير (حكم امتحان أهل الأهواء(؟)

 

وهذا المقال بمفرده من أظهر الأدلة على وصف هذا الرجل بأنه متعالم جاهل متفلسف لما اشتمل عليه من تخبطات وانحرافات ومزالق لا تقع من صغار طلاب العلم فضلاً عن غيرهم !!

 

وسأذكر لك بعض المواضع الدالة على ما ذكرت من جهله وفلسفته في مقاله الأخير.

 

قال الفيلسوف المتعالم :

 

 

( أمَّا بعد؛يجد النَّاظر)

 

قلت :

 

لم يقرن جواب أما بالفاء !

 

وقد نصوا على وجوب اقتران جواب أما بعد بالفاء الزائدة إلا في ضرورة الشعر ونادر النثر ولا يقاس عليهما .

 

فالصحيح أن يقال : أما بعد فيجد ...

 

قال الفيلسوف المتعالم :

 

 

(أنَّه قد بذل جهداً لتقرير هذا الأصل كأنَّما يخالف في ذلك بعضُ أهل السُّنَّة في هذا العصر؟!(

 

قلت :

 

صدقت – وأنت كذوب – أهل السنة الخلص لا يخالفون في هذا الأصل ولا يشغبون عليه ويُعْمِلُونَه.

 

وأما أهل الأهواء والبدع والضلال من أمثال الحلبي وأشكالك فيشغبون عليه ويحاربونه.

 

واستشكالك هذا يدل على جهلك البالغ بأسلوب أهل العلم في تقرير المسائل وحشد الأدلة لبيان الأصل وما تفرع عليه .

 

ولكن صاحب الهوى أعمى القلب فلا يبصر الحق ولا يريد أن يبصره نسأل الله السلامة والعافية !

 

قال الفيلسوف المتعالم :

 

 

( فدائماً ما يكون الإشكال مع الشَّيخ ربيع مِن هذا الجنس: يُعارض النِّزاع في الفرعيَّات بالكلِّيَّات الَّتي لا ينازعه فيها أحد ؟!)

 

قلت :

 

هذا من كذباتك يا طيباوي فالخلاف بين السلفيين وعلى رأسهم حامل راية الجرح والتعديل مع أهل البدع من أمثالك وأمثال الحلبي والمأربي في جهتين :

 

الأولى : في الأصول والكليات فأنتم تلبسون عليها وتغيرون المفهوم السلفي الصحيح لها .

 

والثانية : في التطبيق العملي وتنزيل الكليات على الجزئيات الواضحات التي لا إشكال فيها .

 

وأذكر مثالاً للقارئ الحصيف حتى يدرك حقيقة بهذه المسألة التي يسفسط حولها هذا الفيلسوف الطيباوي المتعالم .

 

فالحلبي يقول : قال شيخ الإسلام: (امتحان المسلمين بالأشخاص:من البدع المخالفة لأهل السنة والجماعة)

 

أقول : بلا شك أن هذا كذب على شيخ الإسلام رحمه الله تعالى فلم يقله كما كنت بينته في تعليقي على مقال أخي يوسف المشاقبة الذي بعنوان (( الحلبي غير مقاله الأول وعدل فيه، حتى لا يُفضح عند أتباعه))

 

http://www.sahab.net...l=&fromsearch=1

 

فهنا نلاحظ أن الحلبي يقرر قاعدة وهي أن امتحان المسلمين بالأشخاص من البدع المخالفة لأهل السنة والجماعة .

 

ثم جاء هو وأتباعه ليطبقوا هذا الأصل فيردون أمتحان الناس بموقفهم من الشيخ العلامة ربيع المدخلي ليستدل بذلك على سلفيته.

 

وبموقفهم من علي الحلبي المبتدع الضال ليستدل بذلك على انحرافه وضلاله.

 

وبهذا يظهر أن الطيباوي لبس ودلس وسفسط ليضل الناس عن الحق .

 

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

 

........

 

يتبع بإذن الله تعالى

 

 

 

 

أخوكم المحب

 

أحمد بن عمر بن سالم بازمول

 

الأحد 50: 7 ضحى

 

10 رمضان 1433هـ

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

جزاك الله خيراً جزيلاً وفيراً أيها الشيخ المحبب المكرم .. و بارك الله فيك و أحسن إليك و رفع منزلتك في الدارين

 

واصل وصلك الله برحمته

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

وبهذا يظهر أن الطيباوي لبَّس ودلَّس وسفسط ليضل الناس عن الحق .

صدقت يا شيخ أحمد

فهذا الفيلسوف (الطيبا وي!!!) السفسطائي صاحب التشغيبات والمماحكات

مريض بحب التصدُّر والشهرة فوجد في مستنقع (الكل!!!) بغيته.

ولَمَّا كان ذلك المستنقع-الكل!!!-بحاجة إلى أمثاله من أصحاب الفلسفات الفارغة والأخلاقيَّات الهابطة

صدَّروه ورفعوه.

والله المستعان

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

 

حيــاك الله شيخنا الكريم و بارك فيما ذكرتم و نفع به..و صدق شيخنا الربيع عندما وصف هذا الغر بالـمـحـتـار.

تم التعديل بواسطة أبو الأشبال خالد السلفي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

 

جزاكم الله خيراً شيخنا الفاضل أحمد بازمول و وفقكم إلى ما يحب و يرضى.

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد :

فهذا ردٌّ موجزٌ على مقالٍ سطَّره أحد أفراخ الحلبي من مُشرفي منتداه -هدم الله أركانه-:

وهذا رابط مقاله :

http://www.kulalsala...ead.php?t=40123

فأقول : لو تتبعت أيها الفرخ الصغير مقالات الشيخ ربيع من أولها إلى آخرها لوجدته –حفظه الله - يقرن ( الفاء) بجواب (أما)

وإليك بعض الأمثلة على ذلك :

في مقال : (العرعور عدنان يدعو إلى وحدة الأديان)

أما بعد: فقد وقفتُ على كلام لعدنان عرعور بثته "قناة وصال" الفضائية، بعنوان "برنامج مع سوريا حتى النصر" بتأريخ (22/3/2012م)......

في مقال: (الحلبي يواصل تجنِّيه على الإمام البخاري وغيره)

"الحلقة الأولى"

أما بعد: فقد اطلعتُ على مقال لعلي الحلبي عنوانه: " عنايةُ ذي الحقّ الـمُنْجَلي في نقضِ تشغيبِ (جناية!) الشيخ ر.المدخلي........

في مقال :(الحلبي يؤصل من قبل ثلاثين عاماً أصولاً ضد منهج السلف في الجرح والتعديل)

... أما بعد: فقد اطلعتُ على مقال لعلي الحلبي نُشر في منتديات ما يسمى زوراً بـِ"كل السلفيين". ....

في مقال : (الحلبي يُدَمِّر نفسَهُ بالجهل والعناد والكذب "الحلقة الأولى")

أما بعد: فقد اطلعتُ على مقال لعلي الحلبي نُشر في منتديات ما يسمى زوراً بـِ" كل السلفيين"، عنوانه: " أَلَـمْ يَأْنِ لكم أنْ تسمعوا منّا.. ولا تَكتفوا (!) بالسماع عنّا...-ولو كنّا (عندكم!) وكنّا-! ".... (1)

في مقال: (الحلبي يُدَمِّر نفسَهُ بالجهل والعناد والكذب

"الحلقة الثانية")

أما بعد: فهذه هي الحلقة الثانية من مقالي الذي وسمته بـِ " الحلبي يُدَمِّر نفسَهُ بالجهل والعناد والكذب".

في مقال : (جناية الحلبي على الإمام البخاري -رحمه الله- وتهويشه عليه)

أما بعد: فقد اطلعتُ على مقال لعلي الحلبي نُشِر في منتديات كل السلفيين (كما يزعمون).

 

أما مُختارك المحتار –لا بارك الله فيما كتب وفيما سيكتب إن لم يتب- فهو لا يقرن جواب (أما) (بالفاء) في كل ما يكتب على الإطلاق، وفي حدود ما وقفت عليه في موقعه –المزري- من كتابات ...

وهذه بعض مقالاته –عامله الله بما يستحق- وانظر إلى أسلوبه الركيك في كتابة المقدمات، ويكأنك تقرأ لصحفي من العوام الذين لا علاقة لهم بهذا العلم لا من قريب ولا من بعيد :

قال في مقال (مخاطر الجهــــــاد البدعي (وهم الجهاد في تونس نموذجا)

الحمد لله وحده،والصلاة ولسلام على من لا نبيَّ بعده.

أما بعـــد: ضوابط الجهاد:ـ هناك قاعدة شرعي....

وفي مقال : (الاعتراض على شيخ الأزهر (أحمد الطيب))

... الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبيّ بعده، وبعد....

... لم تكد [كذا] يمر على تنصيب شيخ الأزهر الجديد شهران

وفي مقاله: (الفتنة...... أحكامها.... و المخرج منها)

الحمد لله وحده،والصَّلاة و السَّلام على من لا نبيَّ بعده.

أما بعد: قال ابن تيمية ـ رحمه الله ـ..

ولو تأمَّلت كل مقدماته تجده على هذا المنوال بل وأسوأ من هذا، بل في كثير من مقالاته لا يبدأ بالثناء على الله -سبحانه وتعالى- ولا على النبي –صلى الله عليه وسلم-، فيدخل في صلب الموضوع مباشرة، دون أدنى تمهيد ...

أما لو نظرت في مقالات وكتب الشيخ ربيع كلها -التي قارنتها ظلماً بمقالات محتارك الضال- فلك أن تكحل عيناك بهذه (الفاء) وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على أن مقال الشيخ الربيع الذي اخترته –انت- من بين العشرات قد حُذفت منه الفاء بطريق الخطأ، وأعتقد أنّ الطابع لمقال الشيخ لو قام بمراجعة مخطوطته؛ لوجد الفاء المحذوفة خطأً ...

وأقل ما يُقال أن الشيخ ربيعا أخطأ في هذا المقال ولم يضع هذه الفاء –سهواً-، ويشهد له أنها مرسومة في كل مقالاته وكتاباته ....بعكس صاحبكم الذي لا يضعها جهلاً، كما بين الشيخ أحمد بازمول –حفظه الله- وشهد بذلك أنك لا تراها في كل مقالاته! .

ثم إنك أيها الغر المغتر بنفسك (2) : انقضضت على هذه الجزئية الصغيره وتركت مقال الشيخ الدكتور أحمد بازمول ولم تعلق عليه ، ثم يفرح سيدك ويثبت المقال ، أو يفرح بتثبيته ... ثم دعنا من هذا ، لو فرضنا أن الشيخ أحمد بازمول أخطأ في هذه الجزئية، فلا أكثر من أن تقول عنه أخطأ ، أما شيخك الحلبي : كذب في مقاله (قال شيخ الإسلام:امتحان المسلمين بالأشخاص: من البدع المخالفة لأهل السنة والجماعة..( كذبة صلعاء ) ثم بعد أن كشفنا كذبه، عمل على إضافة فقرة حمراء إلى مقالته لا تغني ولا تسمن من جوع إلا عند أمثالك من الأغمار الصغار ولا تنفي عنه الكذب ثم قام بفك التثبيت بعد يومين من وضعه على غير عادته في الإطالة في ذلك، والتباهي به إلى حد الملل ...

وإليك روابط الموضوع -إذا افترضنا أنها لم تمر على عينيك من قبل!-:

http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=130797&hl=&fromsearch=1

http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=130835&hl=&fromsearch=1

فهل وجدنا منك ومن أمثالك أي تعليق وأنتم ترون شيخكم يكذب ويحرف ،،، وأنا أريد منك –الآن- أيها المغتر بنفسك أن تكون منصفا وتقول لي ما هو ردك على الحلبي في مقاله السابق؟

هل توافقه أم تخالفه؟

هل كذب شيخك ثم بدل وحرف؟ أم لا ؟

أين دفاعك عن شيخك ونحن نتهمه بالكذب؟! وقد بان لكل ذي عقل ولب أنَّه كاذب!

ألا ترفع عن شيخك تهمة الكذب ! ثم تركض –سريعا-؛ لتدافع عن المحتار في أمرٍ تافه لا يُقارن مع الكذب المُسقط للعدالة، أترك الجواب لإنصافك- إن وجد-.(3) أم أنك رضيت به على علاّته ، نسأل الله -تعالى- العافية والسلامة من الجنون!

ثم استشهد الكاتب بحديث عائشة –رضي الله عنها- وقال: (هذا وفي صحيح البخاري من حديث أم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها - :.. قام رسول الله صلى الله عليه وسلم في الناس فحمد الله وأثنى عليه ثم قال :أما بعد ما بال رجال يشترطون شروطا ليست في كتاب الله، ما كان من شرط ليس في كتاب الله فهو باطل وإن كان مائة شرط، قضاء الله أحق وشرط الله أوثق وإنما الولاء لمن أعتق.)

والجواب باختصار أورد البخاري وفي ((صحيحه)): كتاب المكاتب، باب: اسْتِعَانَةِ الْمُكَاتَبِ وَسُؤَالِهِ النَّاسَ

حَدَّثَنَا عُبَيْدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، قَالَتْ : جَاءَتْ بَرِيرَةُ ، فَقَالَتْ : إِنِّي كَاتَبْتُ أَهْلِي عَلَى تِسْعِ أَوَاقٍ فِي كُلِّ عَامٍ وَقِيَّةٌ ، فَأَعِينِينِي ، فَقَالَتْ عَائِشَةُ : إِنْ أَحَبَّ أَهْلُكِ أَنْ أَعُدَّهَا لَهُمْ عَدَّةً وَاحِدَةً وَأُعْتِقَكِ فَعَلْتُ ، وَيَكُونَ وَلَاؤُكِ لِي ، فَذَهَبَتْ إِلَى أَهْلِهَا ، فَأَبَوْا ذَلِكَ عَلَيْهَا ، فَقَالَتْ : إِنِّي قَدْ عَرَضْتُ ذَلِكَ عَلَيْهِمْ فَأَبَوْا إِلَّا أَنْ يَكُونَ الْوَلَاءُ لَهُمْ ، فَسَمِعَ بِذَلِكَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَأَلَنِي فَأَخْبَرْتُهُ ، فَقَالَ : خُذِيهَا فَأَعْتِقِيهَا وَاشْتَرِطِي لَهُمُ الْوَلَاءَ ، فَإِنَّمَا الْوَلَاءُ لِمَنْ أَعْتَقَ ، قَالَتْ عَائِشَةُ : فَقَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي النَّاسِ ، فَحَمِدَ اللَّهَ وَأَثْنَى عَلَيْهِ ، ثُمَّ قَالَ : أَمَّا بَعْدُ ، ) فَمَا بَالُ رِجَالٍ مِنْكُمْ يَشْتَرِطُونَ شُرُوطًا لَيْسَتْ فِي كِتَابِ اللَّهِ ، فَأَيُّمَا شَرْطٍ لَيْسَ فِي كِتَابِ اللَّهِ فَهُوَ بَاطِلٌ ، وَإِنْ كَانَ مِائَةَ شَرْطٍ فَقَضَاءُ اللَّهِ أَحَقُّ وَشَرْطُ اللَّهِ أَوْثَقُ ، مَا بَالُ رِجَالٍ مِنْكُمْ يَقُولُ أَحَدُهُمْ أَعْتِقْ يَا فُلَانُ وَلِيَ الْوَلَاءُ ، إِنَّمَا الْوَلَاءُ لِمَنْ أَعْتَقَ )

نفس الحديث ونفس الرواية وهنا تجد أن الفاء مُثبة، تعرف لماذا أيها المتعالم ، الجواب : لأن النبي -صلى الله عليه وسلم- من أفصح العرب!

والحمد لله رب العالمين، والعاقبة للمتقين.

(1) ومقال الحلبي هذا أصله رسالة خاصة أرسلها الحلبي لِيُثنيني عن السير في طريقي التي أمشيها الآن؛ وهي الالتزام بمنهج السلف الصالح من غير تمييع واختراع أصول وقواعد رنَّانة للدفاع عن أهل الأهواء والبدع؛ فلم يوفق شيخكم في مقاله حيث تعقبه أسد السنة الربيع في مقاله كله وأبرز ما تعقبه عليه هو :

اتهام الحلبي الصحابةَ بأن بعضهم جُبِلَ على الجبن والفشل، فما كان مني إلا أن حمدت الله على اتباع السنة وأهلها.

(2) ويبدو هذا واضحا جلياً في مقالك حيث قلت : (قال د. أحمد بازمول - هدانا الله وإياه للصواب - رادا على مقال لأحد الإخوة نشر مؤخرا في منتدانا) ، يا أخي أمرك عجيب ، شيخك يبجل المحتار أعظم التبجيل ، وأنت تُنَكِّر اسمه واسم مقاله، وتزيل عنه لقب الشيخ وفضيلة – طبعا التي لا يستحقها- ، لم أرَ مثل هذا الغرور وإن كان بين الدبابير.

(3) أقول هذا لأنَّه قد سبق لك أن قلت بعضًا من الحق الذي عليك في نقدك للمأربي، ثم أثناك الحلبي بطريقته الساحرة في غسل العقول، فهل يرجع إليك عقلك اليوم؟! إن الله على كل شيء قدير .

تم التعديل بواسطة يوسف بن ذيب المشاقبة

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

الأخوة المعلقون

 

يوسف المشاقبة ومنجد الحداد ومالك السلفي وبشير المقدسي ومحمد الحمامي

 

وجميع الأخوة

 

جزاكم الله خيراً

 

وجعله الله في موازين حسناتكم

 

وهذا المقال كاملاً على هذا الرابط

 

 

وقد سميته بــ : السيل الجرار على ضلالات وتشديقات الطيباوي المحتار

تم التعديل بواسطة د. أحمد بن عمر با زمول

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

الشيخ الفاضل أحمد بازمول ، سيلُكَ الجرّار جرفهم فلم يبقَ لهم إلا قشة واهية يتعلقون بها !

كتب أحدهم يصفُ ردَّ مُشرفهم : (رد بدون تشغيب ولا سباب ولا شتائم، بل لم يتطرق إلى التشغيبات _التي أحدثها بعضهم_ نهائيا، بل تطرق إلى الرد مباشرة.)

فأقول : كيف تريد منه أن يتطرق إلى (التشغيبات –التي أحدثها بعضهم-) أيها الغبي وَيُعْمِي عَينه عن : هذه :

((... ثم دعنا من هذا ، لو فرضنا أن الشيخ أحمد بازمول أخطأ في هذه الجزئية، فلا أكثر من أن تقول عنه أخطأ ، أما شيخك الحلبي : كذب في مقاله (قال شيخ الإسلام:امتحان المسلمين بالأشخاص: من البدع المخالفة لأهل السنة والجماعة..( كذبة صلعاء ) ثم بعد أن كشفنا كذبه، عمل على إضافة فقرة حمراء إلى مقالته لا تغني ولا تسمن من جوع إلا عند أمثالك من الأغمار الصغار ولا تنفي عنه الكذب ثم قام بفك التثبيت بعد يومين من وضعه على غير عادته في الإطالة في ذلك، والتباهي به إلى حد الملل ...

وإليك روابط الموضوع -إذا افترضنا أنها لم تمر على عينيك من قبل!-:

http://www.sahab.net...l=&fromsearch=1

http://www.sahab.net...l=&fromsearch=1

فهل وجدنا منك ومن أمثالك أي تعليق وأنتم ترون شيخكم يكذب ويحرف ،،، وأنا أريد منك –الآن- أيها المغتر بنفسك أن تكون منصفا وتقول لي ما هو ردك على الحلبي في مقاله السابق؟

هل توافقه أم تخالفه؟

هل كذب شيخك ثم بدل وحرف؟ أم لا ؟

أين دفاعك عن شيخك ونحن نتهمه بالكذب؟! وقد بان لكل ذي عقل ولب أنَّه كاذب!

ألا ترفع عن شيخك تهمة الكذب ! ثم تركض –سريعا-؛ لتدافع عن المحتار في أمرٍ تافه لا يُقارن مع الكذب المُسقط للعدالة، أترك الجواب لإنصافك- إن وجد-.(3) أم أنك رضيت به على علاّته ، نسأل الله -تعالى- العافية والسلامة من الجنون!))

أفهمت لماذا لم يتطرق إلى تشغيبات أحدهم؟!

وليت إنصافه -الذي لم أجده إلى الآن- يُنقِذ شيخه بسرد نصوصٍ من البخاري ومسلم وشيخ الإسلام ابن تيمية، لعله يرفع الكذب الثابت على شيخه الحلبي .

أنتظر الرد –إن وُجد- .

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

رأيت كلاما للمدعو نصر الخازمي في منتدى الحلبي قال فيه

659424088.png

وأما ما بنيت على كلامي أنه لم يرد على شيخه المحدث علي الحلبي : فهذه له ،وكل شخص يعرف متى يتكلم ومتى لا يتكلم،:

عدم كلامه هو وغيره هو وضوح كذب شيخهم وعدم قدرتهم الدفاع عنه ورفع تهمة الكاذب الثابتة عليه، وهذا يدل على تعصب مقيت، وتعلق بالأشخاص دون التعلق بالحق الذي يعرف به الناس، نعوذ بالله من الهوى والبلادة.

ثم قال : ولكن دعني أقول: أني لم أرى تواضعا وخلقا حسنا مثل تواضع وأخلاق الشيخ علي بن حسن

اسمع يا نصر الحلبي متواضع وحسن الأخلاق مع كل الناس الضال والمبتدع وغيرهم، إلا مع أهل السنة فهو ينسلخ من هذه الأخلاق معهم ويعاملهم بطبيعته التي هي حقيقة أخلاقه.

ثم قال: والشيخ بريئ من الكذب الذي تنسبونه إليه براءة الذئب من دم يوسف ...

أنت عجيب يا نصر ، تدعي براءته هكذا تحسينا للظن فقط ، دون دليل ، ونحن وضعنا أمامك الدليل على كذبه وتحريفه ، أشم في كلامك رائحة التعصب ، وصدق من قال [التعصب] يُعمي ويُصم .

ثم قال: وأما ما تقولونه من أنه قام بتعديل و و و،فإن كان هذا صحيحا فلعل الشيخ علي أخطأ واستدرك وهذا حسن ظننا به، ولا أنسى أن أذكرك بقول الشاعر: وعين الرضا عن كل عيب كليلة وكما أن عين السخط تبدئ المساوئا

المسألة ليست خطأ ؛ المسألة هي منهج باطل يُدافع عنه الحلبي ويؤصل له من كلام العلماء الكبار من أمثال ابن تيمية ، وهذا منها، كيف يقول : قال شيخ الإسلام الامتحان بالناس بدعة ،،،؟ ثم لما يأتي إلى كلامه نجده يتكلم عن يزيد ،،،،

فبينا ذلك فيقفز الحلبي ليعدل دون أن يُنبه على ذلك ويفك تثبيت الموضوع ، وليت تعديل الحلبي نفعه ورفع الكذب عنه بل زاد الطين بلة كما يقال.

ثم قال: على الرغم من قلة بضاعتي العلمية

وعلى قلة بضاعتك العلمية فإني أتوسم بك الخير أن تُراجع نفسك وأن تخرج من قلبك التعصب وتنظر للأمور بعين الحق المجردة عن الهوى والتعصب والبلادة

 

ثم كتب باسم خلفي تعليقا على كلامك واقتبس منه بعضه وترك المهم منه ، فاسأله برسالة خاصة يا نصر عن عدم رده على الحلبي في كذبه ،، ولا تخبرني ولكن دع الأمر بينك وبين نفسكرأيت كلاما للمدعو نصر الخازمي قال: وأما ما بنيت على كلامي أنه لم يرد على شيخه المحدث علي الحلبي : فهذه له ،وكل شخص يعرف متى يتكلم ومتى لا يتكلم،:

عدم كلامه هو وغيره هو وضوح كذب شيخهم وعدم قدرتهم الدفاع عنه ورفع تهمة الكاذب الثابتة عليه، وهذا يدل على تعصب مقيت، وتعلق بالأشخاص دون التعلق بالحق الذي يعرف به الناس، نعوذ بالله من الهوى والبلادة.

ثم قال : ولكن دعني أقول: أني لم أرى تواضعا وخلقا حسنا مثل تواضع وأخلاق الشيخ علي بن حسن

اسمع يا نصر الحلبي متواضع وحسن الأخلاق مع كل الناس الضال والمبتدع وغيرهم، إلا مع أهل السنة فهو ينسلخ من هذه الأخلاق معهم ويعاملهم بطبيعته التي هي حقيقة أخلاقه.

ثم قال: والشيخ بريئ من الكذب الذي تنسبونه إليه براءة الذئب من دم يوسف ...

أنت عجيب يا نصر ، تدعي براءته هكذا تحسينا للظن فقط ، دون دليل ، ونحن وضعنا أمامك الدليل على كذبه وتحريفه ، أشم في كلامك رائحة التعصب ، وصدق من قال [التعصب] يُعمي ويُصم .

ثم قال: وأما ما تقولونه من أنه قام بتعديل و و و،فإن كان هذا صحيحا فلعل الشيخ علي أخطأ واستدرك وهذا حسن ظننا به، ولا أنسى أن أذكرك بقول الشاعر: وعين الرضا عن كل عيب كليلة وكما أن عين السخط تبدئ المساوئا

المسألة ليست خطأ ؛ المسألة هي منهج باطل يُدافع عنه الحلبي ويؤصل له من كلام العلماء الكبار من أمثال ابن تيمية ، وهذا منها، كيف يقول : قال شيخ الإسلام الامتحان بالناس بدعة ،،،؟ ثم لما يأتي إلى كلام نجده يتكلم عن يزيد ،،،،

فبينا ذلك فيقفز الحلبي ليعدل دون أن يُنبه على ذلك ويفك تثبيت الموضوع ، وليت تعديل الحلبي نفعه ورفع الكذب عنه بل زاد الطين بلة كما يقال.

ثم قال: على الرغم من قلة بضاعتي العلمية

وعلى قلة بضاعتك العلمية فإني أتوسم بك الخير أن تُراجع نفسك وأن تخرج من قلبك التعصب وتنظر للأمور بعين الحق المجردة عن الهوى والتعصب والبلادة

 

ثم كتب باسم خلفي تعليقا على كلامك واقتبس منه بعضه وترك المهم منه ، فاسأله برسالة خاصة يا نصر عن عدم رده على الحلبي في كذبه ،، ولا تخبرني ولكن دع الأمر بينك وبين نفسك

تم التعديل بواسطة يوسف بن ذيب المشاقبة

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

من فضلك قم بتسجيل الدخول حتى تتمكن من المشاركة فى المنتدى

.



سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...