اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal
عبد الصمد بن أحمد السلمي

هدية لكل جزأري بوروبي

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

التهمة بـ(الوهابية) هي التهمة الجاهزة التي يرمي بها دعاةُ الشرك والضلالة من المتصوفة دعاةَ التوحيد والرسالة

في كل زمان ومكان ، وهذه التهمة - بزعمهم - هي الجرح الذي لا برأ منه ، والله المستعان .

 

بل وصل الأمر بعلماء السوء ( في عهد الاستدمار الفرنسي بالجزائر ) إلى تحريض إدارة الاحتلال الفرنسي على علماء الدعوة السلفية

فكان أن أصدر الكاتب العام للشؤون الأهلية والشرطة العامة " ميشال "

 

قراره المشهور بتاريخ ( 16 فبراير 1933 م ) ، جاء فيه ما نصه :

(أُنهي إليَّ من مصادر متعددة أن الأهالي دخلت عليهم الحيرة والتشويش بسبب دعاية تنشر في أوساطهم يقوم بها إما دعاة استمدوا فكرتهم من الحركة الوهابية السائدة بمكة، وإما حجاج جزائريون تمكنت فيهم عاطفة التعصب الإسلامي ... وإما جمعيات كجمعية العلماء المؤسسة بالجزائر بقصد افتتاح مدارس عربية حرة لتعليم القرآن والعربية ...

 

إن المقصد العام من هذه الدعاية هو نشر التعاليم والأصول الوهابية بين الأوساط الجزائرية بدعوى الرجوع بهم إلى أصول الدين الصحيح وتطهير الإسلام من الخرافات القديمة التي يستغلها أصحاب الطرق وأتباعهم ، ولكن لا يبعد أن يكون في نفسالأمر وراء هذه الدعاية مقصد سياسي يرمي إلى المس بالنفوذ الفرنسوي .

 

لا يخفى أن أكثر رؤساء الزوايا وكثيرا من المرابطين المعظَّمين في نفوس الأهالي اطمأنت قلوبهم للسيادة الفرنسوية ، وبمقتضاه صاروا يطلبون الاعتماد على حكومتنا لمقاومة الأخطار التي أمست تهددهم من جراء تلك الجمعية التي لا يزال أنصارها يتكاثرون يوما فيوما بفضل دعاية متواصلة الجهود ، ماهرة الأساليب ، وعلى الأخص فيما بين الناشئة المتعلمة بالمدارس القرآنية) .

إلى أن قال : ( وعليه فإني أعهد إليكم أن تراقبوا بكامل الاهتمام ما يروج في الاجتماعات والمسامرات الواقعة باسم الجمعية التي يترأسها السيد ابن باديس ، ولسانها الرسمي في الجزائر [العاصمة ] الشيخ الطيب العقبي ، كما يجب أن تشمل مراقبتكم المكاتب القرآنية المقصود بها استبدال الطلبة القائمين بها بطلبة اعتنقوا الفكرة الوهابية )

 

( جريدة " البصائر " ( العدد31 ، 19جمادى الأولى1335 هـ / 7 أوت1936 م ، ص 4)

مجتزؤٌ بتصرف

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

مصيبة والله هؤلاء ليفضلون اليهود والنصارى على السلفيين

لما

لأنه لا فرق بين الصوفية الطرقية وبين اليهود والنصارى

بكل بساطة

أؤلائك مشركون بعيسى ومريم عليهم السلام وغيرهم

وهؤلاء مشركون بمن هم دون رتبة النبوة

بل حتى بالحياوانات

وكان المستدمر الفرنسي الذي كانت له الحقول الزراعية

وكان يدفع ثمنا يكلفه الكثير في حراسة زرعه وثماره

فإذا مات كلبه

دفنه في المزرعة

ونادى الصوفية يتباكى لهم

هنا دفن ولي صالح من أوليائكم

فتأتي الحشود الصوفية فتبني قبة وتتحفها وتزخرفها وترممها و......

وينادى باللوذ بجناب ذلك الولي الصالح ــ الكلب المدفون ــ فيأتيه العامة المضللون من كل حدب وصوب

وتصبح المزرعة محروسة بلا حارس

لما

لأنه يحرصها الوالي الصالح ــ الكلب المدفون ــ

فالسارق يهابه ويخشى التبعة والعقوبة من ذلك الوالي ؟؟

وهذا كذلك من أعظم أنواع الشرك الأكبر

وهو خوف السر أو خوف العبادة

والحقيقة المرة لهؤلاء

أن فرنسا والصوفية الطرقية

وجهان لعملة واحدة

والعاقبة للسلفيين

تم التعديل بواسطة أبو جميل الرحمن الجزائري

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

شمس الدين بوروبي والدعاوى الاستعمارية

بتاريخ (25/ربيع الأول / 1434هـ) أطل علينا (مطموس الدين بوروبي) في برنامجه (افضحوني) باكيا متباكيا على شخص قتله (الخوارج كلاب النار) =(الإرهابيون) ليقول للجزائريين المغبونين(!) أن هذه الجماعات التكفيرية (وهابية سلفية أثرية)..

ونحن نقول له -بكل بساطة- : الإرهاب والتكفير والتدمير ما جاءنا إلا من حزبك (جبهة الإنقاذ) الذي تنتمي إليه..

وما جاءنا إلا من (أخيك) علي بن حاج التكفيري الذي يرمي السعودية وعلماءها بالعمالة لأمريكا ، ورسالة (نصيحتك) له خير دليل على (مودتك) إياه..

وما جاءنا إلا من (كتب سيد قطب) الذي قلت ذات مرة في جريدة الشروق العربي-متهكما بالسلفيين-: (وإذا رأيت الرجل يطعن في الغزالي والبوطي والقرضاوي وسيد قطب وعمرو خالد فإنه حشوي..) ؛ (سيد قطب) ذاك الذي يؤول الصفات على مذهب الأشاعرة ويقول بوحدة الوجود على طريقة المتصوفة في تفسير سورة (الإخلاص)..

وأخيرا وليس آخرا : (لمين بن شنب) منفذ عملية " تيقنتورين" الأخيرة خريج زاوية ؛ صوفي أشعري..

جاء في جريدة الشروق (جريدتكم) هذه الفضيحة: (حفظ نصف القرآن الكريم على يد الشيخ علي عياض ، و مستواه التعليمي ابتدائي ، و معروف عنه أنه ضد التيار السلفي أو التكفيري ، ولم يكن يوما يؤمن به و يعد من بين المدافعين عن المذهب المالكي ؛ حتى إنه لا يقبض في الصلاة...

كل من عرفه يعرف أنه: رجل صوفي ؛ يزور مقامات أولياء الله الصالحين ؛ على غرار زيارة وليمة ( سيدي الرقاني بأدرار ) وغيرها....)

لكنهم حذفوها ...لشدة وقعها..

تم التعديل بواسطة عبد الصمد بن أحمد السلمي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

مزيد من الهدايا...

-بثت قناة (النهار) الجزأرية العفنة-عجل الله بحرقها- شريطا يتكلم عن فتنة حزب (جبهة الإنقاذ) وفيه قال المحلل السياسي (حميدة عياشي) : إن (مصطفى بويعلي) أول تكفيري حمل السلاح في تاريخ الجزائر ؛ تأثر بفكر (سيد قطب).....

إذن ؛ كل من جاء بعده فهو على نفس الطريق...

 

-كتب التائب (عبد الحفيظ) في جريدة (الشروق) مقالا عنوانه : (أعضاء الجزأرة تحولوا إلى أمراء في الجيا وخططوا لتنصيب محمد السعيد على رأسها).

ومما جاء فيه : (وبعد وقف المسار الانتخابي ودخل الإسلاميون المسلحون السرية وتأسست الجماعة الإسلامية المسلحة وتَقَوَّتْ عملت "الجزأرة" على الانخراط فيها واحتوائها ووصل بعض أفرادها إلى مناصب كبيرة كأمراء مناطق مثلا، وكانوا يريدون تنصيب محمد السعيد أميرا وطنيا عليها، ولما كشف جمال زيتوني الأمير الوطني للجماعة وقتها قتل عدد كبير منهم ومن بينهم محمد السعيد وعبد الرزاق رجام (وهما من قيادات جبهة الإنقاذ التي أفرزها مؤتمر باتنة)".اهـ

ومن هؤلاء (التكفيريين الجزأريين) مدني مزراق ؛ وما أدراك ما مدني مزراق ..

 

-هل حركة طالبان التي نشأ فيها التكفير وترعرع في أفغانستان سلفية أثرية وهابية ؟

الجواب : قال : مولوي حفيظ الله حقاني في كتابه / طالبان أفغانستان من حلم المُلا إلى إمارة المؤمنين ص 138 .

 

( أما موقف الحركة من الوهابية " السلفيون فلا تخفى عداءها تجاههم لأنهم يعتبرونها جماعة منحرفة معادية للمذاهب مكفرة المسلمين

ويقولون أيضا هذه الأسطورة بعض من يسمون أنفسهم سلفيين وليس فيهم أدنى ذرة من آثار السلف ، بل هم أناس جعلوا نصوص الشريعة تابعة لأهوائهم ، وينظرون إلى مقام السلف بعين السخط والغضب ، ومنهم من يجعل الأئمة آثمين ، ومن سوء حظهم أنهم يسبون بعض الأئمة- والعياذ بالله-.

ووالله هؤلاء شرار الخلق عند الله وهم أشد خطراً على الدين من أعدائه وهؤلاء الشرذمة ينظرون إلى أنفسهم نظرة المجتهدين وليس فيهم أدنى مسحة من الاجتهاد ، وهم يظنون أنهم يحسنون في صنيعهم ، ولكن هيهات اتسع الخرق على الراقع ، وشتان بين الثرى والثريا .. ماذا يكون مصير هؤلاء الذين يدعون الاجتهاد وهم منه براءة ) .

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

جزأري تكفيري (إنها لإحدى الكبر)!!!!!

من المعلوم عند (مطموس الدين بوروبي) أن أبا قتادة الفلسطيني تكفيري جلد ؛ قالها بوروبي بعظمة لسانه مرة في قناة (النهار) الجزأرية..وأضاف إليها أبا قطيطة (استهزاء باسم الصحابي الجليل أبي هريرة) و أبا نقيطة وأبا قينقاع...إلى آخر تلك الكلمات..

 

ومما يدل على أن (أبا قتادة الفلسطيني تكفيري) سبه لمشايخنا السلفيين (السعوديين) وحكامهم الأفاضل ؛ قال (أبو قتادة الفلسطيني) : (في مجلة ’الأنصار‘، العدد (128)، في (ص 7)، بتاريخ: (29 رجب 1416 هـ): ”لقد استطاعت الحكومة الطاغوتية السعودية أن تجنِّد الكثير من المشايخ السلفيين في العالم عملاء لها يكتبون لها التقارير الأمنية عن نشاط الحركات الإسلامية، و هذه كذلك نتيجة سننيَّة؛ فإن السلفي الذي يعتقد بإمامة عبد العزيز بن باز و محمد بن صالح العثيمين و اللحيدان و الفوزان و ربيع المدخلي، كائنا من كان هذا السلفي، و من أي بلد كان، فإنه سيعتقد في النهاية بإمامة آل سعود؛ لأن مشايخه هؤلاء يدينون بالولاء و الطاعة لآل سعود، فإمام شيخي إمامي، و إمام ابن باز إمام السلفيين، و لذلك ففهد بن عبد العزيز هو إمام السلفيين في العالم أجمع...!!“.

لكن جاء في أحد أعداد جريدة (الشروق العربي) سؤال وجه لـ (شمس الدين بوروبي) مضمونه : ما قولكم في طعن (علماء السعودية) في سيد قطب؟!

فكان الجواب من (شمس الدين بوروبي) : (لأنه لم يرضخ للطواغيت مثل علماء البترو دولار...) أهـ

 

إذن ؛ شمس الدين بوروبي تكفيري قطبي جلد..

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

شبهة وجوابها

استدل الدجال (بوروبي) على سلفية هاته الحركات التكفيرية (التوحيد والجهاد وأنصار الدين) بأنها لما أرادت الفرار من (القوات الفرنسية) أحرقت مخطوطات معهد (بابا أحمد) بمدينة تمبكتو ؛ لأنه يحتوي على (مخطوطات صوفية أشعرية) وقال : الوهابية أعداء للصوفية الأشعرية.

ونقول له : عجيب هذه (السلفية) المدعاة لهؤلاء التكفيريين ؛ يجعلون (إحراق كتب أهل البدع من المتصوفة والقبوريين والأشاعرة) آخر من يفعلون ...بل هذا فعل لصوص لا علاقة لهم بالدين..

بل هذا يا أحمق (الجزأرة) من أكبر الأدلة على أن هؤلاء (طلاب دنيا وملك) وليسوا (طلاب عقيدة ومنهج سلفي)..

وإحراق الكتب البدعية (إن سماه أمثالك إرهابا) فهو حق ؛ حتى لو فعله أمثال هؤلاء (التكفيريين) ؛ فهل ستصير (الصلاة وقراءة القرآن) إرهابا كون هؤلاء (التكفيريين) يصلون ويقرءون القرآن ؛ كما في حديث قرأته (بنفسك) من صحيح مسلم.

 

-ثم إن إحراق (كتب من يخالفك في العقيدة) طريقة معروفة عند المتصوفة ؛ وخير مثال (الأمير عبد القادر الجزائري) كان يجمع (كتب الإمام ابن تيمية) ويحرقها دفاعا عن ابن عربي ؛ فهل هو إرهابي تكفيري؟!!!

-إن مخطوطات (معهد بابا أحمد) ليست (صوفية خالصة) بل فيها كتب سلفية ؛ كما هو في فهرس هاته المخطوطات..وهل يحرق السلفي كتبه؟!

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

أيكون السلفي تكفيريا خارجيا؟!

قال الشيخ الطيب العقبي البسكري ؛ أحد أعضاء جمعية العلماء-رحمه الله- في قصيدته الرائعة " إلى الدين الخالص":

أيها السائل عن معتقدي..يبتغي مني ما يحوي الفؤاد

إنني لست ببدعي ولا...خارجي دأبه طول العناد

ثم قال بعد أبيات:

مذهبي شرع النبي المصطفى..واعتقادي سلفي ذو سداد

فإن اعترض أحد "متمشعرة الجهمية" البوروبيين الجزأريين : كيف تستقيم هذه الدعوى ونحن (نقش) في عقائدنا وقلوبنا حتى صرنا ندعيها (فطرة) فطر عليها (الجزائريون) أن الذي:

-يقول بإمامة ابن تيمية وابن القيم ومحمد بن عبد الوهاب وابن باز وابن عثيمين ويقسم التوحيد إلى ثلاثة أقسام .

-ويرى الطرق الصوفية والتصوف بدعة و الاحتفال بالمولد النبوي والإسراء والمعراج وليلة السابع والعشرين ، وكذلك القراءة الجماعية والقنوت في الفجر راتبة ؛ بدعة.

- ويستفتي (مفتي السعودية) ولا يستفتي (شمس الدين بوروبي ؛ مفتي الجزائر القادم برعاية جزأرية نهارية شروقية)ولا يؤمن بالمرجعية الوطنية.

أنه هو التكفيري الإرهابي الحشوي القادم للقضاء على الزردات والوعدات والأضرحة خاصة .

أجبنا يا مدعي السلفية المزعومة؟

 

الجواب : إن ما ذكرته من انتقادات هو ما يقول به كثير ممن يثني عليهم بوروبي ويزكيهم ويقول عنهم للأمة على أنهم " علماؤه"

1- عبد الوهاب مهية ؛ يزعم أنه على عقيدة السلف وليس بأشعري ويقرأ كتب ابن تيمية وابن القيم وابن باز وابن عثيمين ويستدل بكلامهم ويقول عنه بوروبي : (في المسيلة علماء).

2-وعلي بن حاج (أخو) بوروبي كذلك يقرؤها ويزعم أنه (سلفي)!.

3-أبو عبد السلام (المفتي على الهواء) يقول ببدعية السبحة ويستدل بابن تيمية والاحتفال بالإسراء والمعراج ويقسم التوحيد إلى ثلاثة أقسام وووو...

4-كذلك الشيخ أحمد حماني يقول ببدعية القراءة على الموتى وبدعية الدرس قبل الجمعة وو...وغيرها من البدع....وبوروبي يقول : (يحيا أحمد حماني)..

5- إجماع (جمعية العلماء) ومنهم ابن باديس -رحمه الله- على (إمامة) محمد بن عبد الوهاب وابن تيمية وابن القيم ويقولون بإمامة (عبد العزيز آل سعود الذي يؤيد حرب التحرير الجزائرية) ويقولون أنهم (سلفيون) ويحاربون الطرق الصوفية ويقول بوروبي : (يحيا ابن باديس).

5-ابن الحاج والفاكهاني والشاطبي والونشريسي والباجي وابن قاسم الجذامي والحفار الغرناطي والحجوي الثعالبي وتلميذه محمد العابد السودي والبشير الإبراهيمي وأحمد الخريصي وغيرهم من (المالكية) يقولون ببدعية الاحتفال بالمولد النبوي ..وبوروبي يقول : المالكية مجمعون على الجواز!!!!!!!!!!!!!..ولم يخالف إلا بعض (لاحظ ؛ بعض) الوهابية...

7-قضية المرجعية أول من يخالفها (البوروبية) الكوثري البوطي السقاف ممدوح سعيد (العلامة عند بوروبي) ، عدنان إبراهيم (الوجه الجديد) الغزالي سيد قطب القرضاوي عمرو خالد ، اللكنوي ليسوا مالكية فضلا عن أن يكونوا جزائريين...

 

8-أمنية (أتمنى من طالب علم سلفي) يجمع كتابا في هذا الوجه يسميه (اجتماع الجيوش الإسلامية على غزو البوروبية الجزأرية) لأن الأمر يتطلب كتابا (كله إلزاماتٌ) لهذه الطائفة النجسة القذرة..

تم التعديل بواسطة عبد الصمد بن أحمد السلمي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

أخي محمد العكرمي بارك الله فيك ورفع قدرك.

الأخ عماد السدراتي ؛ جزاك الله على الفائدة ، ولو تكرمت بإضافة ما عندك ، فالصفحة مفتوحة ...

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

موقف المملكة العربية السعودية من قضية الاحتلال الفرنسي للجزائر

- من الحقائق التي يجحدها (الجزأريون) ظلما وعدوانا في تاريخ الجزائر , فضل لا ينكره إلا مصاب في عقله أو مضروب على قلبه..

ذلك (الفضل) هو : ( موقف المملكة العربية السعودية من قضية الاحتلال الفرنسي للجزائر ) ؛ حتى رأيت بأم (عيني) من (البوروبيين) من يصف الإمام عبد العزيز آل سعود بـ(ابن سلول) وأنه عميل لإسرائيل وأمريكا..فكان (جزاء سنمار ) هو جزاؤهم.

والسبب الوحيد هو (العقيدة السلفية المباركة التي تدين هذه الدولة الله بها)

- و بداية في المقصود :

كانت المملكة السعودية بملوكها , بدءا من الملك عبد العزيز و مرورا بالملك سعود و انتهاء بالملك فيصل رجال هذه المحنة حيث كان لهم اهتمام كبير بقضية احتلال فرنسا للجزائر ...

 

ذكر ذلك أحمد طالب الإبراهيمي - نجل الشيخ الإبراهيمي - بقوله :

( من جانبي أكدّت له - أي الملك فيصل يرحمه الله تعالى - أنّنا في الجزائر لا ننسى أنّ الأمير فيصل بن عبدالعزيز أوّل من طالب بتسجيل القضية الجزائريّة في مجلس الأمن برسالة مؤرخة في 5/1/1955م (12/5/1374هـ) )

- قال توفيق المدني الكاتب المعروف و رئيس الوفد الجزائري في وقت الاحتلال و هو يخاطب الملك سعود - رحمه الله - :

( وإننا لا ننسى ولا تنسى الجزائر المجاهدة أبدا، في حاضرها ومستقبلها، أن يد جلالتكم الكريمة كانت أول يد امتدت إليها بالمساعدة المالية أولا، وباحتضان قضيتها ثانيًا أمام هيئة الأمم المتحدة، )

 

- قال الملك سعود رحمه الله لتوفيق المدني بعدما دفع له مليار فرنك فرنسي تدعيما للقضية الجزائرية قال : ( أنتم تدفعون ضريبة الدم، ونحن ندفع ضريبة المال، والله يوفقنا جميعا )

ولا نفوت هنا التنبيه على أن المملكة قطعت العلاقات مع الدولة الفرنسية حيث يقول الملك سعود رحمه الله :

( أن المملكة العربية السعودية لن تعيد علاقتها الدبلوماسية مع فرنسا إلا بعد استقلال الجزائر، وأكد أنه سيبقى دائما السند المتين للثورة الجزائرية ) في خطاب في الإذاعة ألقاه

ويضاف إلى هذا كله أن المملكة جعلوا يوما لجمع التبرعات لأهل الجزائر.

 

وأختم هذه الكلمات بمقول الشيخ الإبراهيمي -رحمه الله - مخاطبا الملك فيصلا - رحمه الله :

قال الإبراهيمي :

( ونحن - على كلّ حال - نشكر جلالتكم باسم الأمة الجزائرية السّلفيّة المجاهدة، ونهنئها بما هيّأ الله لها من اهتمام جلالتكم بها وبقضاياها، ونعدّ هذا الاهتمام مفتاح سعادتها وخيرها، وآية عناية الله بها، وأُولى الخطوات لتحريرها. أيّدكم الله بنصره وتولاّكم برعايته، ونصر بكم الحق، كما نصر بكم التوحيد، وجعلنا من جنوده في الحق ) .

منقول بتصرف كبير

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

يا إخواني ؛ هل يوثق بهذا الرجل؟!

المعروف عن الصوفية تهتكهم بأعراض الناس وطمسهم لمعالم الدين و الأخلاق؛ ومن يقرأ الكتب التي ترد عليهم يجد قصصا كثيرة حتى وصل الأمر إلى تعاطيهم الفواحش -عافانا الله وإياكم- .

 

وهذا (البوروبي) والعياذ بالله ؛ يحكي -بلا حياء- أمام الناس قائلا: جاءتني امرأة (شعرها) أصفر ، الله الله ، وعينيها زرق ، الله الله..

وفي أخرى : هاذي (هذه) امرأة عاقلة متربية متحجبة كذا كذا..../ تغزلا بالنساء..

وفي أخرى : أن علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- نظر إلى فرج امراة سقطت من فرس لينظر ؛ هل ترتدي سروالا أم لا؟

وفي أخرى يجلس أمام متبرجة صدرها عارٍ... / لعله رفعت عنه التكاليف بوصوله إلى (درجة اليقين) ؛ فأبيح له النظر إلى عورتها ، أو هي من كرامته...

أما (الكذب واختلاق القصص عن السلفيين) فحدِّث ولا جرح...حتى لو ألف مذيلٌ على كتب (الأمثال) ؛ لكان عليه لزاما أن يضيف مثل: (أكذب من بوروبي).

أما تشغيبه في (الشبكة العالمية : الانترنت) فهناك المصائب ...(بوروبي) يشارك في كثير من المنتديات (الجزائرية والصوفية) بمعرفات (مجهولة) ليسب ويشتم ويبتر ويكذب ويشغب فقط....

ولما ردت إدارة موقع " الشيخ فركوس" على أشعري يدعي أن (جمعية العلماء) صوفية أشعريون كان المردود عليه هو : (بوروبي) كتب المقال باسم مستعار ..

وممن فضحه (امرأة) كان دخل معها في صراع عبر أحد المنتديات..ومن الأدلة على أنه هو (قراءته لتحذير الشيخ الخالق ماضي منه في ذلك المنتدى) فجن جنونه وخرج في قناة (النهار) ليسبه ويشتمه وووو...وقال في تلك الحلقة بالذات عن الشيخ "عبد الخالق ماضي" :(كلامه موجود في الانترنت بصوته).

تم التعديل بواسطة عبد الصمد بن أحمد السلمي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

التعاون التكفيري الجزأري.

لما أُسست جبهة الإنقاذ كانت نواة تأسيسها من رجلين ؛ أحدهما تكفيري والآخر جزأري ، مما يدل على التحام البدعة مع بعضها البعض رغم (الفوارق المزعومة) ..

ثم دخل الجزأريون أفواجا في هذا الحزب العفن ، كل هذا بحثا عن (الكرسي ، وما أدراك ما الكرسي).

وكان من الذين جرفهم تيار (الكراسي) شمس الدين بوروبي (مفتي الجرائد ثم قناة النهار) فكان يصيح وقتها : (عليها نحيا وعليها نموت)..والظاهر أنه فعلا -والعلم عند الله-سيموت عليها إن لم يغيره الله..إلى الهدى أو إلى ضلال آخر..

بعد خسارة الجبهة يئس شمس الدين بوروبي من التحزب والكرسي فاتجه إلى (العمل الخيري) -زعموا-: فأنشأ جمعية خيرية بحي "محمد بلوزداد" فاشتغل في (تجارة الكباش) المعدة للأضاحي..

ثم اشتغل (جمعويا) في تزويج الشباب ، وألف كتابا بعنوان " تزويج العوانس" وهو (غاطس في جمهور الناس) لا يسمع به أحد من الناس إلا المحيطون به والقريبون منه...

وبعد أحداث (11 سبتمبر) تُوبع شمس الدين قضائيا بخصوص جمعيته بعد ثبوت عدة مخالفات قانونية بشأنها...فانتهى الأمر بإغلاقها..

فاتجه إلى (الجرائد= المنبر الحر) للتعبير عن أفكاره...وبئس الفكر ..فخرجت مقالات كلها سب وشتم وكذب وافتراء وتطاول ووقاحة لم يعرف السلفيون مثلها في تاريخ الجزائر...كلها (نسخ ولصق من مواقع الصوفية والجهمية)..

فظن كثير من الناس (وأنا منهم) حينها أنه شخص جزائري قح متأثر بعقيدة أجداده ، ويسعى للحفاظ على الهوية الوطنية ضد الفتاوى المستوردة والأفكار الدخيلة ...وما أكثر الدعاوى!

خاصة أنه يهجم على خصومه (السلفيين) هجوم من لا يرحم واصفا إياهم بـ(الطائفة المنحلة) و(الإرهابيين) و(الصناعة الإمريكية)و(ذبحوا الناس ذبح النعاج) حتى كتب بعض الأشخاص مقالا "ردا عليه" أرسله إلى مجلة (الإصلاح) بعنوان : (هل كتب السنة تذبح عقول الأمة؟)..وكلنا متسائل : ما الحامل على هذه الحملة الشرسة؟؟؟؟أهو الحفاظ على الوطن وحمايته ، أم محاربة التكفير والغلو والتطرف ، أم الحفاظ على دين الأجداد (إنا وجدنا) ، أم محاربة الغزو الوهابي القادم من الشرق؟؟؟

وإذا بالأيام تمر ؛ وشمس الدين يتمادى في غيه ؛ فلم يسكت عنه السلفيون بل قمعوه وردوا عليه...

وقبل (الربيع العربي) بيسير طلعت علينا جريدة النهار بوثيقة خطيرة جدا ؛ كشف حقيقة البوروبي وأنه عامل بقاعدة (سب الملاح باش يقولوا مليح)..

رسالة الإرهابي الجزأري شمس الدين بوروبي إلى (أخيه) علي بن حاج..

جاء فيها :

(نصيحــــة للشيـــخ علــي بن حـــاج سميتــــها

''الإحتجــــاج علـــى مشاركـــة علـــي بلحــــــاج''

الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم أما بعد:

فقد صدمت كما صدم غيري من أهل العلم والتقوى والصلاح، بل وكما صدم سائر أهل الإسلام من مشاركتكم في مسيرة 12 فيفري التي تزعمها سعيد سعدي رأس حربة أعداء الدين في هذا الوطن العزيز، فهل خفي عليك أن هذا السعدي ساند المرتد سلمان رشدي في شتمه لرسول الله صلى الله عليه وسلم، أم ذهلت ونسيت جريمته النكراء في حق بيت من بيوت الله تعالى، التي أمر الله أن ترفع، فعمد هذا الحزب إلى هدم مسجد قرية أغريب، وتحويل أرضيته إلى ملهى وساحة للحفلات، فكيف تضع يدك وأنت المسلم الذي تناضل لتحكيم شريعة الله تعالى في يد من سخر حياته وكل ما يملك لمحاربة كل ماله علاقه بالشريعة والتدين........ولعلمك فأنا لا أنكر عليك مشاركتك جنبا إلى جنب مع هذا العلماني اللاديني من منطلق سياسي أو حزبي معاذ الله تعالى فالسياسة ميدان واسع للمناورة والحيل....................

الشيخ شمس الدين 12 ربيع الأول الثلاثاء 15 فيفري 2011

بلوزداد الجزائر العاصمة)

حينها تبين من التكفيري الإرهابي الخبيث الذي يؤاخي التكفيريين أمثاله...

ويئست (شخصيا) من وطنيته ودين أجداده وهويته ووسطيته و" وتنفيره من التكفير" كما هو عنوان مؤلَّف له...وأنه ليس من أهل العلم والتقوى والصلاح كما قال عن نفسه...

تم التعديل بواسطة عبد الصمد بن أحمد السلمي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

وكل إناء بالذي فيه ينضح

ليعلم أخي القارئ أن (الجزأرة) نسخة معدلة من (الإخوان المفلسين) ، وحينما يذكر الإخوان المفلسون يذكر التحزب وتذكر الانتخابات ويذكر البرلمان والكرسي والمظاهرات والشغب والفوضى والاستهزاء والتنفير من العلم الشرعي وغيرها من بوائق الحزبية...

وكون (الجزأرة) نسخة معدلة إنها تنطلق رأسا من فكر الإخوان المفلسين في حب الكراسي والبرلمانات ووو...لكنهم أضافوا شرطا ليس عند غيرهم من الإخوانيين وهو (جزأرة العمل والإمارة) ولذلك يعملون على ترسيخ فكرة (الهوية الوطنية) و(الشخصية الجزائرية) و(تعظيم الشعائر الوطنية) ولست بحاجة للتدليل ...فقضية العلم والشهداء وغيرها مما يركز هؤلاء عليه للتشغيب ضد السلفيين معروف مشهور..

وكذلك (التعامل) مع دول الإسلام الأخرى ، وحروب (الكُرَة والرياضة) ضد باقي الدول الإسلامية ، وتعظيم (العنصر الجزائري) والنفخ فيه أكثر من المستوى ؛ دلائل عدة على فساد هذا الفكر..

ومن رأى غلوهم في هذه الأشياء ؛ يخيل إليه أنه أمام (نازية بثوب إسلامي)..........

وكل هذا (الهرج والمرج والنفخ) للكرسي والبرلمان والوظيفة الراقية وغيرها من مطامع الدنيا الزائلة مُوَجَّهٌ....

فلا تعجب أخي من أقوالهم (السلفيون يريدون إقامة دولة إسلامية) و(لا مستقبل للتيار السلفي في الجزائر) فالأمر لا يعدو كونه خوفا على (المناصب)............

لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لأنهم يرون السلفيين مثلهم باحثين عن متاع الدنيا الزائل مثلهم ؛ فهم ينظرون بمنظارهم ويفكرون في الناس بتفكيرهم...حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل..

قال شمس الضلالة المتعوه في مقال بعنوان (لا مستقبل للتيار المتمسلف في الجزائر) عن عقيدة (طاعة ولي الأمر العظيمة التي يدين السلفيون الله ربهم ، لا طمعا في الدنيا ولا جريا وراء المناصب) : أنها عقيدة تمسكن حتى تتمكن...

ونحن نقول له : إنها عقيدة ندين الله بها موجودة في القرآن وعشرات الأحاديث ومنصوص عليها من أئمة السلف كالبربهاري وابن بطة وابن تيمية وابن القيم وابن عبد الوهاب...وليست وسيلة تنتهي صلاحيتها مع انتهاء (فترة حكم فلان)..فانظر في كتبهم أيها الأحمق الكذاب..

وإنما المعروف بهذا المسلك الخبيث هم (الحزبيون المبتدعة ) من أمثالك ..

وصدق المثل الجزائري : (السفيه يقرا ما فيه)........

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

الأخ عماد ؛ بارك الله فيك .

لقد أصبح (شميسو)-كما يسميه متتبعو مواقع التواصل- نوعا من (الكوميديا) فهو ليس من أهل العلم في قريب ولا بعيد.

إنها فترات من حياة كل واحد مِنّا أن يراجع نفسه بما أكرمه ربنا رب العالمين من توفيق وهداية لمعرفة

حملة الدين الصحيح السليم

(ابتسامة) ، لعلك قرأت كلامي فظننت أني كنت متأثرا بهذا (الشميسو) لا أيها الفاضل الكريم..

فأنا عرفت المنهج السلفي ومن الله علي بالتدين به قبل أن أعرف (شميسو) بسنوات.....

وإنما مقصودي : أني كنت أرى (البوروبي) مبتدعا صوفيا قبوريا فقط ....ثم تبين لي أنه تكفيري أيضا..

واستعمالي لهذا الأسلوب (تهكما) بهذا الدجال هو من إخزاء أهل البدع كما قال الإمام الصابوني في "عقيدة السلف" : (واتفقوا على القول بإخزائهم........) كلامه بالمعنى..

بارك الله فيك أخي الفاضل.

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

هَذه أسماء بعض الجزأريين وأشباههم :

 

1-مالك بن نبي = سيد قطب الجزائري / منظر هذا الفكر ومؤسسه وقائده الروحي ،كان صوفيا على الطريقة العيسوية اشتراكي التوجه له تأثر بكتابات محمد عبده والأفغاني وغيرهم من الزنادقة..

2-شمس الدين بوروبي / دجال قناة النهار ، أحد أعظم المبتدعة في الجزائر ، ساقط فاجر تكفيري صوفي طرقي جهمي قذر دنس متفسخ متحلل؛ كل بلاء فيه ، له علاقة قديمة متجذرة بحزب (الإنقاذ ) المنحل..وقد نصح البرلمانيين بوجوب قراءة كتب مالك بن نبي..

-عباسي مدني / حزبي مجرم خبيث ، من مؤسسي جبهة (الإنقاذ) ، أحرقه الله بالنفي والطرد ، تكفيري حاقد على مشايخ الدعوة السلفية ويصفهم بـ (علماء البدو) له تواصل مع إيران.

- مدني مزراق / تكفيري رئيس ما يسمى بالجيش الإسلامي للإنقاذ وغيره من قادة الجيش الإسلامي

-عبد الله جاب الله /على الرغم من أنه خريج اتجاه (نحناح) إلا أنه جزأري في أفكاره وكذلك لحبيب آدمي السفير الحالي بالسعودية.

.- حزب الجزأرة /أحمد سحنون صاحب المقولة الشهيرة (عقيدتكم الأشعرية ومذهبكم المالكي وشخصيتكم الجزائري) ومحمد السعيد وغيره..

-وزير الصوفية والأضرحة والتمسح والتبرك حاليا / كان عضوا في جبهة الإنقاذ ؛ في فرنسا يصيح (عليها نحيا وعليها نموت)

-جمعية العلماء المسلمين الحالية / برئيسها (عبد الرحمن شيبان ونائبه ابن يونس) من المنادين بالمرجعية المزعومة ، ورئيسها (شيبان) تكفيري ؛ قرأت كلاما له يصف فيه موقف حكام المسلمين من قضية فلسطين بالكفري..

-بعض المناضلين عن هذا الفكر ممن ينتسب للسنة زورا /عبد الوهاب مهية وأبو عبد السلام وأمثالهم

-معظم أعضاء جبهة الإنقاذ / سعيد قشي ، عبد الرزاق رجام ، محيي الدين درويش ، عثمان أمقران ، أحمد الزاوي ، وغيرهم كثير...

-اليد الإعلامية/ جريدة النهار وقناتها صاحبة عبارة (حتى لا تكرر المأساة)وهي عبارة تعني الكثير لمن تأملها

- جريدة الشروق وقناتها/ وجزأريتها بدأت تتغير نحو العالمية في السنوات الأخيرة.

-جريدة الفجر / نشرت كتاب بوروبي (بدع السلفيين)

-موقع جريدة البصائر وجمعية العلماء التابعين للجمعية المعاصرة

تم التعديل بواسطة عبد الصمد بن أحمد السلمي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

بُعدُ علماء الجمعية عن العقيدة الأشعرية

تعقيب على الشيخ:مأمون قاسمي-وفقه الله لمرضاته-

على ما نشره في جريدة الشروق اليومي

الحمد لله/لقد إطلعت على تعقيب وتوضيح للشيخ مأمون قاسمي على بعض ما ورد في ندوة جريدة الشروق حول الزوايا.ومن عجيب ما وقفت عليه زعمه-وفقه الله- أن جمعية العلماء المسلمين الجزائريين التي ترأسها الشيخين ابن باديس والابراهيمي-رحمهما الله-قد كرست للزوايا الطرقية وللعقيدة الأشعرية.وهذا غلط كبير،وخطأ جسيم،لا ينبغي السكوت عليه،بل تحريف للتأريخ،وتلبيس وتدليس على القراء.ومن باب النصيحة لعامة المسلمين،وايضاحا للحق أبين هذا الغلط فيما يلي:

1/لم تنتسب الجمعية إلا للسنة و للسلفية

قال الشيخ الابراهيمي:(( إن السلفية نشأة وإرتياظ ودراسة، فالنشأة أن تنشأ في بيئة أو بيت كل ما يجري فيه على السنة عملا وقولا،والدراسة أن يدرس من القرآن والحديث والأصول الإعتقادية،ومن السيرة الجوانب الأخلاقية والنفسية،ثم يروض نفسه بعد ذلك على الهدى المعتصر من تلك السيرة وممن جرى على صراطها من السلف)).عيون البصائر 2/622

وقال أيضا: مبينا أن دعوة"جمعية العلماء المسلمين الجزائرين" دعوة سلفية محضة، في تقديمه لكتاب "العقائد الإسلامية "لإبن باديس:((هذه الدروس مما كان يلقيه أخونا المبرور الشيخ عبد الحميد بن باديس...في أصول العقائد الإسلامية وأدلتها من القرآن على الطريقة السلفية التي إتخذتها جمعية العلماء المسلمين الجزائريين منهاجا لها بعد ذلك)).

2/لا طرقية في الاسلام.

قال الشيخ الابراهيمي:((أفيجمل بجنود الإصلاح أن يدعوا هذه القلعة تحمي الضلال وتؤويه أم يجب عليهم أن يحملوا عليها حملة صادقة شعارهم(لا صوفية في الاسلام)حتى يدكوها دكا وينسفونها نسفا ويذروها خاوية على عروشها)).الأثار1/175

بل اختار علماء الجمعية القضاء على الطرقية قبل القضاء على الإستعمار قال الإبراهيمي:(( ((كان من نتائج الدراسات المتكررة للمجتمع الجزائري بيني وبين ابن باديس منذا اجتماعنا في المدينة المنورة أن البلاء المنصب على هذا الشعب المسكين آت من جهتين متعاونيين وبعبارة أوصح من استعماريين مشتركيين يمتصان دمه ويتعرقان لحمه ويفسدان عليه دينه ودنياه:

(الأول)استعمار مادي هو الاستعمار الفرنسي يعتمد على الحديد والنار

(الثاني) استعمار روحي يمثله مشائخ الطرق المؤثرون في الشعب والمتغلغلون في جميع

أوساطهلمتاجورن باسم الدين المتعاونون مع الاستعمار عن رضى وطواعية وقد طال أمد هذا

الاستعمار الأخير وثقلت وطأته عل الشعب حتى أصبح يتألم ولا يبوح بالشكوى أو الانتقاد خوفا من الله بزعمه والاستعماران متعاضدان يؤيد أحدهما الآخر بكل قوته ومظهرهما معا تجهيل الأمة لئلا تفيق بالعلم فتسعى في الانفلات وتفقيرها لئلا تستعين بالمال على الثورة فكان من سداد الرأي واحكام التدبير بيني وبين ابن باديس أن تبدأ الجمعية بمحاربة هذا الاستعمار الثاني لأنه أهون وكذلك فعلنا))

3/تضليل ابن باديس لعلم الكلام عموما

قال:(( نحن–معشر المسلمين- قد كان منا هجر كثير في الزمن الطويل وإن كنا به مؤمنين. بسط القرآن عقائد الإيمان كلها بأدلتها العقلية القريبة فهجرناها وقلنا تللك أدلة سمعية لا تحصل اليقين فأخذنا في الطرائق الكلامية المعقدة وإشكلاتها المتعددة وإصطلاحاتها المحدثة مما يصعب أمرها على الطلبة فضلا عن العامة)) التفسير2/43-44

وقال أيضا:(( قلوبنا معرضة لخطرات الوساوس بل للأوهام والشكوك فالذي يثبتها ويدفع عنها الإضطراب ويربطها باليقين هو القرآن العظيم. ولقد ذهب قوم مع تشكيكات الفلاسفة وفروضهم ومماحكات المتكلمين ومناقضتهم فما إزدادوا إلا شكا وما إزدادت قلوبهم إلا مرضا حتى رجع كثيرا منهم في أواخر أيامهم الى عقائد القرآن وأدلة القرآن فشفوا بعد ما كادوا كامام الحرمين والفخر الرازي)). التفسير2/55

4/تصريحه بفساد تأويلات الأشاعرة وعقيدة الجبر والصوفية:قال في ترجمته للشيخ محمد رشيد رضا تحت عنوان"تخلص نسكه من الباطل والضلال": ((دعاه شغفه بكتاب الإحياء الى إقتناء شرحه الجليل للإمام المرتضى الحسيني فلما طالعه ورأى طريقته الأثرية في تخريج أحاديث الإحياء فتح له باب الإشتغال بعلوم الحديث وكتب السنة وتخلص مما في كتاب الإحياء من الخطأ الضار وهو قليل ولا سيما عقيدة الجبر والتأويلات الأشعرية والصوفية والغلو في الزهد وبعض العبادات المبتدعة)). الأثار3/85

5/شهادة أقرب الناس وأعز أصدقائه

ونائبه في رئاسة الجمعية ببرائته من العقيدة الأشعرية والطرق الكلامية،قال الشيخ محمد البشير الابراهيمي–رحمه الله- في تقديمه لكتاب "العقائد الاسلامية " برواية الأستاذ محمد الصالح رمضان.قال:((والإمام رضي الله عنه كان منذ طلبه للعلم بتونس قبل ذلك–وهو في الشباب- ينكر بذوقه ما كان يبني عليه مشايخه من تربية تلامذتهم على طريقة المتكلمين في العقائد الإسلامية ويتمنى أن يخرجهم على الطريقة القرآنية السلفية في العقائد يوم يصبح معلما وقد بلغه الله أمنيته لإخرج للأمة الجزائرية أجيالا على هذه الطريقة السلفية،قاموا بحمل الأمانة من بعده وراءهم أجيالا أخرى من العوام الذين سعدوا بحضور دروسه ومجالسه العلمية. وقد تربت هذه الأجيال على هداية القرآن فهجرت ضلال العقائد وبدع العبادات فطهرت نفوسها من بقايا الجاهلية التي هي من آثار الطرائق القديمة في التعليم.وقضت الطريقة القرآنية على العادات والتقاليد المستحكمة في النفوس وأتت سلطانها... فجاءت عقيدة مثلى يتعلمهاالطالب قيأتي منه مسلم سلفي موحد لربه بدلائل القرآن كأحسن ما يكون المسلم السلفي ويستدل على ما يعتقد في ربه بآية من كلام ربه لا بقول السنوسي في عقيدته الصغرى:أما برهان وجوده تعالى فحدوث العالم!)).

ولله در الشيخ الابراهيمي حينما تعجب مستنكرا من صنيع القوم:((لست أدري من أين أتاهم هذا التثليث،في الفقه مالكي،وفي العقيدة أشعري،وفي السلوك على طريقة الجنيد السالك)).

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

شيء جزأري لحظتهُ

 

كل جزأري يتكلم عن (جمعية العلماء المسلمين) يقول عن السلفيين : تحاول السلفية المعاصرة أن تربط نفسها بجمعية العلماء المسلمين حتى تجد لها مكانا في تاريخ الجزائر...أو أي عبارة نحو هذه.

ثم يشرع في نقل بعض النقول التي يتشبث بها..

لماذا هذه العبارة ونحوها تصدر عنهم دائما؟

إنها النزعة الجزأرية الخبيثة ؛ تجعلك لاشعوريا (كما يقولون) تقول هذا الكلام.. (الجزائر لنا نحن الجزأريون).

قال هذا الهمال : (...وتوقّفت مع أمرين ردّده إخواننا السّلفيّون كثيرًا، الأوّل منهما هو اعتبار الاتّجاه السّلفي نفسه الامتدادَ الطّبيعيَ لفكر جمعية العلماء المسلمين الجزائريّين، والثّاني اعتبار هذا الاتّجاه صاحب الأحقّية في مذهب الإمام مالك رحمه الله من كثير ممّن يدّعي الانتساب إليه...)أهـ

أولا : إذا لم تكن جمعية العلماء سلفية فماذا تكون؟؟؟؟ صوفية قبورية جهمية معطلة..وهل أنتم راضون عنها ؟؟ألم يقل أحد متمشعرة الجهمية لما جوبه بكلام للشيخ مبارك الميلي حول أشعرية المغرب العربي : إنه كلام عاطفي..

ولماذا تقولون بين حين وآخر : لكن سلفيتهم ليس مثل سلفية هؤلاء...ثانيا.

لماذا لا تقولون إنهم جهمية قبورية كانوا حاقدين على ابن تيمية وابن القيم وابن عبد الوهاب...؟؟

ليعلم كل جزأري غبي أحمق أن السلفية لا تتشرف بكون جمعية العلماء انتسبت إليها بل الجمعية تتشرف بأنها تنتسب إلى السلفية

 

قال الشيخ أبو يعلي الزواوي :«أمَّا أنا ومن على شاكلتي من إخواني الكثيرين فلا شريعةَ لنا ولا دينَ ولا ديوانَ إلا الكتاب والسنَّة وما عليه محمَّدٌ -صلَّى الله عليه وسلَّم- وأصحابُه وعقيدةُ السلف الصالح، فلا اعتزالَ ولا ماتريديَّ ولا أشعريَّ، وذلك أنَّ الأشاعرة تفرَّقوا واختلفوا، أيِ المتقدِّمون منهم والمتأخِّرون، ووقعوا في ارتباكٍ من التأويل والحيرة في مسائلَ يطول شرحها» «الإسلام الصحيح» (94).

والسلفية تنسب إلى السلف الصالح ؛ نبينا صلى الله عليه وسلم وصحابته وتابعوهم بإحسان..وهم خير من جمعية العلماء المسلمين ...بل لا وجه للمقارنة أصلا...لكنها النزعة الجزأرية الخبيثة ..(الدين جزائري ويحرم الأخذ عن غير علماء الجزائر).

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

قال الشيخ ابن باديس-رحمه الله- في «الشهاب» خطبةً نقلها عن «جريدة أمِّ القرى» كان قد ألقاها الملك ابن سعودٍ في قصره بمكَّة على خمسمائة رجلٍ من أعيان الحجيج، وممَّا جاء في هذه الخطبة: «يسمُّوننا بالوهَّابيِّين، ويسمُّون مذهبنا بالوهَّابيِّ باعتبار أنَّه مذهبٌ خاصٌّ، وهذا خطأٌ فاحشٌ نشأ عن الدعايات الكاذبة التي يبثُّها أهل الأغراض، نحن لسنا أصحاب مذهبٍ جديدٍ وعقيدةٍ جديدةٍ، ولم يأتِ محمَّد بن عبد الوهَّاب بالجديد، فعقيدتنا هي عقيدة السلف الصالح، التي جاءت في كتاب الله وسنَّة رسوله، وما كان عليه السلف الصالح، ونحن نحترم الأئمَّة الأربعة، ولا فرْقَ عندنا بين مالكٍ والشافعيِّ وأحمد وأبي حنيفة، وكلُّهم محترَمون في نظرنا، هذه هي العقيدة التي قام شيخ الإسلام محمَّد بن عبد الوهَّاب يدعو إليها، وهذه هي عقيدتنا، وهي مبنيَّةٌ على توحيد الله -عزَّ وجلَّ-، خالصةٌ من كلِّ شائبةٍ، منزَّهةٌ عن كلِّ بدعةٍ، فعقيدة التوحيد -هذه- هي التي ندعو إليها، وهي التي تُنجينا ممَّا نحن فيه من إِحَنٍ وأوصابٍ»

«الشهاب» (ج 6، م 5، ص 40-42).

أين الجهمية القبورية عشاق البدع والديمقراطية من هذا؟؟؟؟

تم التعديل بواسطة عبد الصمد بن أحمد السلمي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

من فضلك قم بتسجيل الدخول حتى تتمكن من المشاركة فى المنتدى

.



سجل دخولك الان

×