اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal
أبو عبيدة منجد الحداد

تبرئة الشيخ ربيع حفظه الله تعالى مما نسبه إليه الكذاب المفتري يحيى بن علي الحجوري للشيخ أبي مالك الرياشي

Recommended Posts

تبرئة الشيخ ربيع حفظه الله تعالى
مما نسبه إليه الكذاب المفتري يحيى بن علي الحجوري

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبيه محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
أما بعد:
فيقول الله تبارك تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُم فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَومًا بِجَهَالَةٍ فَتُصبِحُوا عَلَى مَا فَعَلتُم نَادِمِينَ﴾.
ويقول جل في علاه: ﴿إِنَّمَا يَفتَرِي الكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤمِنُونَ بِآيَاتِ اللهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الكَاذِبُونَ﴾.
وروى الإمام أحمد، وأبو داود: من حديث عبدالله بن عمر رضي الله عنهما، قَالَ: سَمِعتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: «مَن خَاصَمَ فِي بَاطِلٍ وَهُوَ يَعلَمُهُ، لَم يَزَل فِي سَخَطِ اللهِ حَتَّى يَنزِعَ عَنهُ، وَمَن قَالَ فِي مُؤمِنٍ مَا لَيسَ فِيهِ أَسكَنَهُ اللهُ رَدغَةَ الخَبَالِ حَتَّى يَخرُجَ مِمَّا قَالَ».
هذا وإني قد قرأت ما سطرته يَدُ يحيى الحجوري الآثمة من الزور والبهتان، ومن الكلام الباطل الذي لا يصدر عن إنسان يخاف من الله عز وجل، ويعلم أنه سيقف بين يدي الله تعالى، ومن ذلكم الكلام الباطل الملفق الذي هو محض افتراء:
قوله: (وهو أن الشيخ ربيعًا يقول: أبعدوا الحجوري عن الكرسي وليكن البديل موجودًا).
فإن هذا الكلام الذي تفوه به يحيى الحجوري، والله وبالله وتالله ما قاله الشيخ ربيع، ولا سمعته منه، ولا نقلته عنه، وإنما هو من كيس يحيى الحجوري ومن تلفيقاته.
وهذا شيخنا ربيع وفقه الله تعالى حيٌّ يرزق، فاسألوه: من هو الصادق في هذا، أبو مالك الرياشي أم يحيى الحجوري، ومن هو الذي عُرِفَ بالكذب والتلفيق، أبو مالك أم يحيى الحجوري؟.
فالحجوري رجل قد عرفه أهل العلم والدعاة إلى الله تعالى وطلبة العلم ممن جالسه وخالطه، بالكذب، وأنه معروف بالافتراء والتلبيس والمراوغة والغدر.
وأيضًا: فإني لم أسمع هذا الُهراء الذي تشبع به الحجوري وتباكى، من شيخنا محمد الوصابي، ولا نقلته عنه، وهو حيٌّ يرزق، فاسألوه: من هو الصادق في هذه القضية: أبو مالك الرياشي، أم يحيى الحجوري الكذاب المفتري؟.
هذا وإني أنصح لكل أخٍ سلفيٍّ أن لا يشتغل بترهات يحيى الحجوري المبنية على الكذب والبهتان وإرادة المغالبة بالباطل، وليقبل كل أخٍ على شأنه في تحصيل العلم النافع، والتعيلم، والدعوة إلى الله تعالى، والتحقيق والتأليف.
وأنصحهم أن لا يشغلوا أنفسم بغير ما فيه نفع يعود عليهم بالفائدة في دينهم ودنياهم، فإن الحجوري رجل عاطل فارغ ما عنده حرص على المحافظة على وقته، وهو رجل مفتون كثير الكلام كثير المراوغة والجدال بالباطل.
وعلى مشايخنا جميعًا في اليمن وغير اليمن أن يبينوا الحق في هذه الفتنة، وأن الحجوري هو من أشعلها وأجَّجَهَا، وأنه هو الكاذب فيها الباغي، وغيرُهُ من المشايخ والدعاة وطلبة العلم هم المكذوب عليهم المبغي عليهم، فلا مزيد على هذا.
وأن لا ننشغل عما نحن بصدده من العلم والتعليم والدعوة إلى الله والتأليف والتحقيق بالمهاترات والردود والمغالبة مع هذا الفارغ العاطل ومن افتتن به.
والله المستعان وعليه التكلان ولا حول ولا قوة إلا بالله
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


وكتب:
أبو مالك الرياشي
أحمد بن علي بن الُمثنى القُفَيلي
ضحى يوم الإثنين: (5/جمادى الآخرة/1434)
دار الحديث بمعبر حرسها الله تعالى.

منقول،،،،،،،

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

جزاك الله خيرا أخي أحمد بن علي بن الُمثنى القُفَيلي المعروف والمشهور بأبي مالك الرياشي ) على بيان الحق .

والكذب أمر مشين فقد قال أبو بكر الصديق - رضي الله عنه - : أيها الناس إياكم والكذب فإنه مجانب الإيمان.

وقال عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - : لا تجد المؤمن كذابا .

وكان- رضي الله عنه - يقول في خطبته : ليس فيما دون الصدق من الحديث خير من يكذب يفجر ومن يفجر يهلك .

 وعن سعد بن أبي وقاص وابن مسعود - رضي الله عنهما - قالا: كل الخلال يطبع عليها المؤمن إلا الخيانة والكذب . 

وقال الحسن البصري - رحمه الله- : الكذب جماع النفاق .

وقال الإمام مالك - رحمه الله- :

 لا تأخذ العلم من أربعة وخذه مما سوى ذلك :

من معلن للسفة وإن كان أروى الناس

ولا من كذاب يكذب في حديث الناس وإن كنت لا تتهمه بكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم

ولا من صاحب هوى يدعو إلى هواه

ولا من شيخ له فضل وعبادة إذا كان لا يعرف ما يحدث به .

ومن الشعر : لايكذب المرء إلا من مهانته     أو فعله السوء أو من قلة الأدب

واختم بما قاله سفيان بن عيينة - رحمة الله- : كان يقال:

إن العاقل إذا لم ينتفع بقليل الموعظة لم يزدد على الكثير إلا شرا .

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 

تم التعديل بواسطة أحمد بن يحيى الزهراني

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

جزى الله خيرا الشيخ أبا مالك الرياشي على هذا البيان الطيب و جزى الله الشيخ الزهراني خيرا على تعليقه المفيد و المؤيد للحق.
فإلى أين أيها الكذاب المفتري على أهل السنة الشرفاء ؟ فتب إلى الله فلم يبق إلا العناد و المكابرة و إلا فالأمر بين واضح فنسأل الله الثبات على الإسلام و السنة .

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

قاموا بأنزال شهادات بعض الناس التي تقول أن الشيخ أحمد بن علي  - الرياشي - نقل ذلك عن الشيخ ربيع حفظه الله تعالى وجعلوا القضية هي هل صدق الرياشي أو لا  ؟! ونسوا أو تنسوا أن بيت القصيد أو أصل الموضوع هو اتهام الحجوري للشيخ ربيع بأنه قال تلك الكلمة التي اعتمد عليها الحجوري في مقاله الذي أتهم فيه الشيخ ربيع بأنه قام بالتحريش بينه وبين المشايخ لا أن أبا مالك قالها أو لم يقلها .

فعلى الحجوري لو كان ناصحا فعلا أن يبين أنه أخطأ في حق الشيخ ربيع حفظه الله تعالى  يعتذر منه وعلى كل تلك الزعانف أن تلزم الصمت وأن تتوقف على التلبيس .

تم التعديل بواسطة صلاح إبراهيم علي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فى أبو مالك على البيان وفضح الحجوري على ما قاله من الكذب والبهتان

الملف منسق وجاهز للتحميل ومعه مشاركة الشيخ أحمد الزهراني والشيخ أسامة العتيبي حفظهما الله تعالى

تبرئة الشيخ ربيع مما رماه به الحجوري.docx

تبرئة الشيخ ربيع مما رماه به الحجوري.docx

تم التعديل بواسطة أبو وائل فرج البدري

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

جزاك الله خيراًعلى دفاعك عن العلامة المحدث ربيع المدخلي "حفظه الله" وربك على كذب يحيى الحجوري رفع الله قدرك أخي الناقل

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

شبكة العلوم تهرف على ما شبت عليه من المغالطات التي تلقفتها من الحجوري بدليل :

أولاً : هذا الكلام يدندن به الحجوري من زمان حتى استقر في أذهان أتباعه وما تكرر تقرر .

والسؤال للحجوري وعصابته لماذا الدندنة بهذا الأمر بعد أن أفصح الحجوري بقوله أنه تم اتصال هاتفي مع الشيخ ربيع بحسب زعم الحجوري وأنه أجابه بالنفي والتكذيب للرياشي ؟؟؟

فجواب ماتقدم لماذا الحجوري يحشر الشيخ ربيع في هذا الأمر وما هو هدفه ؟

ثانياً : الرياشي يؤكد أن هذا الكلام لم يقله الشيخ ربيع بل هو من تلفيقات الحجوري ؟

إذاً من هو الذي يكذب على الشيخ ربيع ويقوله ما لم يقله ، وكلام الرياشي واضح وصريح ومتزن صادر من عاقل غير ممسوس فكلام الممسوس معروف لأهل العقول السليمة لا المجانين ، فعلى شبكة العلوم مراجعة كلام الرياشي بكل تجرد وخصوصاً هذه الكلمات :

قال الرياشي : " فإن هذا الكلام الذي تفوه به يحيى الحجوري، والله وبالله وتالله ما قاله الشيخ ربيع، ولا سمعته منه، ولا نقلته عنه، وإنما هو من كيس يحيى الحجوري ومن تلفيقاته. وهذا شيخنا ربيع وفقه الله تعالى حيٌّ يرزق، فاسألوه: من هو الصادق في هذا، أبو مالك الرياشي أم يحيى الحجوري، ومن هو الذي عُرِفَ بالكذب والتلفيق، أبو مالك أم يحيى الحجوري؟. فالحجوري رجل قد عرفه أهل العلم والدعاة إلى الله تعالى وطلبة العلم ممن جالسه وخالطه، بالكذب، وأنه معروف بالافتراء والتلبيس والمراوغة والغدر. وأيضًا: فإني لم أسمع هذا الُهراء الذي تشبع به الحجوري وتباكى، من شيخنا محمد الوصابي، ولا نقلته عنه، وهو حيٌّ يرزق، فاسألوه: من هو الصادق في هذه القضية: أبو مالك الرياشي، أم يحيى الحجوري الكذاب المفتري؟ " .

تم التعديل بواسطة عبد الله بادحيدوح

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

أمرهم أصبح أعجب من العجب قاموا بأنزال ورقة نسبوها إلي الشيخ الرياشي على أساس أنها الحجة الدامغة وأنه لا كلام بعدها ولكن عند قراءته لا تجد فيها ذكر الشيخ ربيع ولا مانسبه إليه الحجوري .

فالذي يبدو واضحا أن القوم سكرى وأنهم في غيهم يعمهون

تم التعديل بواسطة صلاح إبراهيم علي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

وقفة مع الدجال المحويتي (كذاب صنعاء)/ للأخ حسام العدني.

 

بسم الله الرحمن الرحيم

جزى الله خيراً شيخنا الفاضل أبا مالكٍ الرياشي ـ حفظه الله ـ على هذا البيان المثلج للصدر وجعله في ميزان حسناته.

وقفة مع الدجال المحويتي (كذاب صنعاء) :
قال كبير المدسوسين الدجال الكذاب خالد الغرباني ـ عامله الله بما يستحق ـ :

 

 

 

جميل جدا !!
هذه شهادة من الشيخ ربيع نهديها لسحاب عندما قال - حفظه الله - :
أبو مالك كذاب



 

أقول :
يا خالد الغرباني أو كما يكنيك إخواننا الفضلاء في منتديات الوحيين السلفية بأبي المرقال :
أنت تزعم أنَّ شيخنا الوالد العلامة ربيعاً المدخلي ـ حفظه الله ـ قال عن شيخنا أبي مالكٍ الرياشي أنه كذاب ! وما ثبت هذا عن الإمام الربيع ـ أعلى الله قدره ـ .
وإنما الثابت عنه صوتياً أنه وصفك أنت بالكذب واللعب بالكلام وتحريفه وقال عنك بأنك حدادي.
فإذاً انتهينا فأنت كذاب مجروح بالكذب من إمام الجرح والتعديل الشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي ـ حفظه الله ـ فصرت بذلك ساقط العدالة مخروم المروءة لا تُقْبَل روايتك لكذبك وتحريفك للكلام ولعبك فيه وعدم نقلك للكلام على الوجه الصحيح.


قال الشيخ العلامة ربيع المدخلي ـ متعه الله بالصحة ـ :

 
الغرباني يكشف من حاله حدادي وإخواني مدسوس هذا كذاب هذا الغرباني هذا المدسوس هو اللي حرّف الكلام وحذف كلامي ولعب فيه وما نقل كلامي على وجهه لو نقله على وجهه ما يستنكره عاقل, بل يؤيده العقلاء كذاب هذا الغرباني وأنا جاءني أمس من دماج ناس فقلت لهم : هذا مدسوس قالوا : والله كان إخواني قلت : هذا مدسوس ليش يحيى ما يطرده ؟! وليش ما تطردونه من دماج ؟! قالوا : هو في صنعاء

ومن هنا رابط المادة الصوتية

ملاحظة : المادة الصوتية مع التفريغ نقلاً عن منتديات الوحيين السلفية.

كلمة أخيرة أو همسة في أذن أبي المرقال :
مت بغيظك أيها المدسوس الحدادي الإخواني المتستر بالسلفية ـ لا جزاك الله خيراً

 

منقول/ منابر سبل الهدى السلفية

تم التعديل بواسطة عبد الصمد بن أحمد السلمي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

وإني أنصح لكل أخٍ سلفيٍّ أن لا يشتغل بترهات يحيى الحجوري المبنية على الكذب والبهتان وإرادة المغالبة بالباطل، وليقبل كل أخٍ على شأنه في تحصيل العلم النافع، والتعيلم، والدعوة إلى الله تعالى، والتحقيق والتأليف.

وأنصحهم أن لا يشغلوا أنفسم بغير ما فيه نفع يعود عليهم بالفائدة في دينهم ودنياهم، فإن الحجوري رجل عاطل فارغ ما عنده حرص على المحافظة على وقته، وهو رجل مفتون كثير الكلام كثير المراوغة والجدال بالباطل.

 

⬆⬆⬆⬆⬆

 

نصيحة طيبة

بارك الله فيكم جميع.

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:

 

فقد اطلعت على عدة تعليقات كتبها بعض الناس في شبكة العلوم أتوا فيها بالعجائب والغرائب وبيانها كالآتي:

 

أولاً: تكرارهم لتثبيت أن أبا مالك الرياشي حدث يحيى الحجوري بما حدثه به عن الشيخ ربيع حفظه الله لتبرئة ساحة يحيى الحجوري، وإبعاده عن التبعة ..

 

وهذا مسلك مشين لا يفعله الصادقون، ولا يفعله من يوقر العلماء السلفيين ..

 

فالواجب على يحيى الحجوري أن يتوب، وأن يطالبه تلاميذه ومن يناصره بالتوبة، وليس تحويل الموضوع إلى أبي مالك الرياشي وكأنه هو الذي ينشر القلاقل على الشيخ ربيع، بل أنتم من ينشر القلائل في العالم ..

 

فالشيخ ربيع بريء مما اتهمه به الحجوري بتصريح الشيخ ليحيى بذلك، ونقد الشيخ ربيع لمتن الكلام المفترى عليه، واستبانة يحيى وأتباعه أنه لا يجوز لهم اعتماد نقل أبي مالك الرياشي حتى ولو كانوا من قبل يوثقونه ويقبلون خبره، فلئن كان لهم عذر فيما سبق، فلا عذر لهم اليوم إلا الكبر والمكر والغرور والجدل الباطل كما عليه أهل الفلسفة والمس!!

 

مع أن أبا مالك الرياشي تبرأ مما نسب إليه، وهو معروف بصدقه.

 

ثانياً: زعموا أن يحيى الحجوري لم يستفد هذا من الرياشي فقط، بل أخذه من غيره كالشيخ محمد الوصابي ..

 

فنقول: الشيخ العلامة محمد الوصابي حفظه الله عندهم غير مقبول الرواية، وقد ردوا عليه، وطعنوا فيه، واتهموه بشتى التهم، ثم اليوم يزعمون أنه مما نقل عنه الحجوري اتهامه للشيخ ربيع بما سبق من الشيخ ربيع إعلانه له البراءة منه..

 

فأسانيدهم كلها -عندهم- واهية ساقطة، ومع ذلك يتشبثون بالرواية المنكرة والباطلة، فعلام يدل هذا الصنيع؟

 

هل هذا صنيع سلفي صادق؟!!

 

 

ثالثاً: قد ثبت على يحيى الحجوري الكذب نحو إنكاره إقرار بعض الشعراء وصفه بإمام الثقلين، مع وجود الشريط والكتاب المثبت لذلك، ووجود الاعتراف من الشاعر الذي أعلن توبته، ولكن الحجوري نفسه ما تاب من كذبه وإنكاره وقوع الحادثة، وإنما زعم أنه لا يرضى بقول الشاعر..

 

مع أن الواجب أن يعلن توبته من نفيه أمراً ثابتاً بالأدلة الدامغة.

 

وكذلك نفيه لكلامه في الجامعة الإسلامية والذي نقله عنه وقتها الشيخ العلامة عبيد الجابري حفظه الله، ثم تبين بصوته أنه قال ما قال، واستبان أنه كذب في إنكاره..

 

وليس حديثنا هنا عن الجامعة أو عن عبارة إمام الثقلين وإنما عن إنكاره المتكرر لما قاله بصوته، مما يدل على عجلته في الإنكار، وعدم توبته من الكذب المتكرر ..

 

 

قد يقول قائل: إن هذا من باب الوهم والنسيان.

 

فنقول: قد كثر منه، حتى أصبح الشك في عقله أمر واقع.

 

والأهم من ذلك: أين توبته من إنكاره لما ثبت عنه؟ ولماذا لا يطالبه أصحابه بالتوبة؟

 

مع أنه وأصحابه يتلقفون تلك السقطات أو نحوها ممن يخالفونهم من السلفيين ويبنون عليها القصور والعلالي، فهل يحل لكم ما تحرمونه على غيركم من وجود المساواة التامة في الحالين؟!!

 

ولا تنسوا كذبه في وعوده للشيخ ربيع ..

 

 

رابعاً: شبكة العلوم تتبجح بأن الحجوري يزكيها، ويتخذون ذلك وسيلة لترويج مقالاتهم، وتزكية كتاباتهم رغم اشتمال بعضها على الكذب والضلال المبين.

 

ولما ننكر على الحجوري بعض ما في تلك الشبكة من الأمور الظاهرة، أو ما أظهر -عن طريق بعض المتجسسين مع إنكارنا لذلك التجسس- مما كان المشرفون يحيكونه، يظهر براءته من ذلك الخطأ، ويذكر أنه لا يتابع، وأنه ليس المسؤول عن الشبكة.

 

عموما تعاملنا مع الحجوري وشبكة العلوم: أن ما كتبه الحجوري أو تكلم به أو مدح كاتبه أو تم إخبار الحجوري به ثم تبين للحجوري ما تمت كتابته وتركه ولم ينكره، أو كان أمراً عاماً في الشبكة يتوافق مع طريقة يحيى ومسلكه، ويغلب على الظن اطلاع الحجوري عليه فإننا نحمل الحجوري تبعته، وننكر عليه كإنكارنا على شبكة العلوم سواء بسواء..

 

ومن ذلك أن بعض أتباع الحجوري نشروا كتابات للكذاب الضال سليم الهلالي وأتباعه في الرد على كلامي فيه بحق، وأيده أولئك كخالد الغرباني وأحمد علي مثنى وعلي جحاف-فيما أذكر- وأشباههم من أتباع السراق سليم الهلالي أو ممن كانوا أتباعه ثم تفرقوا عنه..

 

فتكلمت مع الحجوري في ذلك الشأن ليس خوفاً من شبكة العلوم ولا من الهمج الرعاع من أتباع الهلالي فيها، ولكن لأني لا أحب الفتن، وأن وجود المقالين المناصرين للهلالي سيحملني على الرد والدخول معهم في سجال وردود، ولا أريد الدخول في ذلك حينها، لا سيما مع اشتداد فتنة الحلبي، وأخذه الوقت الكثير مني في الرد عليه، وبيان أباطيله.

 

فأظهر الحجوري الاستجابة، وطلبه حذف المقالين، وذكر لي عبر الهاتف أنه قال للغرباني أو قال أثناء كلامه: أن أبا عمر أعلم بسليم الهلالي، ونحو ذلك من الكلام، وتم إغلاق الموضوعين، ولا أذكر هل حذفا حينها أم لا؟

 

ثم بعد فترة عاد موقع شبكة العلوم لنشر سموم بعض حدادية المغاربة من أنصار الكذاب السراق سليم الهلالي، فكلمت الحجوري، وتكلم معي عبر الهاتف الثابت، وجرى ذكر الفتنة، وأخذ يشتكي من الشيخ عبيد ومن أمور أخرى ذكرها، وتكلمت معه بنوع من التنزل لإنهاء الموضوع، وعدم الدخول في مواجهة معه أو مع غيره، وكان أسلوبه في الكلام أسلوب شكاية، يطلب النصرة أو على الأقل المحايدة، وأن من يحايد فلا يواجهه الحجوري..

 

وطوال الفترة السابقة كان سكوتي عن يحيى الحجوري وشبكة العلوم، وعدم دخولي في مواجهة معهم لعدة أسباب:

 

السبب الأول: أن الشيخ ربيعاً كان يوصي بذلك، مع أنه ينقم على الحجوري أموراً عديدة، ويصفه بأوصاف تدل على تدهور حال الحجوري وانحرافه عن المنهج السلفي.

 

السبب الثاني: أني لا أريد إشغال الشباب بمهاتراتهم، وردودهم التي تشتمل على باطل كثير، وأوصي بالثبات على السنة، والبعد عن الفتن.

 

السبب الثالث: إنشغالي بأمور أرى أنها أهم من الدخول معهم في مهاترات وردود، مع وجود من يقوم بذلك الواجب من المشايخ وطلبة العلم من صد بغيهم وعدوانهم ما فيه كفاية.

 

السبب الرابع: لعلمي بفجور كثير من كتاب شبكة العلوم، ولددهم في الخصومة، ولذلك كنت أبتعد عن الدخول معهم في مواجهة.

 

ولما تكلم شيخنا الشيخ ربيع حفظه الله، وكثر شر أولئك وزاد واستفحل ضررهم، وصار يبلغني كثرة تمزق السلفيين في دول كانت في عافية من هذه الفتنة، كل هذا أكد لي أن زمن السكوت عن الحجوري وشبكة العلوم قد ولى، وأن مما أتقرب به إلى الله هو جهاد هذه الطائفة الباغية المعتدية.

 

ولو أنصف الحجوري وأتباعه وتذكروا قول النبي صلى الله عليه وسلم: (( إن لصاحب الحق مقالاً)) لاستغربوا سكوتي الطويل عنهم رغم نصرتهم للكذبة السراقين الهلالي وأنصاره من حدادية هنا وهناك، ولما أنكروا علي تحذيري منهم وهم يكيلون لي في شبكتهم السامة التهم والأباطيل.

 

ولما تكلمت بكلام يسير جدا فيمن يطعن في الشيخ عبيد حفظه الله، وذكرت أن من علامة أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر كما عليه أهل الأثر ثارت ثائرتهم، وسبوا وجدعوا، وأنا لا أشتغل بهم، ولا بسفههم، بل أهملتهم حينها، واكتفيت بما بينته من حق يفهمه السلفي ويحجب عنه المفتون الخلفي.

 

ومن العجائب أني بعد كلامي السابق راسلني بعض الليبيين من أنصار الحجوري يستغربون كلامي، وينصرون الحجوري، ويطلبون مني نصرة الحجوري!!

 

سبحان الله!

 

هلا قالوا هذا الكلام لشبكة السموم التي تنقل عني الأكاذيب، وتفتري علي، وتنشر للحدادية الخلَّص؟!

 

فكيف أناصر أناساً منحرفين، ضالين، مضلين، حدادية فتانين؟!!

 

 

خامساً: يحيى الحجوري قد انحرف عن منهج السلف، ويسلك مسلك الحدادية، وجعل شبكة العلوم منبراً لنشر الفتن والقلاقل، وهذا مما زاد من الفتن، وهذا شمت بنا الأعداء، فالواجب على يحيى الحجوري عدة أمور:

 

الأمر الأول: التوبة إلى الله مما وقع فيه من أخطاء عقدية ومنهجية وعلمية وسلوكية، والندم على ما فات.

 

الأمر الثاني: مراجعة نفسه، ومحاسبتها، ويطلب مبدئياً بسكوت جميع من عنده في دماج ، وجميع من يناصره، حتى يجعل لنفسه فرصة مراجعة النفس، وإصلاح ما عنده من خلل.

 

الأمر الثالث: يجب عليه إغلاق شبكة العلوم، والسعي في تنقيتها من المقالات التي تطعن في مشايخ السنة وطلاب العلم السلفيين .

 

الأمر الرابع: تراجعه عن تبديعه للسلفيين، وعن طعنه فيهم..

 

وأعلم أن الأمر صعب لا سيما أنه ممن زين له هذا الأمر، وظنه حسناً، وصار له عليه أتباع وأنصار، فيصعب عليه التوبة والرجوع، لكن عليه أن يجاهد نفسه، ويتحمل أذى أصحابه، ليكون عوناً للحق، ناصراً له..

 

أسأل الله له ولهم الهداية والصلاح.

 

والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد
تم التعديل بواسطة أبو عمر أسامة العتيبي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

قال صلى الله عليه وسلم : " البينة على المدعي واليمين على من أنكر"

 

أقول للأصحاب الحجوري إلى الآن لم يأت صاحبكم ببينة أن الشيخ ربيع حفظه الله تعالى قال : " أبعدوا الحجوري عن الكرسي ... " وأنه قام بالتحريش بينه وبين مشايخ اليمن فكل ما أتى به هي دعوي لا برهان عليه .

 

فقول الحجوري : أن أبا مالك الرياشي قال : قال : الشيخ ربيع : " أبعدوا الحجوري عن الكرسي ... " فهذه دعوى من الحجوري لا بينة

وقوله : أن الشيخ الوصابي نقل ذلك أيضا عن الشيخ ربيع حفظه الله تعالى فهذه دعوى تحتاج إلى أثبت بأن يظهر الشيخ الوصابي ويقر ما أدعاه الحجوري

أما إذا لم يحدث هذا فيبقى كلام الحجوري مجرد دعاوي فارغة وعارية عن الصحة ويستطيع أي أحد أن يدع ما ادعه الحجوري فيقول سمعت فلان قال أن فلان قال كذا ولو أخذنا بمثل هذه الادعاءت لضاعت حقوق الناس .

 

يا أتباع الحجوري إن المنهج السلفي من أهم ما يميزه أنه صيانة وحماية للأشخاص من أن يقعوا في أعراض الأخرين بالباطل فنحن السلفيين لسنا من الصوفية الدرويش ولسنا ممن ينطبق عليه قول قائل : " إذا قالت حذام فصدقوها فإن القول ما قالت حذام " ولسنا كأصحاب الحزبيات الذين إذا نطق زعيمه وضعوا رؤوسهم في التراب مثل النعام فتنبهوا .

 

فيا أصحاب الحجوري قفوا وقفة الرجال وكانوا فرسان وطالبوا الحجوري أن يأتيكم ببينة على مايدعه في حق الشيخ ربيع حفظه الله تعالى .

تم التعديل بواسطة صلاح إبراهيم علي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى
قطع علائق الحجوريين بما في الورقة المزعومة من سوء الظن المشين
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
أما بعد:
فقد أُخبرتُ بما صنع الفجرة من أمثال يحيى الحجوري وأذنابه الحجاورة الحدادية العاطلين من تكثرهم بورقة أرسلتها إليه وما فيها من الكلام الذي قد قرأه من قرأه، وهم لِسُوء طويتهم وخبثهم يظنون أن المقصود بمن في الورقة هو شيخنا وعالمنا ربيع المدخلي رفع الله قدره، وهم كاذبون في ذلك وفي دعواهم وفي ظنهم السيئ، وصدق ربنا حيث يقول: ﴿إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ﴾.
ويقول تعالى: ﴿وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنًّا إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا إِنَّ اللهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ﴾، وقال تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ﴾.
وشيخنا ربيع رفع الله قدره أرفع من أن يُظَنَّ به هذه الظَّنَّ السيئ الذي لا يليق إلا بيحيى الحجوري وأذنابه، ولا يظنه به إلا الحجاوره الفجره، فهم أصحاب الطعونات في أهل العلم، وهم أصحاب الأهواء، الطامعين في إسقاط أعلام السُّنَّة.
هذا ونصيحتي لكل أَخٍ سلفي، كما قدمت في (تبرئة الشيخ ربيع) أن لا يشغلوا أنفسهم بالمهاترات مع الحجاورة، فهم أهل مهاترات، وهم قوم عاطلون.
ونحن إلى طلب العلم والدعوة والتعليم نمضي، فلا تضيعوا أوقاتكم بارك اللهُ فيكم بِهُرَاءِ الحجوري وأذنابه وتكثراتهم بالباطل، فهم أصحاب باطل ودعوة الحجوري قائمة على الكذب وعلى الباطل.
وأطلب مِن كُلِّ أَخٍ ناصحٍ لنفسه وللدعوة السلفية: أن يعمل عند ظهور مقالات وردود الحجاورة البائرة المبنية على المغالبة لا على نصر الحق وأهله بقوله تعالى: ﴿وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ﴾.
وأقول ليحيى الأحمق: أما بالنسبة لهذه الورقة، فأنصحك يا يحيى! أن تُنَقِّعَهَا مِن اللَّيلِ إِلَى الصَّبَاحِ فِي إِنَاءٍ مِن مَاءٍ دَافِئ، ثم تشربها على الريق، فلعلك تَشفَى من مرضك الذي أنتَ فيه، ثم تعرض نفسك على رَاقٍ خِرِّيتٍ، حتى يتم الشفاءُ العاجل لك ولأمثالك، ثم لا تنسى أن تعطي أذنابك من الماء المنقوع فيه الورقة حتى يعمهم الشفاء مما هم فيه من مرض بغض علماء السُّنَّة والسعي في إسقاطهم، ومن هؤلاء المرضى: شهداء الزور والبهتان المتزلفين إليك بالكذب والدجل لتحمل أوزارك وأوزارهم كاملة يوم القيامة.
وأما الذين مكروا بي داخل دماج وخارج اليمن، فلعلي أَكشِفُ عن حالهم؛ إن شاء الله تعالى عن قريب، فموتوا بغيظكم يا فجرة، فهل رأيتم ذكر الشيخ ربيع فيما نشرتموه، ولكن لمَّا كان قلب يحيى الحجوري مشحونًا ببغض إمام الجرح والتعديل، حمل الورقة على ما في نفسه فساء ما يحملون.
وأما الذي مكر بأبي مالك وهو في الخارج، فهو يعرف نفسه، فقد كانت أخباره تأتيني أول بأول، فلا يستعجل فسيأتيه ما يَسُوءُهُ بإذن الله.
أسأل الله بمنه وكرمه أن يحفظ علينا ديننا، وأن يختم لنا بالحُسنى؛ إنه ولي ذلك والقادر عليه.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
وكتب:
أبو مالك الرياشي
أحمد بن علي بن الُمثنى القُفيلي
في صباح يوم الأربعاء (7جمادى الآخرة/1434).

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

الشيخ الوصابي يعتبر من كبار علماء اليمن، وهو أجل من أن يغمز فيه، والسلفيون يقرأون ويشاهدون ويوقرون من يستحق التوقير، وفي المقابل ينبذون من يستحق ذلك، وما يخفى عليهم جل الأمور الموجودة على الساحة.

تم التعديل بواسطة محمد بن سلة

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

قال الشيخ أسامة العتيبي حفظه الله ونفعنا بعلمه:

ـــــــــــــ

فالواجب على يحيى الحجوري عدة أمور:

.....
 الأمر الثاني: مراجعة نفسه، ومحاسبتها، ويطلب مبدئياً بسكوت جميع من عنده في دماج ، وجميع من يناصره، حتى يجعل لنفسه فرصة مراجعة النفس، وإصلاح ما عنده من خلل.
.....
 وأعلم أن الأمر صعب لا سيما أنه ممن زين له هذا الأمر، وظنه حسناً، وصار له عليه أتباع وأنصار، فيصعب عليه التوبة والرجوع، لكن عليه أن يجاهد نفسه، ويتحمل أذى أصحابه، ليكون عوناً للحق، ناصراً له..
ـــــــــــــ
وهي والله النصيحة، لو كان يحي يسمع...
 

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

من فضلك قم بتسجيل الدخول حتى تتمكن من المشاركة فى المنتدى

.



سجل دخولك الان

×