اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal
أبو عبدالرحمن عبد الرزاق السني

هدية الجزائري في الذب عن الشيخ عبيد الجابري

Recommended Posts

BasmalaAnim01.gif
بسم الله، والحمد لله، والصَّلاة والسَّلامُ على رَسُولِ الله، أَمَّا بَعْد:
أُقَدِّمُ لإخْوَانِـي قُرْصًا صَوْتِـيًا تَـحْتَ عُـنْـوَان:

" هَدِيَّـةُ الجزَائِرِي في الذَّبِّ عَنِ الشَّـيْخِ عُبَيْدٍ الـجَابِرِي "

Poster%20Hadiat.jpg

جُـمِعَ فِـيْـهَا أَكْثَر من ثَلاثِيـنَ مَادَّة صَوْتـيَّـة مُخْـتـلِفة
لِـخَمْسَةَ عَـشَـرَ عَالِـمًا وَشَيْخًا
وَكُلُّهَا مُنْصَـبَّـةٌ عَلى الذَّبِّ، وَالدِّفَاعِ، وَالنِّفَاحِ، وَالثَّنَاءِ عَلى فَضِيْلَةِ شَيْخِنَا، وَوَالِدِنَا، الـمُرَبِّي، العَلاَّمَة
عُبَيْد بن عبد الله الجابري – حفظه الله تعالى –.
وَهِيَ رَدٌّ عَلى كُلِّ مَنْ يَطْعَنُ في شَيْخِنَا - حَفِظَهُ الله – قَدِيْـمَا وَحَدِيْـثًا، مِنْ مُخْتَـلَـفِ الفِرَقِ الضَّالَّـةِ وَالـمُنْحَرِفَـةِ.
وَقَدْ جَعَلْـتُـهَا عَلى جُزْأَيْنِ اثْـنَـيْـنِ، وَهَذَا تَفْصِيْلُهَا.

الـجُزْءُ الأَوَّلُ: وَيَحْـتَـوِي على الـمَوَاد الصَّوْتِـيَّـة التَّالِية :
[1] مُقَدِّمَّـة.
[2] قصيدة أولى تَرْحِيبِيَّة بالشَّيْخ عبيد الجابري.
[3] قصيدة ثانية تَرْحِيبِيَّة بالشَّيْخ عبيد الجابري.
[4] تَرْجَـمَةٌ للشَّيْخ عبيد الجابري.
[5] الشَّيْخ ربيع بن هادي الـمدخلي - مقطع 1 -.
[6] الشَّيْخ ربيع بن هادي الـمدخلي - مقطع 2 مُـمَيَّز يُنْشَر لأوَّلِ مَرَّة -.
[7] الشَّيْخ أَحْـمَد بن يحيى النَّجْمِي – رحمه الله –.
[8] الشَّيْخ زيد الـمدخلي – رحمه الله مقطع 1 وفيه أَنَّ الشَّيْخ عُبيدًا الجابري مِمَّنْ يُمْتَحَنُ بِهِ في هذا العصر -.
[9] الشَّيْخ زيد الـمدخلي رحمه الله مقطع 2 وفيه أَنَّ الشَّيْخ عُبيدًا الجابري من العلماء الـمَوْثُوقِ بهم -.
[10] الشَّيْخ زيد الـمدخلي رحمه الله مقطع 3 وفيه ثناء، وترحيب بالشَّيْخ عبيد الجابري -.
[11] الشَّيْخ مُحَمَّد بن هادي الـمدخلي مقطع 1 -.
[12] الشَّيْخ مُحَمَّد بن هادي الـمدخلي مقطع 2 -.
[13] الشَّيْخ مُحَمَّد بن هادي الـمدخلي مقطع 3 وفيه أَنَّ الشَّيْخ عُبيدًا الجابري عَلاَّمَة -.
[14] الشَّيْخ صالح السُّحَيْمِي مقطع 1 كلمة خَاصَّة في الشَّيْخ عبيد الجابري -.
[15] الشَّيْخ صالح السُّحَيْمِي مقطع 2 وفيه أَنَّ الشَّيْخ عُبيدًا الجابري مِمَّنْ يُرْجَعُ إِلَيْهِمْ -.
[16] الشَّيْخ صالح السُّحَيْمِي، وَالشَّيْخ مُحَمَّد بن رَمْزَان الـهَاجِرِي.
[17] الشَّيْخ مُحَمَّد بن عبدالوَهَّاب العَقِيْل.


الـجُزْءُ الثَّـانِـي: وَيَحْـتَـوِي على الـمَوَاد الصَّوْتِـيَّـة التَّالِية :
[18] مُقَدِّمَّـة.
[19] الشَّيْخ عبدالله البخاري - مقطع 1 -.
[20] الشَّيْخ عبدالله البخاري - مقطع 2 وفيه كلام نَفِيْسٌ جِدًّا في الرَّدِّ على الحدَّادِيَّةِ -.
[21] الشَّيْخ عبدالله البخاري - مقطع 3 -.
[22] الشَّيْخ عبدالرَّحْمَن بن صالح محيي الدِّين.
[23] الشَّيْخ مُحَمَّد ابن الشَّيْخ ربيع بن هادي الـمدخلي.
[24] الشَّيْخ مُحَمَّد بن عُمَر بَازَمُول.
[25] الشَّيْخ مُحَمَّد بن عَبْدالله الإِمَام.
[26] الشَّيْخ مُحَمَّد بْن عبدالوَهَّاب الوصَابِـي – وَفِيْهِ كَلاَمٌ نَفِيْسٌ -.
[27] الشَّيْخ سُلَيْمَان الرُّحَيْلِي - مقطع 1 -.
[28] الشَّيْخ سُلَيْمَان الرُّحَيْلِي مقطع 2 وفيه أَنَّ الشَّيْخَ عُبيدًا الجابري من العُلَمَاءِ الكِبَارِ الأَثْبَاتِ الثِّقَاتِ -.
[29] الشَّيْخ سُلَيْمَان الرُّحَيْلِي مقطع 3 -.
[30] الشَّيْخ عَبْدَالله الظُّـفَـيْـرِي - مقطع 1 -.
[31] الشَّيْخ عَبْدَالله الظُّـفَـيْـرِي - مقطع 2 -.
[32] نَـمَاذِجٌ مُخْتَلِفَة مِن تَواضع الشَّيْخِ العَلاَّمَةِ عُبَيْد الجابري – بِصَوْتِـهِ -.
[33] خَاتِـمَـةٌ – وهي تِلاَوَةٌ مُبَارَكَـةٌ لِشَيْخِنَا عُبَيْد الجابري -.


Jaket%20CD%20Hadiat%20Petite%20format.jp

 

تم التعديل بواسطة أبو عبدالرحمن عبد الرزاق السني

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

يضاف:

العلاَّمة السحيمي عن المشايخ ربيع والجابريّ ومُحمَّد المدخلي:

"الإخوة المشايخ..من خيرة إخواننا ومشايخنا الذين نعتزّ برفقتهم وأخوّتهم"

 

(كان هذا في مُحاضرةٍ للشّيخ يوم: 01 / مُحرَّم / 1436هـ)

 

التَّفريغ:

 

السّؤال:

يقول السَّائل:

ما هو توجيهكم لمن يقول ويصف بعض العلماء والمشايخ مثل الشَّيخ ربيع وعُبيد الجابريّ والشَّيخ مُحمَّد المدخليّ أنّهُم مُتشدِّدون، وأنّهم السَّبب في تفرّق السّلفيِّين؟

 

الجواب:

هو –يعني- مشكلتنا من مثل هذه التَّصنيفات.

الذين يُريدون أن يُقسِّموا السّلفيِّين بين مُتشدِّدين وغير مُتشدِّدين يُخشى أن يكونوا ممَّن يصطاد في الماء العكر، والإخوة المشايخ الذين ذُكِرت أسماؤهم من خيرة إخواننا ومشايخنا الذين نعتزّ برفقتهم وأخوّتهم.

ونحن لا ندّعي العصمة لأحدٍ، كُلّ يُؤخذ من قوله ويُردّ، لكن هذه الإطلاقات لا نقبلها البتَّة في إخواننا ومشايخنا، ولا نرضى أن يقولها أحدٌ، وكم من شخصٍ يتكلَّم بمثل هذا فنقمعُهُ، واللهِ كثيرًا عندما ننتهي من الدَّرس يأتي بعض المُصطادين ويسأل عن بعض إخواننا؛ منهُم مَن مشايخنا الذين ذُكرت أسماؤهم وغيرهم فأُدافع عنهم بِكُلِّ ما أوتيتُ، والشَّيخ ربيع شيخنا شيخ الجميع، والشَّيخ عُبيد أخي وشيخي زمالة خمسين سنة، ولا نلتفت إلى من يُحاوِل من الصِّغار أن يفتحوا أيّ شيء أو أيّ هُوَّة بيننا وبين إخواننا، نقول: لن يصلوا إلى ذلك بإذن الله، وأنا أعرفُ أنّ هناك طُلاَّبًا صغارًا يسعون إلى هذا، ويفعلون الكثير والكثير من أجل التّفريق بيننا وبين إخواننا بوصف هذا مُتشدِّد! وهذا مُتساهل! وهذا شديد! وهذا مُميِّع! وهذا كذا وهذا! هذا في الحقيقة مرض يجبُ أن نتخلّص منه ويجب أن نبتعدَ عنهُ، وعلاجُهُ هُوَ: أن يجتهد الإخوة والمشايخ وطلبة العلم في رأب الصَّدع فيما بينهم حتَّى يقطعوا دابر الفتنة، وحتَّى يقطعوا على هؤلاء الذين أُسمِّيهم أنا: (قُطَّاع الطّرُق) يقطعوا عليهم مثل هذا الطَّرح الفاسد.

 

واللهِ إذا وضع المشايخ وطلبة العلم أيديهم في أيدي بعضٍ واتّفقوا وائتلفوا كما ذكر شيخنا الشَّيخ عبد المٌحسِن وشيخُنا الشَّيخ ربيع وشيخنا الشَّيخ صالح الفوزان وسماحة المُفتي وغيرهم وكما يدعو إليه كُلّ طالب علمٍ مُنصف –هآه- نقطع الخطَّ على قُطّاع الطّرق؛ أنا أُسمِّيهم: (قُطَّاع الطّرق)، طُلاَّب علم صغار يُريدون أن يدقّوا إسفينا بين المشايخ وبين طلبة العلم الكبار والصِّغار، يجبُ أن نقطع عليهم الخطَّ، يجب على مشايخنا أن يُوقفوهم عند حدِّهم أيضًا، الجميع؛ إذا جاءك من يُريد أن ينال من أخيك قُل له: قِفْ أنا لا أقبل كلامك هذا إذا كُنت ممَّن يصطاد في الماء العكر فابتعد عنَّا.

الشَّيخ ربيع جاءه واحد يصفُ أحد المشايخ الكبار -قد يكون عنده أخطاء- وصفه بالبدعة فطرده من مجلسه؛ قال: أنت تقول عن فلان مبتدع؟ قال: تكذب وطَرَدَهُ، لعلّكم سمعتم بهذه القصَّة.

فإذَنْ: القضيَّة يا إخوان أنا طلبي حتَّى من مشايخنا سواء مَن ذُكِرت أسماؤهم أم غيرهم: يجبُ أن لا يسمحوا لصغار الطُّلاّب الذين فتنوا أو يُريدون أن يفْتِنُوا بيننا أن لا يُفتح لهم المجال، لو شِئْتُ لسمَّيْتُ بعضهم؛ لكن لعلَّ المقام لا يسمح بذلك الآن.

أعرف أُناسًا شغَّالين فتنة، واللهِ يشتغلون فتنة بين المشايخ، وينقلون بين المشايخ ما لا يجوز نقله من كذبٍ وإلزامات واصطياد.

كُنت في بلدٍ في الخارج قريبًا فنسب بعض هؤلاء إلى بعض أحبابي ومشايخي الذين ذُكِرت أسماؤهم ما لم يقولوا! أعرف أنّهم لم يقولوا ما نُسب إليهم، ولذلك أنا ما سألته لأنِّي لا أُصدِّق، لكن عندما يأتي غِرّ جاهل من صغار طُلاَّب العلم أو من أدعياء طلب العلم فينفث سمومه، يجي عندي ليش آخذ كلامه أنا؟!! لماذا آخذ كلامه مُسَلّما؟!! لماذا أُصغي إليه؟!! لماذا لا أطرده؟!! لماذا لا أُبْعِدُه؟!! طُلاَّب علم صغار فَتَنُوا بين المشايخ يا إخواني.

أنا واللهِ من زمان ما كُنت أبغي أتكلّم على هذه المسائل، نزور المشايخ فردًا فردًا ونتكلّم عنها، لكن أنا تكلَّمتُ بهذا الكلام العام لقطع الطَّريق أمام قُطَّاع الطُّرق الذين يَفْتِنُون بين المشايخ.

وحتَّى لو ردَّ أخي فُلان عليَّ أنت لا تتدخَّل أنت يا صغير، دعني أتفاهم أنا وأخي أو شيخي، هُنَا تكون المُشكلات.

حتَّى النِّساء في بلاد بَرَّا حريم كاتبينلي 95 شخص يُحذَّر منهم! وبعضهم طُلاَّب علم أفاضل ومشايخ، لماذا؟! لماذا أنا أجعل هؤلاء الجُهَّال وطُلاّب العلم الصِّغار وحتّى النِّساء المُتطفِّلات على العلم! لا فلان ما يُسمعلو!  لماذا أنا كطالب علم كبير لماذا أُعطيه المجال! أُعطي هذه المرأة أو هذا الولد الصَّغير لماذا أُعطيه المجال ليلعب دقّ إسفين بيني وبين إخواني!

هذا أمرٌ أرجو أن يُوصَل إن شاء الله إلى جميع إخواننا ما دام قد فُتِح، أنا والله ما كُنت أُريد أن يُفتح، لكن إن شاء الله ما قُلنا إلاّ ما يُرضي الله –عزّ وجلّ- في هذا الباب.

وفّقنا الله وإيَّاكُم، وجمع كلمتنا وإخواننا جميعًا على الحقّ، وأبعد عنّا كُلّ مُصطادٍ في الماء العكر، وكُلّ قاطع للطَّريق، وكلّ من يتربَّص بنا الدّوائر، وجعل رائدنا هو الحقّ، فالحقّ ضالَّة المؤمن أنّى وجده اتّبعه.

اللهم ربّ جبريل وميكائيل، فاطر السّماوات والأرض، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدنا لما اختُلِف فيه من الحقِّ بإذنك، إنّك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم،

وصلّى الله وسلَّم وبارك على نبيِّنا مُحمَّد.اهـ (1)

 

فرّغه:/ أبو عبد الرحمن أسامة

02 / مُحرَّم / 1436هـ

 

(للتحميل)

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) من مُحاضرةٍ لفضيلة الشّيخ العلاّمة: صالح بن سعد السّحيميّ -حَفِظَهُ اللهُ- بعنوان: (وصايا للشَّباب السَّلفيّ) يوم: 01 / مُحرَّم / 1436هـ.

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

جزاكم الله خيرا

الاخ عبد الرزاق اين القرص

الموجد فقط الصوتيات الغلاف و الفهرس

رابط واحد مباشر دعم استاناف

تم تجربة تنزيل الملف من هذا الرابط الرابط سليم و الملف سليم

 

http://www.mediafire.com/download/ef024bi2e264yf8/هدية.rar

تم التعديل بواسطة أحمد التويجري

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

يضاف:

دفاع الشيخ المربي عبد الغني عَوْسَات الجزائري عن الشيخين : ربيع بن هادي المدخلي و عبيد بن عبد الله الجابري

 

هذا سؤال وجه للشيخ : عبد الغني عوسات عقب محاضرته بمدينة سطيف الجزائرية " الموعظة النبوية" دافع فيها عن العلامة ربيع بن هادي الدخلي والعلامة عبيد بن عبد الله الجابري ضد من يلمزهما و يطعن فيهما.

الســؤال:
أحسن الله إليكم شيخنا وبارك فيكم وفى عمركم ، أشرتم شيخنا - حفظكم الله - إلى خطر الفتن والبدع والأهواء ومآلاتها ، ومن المعلوم شيخنا - حفظكم الله - أن من علامة أهل البدع الوقيعة فى أهل الأثر ، فما نصيحتكم لمن يطعنون فى الشيخين الفاضلين الشيخ ربيع حفظه الله والشيخ عبيد ، ورميهم بالتشدد والغلو أو من الطرف الآخر برميهم بالإرجاء والتميع؟

الجـــواب:
لقد أجبت وأصبت حينما قلت فى مطلع كلامك وبداية حديثك ومستهل قراءتك " أن من علامة أهل البدع ..." ،، فهل يا إخوان نعلق عليهم؟! بل نزجرهم وننهاهم ونهجرهم ونتقى شرَّهم ، يعني لمّا الآن يبقى يتكلم! لا يتكلم فى هؤلاء إلا مَنْ كان مِنْ أولئك ، لا يتكلم فى أهل السُنّة إلا أهل البدع ، فيكفى هؤلاء كما قال القائل: إذا أتتك مذمتي من ناقص فتلك شهادةٌ أني كامل.

بالله عليكم يا إخوان بماذا يتكلم الشيخ ربيع وبماذا نقول لا يخطىء ، هكذا هو نفسه أقول حفظه الله ورحمه وسائر إخوانه الأموات والأحياء.

صراحةً هــذا الرجل الذي أبلى بلاءً حسناً فى سبيل هـذه الدعوة ، وأعطى عطاءً جميلاً حسناً ، وأبدى إبداءً طيباً حسناً فى هذه الدعوة ، ولقد تُكُلِّم كما قال فيمن سلف فيمن تقدَّم ، الأنبياء وتُكُلِّم فيهم
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسَى فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قَالُوا وَكَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَجِيهًا}[الأحزاب:69] فهذا العالم فى الحقيقة وأهل السُنّة هكذا ، كما أن دين الله بين الغالى فيه والجافى عنه ، أهل السُنّة هم وسط ، يحسدهم الغُلاة على وسطيتهم فيرمونهم ويصفونهم وينعتون كذلك هؤلاء بنعوت وصفات قبيحة ، والقبح فى الحقيقة فى هؤلاء الحُسَّاد الذين يحسدونهم على هــذا ، والجُفاة كذلك يحسبونهم متشددين!!

بالله عليكم يا عباد الله: الشدّة فى موطنها من الحكمة ، الشدّة فى موطنها من الحكمة ، فى إقامة الحدود ألم يقل الله سبحانه وتعالى: { وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ} وذكر فقال: { وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ} [النور:2] الرأفة من الدين ، فإذا كانت على حساب الحدِّ وعلى حساب الدين فــــلا!! ولهذا الشدّة فى موطنها ، قلنا قبل قليل فى الترغيب والترهيب ، حيث ينبغى الترهيب ينبغى الترهيب ، تخويف الناس من عقاب الله وترهيب الناس من البدع التى ستؤول وتُودى بهم وتُلقى بهم فى جهنم ، وإلاَّ كيف نقول كما قال ابراهيم عليه السلام لقومه لمَّا رآهم على ما هم عليه من الشرك {وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَكْتُمْ وَلَا تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَكْتُم بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا * فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالْأَمْنِ * إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُوْلَئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ} [الأنعام:81-82].

فأهل السنّة يا إخوان لا يُلقون ولا يعبئون ولا يكترثون ولا يأبهون ولا ولا.. ، لاينتظرون من الناس ثناءً ولا سناءً ، فإرضاء الناس غايةٌ لا تدرك ، إنما يريدون إرضاء الرب الذى ارضاؤه غايةٌ لا تُترك ، فمن أرضى الناس فى سخط الله ، سخط الله عليه واسخط من أرضاه فى سخطه ، ومن أرضى الله فى سخط الناس... ، يأتى إن شاء الله حينٌ من الوقت والدهر من بعض هؤلاء المُضَلَّلِين أو المُغَرَّر بهم سيعرفون حقيقة أولئك العلمـــاء ، إنما الذين يتكلم فيهم هؤلاء هم الضُلاَّل المُضَلّلون الذين يُزعجهم ويَقُضُّ مضجعهم ويُقوِّضُ بنيانهم ، ويكون بكل صراحة حاجزاً ومانعاً للناس منهم كما أن العلماء يحفظون العلم كما قال عليه الصلاة والسلام فى الحديث الحسن: ( يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله ينفون عنه تحريف الغالين) فهل تظن الغالين يسكتون؟! لايسكتون ،، (وانتحال المبطلين) ، فهل تحسبون المبطلين يصمتون؟! لا .. وكذلك (تأويل الجاهلين) ، وهل تظن الجاهل يسكت؟! والله يتطاول ويتحامل ويُسيء التعامل وما إلى ذلك ، ولكن لا يضرُّهم ذلك ، لهم أُسوةٌ حسنة فى النبى صلى الله عليه وسلم وصحبه والسلف الصالح رضوان الله تعالى عليهم.

ولهذا عباد الله هؤلاء وسطٌ بين الغُلاة والجُفاة ، الغُلاة يرمونهم بالجفاء ، والجُفاة يرمونهم بالغُلُو
{ وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا } أي خياراً وعدولاً فى الحقيقة { وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ} [البقرة:143] فيه ناس لا يحبون لمَّا تشهد بالحق والصدق عليهم !! تقـــول له أخطأت ،، لا ما يحب!!
فهؤلاء صادقون عدول مُحقُّون عالمون لا يكذبون ، ليس هـذا إلاَّ عند أهل السُنّة ، حتى فى شدّتهم تلقى الرحمة ، فى شدّتهم رحمة بك يعنى لعلك يا أخى ترعوى ، ولعلك تزدجر، ولعلك ولعلك تمتنع ، ولعلك كذا وإلاَّ لا؟!

انظروا ما ورد فى التحذير من البدعة من عبارات شديدة وسديدة فى الحقيقة حتى يحذر الناس {يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَداً} [النور:17] وإلاَّ لا؟!

هــذا بإيجاز يا إخوان
وإلاَّ هــاذان العالمان يستحقان من الكلام أكثر، ولكن هما لا يريدانه فى الحقيقة ، لا يريدانه،،انما الذي يريده هؤلاء وأولئك الذين يسعون وتراهم يلهثون ويجرون ويترصدون ويتربصون ويتملقون لكى يُثْنَى عليهم ويُمْدَحُوا و..و..وإلى غير ذلك ، وإن السلف الصالح يكفيهم يا إخوان يكفيهم فضلاً وشرفاً أنهم مُتبعون ، والمتبع كما قال النبى صلى الله عليه وسلم يستمر على ذلك ويستقر كذلك ويستبصر أيضاً ويبقى مستمراً إلى أن يلقى الله على ذلك ، بكل صراحة لمّا قال النبى صلى الله عليه وسلم (اصبروا حتى تلقونى) سنأتى إن شاء الله إلى ذلك ونعلم كما قال وبه أختم ، لهذا كما قال النبى صلى الله عليه وسلم: (لا تزال طائفة من أمتى ظاهرين على الحق) نحن وإياكم نتناقش هل هذا حق وإلا ليس حق؟ لو تقولون ليس حق وتبينون أنه ليس حق ، انشوفوا صح!! يا أخى هكذا ، ولكن ما دام حق ، فماذا بعد الحق أيها الإخوان إلا الضلال ، ترضون لنا بأن نكون ضالين مثلك مثلاً ، غلط !! أنت الذي تتـقِ الله ، وتستعيذ بالله ، وتعود إلى رشدك ، وتتوب الى ربك ، وتُقلع عن سيئك وسيئاتك وحوبك كذلك عبد الله ، (لا تزال طائفة من أمتى ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى يأتى أمر الله وهم على ذلك) .

فإذاً يا إخوان: لكنك أجبت ولكنى أحببتُ أن أزيد ، فإنك ترى أجبت فى ذلك الجواب لمَّا قلت
"من علامات أهل البدع" والله يكفيهم قبحاً وسوءً هذا الوصف ، وإلاَّ لا؟! ما دابيك "يا حبــذا" تُوصف بالسُنّة التى رَبىِّ رفع مقام أهل السُنّة ، والعالمين بالسُنّة ، والعاملين بها ، والدُعاةِ اليها ، والصابرين على الأذى فيها ، كما قال محمد بن عبدالوهاب "اعلم رحمك الله أنه يجب علينا تعلم اربع مسائل" وإلاَّ لا؟! ايش هى الأربع مسائل؟ العلم ، العمل به ، الدعوة إليه ، الصبر على الأذى فيه ، الله يبارك فيكم ، إذاً هــكذا يا إخوان بارك الله فيكم ، وسبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك ، جزاكم الله خيراً.
 
 
منقول من البيضاء
تم التعديل بواسطة أبو عبدالرحمن عبد الرزاق السني

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

وإياكم أخي الكريم، والشكر موصول لأخي أحمد التويجري للرابط الطيب

Jaket%20CD%20Hadiat%20Petite%20format.jp

 

حَـمِّل القرص كَامِلاً مِنْ هُنَا
DownloadAni02.gif
 

تم التعديل بواسطة أبو عبدالرحمن عبد الرزاق السني

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

جديد يضاف:  الذي يطعن في الشيخ عبيد مفلس مفلس مفلس للشيخ عبد الرحمن محيي الدين

 

مقطع صوتي للشيخ:
عبد الرحمن محيي الدين
-حفظه الله-
في الدفاع عن الشيخ العلامة الوالد:

عبيد بن عبد الله الجابري
-حفظه الله و شفاه-

من شرح كتاب العلم من رياض الصالحين ضمن دورة ابن باز الثانية بهولندا

 

DownloadAni02.gif

[حمل المقطع من هنا]

 

 

تم التعديل بواسطة أبو عبدالرحمن عبد الرزاق السني

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

يضاف:


الشيخ عبد الله البخاري متحدثا عن الحملة المسعورة التي يشنها أهل الباطل على العلامة عبيد بن عبد الله الجابري - حفظه الله -


الرابط الصوتي: http://cutt.us/wA4Ns


 


التفريغ:


 


قال فضيلة الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد الرحيم البخاري حفظه الله وجعله شوكة عصيَّة في حلوق أهل الأهواء والبدع مدافعًا عن فضيلة الشيخ الوالد العلَّامة عبيد بن عبد الله الجابري حفظه الله:


قبل أن أبدأ بهذه الكليمة أقول: هنيئًا لكم يا أهل تلك الديار أن حلَّ ضيفًا عليكم أحد أعلام أهل السنة، وشيخ من شيوخها، وعالم من علمائها الأفذاذ، وهو: شيخنا العلاَّمة الفقيه المفسِّر عبيد بن عبد الله الجابري وفقه الله لكل خير وهدى. وإن كنت أعلم من شيخنا أنَّه لا يجب مثل هذا الكلام.


ولعل هذا الذي دفعني لذكر شيء من هذا: ما تشهده الساحة من حملة مسعورة مشتعلة على مشايخ السنة وعلمائها، وكذا طلبة العلم فيها، فهذا يرميهم بالموبقات، وذاك يرميهم بالمهلكات، وآخر يرميهم بالافتراءات وهلمَّ جرَّا.


إلَّا أنَّ الذي يحزُّ في النفس هو: أن يسلك هذا المسلك، ويسير على هذا السير، ويستنَّ بهذا السنن بعض من ينتسب إلى السنَّة زورًا، هداهم الله للحق والهدى.


فعلى كلِّ حال: ومن جملة من نالتهم سهام أهل الباطل من أقلام أو ألسنة حداد: شيخنا الشيخ عبيد حفظه الله ووفقه وسدَّده، وهو عالم من علماء السنَّة كما لا يخفى، وليس لمثلي أن يذكر هذا، فقد شهد له بهذا أهل العلم والفضل، ولا يعرف الفضل لأهل الفضل إلَّا ذووه.


فهنيئًا لكم نزوله عليكم نافعًا ومعلمًا-إن شاء الله-لكم الخير، فانتهلوا من علمه، واستفيدوا من سمته، وخذوا من فقهه.


نسأل الله أن يوفقنا وإيَّاكم وإيَّاه وسائر إخواننا أهل السنَّة في كل مكان لكل خير، وأن يثبتنا جميعًا على الصراط المستقيم حتَّى نلقاه، إنَّه سميع مجيب.


قام بتفريغه:


محبكم ومحب العلماء


أبو عبيدة منجد بن فضل الحداد


الأربعاء الموافق:


13/ صفر/ 1437


للهجرة النبوية الشريفة  


 


https://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=155586


 


تم التعديل بواسطة أبو عبدالرحمن عبد الرزاق السني

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى
تم النشر (تم تعديلها)

حفظ الله شيخنا وبارك له في وقته وصحته وعلمه وأنفاسه.

حَـمِّل القرص كَامِلاً مِنْ هُنَا
DownloadAni02.gif
 

تم التعديل بواسطة أبو عبدالرحمن عبد الرزاق السني

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى
لقد قمت بإقتباس مشاركة العضو : أبو العز الكوني الليبي بتاريخ 13 ساعات مضت,

ارجوا اعادة رفع الروابط

القرص كاملا على الرابط التالي شغال وفعال

حَـمِّل القرص كَامِلاً مِنْ هُنَا
DownloadAni02.gif

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى
لقد قمت بإقتباس مشاركة العضو : أبو عبدالرحمن عبد الرزاق السني بتاريخ في ٢٩‏/٣‏/٢٠١٨ at 00:33,

القرص كاملا على الرابط التالي شغال وفعال

حَـمِّل القرص كَامِلاً مِنْ هُنَا
DownloadAni02.gif

بارك الله فيك

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى
تم النشر (تم تعديلها)

يضاف: دفاع ونفاح من الشيخ عبدالله البخاري عن الشيخين عبيدبن عبدالله الجابري والشيخ ربيع المدخلي وغيرهما

من لقاءات الجمعة، اللقاء 62

السؤال:
يردد بعض الطلبة عبارات في الشيخ ربيع حفظه الله. 
وانه اصبح يلبس عليه من بعض طلبة العلم .وينشر هؤلاء الطلاب ذلك وأزعج هذا الإخوة في البلد....فكيف نتعامل مع هؤلاء؟؟

الجواب:
هذا الطعن سواء في الشيخ العلامة ربيع بن هادي أو الشيخ العلامة عبيد الجابري أو الشيخ العلامة عبد المحسن العباد أو الشيخ العلامة صالح الفوزان وغيرهم من علماء أهل السنة ،هذه كما قيل شنشنة أعرفها من أخزم،.
أسألكم سؤال الوقيعة في الشيخ ربيع خاصة ،
من سبق هؤلاء الصبية و الغلمان الأغرار إلى هذه الوقيعة؟! أما سلفهم في هذا والطعن على الشيخ _ربيع حفظه الله_بأنه يلبس عليه و يؤثر عليه من حوله ووو.. أما سبقهم إلى هذا وسلفهم في هذا هم أهل الأهواء من القطبية والسرورية والحدادية و غيرهم من أهل الأهواء .ولحقهم في ذلك جماعات من جماعة أبي الفتن وغيرهم ممن ركب هذه الموجة ،هؤلاء هم سلفهم ، وبهم يستنون ، وهذا فيه قدح مباشر بالشيخ حفظه الله ، من أنه لا يعي ولا يعقل ولا يدرك ما يحاك له ، ويحاط به ،فهذه كذبة لها قرون، وسلف هؤلاء كما قلت هم أهل الأهواء و البدع ،ومن علامة أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر . ..لا تعر هؤلاء سمعك واضرب بقولهم عرض الحائط، كما ضربت أقوال أولئك، فذهبوا إلى مزبلة التاريخ ،و سيذهب هؤلاء إن لم يتوبوا ويرجعوا إلى جادة الصواب ، فانتبه !؟ 

فالشيخ عالم من علماء المسلمين يصيب ويخطأ كغيره من أهل العلم ، لما لا يقول هؤلاء الرويبضات مثل هذا الكلام في حق غيره من أهل العلم ، لماذا يخافون الكلام في غيره من بعض من سميت في أول الجواب !؟ ، لا يتكلمون إلا في الشيخ ربيع أو الشيخ عبيد صحيح ! إذا ما جاء الأمر إلى شيخنا العلامة عبد المحسن العباد أو شيخنا العلامة صالح الفوزان أو غيرهم من أهل العلم وسماحةالمفتي ، ما قالوا مثل هذا الكلام و إن قال ذلك بعضهم ،قالوا ذلك خلسة ،وخفية و ....سرا "ولا يستخفنك الذين لا يوقنون" 
كونه يردد في البلد ، قد ردد هذا قبلهم من ذكرنا، ولا يصح إلا الصحيح، الخطأ يجب أن يرجع عنه، و إذا ما وقع خطأ من أحد من العلماء ، تحفظ الكرامة وتحفظ المكانة والخطأ لا يقبل ، عفى الله عنه إجتهد فلم يصب إنتهى ، أخطا الامام مالك رحمه الله ، الليث بن سعد قال أحصيت على مالك سبعين مسألة ، خالف فيها نص حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم ، هل طعن على مالك في هذا ، هل طعن على الليث بهذا ، "ما لكم كيف تحكمون" بقيت مكانة الإمامين كما هي ، والخطأ لا يقبل نقطة إنتهى ، حفظت المكانة و المنزلة و لم يؤخذ بالخطأ ، ماهذا الخبط و الخلط ، وعقد ألوية الولاء و البراء على مقالة فاسدة ، ليس عليها أثارة من علم ، وليس عليها هدى من الله ، إلى متى ونحن على هذا العبث، أو كلما جائكم رجل ألحن حجة من الآخر ، تركتم دين محمد صلى الله عليه و سلم بقوله، ما فائدة طلب العلم ، ما فائدة الجلوس إلى العلماء ، ما هذا الإرتجاج؟؟! ، ماهذا الاختلال؟! ما هذا عدم الإتزان !؟ إلى متى نحن على هذا!؟؟ ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، نسأل الله السلامة و العافية .

 

حَـمِّل المَقْطَعَ الصَّوْتِيَّ كَامِلاً مِنْ هُنَا

تم التعديل بواسطة أبو عبدالرحمن عبد الرزاق السني

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

 

تواضع العلماء بحق...- نحسبهم والله حسيبهم-
يوم أن يقول الله لي: ما صنعت ياعبيد بأهل السنة؟ للعلامة عبيد بن عبد الله الجابري - حفظه الله تعالى -

https://www.youtube.com/watch?v=biWgfenqiIA

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى
لقد قمت بإقتباس مشاركة العضو : أبو عبدالرحمن عبد الرزاق السني بتاريخ 16 دقائق مضت,

 

تواضع العلماء بحق...- نحسبهم والله حسيبهم-
يوم أن يقول الله لي: ما صنعت ياعبيد بأهل السنة؟ للعلامة عبيد بن عبد الله الجابري - حفظه الله تعالى -

https://www.youtube.com/watch?v=biWgfenqiIA

بارك الله فيك اخي

حبذا لو رفعته على موقع آخر آمن غير اليوتيوب 

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

بارك الله فيك اخي عبد الرزاق  على الجهود في نشر الدفاع عن اهل الحق

ولا شك ان الدفاع عن اهل الحق هو دفاع عن الحق

ومما لا شك فيه كذلك ان الدفاع عن الحق في زمن تخاذل فيه الكثير  له ميزته 

فبارك الله فيكم جميعا

 

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى
تم النشر (تم تعديلها)

ثناء طيب ودفاع عن فضيلة شيخنا الشيخ عبيد بن عبد الله الجابري - حفظه الله - للشيخ عبدالرحمن محيى الدين - حفظه الله -

 

حَـمِّل المقطع مِنْ هُنَا
DownloadAni02.gif

تم التعديل بواسطة أبو عبدالرحمن عبد الرزاق السني

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

من فضلك قم بتسجيل الدخول حتى تتمكن من المشاركة فى المنتدى

.



سجل دخولك الان

×