اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal
أبو أنس الفايد

رسائل إلى من أعني أو من يهمه الأمر

Recommended Posts

1- عليك بلزوم غرز العلماء وإن خالف ذلك هوى الجماعة أو كان سببا لإقصائهم لك .

2- كن مع علماء السنة المحضة قولا وفعلا .

3- لا تقدم بين يدي علماء السنة وهم الأمناء رأي الأحداث والمتمشيخة .

4- كن خصيم نفسك بعلم وعدل ولا تكن إمعة .

5- لاتتغافل عن أمر لم تكن تعرفه من قبل وتتقبله دون أن تسأل عنه علماء السنة المحضة خاصة مع انتشار الشبه والانحرافات والدس .

6- كنت على السنة ونشأت على الاتباع وأمضيت من عمرك زمنا مباركا في تحذير الناس من التنظيمات الحزبيات فكن حذرا من الوقوع فيها .

7-علماء السنة المحضة متوافرون بفضل الله العلامة ربيع والفوزان والجابري واللحيدان ومحمد بن هادي فما أشكل عليك فجوابه عندهم .

8-بادر إلى سؤال أهل العلم الذين كنت تثق بهم وتثني عليهم وتحث الشباب في الرجوع إليهم قبل أن تنغمس في أمر جلل بسبب حسن الظن .

9- السلامة لا يعدلها شيء وهي في لزوم غرز علماء السنة .

10- الحق له علامات ومن أعظمها أن يرفع ألويته علماء السنة المحضة .

11- الآن كثرت الشبه وكثر أهل الزيغ من المندسين بين أهل السنة من الإخوان سواء تراثيين أو تبليغيين أو سروريين فكن على حذر .

12- لا تتشبث بسقطات بعض الشيوخ فضلا عن طلبة العلم فضلا عن أشباه طلبة وأنت تعلم في قرارة نفسك أن الحق مع الأكابر .

13- لا تستسهل اليسير من الانحراف والصغير من البدع فنهاية ذلك إلى الزيغ والعداوة للسنة وأهلها والواقع أكبر شاهد .

14- لماذا يكرس عدم الاهتمام بالعلم وتحصيله بذرائع منها - محاربة العزلة العلمية ( قوقعة ) ، محاربة الحفظ ، العشوائة في تحصيله .

15- هل سألت نفسك هل تكفي تلك الشبه والخيالات أن تكون سببا لتهميش ذلك العالم الذي كنت تصفه بالعلامة الفقيه الأصولي الوالد .

16-وهل سألت نفسك بأي حجة علمية أوجبت عليك هجر من دافع عن ذلك العالم من إخوانك السلفيين وبين جهل من تكلم فيه بالهوى وعصبية .

17- ألم يوقع في نفسك الريبة الحرص على طلب التزكيات والإكثار منها لمجموعة معينة هل لأن هناك أمر يدبر ؟!

18- ثم تأتي الدندنة على أن هؤلاء زكاهم العالم الفلاني فلا يجوز الكلام فيهم حتى لو كان المتكلم فيهم عالم من علماء السنة .

19- هل أنت صادق في تدينك وحريص على سلامة دينك حينما ترى الانحرافات في جماعتك وتغض الطرف عنها بذريعة من لي غيرهم ؟!

20- أخي السلفي كن صادقا مخلصا لله فيما تأتي أو تدع وليكن طلب مرضاة الله بين عينيك ماثلا فقل بعلم وعدل أو اسكت بعلم وحلم .

 

يتبع ...

 

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

21- جاء في الحديث " أحبب حبيبك هونا ما عسى أن يكون بغيضك يوما ما وأبغض بغيضك هونا ما عسى أن يكون حبيبك يوما ما".

22- هل بلغ من الاستغفال أن يربى السني الذي يعيش في بلد مسلم وبين جماعة المسلمين أنه متى خرج من (جماعتهم) وقع في الفتنة .

23- هل يعقل أيها السني أن يكون جوابك على من نصح لك وبين المخالفات التي يرتكبها أصحابك أن تقول : مالي غيرهم ومع من أمشي؟!

24- أخي السني أين الدعاوى التي كنت تطلقها من زمن بعيد البركة مع الأكابر نحن مع العلماء كل يؤخذ من قوله .. وأين حالك الآن .

25- هل علمت لماذا تم تزهيدكم بالعلم بطرق مختلفة منها مو لازم كلنا نصبح علماء أو طلاب علم المنهج ما يحتاج علم يحتاج فهم .

26- وهل علمت لماذا كان يفرق بين العلم بالسنة والعلم الشرعي من ذلك قولهم هذا قوي بالمنهج وإن كان لم يعرف بالعلم الشرعي .

27- لماذا لم نر تربية الشباب على صغار العلم قبل كباره وتهوين العلم بالقفز وتدريسه على طريقة الوعاظ والحكايات الإنشائية .

28- أخي السني أنا وغيري من السلفيين نتكلم عما نلاحظ من مخالفات يقع فيها أصحابك حفاظا عليك وتنبيها لك لهم من باب التواصي .

29- هل علمت سبب الحرص والاصرار منهم على حضوري أنا وغيري للمخيمات والشاليهات والرحلات وأن التخلف عن ذلك هو خذلان للجماعة .

30- وأن المواظبة على الرحلات والطلعات والاجتماعات غير العلمية دليل على النصرة والمصير الواحد والولاء الصادق لأهل السنة عندهم ؟!

31- من المقرر أن من علامات التحزب الباطل التكتل والتقوقع حتى يظن التابع أنه في جماعة مستقلة عن جماعة المسلمين لها السمع .

32- هل بلغ الجهل ببعض إخواننا أن ينصب بعض الجهلة علامة فمن أحبه ورفعه فوق قدره فهو المقرب السلفي ومن أنزله منزلته فهو عدو .

33- أيها السني أنا على يقين أنك تلاحظ ما يلاحظ على أصحابك من مخالفات فالواجب عليك إن كانت صحيحة أن تؤكدها لأهل العلم .

34- وتبين ما عندك لهم مما يؤكد ذلك أداء للأمانة وقياما بواجب النصح وتداركا لمعالجة الخلل قبل أن يتطور فيصبح انحرافا ومنهجا .

35- أخي السني تأمل فيما يمنعك ويرهبك من بيان حقيقة حال أصحابك للعلماء هل هو خوف من الاقصاء ورهبة من شق عصا الطاعة ؟؟!!

36- أخي السني كلمة حق منك في وصف حقيقة حال أصحابك للعلماء تحتسبها تحفظ بإذن الله مسار أصحابك وتنقيهم من الشوائب والكدر .

37- أنت اعترفت من غير قصد ونطقت بما كنت تعيب به على التراثيين وقلت : خسرت الناس كلهم لأجل أصحابي فإذا تركتهم مع من أمشي؟!

38- أيها السني ألم تسأل نفسك متى وأين وعمن تعلم هذا التراثي أوذاك التبليغي أو هذا الإخواني السلفية قبل أن تجعله قحا فيها .

39- أيهاالسني انتبه من قطاع الطريق الذين يحولون بينك وبين علماء السنة المحضة كالشيخ ربيع والفوزان وعبيد ومحمد بذرائع شتى .

40- انتبه أيها السني الآن الأمر في بداياته والرجوع عنه بإذن الله ميسر قبل أن تؤجج العداوات وتعلن الحروب ويفتتن الأغرار .

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

41- انتبه أيها السني لا تعمل ما لا يتوافق مع السنة وسمت أهل السنة ارضاء لأصحابك فأنت بين خسران دينك والتضحية بك إذا لزم الأمر عندهم .

42- أنت تعلم أخي السني من حال أصحابك أن الرجل لو شهد واتبع علماء السنة كالشيخ ربيع واللحيدان والفوزان والجابري والمدخلي .

43- " المؤمنون هينون لينون مثل الجمل الألف الذي إن قيد انقاد و إن سيق انساق و إن أنخته على صخرة استناخ " .

44- هل بذلت أيها السني أسباب التآلف والأخوة بالحق وعلى الحق بينك وبين إخوانك الذين هم ليسوا من أصحابك أم أن ذلك خاص بكم دون غيركم .

45- هل طالبت من أمرك بمقاطعة فلان وهجره من السلفيين بالبينة الموجبة وهل سألت فيها وعنها أشياخ السنة أم الأمر سمعا وطاعة .

46- تأمل لماذا تترك قول وجرح العالم الفقيه الأصولي وهو من علماء السنة بذريعة عدم البينة وتقبل جرح متسلق العلم دون بينة؟!

47-" فيه الاكتفاء في إنكار المنكر بالقول ولو في غيبة من ينكر عليه ليتعظ من يسمعه فيحذر من الوقوع فيه " هذا مع غير السلطان .

47- " ولا يشرع اجتماع طائفة وتحزبهم على التناصر المطلق بحيث ينصر بعضهم بعضا في الحق والباطل "

48- " فلا يفرق بين المؤمنين لأجل ما يتميز به بعضهم عن بعض مثل الأنساب والبلدان والتحالف على المذاهب والطرائق والمسالك..

49- أيها السني اعرف عدوك الحقيقي الذي يقطع عليك طريق الرجوع إلى جادة الصواب ويحجزك عن سماع الحق والاعتراف به فأنت خصيم نفسك .

50- " فيه ان الإنسان طبع على الدفاع عن نفسه بالقول والفعل وانه ينبغي له ان يجاهد نفسه ان يقبل النصيحة " .

51-فالمذنب لايزال يؤذى وينهى ويوعظ ويوبخ ويغلظ له فى الكلام إلى أن يتوب ويطيع الله وأدنى ذلك هجره فلايكلم بالكلام الطيب..

52- ماذا يعني عند العقلاء أيها السني ما يقوم به أصحابك من تهوين قدر من لم يكن معكم ولوكان طالب علم سلفي بل ولو زكاه علماء السنة .

53- هل سألت أيها السني نفسك من بقي من طلاب العلم المقربين عند أشياخ السنة الذين لم يتم لمزهم والطعن بهم ولماذا ؟!

54- لماذا أيها السني يتم التركيز في الثناء والإطراء على ( المجموعة أو القروب ) دون غيرهم من طلاب العلم السلفيين بمناسبة وبدون مناسبة ؟

55- هل ذلك لأنه (مشروع علماء) خاص؟ وهل تظنه ينجح والمؤسس له لا يقيم للعلم وطلبته وزنا إذ يلقن الأغرار ليس بلازم تكونون طلاب علم .

56- أليس من الغلو أيها السني أن تقتطع كلمات لبعض طلبة العلم وأشباههم وتنشرها مصدرها بأسمائهم وكأنه نقل عن أحد السلف .

57- وهل سألت أيها السني أحدا من أشياخ السنة عن حكم نشركم وحرصكم على تقطيع كلمات لبعض طلبة العلم مصدرة بأسمائهم ودون غيرهم .

58- هل تعلم أيها السني أن نشرك لكلماتهم بهذه الطريقة أسوأ حالا وأثرا من المدح المذموم والمنهي عنه .

59- لماذا يستبدل أصحابك أيها السني في وصف أهل البدع ( الفرق الضالة ) بـ( الجماعات السياسية ) ؟!

60- ثم هل (الجماعات السياسية) المراد بالذم والتحذير يدخل فيهم الفرق الضالة التي لا تعتني بالسياسة كالصوفية من تبليغيين وغيرهم .

61- قارن وتأمل أيها السني فرح أصحابك ونشروا في كل مكان نصيحة الشيخ ربيع للبريطانيين فهل سيفرحون وينشرون توضيحه لها ؟

62- ثم هل تنتظر أيها السني الأمر أو على الأقل الإذن من شيخك لنشر كلام علماء السنة وعلى رأسهم الشيخ ربيع حفظهم الله .

63- قارن وتأمل أيها السني موقف أصحابك من المجهول الجهول (حسن ز ف ت) - أكرمكم الله - قبل وبعد تحذير الشبخ ربيع منه ومن أشكاله من الفتانين .

يتبع بإذن الله

 

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

64 - كنت تقول أيها السني أن التنظيمات الحزبية تضعف المروءة والرجولة في أتباعهم فتجده كالدرويش يقاد بالخطام ويفعل ما يملون عليك .

65- أيها السني أين المرجلة وحق الأخوة والصحبة حينما توقع الهجر والحظر مع من تعلم قدره دون أي سبب شرعي فقط لأنه جاء الأمر .

66- هل تعلم أيها السني أو هل علمك أصحابك معنى الأخوة السلفية بحق التي تكون في ذات الله وتكون لمن كان على السنة المحضة .

67- هل فكرت وتدبرت أيها السني فيما أكتب أنا وغيري من السلفيين في بيان مخالفات أصحابك ونظرت فيها نظرة فاحصة باعثها حفظ الدين .

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

68- انتبه أيها السني من ذلكم البوق الذي تزبب قبل أن يتحصرم فلا يلبس عليك فقل له بمن اقتديتم في تقطيع كلمات طلبة العلم ..

69- هذا البوق مسكين وضعوه في الواجهة وصدق نفسه وهو كشيخه لا يحسن العلم ولا الأدب وهو لا يرى الحق إلا ما أراه شيخه

70- ثم هل سألت نفسك أيها السني لماذا لم يبين طلبة العلم موقفهم ممن ينقل كلماتهم وكأنها لأئمة السلف على الأقل من باب التواضع .

71- ثم ألم يخش أولئك الذين ينقل كلامهم وهم من طلبة العلم على أنفسهم من العجب والغرور خاصة مع الاكثار والمبالغة في ذلك .

72- ولو تأملت أيها السني بعض تلك الكلمات المنقولة وقد تكون مترجمة أيضا لوجدت في بعضها ما يضحك الثكلى .

73- الشيخ ربيع وصف(حسن ز ف ت) بالفتان والشيخ عبيد وصف من وصف بالفتان وأصحابك يتسترون على الأول ويستميتون في الدفاع عن الثاني .

74- هل تريد أيها السني معرفة معنى فتان قارن بين فعل (حسن ز ف ت) الذي وصفه الشيخ ربيع بالفتان والثاني الذي وصفه الشيخ عبيد .

75- هل لاحظت أيها السني موقف أصحابك من (حسن ز ف ت ) الذي عجل بفضح ما يبيتون لأهل السنة الذين ليسوا من أصحابهم من المكر .

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

76-نطق البوق الثاني بكذب فاضح أين ومن صنع بكلامي ماصنعتم بكلام أصحابكم وكأنه قول لبعض السلف لكن لعل هذه الرسائل نفع الله بها .

77- جاءت الأوامر للمناديب بالكلام فعلى رسلكم فأنا لا أوجه رسائلي لكم ولكن أوجهها لأخواني السلفيين المغرر بهم منكم .

78- بدأ تحرك الصف الثاني ( الخماسي أو الحركيين ) الذي تجمعهم صفة الجهل والظلم والغلو وهم من أعني أيها السني بقطاع الطريق .

79- أيها السني لك في (حسن ز ف ت) الذي يعرفه المناديب أو بعضهم إن لم يكن أحدهم عبرة فأصحابك كانوا يتابعونه ثم قطع الله دابره .

80- سبحان الله تكلم من أيقنت أنه أول من سيأمر بالكلام لأنهم رضوا بأن يكون وقودا لكل فتنة على قلة البضاعة وسوء الفهم .

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آل نبينا محمد وعلى صحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد


فقد كتبت – ولازلت أكتب – تعليقات أنشرها في ( التويتر ) بعنوان " رسائل إلى من أعني " بينت فيها بعض الأمور التي يقع فيها بعض إخواني من السلفيين دون أن أذكر منهم أحدا ابتداء ؛ ذلك لأني حاولت وطلبت اللقاء ببعض طلاب العلم منهم أكثر من ثلاث مرات لأبذل أنا وبعض إخواني من السلفيين ما نلاحظه على إخواننا من المخالفات ، ولم نجد غير الوعود ، والتسويف ، وعدم الاهتمام .


فأجبرنا أن ننبه من نرى من إخواننا منهم بخطورة استمرار الأمر على هذه الحال .


ثم لما بلغهم ما أقوم به من تنبيه أصحابهم على تلك المخالفات جاء الأمر بالحظر والهجر والإقصاء دون أي مراعاة للأخوة السلفية ، ودون بيان ما يدعوهم لذلك ، فكيف إذا وقع ذلك من أخ عزيز تربطني به معرفة ومعزة متينة لسنوات تفوق خمسة عشر عاما دون أن يؤدي لي حق الأخوة السلفية ؟!


فقط لأنه جاءه الأمر فسمع وأطاع


فرأيت أن أذكر تلك المخالفات وأجعلها على شكل رسائل موجهة لأخواني من السلفيين ليتأكدوا منها فإن كانت في واقع حالهم تجنبوها وحذروا إخوانهم من الوقوع فيها .


وهو جهد مقل أقدمه لإخواني – يكتفه ضعف وجهل – ولكن حسبي أن أقدم لإخواني ما أحب لهم ، وأظن أنه ينفعهم ، فإن كان صوابا ، فأحمد الله الذي وفقني إليه ، وإن كان خطأ فيجب على من تبين له بطلانه أن يرده بعلم وحلم جزاه الله خيرا


كتبه أخوكم


مليحان بن مرهج العوني الحسني      


شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

81- هل سألت وتساءلت أيها السني أين كان أصحابك حين عقد لقاء بين مشائخ السنة ربيع وعبيد ومحمد بن هادي الذي سر به كل سلفي؟!

82- وفيما كانوا منشغلين ؟ فهل هم لم يعلموا به ؟ أم علموا به لكن ضاقت صدورهم به؟! أم عندهم ما يشغلهم في ذلك الوقت خاصة ؟!

83- لقاء يجمع علماء السنة المحضة يتخلف عنه أصحابك وانشغلوا بدروس بعض الأحداث فأين اتباع العلماء وأين لزوم غرزهم فهل لاحظت .

84- هل من مجيب أيها السني من أصحابك لماذا وعلى ما يدل عدم تفاعل الأبواق مع لقاء علماء السنة الشيخ ربيع وعبيد ومحمد بن هادي حفظهم الله وبارك فيهم .

85- ثم هل من مجيب أيها السني لماذا وإلى الآن فيما أعلم لم تنشر إذاعته لقاء علماء السنة الشيخ ربيع والشيخ عبيد والشيخ محمد .

86- أخي السني اعذرني إذا لم أرد على المناديب الجبناء المجاهيل المتخفين وراء الأسماء المستعارة كحال سلفهم وحبيبهم(حسن ز ف ت ) أكرمكم الله .

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

جزاك الله خيرا على هذه النصائح التي تنفع - بإذن الله - من أراد الله به خيرا ممن وجهتها إليه، نسأل الله أن يبصرنا وإخواننا بما ينفعنا وأن يجنبنا ما سواه.

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

87- أخي السني أنت تعلم وتسمع طعنهم في كثير من طلبة العلم السلفيين من غير أصحابهم فحاول تطالبهم بالبراهين وانظر ردة فعلهم .

88- أيها السني تدبر قليلا حال أصحابك حينما لا يقبلون ويطالبون العالم السلفي المؤتمن بالحجج والبراهين لأنه جرح حبيبهم .

89- وفي الوقت نفسه أيها السني يقدحون في كثير من طلبة العلم السلفيين من غير أصحابهم ولايقدمون لك أولغيرك مايرفع عنكم الحرج .

90-قارن أيها السني لتعرف القوم على حقيقتهم لم يقبلوا جرح العالم السلفي لأن المجروح زكاه عالم سلفي ويجرحون من زكاه العلماء .

 

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

91- هل تعلم أيها السني أن جهولا من حركي أصحابك قال بعدما جرح الشيخ عبيد من جرح بأن الشيخ عبيد سقط من عينه ؟!

92- أعيد التساؤل لماذا لم يرفع أصحابك بلقاء العلماء رأسا ولم ينشروه في إذاعتهم لماذا ؟ فهل من مجيب يا أتباع العلماء ؟!

هل من مجيب على هذا التساؤل من إخواننا المعنيين !

94- أرجو أيها السني أن تنبه أصحابك أنني أرحب بمناقشة من أراد النقاش لكن بشروط اسم صريح

علم وحلم

عقل وفهم

طلب الحق والتواضع له .

95- أيها السني ما رأيك فيمن يقول : نعم عند أصحابي أخطاء ولكن لن أتركهم لأني خسرت أناس كثيرين فمع من أمشي إذا تركتهم ؟!

96- أيها السني ألم تسأل نفسك لماذا أصحابك يمسكون عن الردود على المخالف الذي أشغلهم واتهم بعضهم ويحرضون الشباب على الرد؟!

97-ثم تجد أيها السني أصحابك ينشطون في الظلام بالكلام في كثير من السلفيين والتحذير منهم دون بينة ويجبنون عن الكلام في العلن .

98- ممكن تفيدنا أيها السني ما سبب دفاع أصحابك (المجموعة أو القروب) بعضهم عن بعض وترفيعهم لبعض بشكل ملفت للنظر هل لتحقيق أمر ما ؟!

99- أيها السني أصحابك بشهادة المندوب الحركي أنكم أو منكم على الأقل من يتكلم في الشيخ عبيد نصرة لحبيبكم

سبحان الله !

100- لماذا أيها السني انتهت تغطية إذاعة صاحبكم لدروس فضيلة الشبخ العلامة المربي عبيد الجابري وصار شغلها الشاغل تتبع دروس الأحداث .

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

101- أين الحجج واين البراهين وأين الأدلة وأين الإثباتات وإلا ما يلزمكم على مذهب إذا قالت حذام فصدقوها فإن القول ما قالت حذام .

102- لماذا أيها السني يجبن أصحابك من المواجهة فيرسلون المجاهيل للدفاع عنهم أليس يدعون أنهم أصحاب حق وهم السلفيون الخلص .

103- ولعلمك أيها السني أن مصطلح مشايخ الكويت محجوز ومحجور على اثنين أصالة ولعدم الاحراج يمكن يزيدون اثنين لكن من أصحابهم .

104- - قال الشيخ ربيع: ولا يتكلم و يكتب إلا من هو عالم بما يكتب بارك الله فيكم وبالأسماء الصريحة http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=41208 

105- وقال الشيخ ربيع : لأن كثيرا من الناس يتسترون تحت هذه الأسماء المنتحلة و يشعلون ما يشاءون http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=41208 

106- و يقولون ما يريدون فهذا و الله أضر بالدعوة السلفية جدا جدا و أضر بأهلها ومزَّقهم و شتَّتهم http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=41208 

107- قال الشيخ ربيع : و ما يتكلّم كل من هب و دب تحت أسماء خفية غامضة الهدف منها

http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=41208 

108-قال الشيخ ربيع :و الله ما يُخفي اسمه إلا إنسان سيئ استغفر الله العظيم لماذا تُخفي اسمك؟! http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=41208 

 

109-قال الشيخ ربيع : إذا كان عندك حق أظهر اسمك عندك باطل اتق الله ما تتكلم

http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=41208 

 

110-قال الشيخ ربيع : فما في داع لإخفاء الأسماء ما في داع أبدًا أبداً !! هذا السلف لا يعرفونه http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=41208 

 

111-قال الشيخ عبيد:أغلب هذه المشاكل وأهم أسباب ذلك هو التستر خلف أسماء وألقاب وكنى تخفي حقيقة الشخص http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=123443&hl=%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%A9 

 

112- الجواب هو أنهم يبثون بين أصحابهم أن بين الشيخين خلاف واللقاء بين الشيخين يكذبهم ويفضحهم بين أتباعهم هل انتبهت ؟!

113- اللقاء الذي عقد بين الشيخين لم يرفعوا به رأسا لأنه يكذبهم ويكشف تلبيسهم على الأغرار ويظهر أمرا يخالف مايبثونه بينهم .

114- أيها السني أصحابك أصحاب الوضوح هم أقل الناس وضوحا مع من خالفهم يعتذرون منه فيما بينه وبينهم وأما بين أصحابهم فسلخ .

115- أيها السني لعلهم ربوك على أن من لم يناصرهم - يعني يشاركهم الطلعات الترفيهية -فهو إما طويلي أو بطانة الجماعات أومريض ...

116- أيهاالسني أين الوضوح والشجاعة مع من زار أصحابك من المخالفين في مكانهم وجبنوا أن يبدوا ماعندهم عليه وهو فرد وهم جماعة .

117- أيها السني ليكن إعتقادك جازما بأن الحق لا يمكن أن يعلمه الجهلة وأشباه طلبة العلم ويجهله علماء السنة المحضة .

118- أرأيت أيها السني أن هذا المجيهيل عندي ؟! أكد أنهم إنما غرروا بالشباب السلفي بأن العالم الفلاني سيرد على العالم الفلاني .

119- أيها السني ثبت على بعض أصحابك التحريش وتفريق السلفيين بتقسيمهم إلى خلص وملص وبطانة الجماعات والمرضى والطويلية ..إلخ

120- أيها السني إن منكم منفرين كم صد أصحابك عن السنة بعدم حلمهم وصبرهم وبجهالتهم وجهلهم في التعامل الصحيح مع المخالف

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

جزاك الله خيراً ونفع بك ، اسأل الله أن يقينا مثل هذه الأمراض وغيرها ، وأن يصلح الأحوال ، واصل وصلك الله بفضله .


شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى
الأخ الحبيب القيّم السلفي

جزاك الله خيرا وبارك في جهودك وزادك توفيقا وسدادا 

 

الأخ الفاضل كمال زيادي

وفيك بارك الله

 

 

الأخ الفاضل أبو محمد أحمد بوشيحه

آمين وإياك وأحسن الله إليك

 

 

 

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

أخي مليحان بن مرهج العوني الحسني  الكويتي


 


بارك الله فيكم على ما سطرتموه وجعله في ميزان حسناتكم.


تم التعديل بواسطة أبو إبراهيم المالكي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى
أبو معاوية مجدي الصبحي

وفيك بارك الله

 

أبو مارية عباس البسكري

وإياك وفيك بارك الله

 

أبو إبراهيم المالكي

آمين وفيك بارك الله

 

 

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

121- أيها السني إن منكم منفرين بعض من تصدر للرد من أصحابك جهلة لا يحسنون النقاش إلا على وجه المغالبة والمفاصلة دون تمييز .

122- " فالجاهل يقتدي بغيره ويسأل أهل العلم حتى ترتفع عنه الجهالة ويعرف المسالك الشرعية فما جنى عليه سوى جهله وعلى براقش

123- " وإما رجل قد تلبس بشيء من العلم ... يظن أنه قد نال نصيبا من العلم ظنا فاسدا وجهالة مركبة ..وقد يجمع عليه جماعة من العامة الذين لا يفهمون حقيقة فيريد أن ينبل في أعينهم بالعلم والورع فينتقص أهل العلم وأهل الدي ..وضميره المستتر أنه بحاله أعلى من حالاتهم وجلالة أكبر من جلالتهم ... وصار لا علم ولا عمل ولا تورع عن أعراض أهل العلم وصالحي عباد "

124- إن كان أصحابك أيها السني أصحاب حق ودعاة سنة خلص وأهل وضوح فليظهروا رءوسهم بدل أن يستعينوا بالمجاهيل للدفاع عنهم .

125- هل يتفقد أصحابك أيها السني الاتباع ويحرضونهم على الرد للسيطرة على أي تفلت وانفلات بين صفوفهم ؟!

126- هل تعلم أيها السني أن ما كان لله وفي الله يبقى ويدوم وما كان لغيره فهو للزوال والسقوط ؟!

127- انظر أيها السني هل حبك واجتماعك مع أصحابك ومناصرتك لهم هل كان لله وبعلم وعدل واخلاص أم كان ذلك منك لغرض من الأغراض .

128- أيها السني أنا وغيري من السلفيين نتساءل أين رد شيخكم الرد الكبير على الطويل وأين رد الآخر على العبيلان أم كانت حجزا .

129- كان أصحابك ينشرون ويفتخرون لشيخنا رد كبير على الطويل ولشيخنا رد على العبيلان هل رأيت أنهم لا قدرة علمية لهم على ذلك .

130- وأن التأليف بالرد سيكشف قدرتهم العلمية وسيعرض عقولهم وأنفسهم للنقد وهذا ما لا يريدونه وعندهم من يستخدم لهذا الغرض .

131-انظر أيهاالسني بعدل إلى فعل أصحابك ينقلون كلام علماء السنة في التحذير من أهل البدع في الرد على من انتقدهم من السلفيين .

132-واختبر صدقهم حينما يتكلمون على أحد من السلفيين بمطالبتهم بالدليل فسيقولون لك أنه يتكلم في في أهل السنة ويعنون شخصا واحدا .

133- تكاثر الأبواق في ترديد ما يحرجهم فهم أعرضوا عن تأكيد أونفي ما اتهموا به إلى تصوير الأمر بالمؤامرة ليستغفلوا الأغرار .

134- مثل ما فعل صاحبهم حينما اتهم بإمور قادحة فلم يرد ولم يدفع تلك التهم بالنفي والتكذيب ولم يعترف ويستغفر منها بل حرض .

135- هل اطلعت أيها الجويهل على ما في قلوبنا أنا ومن يعيد هذه الرسائل ؟! أهكذا علموك أن تناصرهم ولو أن ترجم بالغيب وتفتري على الناس .

 

 

تم التعديل بواسطة أبو أنس الفايد

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

136-هل تعلم أيها السني أن أصحابك لهم رأي ظاهرفي مخالفهم من السلفيين يبثونه بينكم وقول باطن لايعرفه إلامن أحسن فهم الإشارة .

137- " { وتعاونوا على البر ..} يأمر تعالى عباده المؤمنين بالمعاونة على فعل الخيرات، ... وينهاهم عن التناصر على الباطل."

138- إذا اشتبه عليك أمر فعليك بالرجوع إلى مشايخ السنة المحضة الشيخ ربيع والفوزان والجابري واللحيدان والمدخلي والبخاري .

139- ولاتسأل أصحابك ممن وقع في الفتنة أودارت حوله الشبهات فما ظنك سيجيبك فيما أنت سائله وعما هو متلبس فيه! فعليك بالعلماء .

140-فرق أيها السني بين من شهد له العلماء بالعلم ولم يتكلم فيه منهم أحد وبين من تكلم فيه عالم من علماء السنة وغيره من المشايخ .

141- لتعلم أيهاالسني أن أولئك المجاهيل دخلوا فيما يظهر لتأجيج الأمور والتحريش والطعن والسب لعل أكثرهم ليسوا من السلفيين .

142- "وجعلوا هذه الألقاب لهم..سلاحا يقاتلون بها أهله فتترسوا بما عند أهل الحق من الْأسماء الصحيحة وقابلوهم بالأسماء الباطلة "

143-قال الإمام مالك:" لا يؤخذ العلم عن أربعة سفيه معلن السفه وصاحب هوى يدعو الناس إليه ورجل معروف بالكذب في أحاديث الناس .

144- " ولم يكن الإمام أحمد يحابي أحداً في مخالفة شيء من أمر الرسول وإن دق ولو عظم مخالفه في نفوس الخلق #حماية_حوزة_الدين

145- "فقد تكلم في بعض أعيان مشايخ العلم والدين لمسألة أخطأها فحمل أمره حتى لما مات لم يصل عليه إلا نحو #حماية_حوزة_الدين

146- وكان كلما تكلم في أحد سقط لأن كلامه تعظيم لأمر الله ورسوله لا هوى نفسه " منقول من كتاب #حماية_حوزة_الدين

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

147- لماذا أيها السني لايرسل أصحابك من المناديب إلا المجاهيل جهلة جهل مركب وبعضهم مفتري وسيء الأدب أم أن هذا أحسن ماعندهم .

148- أيها السني أناوغيري نعاملكم معاملة السلفي المخطئ الذي نخشى عليه الانحراف الشديد الذي يخرجه عن السنة وانظركيف يعاملنا أصحابك .

149-ألم تلحظ أيها السني أن أصحابك لم يكتفوا برد جرح العالم السني بل جعلوا جرحه جرحا فيه فتكلموا فيه وتركوا نقل دروسه ومحاضراته .

150-أيها السني أنت شاهد حاضر على تزهيد أصحابك في العلم واعترف بذلك أكثر من واحد منكم وكذلك من كان منكم ومعكم ثم عرف حالكم .

151- ألا تشعر أيها السني أنك مقيد ومراقب فيما تنشر وتتجنب النقل عن إخوانك السلفيين من غير أصحابك خوفا من تصنيف أصحابك لك .

152-أيهاالسني إن كان بين بعض أصحابك وبعض إخوانك من السلفيين خلاف واختلاف فماالذي أقحمك بينهما أم فسروها لك أنها من النصرة .

153-أيها السني انتبه لمايراد بك فأنت في عافية لاتمتنع عن نقل كلام العلماء لأجل أن الإذاعة الفلانية السلفية لايحبها أصحابك .

154- أيها السني تدبر أمرك وانظر ما الذي حملك على ترك مخالطة فلان أو فلان من إخوانك وعدم الإجابة على اتصالاتهم ووصلهم لك .

155- أيها السني هل قامت عندك الدلائل الصادقة على فلان من إخوانك وهل أديت له حق النصح وحق الأخوة قبل الهجر والحظر والطعن .

156- لماذا تخاف أيها السني وتتهرب من إخوانك وأنت حر وترى أنك على الحق هل لأنهم صوروا لك أن جلوسك معنا جلوس مع أصحاب شبهة .

157-أيها السني لماذا تخاف أن تُرى مع بعض إخوانك السلفيين من غير أصحابك هل ذلك خوفا من تصنيفهم لك أم صوروا لك أن هذا من تكثير سوادهم .

158- أيها السني قد تستغرب بعض ما أقول لكن هذا ما اعترف به بعض أصحابك ولوحظ من بعض إخواننا من أصحابك الذين تربطنا بهم محبة .

159- أيها السني هناك مثال لتصنيف السلفيين من غير إخوانك بسبب إعادة تغريدات بعض السلفيين والتعريض بهم بالحدادية والحلبية .

160- ثم انظر أيها السني إلى جرأة أصحابك في تكذيب السلفيين ورميهم بالعظائم مقتدين بذلك بصاحبهم وحبيبهم وشريكهم (حسن ز ف ت) .

161- هل تعلم أيها السني لماذا هذه الشدة الظاهرة من أصحابك سواء من المجاهيل و الجهلاء ضد إخوانهم لإرهابك ومنعك من السماع .

162- انظر أيها السني إلى عينة ممن أعني وانظر من يرتوت لهم ومن يرتوتون له مع حبيبهم (حسن ز ف ت ) @forsalaf / @manhajslaf

 
163- أيها السني أليس من خذلان العلماء سكوت أصحابك عن هؤلاء المفترين الظلمة @manhajslaf @forsalaf  @Kashf_M_H
خاصة إذا حامت التهمة على أن هؤلاء يمثلون رأيك أصحابك للتوافق بينهم بالطرح وبعض المتابعات والتوجه العام
164- أيها السني هؤلاء الظلمة الفجرة محسوبين على أصحابك فليتكم تدفعون التهمة عنكم @manhajslaf @forsalaf @Kashf_M_H
 
165- خذ ياصاحب الأدلة والبراهين عينة على ما تريد وهو من الشواهد الكثيرة على ما أكتب @manhajslaf @forsalaf @Kashf_M_H
166- لماذا أيها السني يرسل أصحابك هؤلاء الجهلة المجاهيل للتشغيب هل لأن هذه الرسائل تحكي حالهم وتصف ما هم فيه وإلا ماالذي أغاضهم وأقلقهم .
167- أيها السني أين هؤلاء الخلص الذين أقاموا الدنيا لأجل حبيبهم عن صبيتهم هؤلاء @manhajslaf @forsalaf @Kashf_M_H
168- أيها السني من باب المذاكرة أليس كلمة السلفيين الخلص = السلفيين الكمل = أهل السنة الخلص ألا يدخل هذا في باب التزكية؟
169- لأن وصف خلص = كمل واقع على الأفراد وليس هو وصف للسنة المتبعة كما في قولي اتباعا لشيخ الإسلام أهل السنة المحضة .
170- أيها السني نبه أصحابك أن الطعن في علماء السنة المحضة سيهلكهم ليحفظوا ألسنتهم وليتوبوا إلى ربهم ولا يغتروا بمن يطبل
171- أيها السني هل سيقوم أصحابك بإلغاء هذه المعرفات لأنها فضحتهم وكشفت حالهم وما يبيتون @manhajslaf @forsalaf @Kashf_M_H
 
172- أخي السني كتبت ما يجب علي أن أوصله إليك بطريقة أحسن من هذه الطريقة التي لجأت إليها حينما أغلقت أبواب النصح دوني...
173- وأرجو أن يكون فيما كتبت وبينت لك ولإخواني السلفيين أداء لحق النصح والأخوة السلفية وأسأل الله أن ينور بصيرتك بالحق .

 

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

من فضلك قم بتسجيل الدخول حتى تتمكن من المشاركة فى المنتدى

.



سجل دخولك الان

×