اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal
كمال زيادي

((جديد)) بعض الطلبة يردد عبارات طعن في الشيخ ربيع - حفظه الله - وانه أصبح يلبس عليه من بعض طلبة العلم* الشيخ د.عبد الله بن عبد الرحيم البخاري- لقاء الجمعة 62

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

((جديد))

بعض الطلبة يردد عبارات طعن في الشيخ ربيع - حفظه الله - وانه أصبح يلبس عليه من بعض طلبة العلم* الشيخ د.عبد الله بن عبد الرحيم البخاري- لقاء الجمعة 62 https://e.top4top.net/m_7989ksw61.mp3 

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

جزى الله خيرا شيخنا عبد الله البخاري على هذه الكلمة النيرة والقيمة والتي تثلج صدور السلفيين في جميع أنحاء العالم كما نشكر الأخ الكريم كمال لنقلها .

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

 

تفريغ الصوتية : تم ذلك مساء يوم الجمعة :
بتاريخ:
09 مارس2018 الموافق 21 جمادى الآخر1439
السؤال:
يردد بعض الطلبة عبارات في الشيخ ربيع حفظه الله. 
وانه اصبح يلبس عليه من بعض طلبة العلم .وينشر هؤلاء الطلاب ذلك وأزعج هذا الإخوة في البلد....فكيف نتعامل مع هؤلاء؟؟
الجواب:
هذا الطعن سواء في الشيخ العلامة ربيع بن هادي أو الشيخ العلامة عبيد الجابري أو الشيخ العلامة عبد المحسن العباد أو الشيخ العلامة صالح الفوزان وغيرهم من علماء أهل السنة ،هذه كما قيل شنشنة أعرفها من أخزم،.
أسألكم سؤال الوقيعة في الشيخ ربيع خاصة ،
من سبق هؤلاء الصبية و الغلمان الأغرار إلى هذه الوقيعة؟! أما سلفهم في هذا والطعن على الشيخ _ربيع حفظه الله_بأنه يلبس عليه و يؤثر عليه من حوله ووو.. أما سبقهم إلى هذا وسلفهم في هذا هم أهل الأهواء من القطبية والسرورية والحدادية و غيرهم من أهل الأهواء .ولحقهم في ذلك جماعات من جماعة أبي الفتن وغيرهم ممن ركب هذه الموجة ،هؤلاء هم سلفهم ، وبهم يستنون ، وهذا فيه قدح مباشر بالشيخ حفظه الله ، من أنه لا يعي ولا يعقل ولا يدرك ما يحاك له ، ويحاط به ،فهذه كذبة لها قرون، وسلف هؤلاء كما قلت هم أهل الأهواء و البدع ،ومن علامة أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر . ..لا تعر هؤلاء سمعك واضرب بقولهم عرض الحائط، كما ضربت أقوال أولئك، فذهبوا إلى مزبلة التاريخ ،و سيذهب هؤلاء إن لم يتوبوا ويرجعوا إلى جادة الصواب ، فانتبه !؟ 
فالشيخ عالم من علماء المسلمين يصيب ويخطأ كغيره من أهل العلم ، لما لا يقول هؤلاء الرويبضات مثل هذا الكلام في حق غيره من أهل العلم ، لماذا يخافون الكلام في غيره من بعض من سميت في أول الجواب !؟ ، لا يتكلمون إلا في الشيخ ربيع أو الشيخ عبيد صحيح ! إذا ما جاء الأمر إلى شيخنا العلامة عبد المحسن العباد أو شيخنا العلامة صالح الفوزان أو غيرهم من أهل العلم وسماحةالمفتي ، ما قالوا مثل هذا الكلام و إن قال ذلك بعضهم ،قالوا ذلك خلسة ،وخفية و ....سرا "ولا يستخفنك الذين لا يوقنون" 
كونه يردد في البلد ، قد ردد هذا قبلهم من ذكرنا، ولا يصح إلا الصحيح، الخطأ يجب أن يرجع عنه، و إذا ما وقع خطأ من أحد من العلماء ، تحفظ الكرامة وتحفظ المكانة والخطأ لا يقبل ، عفى الله عنه إجتهد فلم يصب إنتهى ، أخطا الامام مالك رحمه الله ، الليث بن سعد قال أحصيت على مالك سبعين مسألة ، خالف فيها نص حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم ، هل طعن على مالك في هذا ، هل طعن على الليث بهذا ، "ما لكم كيف تحكمون" بقيت مكانة الإمامين كما هي ، والخطأ لا يقبل نقطة إنتهى ، حفظت المكانة و المنزلة و لم يؤخذ بالخطأ ، ماهذا الخبط و الخلط ، وعقد ألوية الولاء و البراء على مقالة فاسدة ، ليس عليها أثارة من علم ، وليس عليها هدى من الله ، إلى متى ونحن على هذا العبث، أو كلما جائكم رجل ألحن حجة من الآخر ، تركتم دين محمد صلى الله عليه و سلم بقوله، ما فائدة طلب العلم ، ما فائدة الجلوس إلى العلماء ، ما هذا الإرتجاج؟؟! ، ماهذا الاختلال؟! ما هذا عدم الإتزان !؟ إلى متى نحن على هذا!؟؟ ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، نسأل الله السلامة و العافية .

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

بارك الله في الشيخ عبد الرحيم البخاري ونفع به

جواب سديد

فهل من قلب نقي زكي يدعن لهذا الحق ويمسك لسانه عن الخوض في الفتن ؟.

وهل من سلفي غيور على هذا المنهج السلفي وعلمائه يعمل على جمع الشتات ورأب الصدع الحاصل بين إخواننا السلفيين أصحاب المنهج الواحد  بما يخلق المحبة والتلائم بدل أن يكون معول هدم وتفريق ؟.

وهل من سلفي صادق حاذق يمسك لسانه عن الوقيعة في أعراض العلماء  بمسوغات باطلة  وتأويلات فاسدةخاصة من له السابقة في دك حصون المبتدعة وزلزلة عروشهم؟.

 

الله المستعان

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى
تم النشر (تم تعديلها)

مَن يقول هذا الكلام ، إما : 

1- لا يعرف الشيخ ربيع ، وما حباه الله من شدّة ذكاء، وفطنة ، ورسوخ في العلم ، وطول تجارب.

2- وإما مريض يريد أن يكون علماء السنة تابعون لهواه ومآربه وتقلباته . فإذا وافقوا هواه ناصرهم وانتصر لهم ، وإذا خالفوا هواه تنقصهم  وثلبوهم  وتأوّل لهم التأويلات الباطلة . فهو لا يعرفهم إلا إذا كنت مواقفهم تخدمه أما إذا لم تعجبه مواقفهم تنكر لهم.

3- أو صبيّ أو متصابيّ ، أو  غر تتقاذفه آراء الرجال وهواجسهم وخطراتهم .

4- أو حاقد ومتقلّب ماكر ، صاحب هوى وضلال.

لهؤلاء أقدّم هذه الصوتية العلمائية

 

دقيقة واحدة تعرّف فيها على العلّامة ربيع المدخلي حفظه الله

 

 


 

 

تم التعديل بواسطة أبو عبد الرحمن سهل

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

قال أبو الحسن السليماني المأربي المصري في رده على كتابة الشيخ العلامةربيع المدخلي( جناية أبي الحسن على الأصول السلفية ) :
(والشيخ ، قدكبرسنه فأسأل الله له التوفيق والسداد وحسن الخاتمة)

التعليق : الشيخ العلامة عبدالله االبخاري.
 هذه العبارة تحمل في طياتها ماتحمل واللبيب بالإشارة يفهم وقد يقول قائل : أليس الشيخ قد كبر سنه فعلا؟ نقول نعم وهذه كلمة حق أريد بها باطل فنحن نقول: كبر الشيخ مازاده إلا رسوخا في العلم
ولكن المأربي لا يقصد هذا المعنى أبدا  ولا يقال هنا : هل شققت عن قلبه؟  لأن هذا لايحتاج إلى شق بل قد شق قلبه بنفسه وأبان عما فيه إذ السياق والسباق واللحاق - الدعاء - دال على أن الرجل ما أراد المعنى الحسن وإنما أراد المعنى الذي لأجله كتب هذه العبارة.
------------------
الفتح الرباني في الرد على أبي الحسن السليماني (ص59 -58) للشيخ العلاّمة: عبد الله بن عبد الرحيم البخاري -حفظه الله تعالى-.

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى
تم النشر (تم تعديلها)

بارك الله في الشيخ العلامة عبد الله البخاري

وعلى أخي كمال زايدي حفظه الله

 

وهذا موضوع ذو صلة بعنوان

الرد على شبهة الحزبيين أن الشيخ ربيع يؤثر عليه الصعافقة من كلام الشيخ محمد ابن هادي وغيره

هنا في سحاب

 

تم التعديل بواسطة أبو جميل الرحمن الجزائري

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

من فضلك قم بتسجيل الدخول حتى تتمكن من المشاركة فى المنتدى

.



سجل دخولك الان

×