اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal
جاسم إبراهيم المنصوري

موقف رائد آل طاهر السيء المخالف للكبار ومناصرته لكبير المصعفقة

Recommended Posts

*|[ . موقف رائد آل طاهر السيء المخالف للكبار ومناصرته لكبير المصعفقين! . ]|*
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى نآله وصحبه أجمعين وبعد:
فقد زرت الليلة ليلة الخميس الموافق ٢٩ من شهر رمضان ١٤٣٩ه شيخنا العلامة الإمام ربيع بن هادي عُمير المدخلي، وكان ولله الحمد في نشاطه المعتاد، بل أكثر من المعتاد قارئاً ومطلعاً وناصحاً ومدرساً ومتابعاً لأحوال الدعوة في كل مكان، زاده الله من فضله، وبارك الله في عمره.
وقد حضرت له درساً في صحيح البخاري من كتاب الإيمان في جمع من طلاب العلم، وشرح أبواباً منه وعلق تعليقاً مفيداً.
*وقد سأل بعضٌ من طلاب علم الزائرين شيخَنا ربيع المدخلي عن بعض أقوال محمد بن هادي وآرائه الجديدة،فقال عنه:*
*- كلام محمد هادي باطل وظلم.*
*- لا تأخذوا بكلام محمد هادي فهو يحارب السلفية والسلفيين.*
*- محمد هادي كسول ليس عنده علم وليس عنده مؤلفات، عنده فقط ثرثرة.*
*- أشرفتُ عليه في رسالة الماجستير في سنن أبي داود والشيخ عبد الرحمن أشرف عليه في رسالة الدكتوراة وتأخر فيهما وهذا يدل على كسله، فهو كسول ليس لديه علم، وإنما عنده الثرثرة والفتن.* انتهى كلامه حفظه الله.
فهذا كلام شيخنا ربيع لما سئل الليلة عن ابن هادي.
وشيخنا ربيع قد رد الله به كثيراً من الفتن عن الإسلام والمسلمين وعن الدعوة السلفية. ومنها هذه الفتنة التي أجج نارها محمد بن هادي في العالم بين السلفيين.
وإنني لأنصح أولئك الذي خذلوا الدعوة السلفية واغتروا بصيت ابن هادي أن يتقوا الله ويرجعوا للدين وفهم السلف والعقل.فإن أخطاء وظلم وبغي ابن هادي ومخالفته للأحكام الشرعية والأخلاق الإسلامية والرزانة العقلية واضحة جلية كوضوح الشمس في رابعة النهار إلا من أعمى بصيرته التعصب والجهل والهوى وعدم فهم طريقة السلف.
نسأل الله أن يصلح  الأحوال  وأن  يقمع الفتن.
هذا وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين .
وكتبه/ عبد الله بن صلفيق القاسمي الظفيري
٢٩رمضان ١٤٣٩ه.

[١٤/‏٦ ١١:٤٢ ص] أبو الحارث المشهداني: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
ما رأيك بهذا الكلام؟.

[١٤/‏٦ ١١:٤٣ ص] أبو الحارث المشهداني: أعني كلام الشيخ ربيع.

[١٤/‏٦ ١١:٤٦ ص] أبو معاذ رائد آل طاهر: ثبت العيد

[١٤/‏٦ ١١:٤٧ ص] أبو الحارث المشهداني: هذا يدل على أن الشيخ يعرفه معرفة دقيقة

[١٤/‏٦ ١١:٤٨ ص] أبو معاذ رائد آل طاهر: محمد بن هادي لا ماجستير ولا دكتوراه ولا جامعي ولا عنده علم ولا مؤلفات ... عنده ثرثرة ويثير الفتن

[١٤/‏٦ ١١:٤٩ ص] أبو الحارث المشهداني: سبحان الله 
هل هذا من تأثير البطانة كذلك ؟

[١٤/‏٦ ١١:٤٩ ص] أبو معاذ رائد آل طاهر: وخصومه عندهم ماجستير ودكتوراه وجامعيون ولهم دعوة ودورات...

[١٤/‏٦ ١١:٥١ ص] أبو معاذ رائد آل طاهر: لو واحد من خصوم الشيخ ربيع تكلم فيه الشيخ ربيع بمثل هذا الكلام ما سكت عنه لحظة.
فجزى الله الشيخ محمدا على صبره وزاده الله ثباتا عل

*[٢٠/‏٦ ١٢:٥١ م] أبو الحارث المشهداني:*

ماذا على الشيخ محمد بن هادي المدخلي لو أجاب على أسئلة الشيخ ربيع

https://www.sahab.net/forums/index.php?app=forums&module=forums&controller=topic&id=167093

*[٢٠/‏٦ ٤:٥٣ م] أبو معاذ رائد آل طاهر:*

 لعله يعلم أن جوابه على هذه الأسئلة يعني انجراره في حرب مع الشيخ ربيع وترك الخصوم الأصليين.

*[٢٠/‏٦ ٤:٥٦ م] أبو معاذ رائد آل طاهر:* 

أو لعله يقول: هذه أسئلة أجبت عنه في محاضرة "آن لمحمد بن هادي أن يخرج عن صماته" و "كشف النقاب" وفي الجلسة مع الشيخ ربيع في بيته، والشيخ ربيع لم يقبلها في وقتها، ولم يعرضها في مقاله هذا، فما الفائدة من الإجابة الآن.

*[٢٠/‏٦ ٤:٥٩ م] أبو معاذ رائد آل طاهر:*

ولعله يرى أن مقال الشيخ ربيع ضعيف لأنه مجرد أسئلة واستفسارات، والرد عليه إن كان مفحما فسيؤدي إلى زعزعة مكانة الشيخ ربيع في قلوب السلفيين، والشيخ محمد يراعي هذه القضية.

*[٢٠/‏٦ ٥:٠٥ م] أبو معاذ رائد آل طاهر:*

وكلام الشيخ محمد بن هادي حفظه الله المنقول في مقال الشيخ ربيع حفظه الله هو مجمل في محاضرات عامة، لا وجه للإنكار عليه.
وإنما أنكره الشيخ ربيع لأنه يعرف من يقصد به، ولهذا يطالبه بالتفصيل والدليل.
ولو أن الشيخ ربيعا حفظه الله رد على محاضرته المفصلة ومقاله كشف النقاب وأدلته التي عرضها عليه لكان أدعى للقبول.

*[٢٠/‏٦ ٥:١٢ م] أبو معاذ رائد آل طاهر:*

 ومن أقوى الأدلة الجديدة:
1- إقرار عرفات بأنه كان يدعي الإجماع على كفر تارك عمل الجوارح.
2- إقرار عرفات بأنه قال "طريقة الشيخ ربيع في الصبر على المخالف تخالف طريقة السلف".
وقد نفوا هذا من قبل، والشيخ ربيع كذب البحرينيين.
وقد ثبت صدق الشيخ محمد فيما نقله عن عرفات وصدق البحرينيين فيما نقلوه عنه.
ألا يكفي هذا؟!
فأين جواب الشيخ ربيع عن هذا؟
ثم كتاب "نذير الصاعقة" فيه عشرة أدلة قوية موثقة، وقد وصل بيد الشيخ ربيع، ولم يقرأه حتى هذه الساعة بشهادة جمع ممن دخل على الشيخ ربيع وسلمه له.
فهذه كلها تجعل الجواب عن مقال الشيخ ربيع فيه تردد.
والله أعلم.
 

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

هذا الشخص معروف عندنا، ولو كان (صادقاً) في نقله لأخرج هذه المراسلات (الخاصة) موثقة بالصورة ليعرف السلفيون مدى صدقه وطريقة تلاعبه!، وكلامي معه ومراسلاتي وجلساتي كانت (قديمة) في أول الأمر!، وكان بين يدي كالطالب بين يدي شيخه!، ولقد حاول معي كثيراً أن نكتب معاً (بياناً مشتركاً) فرفضتُ لأني رأيتُه خاض في هذا الأمر على عجالة ضارباً كلام العلماء وراء ظهره بلا علم ولا فهم واصفاً خصوم الشيخ محمد بن هادي بالصغار والحسدة!، وتغريداته منشورة مصورة!، وأنكرتُ عليه هذا في وقتها فلم ينته!، والرد عليه مفصلاً سيأتي إن شاء الله في وقته فلا نتعجَّل.

ويظهر أنَّ البعض قتله سكوتي بعد أن سعوا من قبل إلى إبعادي عن الساحة بالأباطيل والأكاذيب فانسحبت، ومع هذا لم أسلم منهم!، ولعلهم علموا أنَّني قررتُ زيارة شيخنا الشيخ ربيع حفظه الله فأرادوا قطع الطريق بهذا!، وهذه الطرائق عرفناه عنهم قديماً!، وهم مجموعة من (قطاع الطرق) حقاً وواقعاً هنا وهناك يتواصون بالباطل مع (بعض المفتونين والمحرشين) لإسقاط المشايخ وطلبة العلم السلفيين بالظنون والهوى أو لعدم السمع والطاعة لآرائهم!.

ولقد رأيتُ (هذا المنشور) قد نشره هذا الشخص في وسائل التقاطع في عدة أماكن!!، فتجاهلتُه، ولكن كتابته في (شبكة سحاب) أمر محزن حقاً، فإذا وصل مستوى هذه الشبكة إلى هذه الدرجة فالله المستعان.

 

 

تم التعديل بواسطة رائد آل طاهر

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

بارك الله فيك الاخ رائد آل طاهر نريد منك أن تبين لنا موقفك من الدكتور محمد بن هادي، الآن اكتب في سحاب وبين موقفك بارك الله فيك.

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
الأخ رائد آل طاهر 
انت متهم بما يلي :
1 _  مقال نذير الصاعقة. 
2_ الجواب الهادي. 
3_ تحرير العقول. 
ومتهم أيضا 
أن معرف  ( متابع السلفيين ) على التويتر هو لك 
نطالبك أن تتبرأ من هذه الاتهامات بيمين  من غير تطويل للكلام ولا تعريض بارك الله فيك 
وسنعتذر لك. 
لا تذهب بنا بعيدا عن أصل الموضوع إلى خلافات جانبية لا علاقة لها.

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

انتظرتُ صاحبك (ناشر المراسلات الخاصة!) أن يثبت مدى صدقه في النقل وأمانته، أو يثبت بفعله هذا للجميع كذبه وتلاعبه!، لكنه مع الأسف لم ينشر المراسلات مصوَّرة!، ألم تسأل نفسك لماذا؟!

ولو كنتُ أعلم أنه سيفعل هذا معي (وقد حذرني الكثيرون ولكن ولات حين مندم!) لصوَّرتُ هذه المراسلات واحتفظتُ بها لمثل هذا اليوم "عسى أن يكون بغيظك يوماً ما"!.

والعجيب أنك يا أخ (المنصوري) غيَّرتَ الموضوع إلى (بيان موقفي!) و (الجواب عن التهم!)، فلا أدري هل الذين وظَّفوك لـ (هذه المهمة) يظنون بي أني سأخرج عن صماتي (الآن) بمثل هذا؟!

لكن لا يفرحوا كثيراً، ولن يطول صبري عليهم طويلاً، ووالله لستُ حريصاً أبداً على صحبتهم بعد أن عرفتُ أمرهم.

 

وموقفي لا أعلنه (هنا) حتى أُجالس مشايخي الكبار وأعرض عليهم ما عندي من (أدلة وشهادات وصوتيات ومراسلات)، وأسمع منهم وأرى توجيهاتهم، لأنهم طلبوا مني ذلك في "رسالة خاصة" أرسلوها إليَّ مؤخراً، وأخبرتهم أني سآتي إلى العمرة قريباً إن شاء الله.

 

وأما المقالات والحسابات فيظهر أنك لا تعلم إلا هذه!، وهناك أخرى!، وبعضها متناقضة!!، مرة جعلوني في هذا الطرف ومرة في الطرف الآخر!، وكلها مصورة عندي وسيأتي وقتها، ولا ريب أنَّ بعضها من تلاعب بعض من آذتهم ردودي وكشفتهم مقالاتي كأسامة بن عطايا وأبي عبدالحق الكردي و (غيرهم!) ومتعصبتهم الذين لا يبالون بالكذب على مخالفيهم والفجور في الخصومة، ومقصودهم أن أتصادم مع بعض الأطراف المتخاصمة وأنشغل بهم.

 

ولقد طلب مني بعض المقربين من (الشيخ عبدالله البخاري) أن أكتب بياناً فكتبتُ، ثم راسلني مباشرة بعض المقربين إلى (الشيخ محمد بن هادي) مستفسراً عن هذا البيان فوضحتُ، ثم طلب مني الطرفان أن أكتب بياناً وبراءة فامتنعتُ؛ لأني رأيتُ أنَّ هذه الطريقة سأنجرُّ بها مع هؤلاء المتخاصمين قبل مجالسة المشايخ الكبار وعرض بعض التفاصيل عليهم وسماع توجيهاتهم (وهذه العجلة هو ما يريده البعض!)، وحاولوا الضغط عليَّ بـ (طرائق غريبة!) فامتنعتُ حتى أعرض ما عندي وأسمع أجوبة المشايخ.

 

وإن اضطررتُ إلى كتابة بيان مفصَّل بالأسماء والأحداث موثق بالأدلة والمراسلات والصوتيات في كشف (بعض الناس!) ممن سعى من قبل ولا زال يسعى في نشر الأباطيل عني ونسبة الأكاذيب إليَّ فسأكتب هذا في (آخر المطاف) إن شاء الله.

 

وتأخير جوابي هذا ليس من باب الخوف أو التلاعب كما صوَّره البعض!، والله حسيبهم، وإنما هو من باب هذه النصيحة الحكيمة من هذا الصحابي الجليل التي أخذ بها أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه:

قال عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه: "فقلتُ يا أمير المؤمنين؛ إنَّ الموسم يجمع رعاع الناس وغوغاءهم، وإني أرى أن تمهل حتى تقدم المدينة - فإنها دار الهجرة والسنة والسلامة - وتخلص لأهل الفقه وأشراف الناس وذوي رأيهم، قال عمر رضي الله عنه: لأقومن في أول مقام أقومه بالمدينة" وهذا لفظ رواية الإمام البخاري.

ولفظ رواية الإمام أحمد: "فقلتُ يا أمير المؤمنين، لا تفعل، فإنَّ الموسم يجمع رعاع الناس وغوغاءهم، وإنهم الذين يغلبون على مجلسك إذا قمتَ في الناس، فأخشى أن تقول مقالة يطير بها أولئك فلا يعوها ولا يضعوها على مواضعها، ولكن حتى تقدم المدينة - فإنها دار الهجرة والسنة - وتخلص بعلماء الناس وأشرافهم، فتقول ما قلتَ متمكناً، فيعون مقالتك ويضعونها مواضعها".

 

والله الموفِّق

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

اتصلت بالاخ أبي الحارث المشهداني حول المراسلات الخاصة فأقسم بالله انه لم بيتر شيئاً منها 
فإن شاء رائد آل طاهر فليبعث أحد ثقاته الي ليرى ويصور المراسلات بنفسه

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

أما كونك قررتَ يا أخ (المنصوري) عدم مراسلتي حتى تعرف موقفي (!)، فلا أعلم بيني وبينك مراسلات أصلاً!!

 

وأما جواب (الناشر):

 

فلا أدري ما المانع أن يصوِّر (صاحبك) هذه المراسلات الخاصة وينشرها هنا؟!

هل يخشى مثلاً (ظهور بعض الحذف) أو (ظهور الموافقة)؟!

أم أنه مثلاً لا يعرف (تصوير الرسائل ورفعها)؟!!

إن كان كذلك؛ فلماذا لا يعلِّمه أحد أقربائه أو الأخ المنصوري نفسه؟!

أم ماذا؟

أما القسم، فلقد رأيتُ الكثيرين في هذا الخلاف لا يعتبرون بـ (القسم) ولا بـ (المباهلة) ولو صدرت من (عالم كبير) أو (شيخ معروف)!!، فكيف بمن هو دونهم بكثير؟!

ومع هذا كلَّمتُ اثنين من الإخوة اليوم في ذلك، ولا زلتُ أنتظر جوابهما.

 

وما دام أنَّ (بعض الناس!) في شبكة سحاب طاب لهم بقاء هذا الموضوع بهذا (العنوان!) و (الموضوع) قبل أن تتبيَّن لهم الحقيقة كما هي!، فلا بدَّ من تعليقات موجزة:

 

أولاً/ تصنيف السلفيين إلى (صعافقة) و (مصعفقة)!، حتى وصل الأمر إلى وصف الشيخ محمد بن هادي بـ (كبير المصعفقة)!!، والشيخ عبدالله البخاري بـ (كبير الصعافقة)!!، وكل من أخذ بكلام المشايخ الثلاثة (الشيخ ربيع والشيخ عبيد والشيخ عبدالله البخاري) في (الشيخ محمد بن هادي) فهو (صعفوق)!، وكل من لم يأخذ به أو دافع عن الشيخ محمد أو سكت عنه وتوقف أو أخذ بكلام الشيخ محمد بن هادي في خصومه فهو (مصعفق)!، هذا التصنيف خطأ ولو كان قائله من كان.

ومشايخنا الكبار لا يرضون أبداً بتفريق السلفيين هكذا في عموم البلدان، وكل من رضي بهذا من السلفيين فنذكِّره بهذه الآيات المحكمات:

قال تعالى: "وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ"

وقال تعالى: "وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ"

وقال تعالى: "وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ"

وقال تعالى: "إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ"

وقال تعالى: "وَمَا تَفَرَّقُوا إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ".

 

ثانياً/ كلامي المنشور أعلاه في (المراسلات الخاصة) يدلُّ على استغرابي في فهم كلام الشيخ ربيع وطريقة نقله من (بعض الناس) الذين يدخلون إليه ويجالسونه ويخرجون منه قال الشيخ ربيع كذا وكذا، ولأننا نعرف شيخنا جيداً نستغرب أن يصدر مثل هذا الكلام المطلق منه.

واستغرابي أعلاه سببه نقل كلام الشيخ ربيع بصيغة الإطلاق!، ولهذا حاول بعدها أحد الكتَّاب (عبداللطيف أبو خالد المغربي) في مقاله (الرد الأجود على ثرثرة عبدالله الأحمد) إيضاح هذا الإطلاق وتقييده، وقد قال في أوله: "قرأ هذا المقال الشيخ العلامة ربيع حفظه الله وأذن بنشره بتاريخ 3 شوال 1439هـ".

ومما قيَّده هذا (الكاتب) من الإطلاق (المنقول):

قال ص9: ((نفي مطلق العلم عن محمد بن هادي والذي يدندن حوله المصعفقة ليس مراداً للشيخ ربيع حفظه الله، لأنَّ كلامه كان جواباً على سؤال حول آراء ابن هادي الجديدة، فالسؤال مقيَّد لمطلق النفي الذي ورد في الجواب)).

وقال ص12: ((فمعلوم أنَّ محمد بن هادي لم يؤلِّف في الرد على خصومه في هذه الفتنة، بل اكتفى بمحاضرات هنا وهناك ملأها سباً وشتماً، فكان نفي التأليف عنه وجيهاً)).

وقال ص12: ((لما غابت الحجج عن كلام محمد بن هادي في هذه الفتنة، وعُدِمَ منه التأليف فيها وعُلِمَ أنَّ معنى "الثرثرة" هي كثرة الكلام في مبالغة من دون جدوى: فيبقى كلام محمد بن هادي مجرد ثرثرة فقط)).

وقال ص13: ((فكان التمثيل الأنجع لبيان وتفسير "كسل" محمد بن هادي وعجزه عن التأليف واختيار الشيخ التمثيل بتأخره المخل في بحثي "الماجستير" و "الدكتوراه"؛ لإلزامية التأليف فيها بخلاف التأليف في غيرها، فقد يجد لنفسه مخرجاً بأنَّ ذلك من باب النافلة فلا يُلزَم بها)).

وقال ص13: ((وأما قوله حفظه الله: "ليس لديه علم وإنما عنده الثرثرة والفتن" فيكون تأكيداً يضمُّ بين ثناياه بعض تفسير وبيان لكلامه السابق "محمد هادي كسول ليس عنده علم وليس عنده مؤلَّفات عنده فقط ثرثرة" وزاد كلمة "الفتن" لاعتبار ما أحدثته ثرثرة بن هادي من الفُرقة العظيمة بين السلفيين في العالم، وهذا معلوم عند الربيع من خلال اطلاعه على واقع الحال.

كما أنَّ هذه الكلمة "الفتن" لزيادة معتبرة في إثبات صدق ما أثبتُّه من قبل: أنَّ نفي علم محمد بن هادي لا يعني مطلق النفي بل يخص الفتنة الحالية فقط)).

 

وخلاصة كلام هذا الكاتب:

أنَّ الشيخ ربيعاً حفظه الله لم يرد الإطلاق في قوله في الشيخ محمد بن هادي "ما عنده علم" و "لا مؤلَّف" و أنه "كسول" و "ما عنده إلا الثرثرة والفتن"، مع أنَّ الكلام المنقول مطلق!، فمن استغرب الإطلاق لا يعاب عليه ولا يُنكر.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في الرد على البكري (2/ 702): ((وإنْ كان اللفظ يُوهم بعضَ المستمعين معنى فاسداً: لم يُخاطب بذلك اللفظ إذا علم أنه يوهم معنى فاسداً؛ لأنَّ المقصود بالكلام البيان والإفهام)).

وقال في المجموع (20/ 540): ((فإنَّ مَنْ خاطب بلفظٍ عام يتناول حقاً وباطلاً ولم يُبيِّن مراده: توجَّه الاعتراض عليه)).

وسواء استغرب البعض هذه (التفسيرات) للكلام المنقول عن الشيخ ربيع وعدَّه تفسيراً بعيداً عن (ظاهر) كلامه، وبقي يصف الشيخ محمد بن هادي بهذه الكلمات على وجه الإطلاق!، أو لم يستغرب ذلك، فالكلام هنا في كون الإطلاق غير مقصود للشيخ ربيع حفظه الله، فمن استنكر (الإطلاق) أو استغربه فلا يُنكر عليه.

فما وجه الإنكار عليَّ إذن؟!

 

والجواب عن بقية الكلام في وقته إن شاء الله.

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

من فضلك قم بتسجيل الدخول حتى تتمكن من المشاركة فى المنتدى

.



سجل دخولك الان

×