اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal
أبو أنس عبد الحميد الليبي

《 البيان المستقيم في كشف وتفنيد شبه المدعو وسيم [ في رده وطعنه وتشكيكه في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ]》

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

《 البيان المستقيم في كشف وتفنيد شبه المدعو وسيم
[ في رده وطعنه وتشكيكه في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ]》
.............
الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد
فقد نشرت وسائلالاعلام المختلفة وكذا وسائلا التواصل الاجتماعي تشكيك وطعن المدعو وسيم بن يوسف  في احاديث واخبار رسول الله صلى الله عليه وتكذيبه لها في طعنه لاصح كتاب بعد كتاب الله سبحانه وهو صحيح البخاري رحمه الله وقد استعنت الله في الرد على شبهه التي اوردها وكذب فيها على هذا الامام الجليل رحمه الله
وقد جعلت كلامه بين قوسين هكذا ( ...  ) وما تفضل الله علينا من رد يكون خارج القوسين فنقول وبالله التوفيق
ورد في
( صحيفة المرصد: علق الداعية الإماراتي وسيم يوسف، على الانتقادات الموجهة له بعد تشكيكه في أحاديث “البخاري”.
لن أعتذر )
هذا لايطلب منه الاعتذار ...لكنه يستتاب في رده لاحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم الثابتة وتشكيكه في سنته فإن تاب و الا قتل ردة لتكذيبه لخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي اتى مجموعا بعضه في صحيح البخاري رحمه الله  والذي اتفق المسلمون بما فيهم الامام الالباني رحمه الله - والذي كذب عليه - على تلقيه بالقبول وانكاره كذلك لاجماع المسلمين على قبول صحيح البخاري رحمه الله

ثم
قال “يوسف” في اتصال هاتفي مع برنامج “تريند السعودية” الذي يذاع على قناة mbc: “أنا لا أعتذر عن شيء أعتقد به،)
هذا هو الامر
اذن  فعقيدة هذا المتعالم هي تكذيب أخبار الرسول صلى الله عليه وسلم والتشكيك فيها والطعن في رواتها بطريقة مخالفة لاصول الاسلام وقواعد العلماء وانما يردها جهلا لمخالفتها لعقيدة وسيم يوسف المبنية على الجهل والضلال والشذوذ الفكري فتكذيبه للسنة وطعنه في حملتها هو بداية الطعن في كلام الله تعالى وتقدس والذي امر سبحانه و تعالى في القرآن الكريم بطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم فرد خبر رسول الله صلى الله عليه وسلم هو رد وتكذيب لكلام الله سبحانه وتعالى والذي حمى كلامه المنزل غير مخلوق وحمى كلام رسوله صلى الله عليه وسلم بحفظه من الضياع فقال تعالى  《انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون》 ففي كلام السلف الصالح الاتفاق على ان الذكر يشمل القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة
وانا اتعجب من قنوات فضائيةتلفزيونية عدة ومنها قناة [ ام . بي . سي ] انها تورد شبه وكلام وسيم يوسف كاملا دون بتر وتترك الردود عليه فتورد الشبه نقدا وتتركها نسيئة ... فهل هنا تبييت على نشر الالحاد ونسف الدين ..ادعو الله ان لايكون ذلك
ثم قال
 ( ولم أخرج لأرد على ضاحي أو غيره،)
وهذه شهادة حق تدل على ذب الفريق ضاحي خلفان عن الامام البخاري رحمه الله وتدل على ان ولاة الامر في الامارات العربية المتحدة على خير ومحبة للسنة واهلها ووسيم يوسف لايمثلهم فهو دخيل عليهم كما أخبرنا الثقات  عنه وقد ورد في السنة الثابتة قوله صلى الله عليه وسلم في  الحديث الصحيح ( من ردّ عن عرض أخيه، ردّ الله عن وجهه النار يوم القيامة) رواه أحمد، والترمذي، وصححه الامام الألباني رحمهم الله . وفي رواية: (  مَنْ ذَبَّ عَنْ لَحْمِ أَخِيهِ بِالْمَغِيبَةِ، كَانَ حَقًّا عَلَى اللَّهِ أَنْ يُعْتِقَهُ مِنَ النَّارِ)  أخرجه الْبَيْهَقِيّ فِي شعب الْإِيمَان.
وفي الحديث الاخر : (  ما من امرئ يخذل امرأ مسلمًا عند موطن تنتهك فيه حرمته، وينتقص فيه من عرضه، إلا خذله الله عز وجل في موطن يحب فيه نصرته )  رواه أحمد، وحسنه الألباني رحمهما الله
وهذا في الذب عن عرض اي مسلم فكيف بالذب عن عرض الإمام البخاري رحمه الله
واعظم من ذلك رد افتراءات المشكك في السنة والمكذب لخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم..جعل الله ذب اخينا ضاحي بن خلفان في ميزان حسناته يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم

ثم قال وسيم الذميم
 (ويؤسفني أن الناس ظنت أني أسيء للإمام البخاري، لأنني كمسلم من حقي أن أتحدث عن منتج البخاري)
اقول ردا عليه : وهذا عذر اقبح من فعل ..وفجور في الخصومة ..فأنت بكلامك هذا اذن ( ترد اخبار الرسول صلى الله عليه وسلم واحاديثه الثابتة في كتاب صحيح البخاري رحمه الله ) والذي تسميه احتقارا ( منتج ) ولاترد على ذات البخاري رحمه الله...وهذا اكبر ذنبا واشد حرمة واعظم جرما ...لكنك مضطرب نتج هذا في بيانك وكلامك المضطرب ..

ثم قال
( فكتاب الله هو الوحيد الذي لا يختلف عليه مسلمان، وجعل البخاري في منزلة كالقرآن هذا لا يرضاه حتى نبي الإسلام”.)
اقول اجابة عن هذه الشبهة الضعيفة
كلام الله تعالى وتقدس يشهد ويأمر ويثني على وجوب طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم..وانت رددت كلام الله سبحانه وتعالى وكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم ترفع بهما رأسا وقمت بالتشكيك بصحة احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( والتي تسميها منتج البخاري رحمه الله  فكأنه هو القائل لها ) زيادة في الامتهان والاحتقار ليتسنى لك الطعن في احاديث واخبار رسول الله صلى الله عليه وسلم بآرائك الفاسدة و اخبارك المردودة الكاسدة
وقد ذكرنا اتفاق المسلمين على صحة صحيح البخاري رحمه الله وتلقيه بالقبول فكيف تقول ( لايقوله نبي ) وهو قول النبي الرسول
وترد اخبار الرسول صلى الله عليه وسلم بشبهك الفاسدة ...وابشر بما يسؤوك فإن شانئ الرسول صلى الله عليه وسلم ابتر مقطوع هكذا اتى التهديد بكلام الله سبحانه و تعالى《 انا شانئك هو الابتر 》 قال اهل العلم ان مبغض وشانئ سنة الرسول صلى الله عليه وسلم هو مبغض لذات لرسول صلى الله عليه وسلم اذ كلامه من ذاته وما ينطق عن الهوى انه هو الا وحي يوحى

ثم قال فض الله فاه
) وأضاف: “بما أن البخاري مخلوق وما ينتج عن الخلق يعتريه النقص، إذاً فمن الطبيعي أن يكون منتج هذا المخلوق يعتريه النقص)
هذه مقدمة تتكون من جزئين هما
 ١/
( منتج مخلوق ) و٢/
(مؤلفه مخلوق )
فإذن
النتيجة :
( منتج مخلوق من مؤلف مخلوق : يعتريه النقص )
فالمقدمة ونتيجتها لاتصح لمخالفتها الشرع والعقل السليم
فأنت شككت بأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم واخباره بالتكذيب و التشكيك في صحيح البخاري رحمه الله
وماذنبه الا ان اتى باحاديث صحيحة ثابتة مرفوعة عالية السند الى رسول الله صلى الله عليه وسلم بنقل العدول الثقات الحفظة الاثبات عن مثلهم من غير شذوذ ولاعلة قادحة مع كمال الحفظ والضبط ..
ثم اتيت بجهلك وخدمتك لمن يريد هدم الاسلام في التشكيك في صحيح البخاري رحمه الله الذي هو اصح الكتب بعد كتاب الله- اتفاقا - ثم تطعن في اتفاق المسلمين على صحته وتشاققهم فيه وتكذب رسول الله صلى الله عليه وسلم في تكذيبك لاحاديثه الثابتة عنه
ثم قال
)  وأنا لم أستبعد البخاري عن الدين كما يظن بعض الجاهلين  وبعض من تصدر للرد الذي ليس من تخصصه ولا يفقه به”.)
اقول كما في المثل العربي رمتني بدائها وانسلت ...فانت من يستحق هذا الوصف فكيف ترقيت من مفسر احلام الى عالم علامة ياصاحب الجهل المركب ...فأنت طعنت في البخاري رحمه الله وطعنت في احاديث واخبار رسول الله صلى الله عليه وسلم وشككت فيها وكذبتها ثم تجهلك غيرك وانت احق بهذا الوصف
فاستعد لردود الحق فانت بجهلك رددت السنة وكذبت الرسول صلى الله عليه وسلم...فأي سماء تظلك ...وأي ارض تقلك ..ياشانئ اخبار الرسول صلى الله عليه وسلم
وعلى نفسها جنت براقش ..
ثم قال وبئس ماقال وليته ماقال
( وأوضح أنه لم يأت بشيء جديد، وأنه يقلّد بعض كبار العلماء القدامى والمعاصرين، مثل ناصر الدين الألباني)
اقول ردا على هذه الفرية :
ان رد صحيح البخاري رحمه الله والتشكيك فى اخبار الرسول صلى الله عليه وسلم الصحيحة الثابتة لايقوم فيها ولايفعلها الا الزنادقة من رافضة او غلاة الجهمية والصوفية
والالباني رحمه الله امام في السنة معظما لها ولائمتها ولمؤلفاتهم وكتبهم و رسائلهم واجزائهم وشاكرا لجهودهم الحثيثة العظيمة في اخراج السنة ونشرها وهو متبع لأئمة السنة غير مبتدع عنهم فكيف جاز له الكذب على هذا الامام فطريقتك ومسلكك ومنهجك ومذهبك ومشربك مخالف للبخاري والالباني وائمة الحديث عامة ..فكيف تتكأ في اجرامك هذا على ائمة الدين وشيوخ الاسلام وانت مخالف محارب مناقض لهم بئس ماقلت
انظر كلام الامام الالباني رحمه الله انقله الى الاخوة القراء وفيه ينسف فريتك وهجومك على السنة واهلها
حيث قال رحمه الله في عدة مواضع انقلها مذيلا اليها اسم  الكتاب بالصفحة والجزء خلافا لطريقة وسيم يوسف والى اقوال الامام الالباني رحمه الله...[ بعض الكتاب الذين لا يقيمون لـ " الصحيحين " وزنا ، فيردون من أحاديثهما ما لا يوافق عقولهم وأهواءهم ، مثل (السقاف)  وغيرهم . وقد رددت على هؤلاء وهؤلاء في غير ما موضع ] انتهى بتصرف يسير من كتاب " سلسلة الأحاديث الصحيحة  رقم ٢٥٤٠ "

[ بعض الناس ممن لهم مشاركة في بعض العلوم ، أو في الدعوة إلى الإسلام – ولو بمفهومهم الخاص – يتجرؤون على رد ما لا يعجبهم من الأحاديث الصحيحة وتضعيفها ولو كانت مما تلقته الأمة بالقبول ، لا اعتمادا منهم على أصول هذا العلم الشريف ، وقواعده المعروفة عند المحدثين ، أو لشبهة عرضت لهم في بعض رواتها ، فإنهم لا علم لهم بذلك ، ولا يقيمون لأهل المعرفة به والاختصاص وزنا ، وإنما ينطلقون في ذلك من أهوائهم ، أو من ثقافاتهم البعيدة عن الإيمان الصحيح ، القائم على الكتاب والسنة الصحيحة ، تقليدا منهم للمستشرقين أعداء الدين ، ومن تشبه بهم في ذلك من المستغربين أمثال أبي رية المصري ، وعز الدين بليق اللبناني .... وغيرهم ممن ابتليت بهم الأمة في العصر الحاضر بإنكار الأحاديث الصحيحة بأهوائهم ، وبلبلوا أفكار بعض المسلمين بشبهاتهم .
والله تعالى هو المستعان والمسؤول أن يحفظ السنة من أيدي الجاهلين والعابثين بها ، والجاعلين تبعا للأهواء ، وأن يعرفنا بقدر جهود سلف أئمتنا في خدمتها ، الذين وضعوا لنا أصولا وقواعد لمعرفة صحيحها من سقيمها ، من التزمها كان على المحجبة البيضاء ، ومن حاد عنها ، ضل ضلالا بعيدا ] انتهى بتصرف يسير  من "مقدمة مختصر صحيح البخاري " ( ٢- ٥ / ٩ )
(الإمام البخاري والإمام مسلم قد قاما بواجب تنقية هذه الأحاديث التي أودعوها في الصحيحين من مئات الألوف من الأحاديث ، هذا جهد عظيم جداً جداً . . ولذلك فليس من العلم ، وليس من الحكمة في شيء أن أتوجه أنا إلى نقد الصحيحين وأدع الأحاديث الموجودة في السنن الأربعة وغيرها ، غير معروف صحيحها من ضعيفها )
انتهى من " فتاوى الشيخ الألباني "  (صفحة ٥٢٦ )جمع عكاشة الطيبي .

ثم قال
( أحاديث مسيئة
واتهم بعض أحاديث صحيح البخاري بتحريض تنظيمي الدولة والقاعدة على القيام بالعمليات الإرهابية )
اقول طريقة وسيم يوسف هي الارهاب بعينه ونسف الدين وذلك بالتكذيب في المصدر الثاني للاسلام وهي السنة الصحيحة الثابتة والتب فيها  اخبار واحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
وطريقة وسيم  يوسف هذه هي طريقة الخوارج في تكذيبهم لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وردها وعدم الاعتماد عليها والتشكيك فيها
فتشابهت ياوسيم مع الخوارج في انكار كل منكم لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم

ثم قال
( مشيراً إلى أن هناك أحاديث في “البخاري” أساءت للنبي)

وهذا من التهويل والارجاف في رد احاديث واخبار رسول الله صلى الله عليه و سلم وهي طريقة مبتكرة وصيغة حادثة لم يسبق وسيم احدا اليها في التشكيك والطعن في احاديث واخبار الرسول صلى الله عليه وسلم
وقد ثبت في السنة
 عن معاوية رضي الله عنه قال :  سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول:{  لا يزال من أمتي أمة قائمة بأمر الله لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم ، حتى يأتيهم أمر الله وهم على ذلك}
فكلامك ومخالفتك وارجافك لايضرهم
فالضرر عليك
يا شانئ السنة ومبغضها ابشر
فقد عجلت بهلاكك وقطعك وبترك 《 ان شانئك هو الابتر 》
ثم قال
( وفي نهاية حديثه، وجه “وسيم” رسالة للأمة ولأصحاب القرار الملوك والزعماء للاجتماع وإعادة النظر في أحاديث البخاري كما فعل العلماء من قبل)
اقول : ان الملوك والرؤساء والأمراء والشيوخ الذين وجهت لهم الرسالة
اهل خير وسنة واسلام ورسالتك اليهم هي عليك ..وابشر ان شاء الله بمايسؤوك على ايديهم
وقد ذكر اهل التاريخ والسير عن امراء جيوش المسلمين وقوادهم قولهم انه اذا اعيان او عجزنا عن فتح مدينة من المدن او حصن من الحصون ثم طعنوا في الرسول صلى الله عليه وسلم استبشرنا خيرا بسرعة فتح المدينة  او الحصن وسرعة هلاك من تعرض للرسول صلى الله عليه وسلم بقدح او ذم او طعن مصداقا لقوله تعالى 《 انا شانئك هو الابتر 》
وفي ختام رسالتي اشكر كل من ذب وذاد ودافع عن سنة الرسول صلى الله عليه وسلم من امراء وشيوخ وطلاب علم والشكر موصول لاخينا الفريق ضاحي بن خلفان على جهوده المباركة في كبح جماح صاحب الجهل المركب ...
اعاذنا الله واياكم من الفتن ما ظهر منها وما بطن وثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة
والله اعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
كتبه واملاه الفقير الى مولاه عفو مولاه: غازي بن عوض العرماني
بتاريخ ٩/ ٧ / ١٤٤٠من هجرة الرسول صلى الله عليه و سلم
ملحوظة هامة :
[ اتماما للفائدة  : لنا رسالة بعنوان {  الرد على المدعو محمد بن عبدالله الريح في طعنه وتشكيكه ورده لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم نشرت في موقع سحاب   }وكذلك { لنا رد مستقل غير هذه الرسالة في موقع قناتنا على اليوتيوب على المدعو وسيم يوسف بعد رسالة وصلتنا من احد الاخوة الكرام من اهالي الامارات العربية المتحدة يسألون عن حاله بعد تثبتنا من منهجه ومذهبه ومسلكه }

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

من فضلك قم بتسجيل الدخول حتى تتمكن من المشاركة فى المنتدى

.



سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...