اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal
أبو أسامة زيد محمد العقيدي

عند الصَّباح يَحْمَدُ القَوْمُ السُّرى  وقفة مع ثناء لزهر سنيقرة على بن حنفية

Recommended Posts

عند الصَّباح يَحْمَدُ القَوْمُ السُّرى 
وقفة مع ثناء لزهر سنيقرة على بن حنفية

 

رابط مباشر لفضيحة لزهر المدافع عن بن حنفية
https://www.tasfiatarbia.org/vb/atta...1&d=1555869539



الحمد لله مجري السحاب، ناصر عباده هازم الأحزاب، قال وقوله الحق بلا ارتياب: {إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد}، والصلاة والسلام على محمدٍ المصطفى الأمين، بلّغ الرسالة ونصح الأمة وجاهد في الله حق جهاده حتى أتاه اليقين، القائل: (دعوة المظلوم يرفعها الله على الغمام ويقول : وعزتي وجلالي لأنصرنكِ ولو بعد حين)، وعلى آله وصحبه الغُرِّ الميامين أما بعد: 

فأقول كما قال ذاك الأول:
بكى وقال هل ترون ما أرى*** أليس للسير الطويل منقضى 
قلت أعزي صاحبي ألاّ بلى ***عند الصباح يحمدُ القومُ السُّرى 
هاهي فتنة المفرقين تتمخض مرة أخرى عن قاصمة ظهرٍ لأدعيائها ، بعد أن عُقد قرانُها وزُمَّ زمامُها بما أسمي بـ: (الوقت جزء من العلاج).
فكم سمعنا في هذه الفتنة الهوجاء الحملة الشرسة على شيخنا المفضال عبد الخالق ماضي -حفظه الله- وكم لاكت ألسنة القوم لحومَ إخوانه المشايخ الفضلاء، بحجة أنهم يثنون على ابن حنفية ويطرونه ويزكونه حتى وصلت بهم أنفسهم إلى جعل ذلك تمييعا للدعوة السلفية واحتواء لمخالفيها وتمطيطا للمنهج السلفي، وحتى أضحى هذا الكلام وأمسى يتناقله الصبية والعوام في المجالس، ويتفكه به أتباع المفرقين للنيل من أعراض مشايخنا الأشاوس، ولكن هيهات هيهات أن تنالوا منهم ذلك بالفرى والدسائس.

يا قوم!

هاهو كلام أزهر سنيقرة بين أيديكم في هذه الصوتية، يقرّ وبقوة ما كان ينكره على المشايخ الفضلاء، بل وأكثر من ذلك يثني على ابن حنفية ثناء ما سمعناه حتى من أفواه مَنْ رُموا بذلك الظلم والبهتان، فجاءت كلمة أزهر في هذا الرجل واضحة المعالم، بينة المقصد، والسؤال المتبادر: هل يا ترى يترك المتعصبة تعصبهم المقيت، وتقديسهم المميت، لاسيما وأن القضية هي قطب رحى هذه الفتنة كما مر آنفا؟
أم أنهم سيجعلون أصابعهم في آذانهم ويستغشون ثيابهم ويصرون و يستكبرون استكبارا؟ فإن كانت الأولى فنعم الرأي وإن كانت الثانية فلا إخالهم إلا شلت عقولهم وركبوا رؤوسهم ورضوا بالتفريق بين المتماثلات وكالوا الشيئ الواحد الذي لا يختلف بشتى المكيلات والله المستعان.

وهذا تفريغ لما جاء في هذه الصوتية ولنا عوْدٌ إلى التعليق عليها بعد لحظات 

قال أزهر: احنا كفانا الأمور أسباب اللّي تكون سبب في فرقة الجماعة وفي تفرق الشباب وفي ..كلها يعلم الله هاذي شهادة احنا رانا نقولوها أمام إخواننا، الشباب منذ -ما أدري كم سنة- أي حاجة يشوفوها علىالشيخ عابدين يجو يجَرُو آو يا إخواننا خلوه الشيخ عابدين راه خوناونعرفوه أفضل ملي تعرفوه نتوما كاين شيء أحنا نكلموه، وعمرنا ما حذرنا من الشيخ العابدين، ولا قلنا اتركوه إلى الآن.
هذا هو! قال واحد رد علينا -ولا ما أدري- والشيخ والشيخ ربيع أثنى على كتاباتو كذا، قلت لهم أنا الشيخ ربيع أول من سألني على الشيخ عابدين، قالي هذا واحد وصلتني رسالتو واش تقول تعرفو هذا الرجل؟آاااهذا واجب علينا جميعا قلتلو: الشيخ نعرفوه ومن مشيخة الغرب الجزائري وعندو دعوة وقايم بجهد، والله عزوجل ينفع بيه وكذا وكذا، والشيخ أثنى عليه خيرا.
يعني أحنا رانا عادي احنا مجتمعين عليه ونمشو عليه ورانا حابين نحافظوا عليه ماناش حابين تكون سبب في شرخ ولا سبب في تفرق شبابنا اللّي نحمد الله عزوجل أننا انتقلنا من هذه الفتنة اللي أتت على الأخضر واليابس فتنة الحدادية وما إلى ذلك ." اهـ. 

التعليق: 
1* أزهر يثبت في صوتيته أن الكلام في ابن حنفية من أسباب فرقة الجماعة وتفرق الشباب .
2* أزهر يشهد الله على أنه ينكر على الشباب تسرعهم في الطعن في عابدين .
3* أزهر يثبت أن عابدين شيخ وأنه من إخوانه ويعرفه أفضل من هولاء الشباب .
4* أزهر يثبت أنه لم يحذر من عابدين أبدا .
5* أزهر سنيقرة يرد بقوة على من أنكر عليه سكوته على أخطاء عابدين كما أنكر عليه كتابته رسالة للشيخ ربيع الذي أثنى عليها .
6* أزهر سنيقرة يعترف بأن عابدين من مشيخة الغرب الجزائري وله دعوة ينفع الله بها .
7* أزهر سنيقرة يصرح بأن الشيخ ربيعا أثنى على عابدين خيرا .
8* أزهر يصرِّح بأنَّ المشايخَ كلَّهم مجتمعون عابدين ويمشون عليه ويحاولون الحفاظ عليه .
9* أزهر يؤكد بان الكلام في عابدين مدعاة لتفرق الشباب وإحداث شرخ .
10* أزهر سنيقرة يعترف بأن الكلام في الدعاة السلفيين بدون بينة سببٌ في تفرق الشباب السلفي وإحداث الشرخ في الدعوة السلفية وأن عدم الاجتماع من سمات الحدادية التي أتت على الأخضر واليابس .
11* كلام أزهر بصيغة جمع المتكلمين يوحي إلى أن المشايخ كلهم مجتمعون على هذا الرأي دون استثناء. 
وبعد كل هذا:
يأتي هؤلاء ويحدثون تلك الجَلَبَةَ على مشايخ الإصلاح كمثل التي أحدثوها على الشيخ عبد الخالق الذي كلامه يشبه كلام أزهر حذو القذة بالقذة، لكنَّ الأمر ُدُبِّرتْ خيوطُه وشُبِّكتْ بليل بهيم دامس، والله يجزي فاعلا ما قد فعل.
ماذا يجب على لزهر:
أولا: التوبة من التمييع الذي كان عليه ومن دفاعه ونصرته لابن حنفية.
ثانيا: التوبة من كذبه في هذه الفتنة على الشباب وإخفائه لموقفه الحقيقي من ابن حنفية.

ماذا يجب على صاحِبيه الدكتور فركوس وجمعة وباقي الأتباع:
التحذير منه وبيان انحرافه وإلزامه بالتراجع والبراءة من ابن حنفية.


نسأل الله تعالى أن يهدينا وإخواننا سبل الهدى والرشاد وأن يجنبنا وإياهم سبل الغواية والفساد .
وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


عبد الحكيم حفناوي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

من فضلك قم بتسجيل الدخول حتى تتمكن من المشاركة فى المنتدى

.



سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...