اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal
أبو عمار علي الشمري

لا ألومهم لكني ألوم كبيرهم الذي علمهم الطعن

Recommended Posts

لا ألومهم لكني ألوم كبيرهم الذي علمهم الطعن
الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ، 
أما بعد : فقد بانت لكل ذي عينين واتضحت الصورة وتبلور اللف والدوران والمماحكة منذ بداية الفتنة بأن المقصود إزاحة الجبل عن الطريق وهدم الحصن، فقد طال عليهم الأمد ولم يصبروا وقد بارك الله في عمر الشيخ ربيع حفظه الله ورعاه. فعمدوا إلى هذه الخطة (الطعن وتشويه الصورة) علها تحقق لهم ما يصبون إليه. 

وقد قام طلاب العلم من أماكن شتى بواجب الدفاع عن الوالد العلامة ربيع بن هادي المدخلي إمام الجرح والتعديل في هذا الزمان بحق وعدل وإنصاف ، شعبة هذا العصر وذهبيه ، فكم نافح عن السنة وذب عنها وكم جاهد أهل الأهواء بلسانه وقلمه وهتك أستارهم ، وكم من دعي متستر بالسنة قد كشف أمره ، فإذا به بعد  كشفه ذئب بلباس حمل بين حملان وديعة لم تكن تراه إلا واحدا منها ، وكم من دسيسة دلست في ظلمة لم تكد ترى فإذا هي بعد أن بينها هذا الليث الهمام واضحة جلية ، فلا عجب أن توجه إليه سهام أهل البدع والأهواء ، لكن العجب العجاب أن توجه إليه سهام الغدر ممن يتوجب عليهم شكره ، ويرتجى منهم رفع ذكره ، وفي رقابهم رد الجميل والعرفان ، لإمام عرف القاصي والداني جهاده وكفاحه ومنافحته عن السنة وأهلها ، مدافعا عن وسطيتها السمحة في وجه موجات التشدد والتمييع ، مقربا لأهل السنة ومساندا ومؤازرا لدعوتهم في الأمصار، فاتحا قلبه وداره لطلاب العلم فيا له من فياح نفاح ، وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان  ، 

يا طاعنا ظهر الربيع بخنجر
أكذا يجازى بالقبيح جميل

أقول قام به الكثير من أبنائه ومحبيه وقد أجادوا وأفادوا بردهم على فرية خالد عبدالرحمن وتأييد الغادر أحمد بازمول وغيرهم ، وآخر ذلك جهالات سنيقرة وجنايته على نفسه قبل غيره، وقد كفونا مؤونة ذلك ، فجزاهم الله خيرا على برهم بوالدهم ، وهذا جزء يسير من حقه عليهم ، وعلى كل من عرف السلفية على وجهها الصحيح ، ومن ذلك معرفة ما يجب عليه تجاه أعلام السنة وأئمتها .
أما أنا فسأتوجه باللائمة على كبيرهم  فمشدد عليه في الملامة  ، وإني سائله ومشدد عليه في المسألة ، أين ادعائك من المحبة لهذا الحبر وأنت تسمع وتقرأ ما يرميه به هؤلاء السفهاء من العظائم ؟ أين دعاوى الإحترام والتبجيل
لمن وصفته بالوالد وقد أطلقت العنان لهؤلاء اللئام بالولوغ في عرضه ، أين ثناؤك على الشيخ بل أين"والله إنه لذهبي العصر" أين؟ !
هل ذهب كل ذلك أدراج الرياح لأن الشيخ خطأك ولم يرتض طريقتك في تسقيط السلفيين ؟ أين دعاوى التراجع عن الخطأ بل أين"أرجع صاغرا " في سبق لسان لا يؤاخذك  عليه أحد عندما نبهك عليه بعض الشباب؟ ها أنت تُنبه على خطأ جسيم أنكره العلماء فيما مضى على الحربي وغيره وكنت تظهر موافقة لهم ، ومن الذي نبهك  ؟ إنهم أكابر العلماء أهل الشأن والاختصاص ، فأين «أرجع صاغرا»؟! أليست هذه أولى ب« أرجع صاغرا» ؟!
فلم ترفع بذلك رأسا ، بل قابلته بالتعنت والاستخفاف ، وصورت هؤلاء الأكابر بحق بصورة صغيرة (سيقة ، مغفلون ، لا يعرفون ما يجري حولهم ، يغطون في سبات عميق) ، وجرأت الأصاغر والجهال والصبيان على التطاول على هذه القمم العالية ، وقلبت ظهر المجن ، وأنك تمتلك من الأدلة ما لا يعرفه العلماء ، أين الأدلة التي وعدت بكتابتها؟ إلى اليوم لم نر أو نسمع منك حرفا واحدا ، وأين سلسلة الحلقات التي وعدت بإخراجها وأنك ستفرد كل واحد من طلاب العلم بحلقة خاصة وستذكر الأدلة على انحرافه؟ لم نر شيئا.
وهل تظن أن صاحب نذير الصاعقة أسعفك بالخلاص من هذه الورطة ؟
وهل تريد أن ترغم السلفيين من علماء وطلاب علم أن يقبلوا هذه السفاسف وأنها تصلح لمثل هذه العظائم؟
وهل يليق بشخص بمكانتك أن يقدم على مجازفة كهذه ، بالحكم على ثلة من طلاب العلم وليس عنده شيء ؟ وهل يليق به أن ينتظر زيدا وعمرا ليأتوا له بشيء يصلح لذلك بعد حكمه على إخوانه السلفيين؟
وهل يليق به أن يحكم على إخوانه بالبدعة وأنهم ليسوا سلفيين  ،  وقد سمع منه ذلك الكثير من طلبة العلم ألفاظا لا تحمل إلا على التبديع؟ ثم لا يتراجع عن ذلك تراجعا واضحا ، بل يتهم السلفيين بأنهم لم يفهموا قصده ، فأين «أرجع صاغرا » ؟!
وهل يليق بعالم أن يقذف مسلما في بلاد أخرى لا يراه  ، ثم يتهم السلفيين بسوء الفهم، وأنه لا يقصد ، أين «أرجع صاغرا»؟
وأين تحذيرك من أناس كنت تحذر منهم بالأمس ، هل ارتضيتهم لمجرد تأييدك على الخطأ ، وأنت تعلم أنهم أهل فتن وتشغيب ، فإن لم يكن هذا انتصارا للنفس فما هو ؟  سمه لنا .
وأنت تعلم علم اليقين بأنهم غششة فتانون لا يحبونك ، ولكنها وافقت ما عندهم مما ينطوون عليه من سوء ، أهؤلاء أنصح لك وأبر وأهدى سبيلا وأقوم قيلا أم العلماء الصادقون العادلون؟ !
وكيف وبأي ميزان تصف غالب وخيرة طلاب العلم في العالم ، ومعهم الآلاف من السلفيين بالصعافقة لأنهم لم يوافقوك على ما أنت عليه من الخطأ الجسيم؟
ومن سبقك بتلقيب السلفيين بالصعافقة غير الحلبي المفتون؟ ومن سبقك بالحكم بالجملة على طلاب العلم بميزان واحد ؟ وأنت تعلم أن علماء الجرح والتعديل يزنون بالقسطاس المستقيم .
أيسرك  الحال التي وصلت إليها السلفية في العالم؟أيسرك أن تضرب السلفية  ويتناقل أخبارها أهل الملل والنحل وهم فرحون بذلك مسرورن شامتون؟!
كيف تنام يا شيخ  ويغمض لك جفن وقد تفرق السلفيون في العالم وتعطلت الدعوة وانشغل السلفيون ببعضهم، حتى وصل الأمر ببعض المأفونين السفهاء إلى الوشاية بالسلفيين للأجهزة الأمنية في البلدان بأنهم على علاقة بالشيخ ربيع فهم خوارج، أهذه هي السلفية التي تريدها؟ أهذا هو البر؟ أهذا هو العلم؟ أهذا هو العدل؟ وأنت السبب في ذلك كله، 
نعم والله ، أنت تتحمل أوزارها ، وأنت من فتح الباب لهذه الأفاعي والعقارب لتنفث سمها في أوساط السلفيين ، فلا يغرنك الموافق فوالله ما أرادوا لك خيرا ولم ينصحوا لك ، فلا تفرح بموافقة من يرضى بأن تمزق السلفية وتقطع أوصالها ، وهو فرح بذلك مسرور .
وفي الختام أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يهديك وأن يشرح صدرك لقبول الحق وأن يكشف هذه الغشاوة عن بصرك ، وأن يكفي السلفيين شر هذه الفتنة، إنه ولي ذلك ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
أبو عمار علي الشمري
السابع من رمضان ١٤٤٠

تم التعديل بواسطة أبو عمار علي الشمري

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

جزاك الله خيرا شيخ علي وبارك الله فيك على ذبك عن السنة وحملتها خصوصا حامل لواء الجرح والتعديل الأمام الربيع حفظه الله شوكة في عيون أهل الزيغ والإنحراف. 

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى
تم النشر (تم تعديلها)

إن كانت اللّائمة الكبرى على محمّد بن هادي فليس وحده الملوم؛ بل ما كان لشروره أن تستطير لولا من وقف معه ممّن هوّ محسوب من أهل العلم.

تم التعديل بواسطة أبو عبد الله محمد الرابحي

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

وصالح المغامسي افترى على المشايخ ابن باز وابن عثيمين والفوزان وضمهم الى ما يذمه من ( التشدد الصحوي )....!

‏الله المستعان

لكن اذا كان الذي يدعي المشيخة والسلفية يكذب ويطعن في علماءنا فكيف نلوم هؤلاء الأقزام من أهل البدع!!!
والله اذا لم ندافع عن كبارنا فلا خير فينا

بارك الله فيك شيخ علي وسلمت يداك

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

من فضلك قم بتسجيل الدخول حتى تتمكن من المشاركة فى المنتدى

.



سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...