اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal
Guest ابـن أحمد

الفتاوى الأخيرة والخطيرة للشيخ حمود الشعيبي هداه الله إلى الحق وحماه من بطانة السوء ....

Recommended Posts

Guest ابـن أحمد

أجري لقاء مع الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي في جريدة الرأي العام الكويتية 15/7/2001م وكان منه : <br><br>(مميز ما حكم ترك تحكيم الشريعة؟ <br>) <br>من حكم القوانين واعتمد عليها وابعد الشريعة وازاحها عن مجال الحكم فهذا كافر لقوله تعالى: «ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون» (مميز جاء المتحذلقون من مرجئة العصر بل من مرجئة الجهمية قبلهم) وقالوا: ان هذه الاية لا تدل على كفر من ابعد الشريعة عن التحكيم لانها نزلت في اليهود ولسنا مخاطبين فيما خوطب به اليهود، وما عرف هؤلاء القاعدة الاصولية التي تقول ان العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب والآية هنا عامة فلفظ «مَنْ» عام لانه من صيغ العموم فهو عام لليهود وغيرهم.<br>وقالوا: ان ابن عباس قال كفر دون كفر وهذا ليس ثابتا عن ابن عباس فهذا من رواية هشيم بن حجير عن ابن عباس وهشيم معلوم انه متكلم فيه ومطعون فيه، وايضا ان طاوس روى عنه ابنه عبدالله ــ وهو ثقة وهو اعرف بأبيه من هشيم ان ابن عباس رضى الله عنه قال: هي به كفر، والمهم ان رواية هشيم عن ابن عباس كفر ساقطة لا يحتج بها بمقتضى هذا.<br>ثم قوله سبحانه وتعالى: «فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في انفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما»، هذه الآية صريحة اصرح من التي قبلها اقسم سبحانه انه لا يحصل الايمان من هؤلاء حتى تحصل ثلاث غايات: اولا: التحكيم، ثانيا: التسليم لهذا الحكم، ثالثا: الرضى به وقبوله.<br>فهل هذه الثلاثة موجودة في القوانين التي وضعها البشر الكفرة الفجار؟؟<br>اذن الذي يحكم القوانين ويزيح الشريعة كافر لا شك في كفره بكلام الله وكلام رسوله ــ صلى الله عليه وآله وسلم ــ وكلام السلف الصالح.<br>الله سبحانه ارسل رسوله ــ صلى الله عليه وآله وسلم ــ بأمور اولها واهمها الدعوة الى عبادته سبحانه وترك الاشراك به، ثانيا الدعوة الى شريعته وتحكيمها والحكم بمقتضاها، فالذي يعبد معه غيره فهذا مشرك بالله في عبادته، والذي يحكم غيره بالله في حكمه قال تعالى: «,, ولا يشرك في حكمه احدا,,» الآية، وهذا نص ظاهر وقال تعالى: «ان الحكم الا لله امر الا تعبدوا إلا اياه ذلك الدين القيم» وهذا حصر ومن ابلغ طرق الحصر النفي والاستثناء هذه امور ظاهرة وقد قال تعالى: «الم تر الى الذين يزعمون انهم امنوا بما انزل اليك وما انزل من قبلك يريدون ان يتحاكموا الى الطاغوت وقد امروا ان يكفروا به ويريد الشيطان ان يضلهم ضلالا بعيدا (60) واذا قيل لهم تعالوا الى ما انزل الله والى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا» فالذين يحكمون القوانين ثم يقولون نحن مسلمون فهؤلاء يزعمون مثل زعم المنافقين، فالحاصل ان الرجل الذي يرفع حكم الله ورسوله عن محاكمة ودوائره ثم يحل محلها القوانين الوضعية التي وضعها الكفار بدلا من حكم الله ورسوله ــ صلى الله عليه وآله وسلم ــ فهذا كافر لا شك في كفره، كافر مهما كان (مميز ومهما قال المرجئة واذنابهم الذين يريدون ارضاء الطغاة من الحكام الذين يحكمون القوانين، يريدون ان يرضوهم بأن فعلهم هذا ليس كفرا) ، الذي يحكم القانون كيف يكون مسلما هذا دينه دين من وضع له القوانين وشرعه شرع من وضع له القوانين وقد نقل ابن كثير ــ رحمه الله ــ الاجماع على كفر من حكم غير الشريعة. <br><br>قلت : أيها الشيخ الشعيبي منذ متى صار أهل السنة مرجئة ويريدون ارضاء الطغاة كفاك تحاملا ؟!<br><br>أنصحك فقط بالرجوع إلى تفاسير أهل السنة وأقوالهم في هذه المسألة فهم مجمعون على التفصيل لا <br><br>التعميم الذي هو قول الخوارج .<br><br>(مميز قال الإمام العلامة أبو المظفر السمعاني 486هـ :<br>) <br>( واعلم أن الخوارج يستدلون بهذه الآية ، ويقولون من لم يحكم بما أنزل الله فهو كافر ،<br><br>وأهل السنة قالوا : لا يكفر بترك الحكم ) من تفسيره ( 2- 534 ) <br><br>نعم هذه المسألة يترتب عليها الفرق بين أهل السنة والخوارج فهل من مدكر ؟!<br><br>(مميز <br>ثم سئل الشيخ الشعيبي ما حكم ترك الجهاد الذي نراه في هذا الزمان واتهام المجاهدين انهم ارهابيون؟) <br><br>ترك الجهاد كفر لقوله ــ صلى الله عله وآله وسلم ــ ,,, حتى تراجعوا دينكم» فهذا يدل على ان ترك الجهاد كفر ــ والعياذ بالله ــ ثم ان الامة اذا تركت الجهاد واعرضت عنه وتركت الاعداء يعيثون في بلاد المسلمين الفساد ثم لم تقم ولم تجاهد فهؤلاء خرجوا عن دينهم لان الرسول ــ صلى الله عليه وآله وسلم ــ قال: «حتى يراجعو دينهم، فالجهاد لم يوصم من قبل المسلمين في العصور السابق بانه ارهاب او اعتبروا المجاهدين ارهابيين والسبب لا يخف على من له ادنى بصيرة. <br><br>قلت : أيها الشيخ هل ترك الجهاد كفر أكبر أم أصغر قليلا من الدقة في اطلاق هذه الألفاظ في صحيفة <br><br>يقرأها عامة الناس .<br><br>وأخشى أن يريد ان ترك الجهاد كفر أكبر على الاطلاق لاستدلاله بحديث ( حتى ترجعوا إلى دينكم ) .<br><br>(مميز اللهم ارزقنا فهم السلف الصالح للنصوص وجنبنا أفهام الخلف المحدثة .<br>) <br><br>اللهم أسألك أن تهدي الشيخ الشعيبي إلى الحق وأن تحميه من بطانة السوء المعروفين من حوله ..<br><br>

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

(شعرجزاك الله خيرا أخي ابن أحمد وبارك الله فيك على هذا النقل)<br>(شعرأماكلام الشيخ الشعيبي هذا فعين كلام التكفيرين - هداه الله - والحزبيون يطيرون بأمثال هذا الشيخ الذي يوافقهم في التكفير وله كلام في مدح رأس الضلالة - سيد قطب - فسبحان الله أين التوحيد الذي يدرسونه اللهم اهد ضال المسلمين)

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى
Guest أبو عبد الله الأزدي

<br> (شعر سبحان رب العظيم على هذا الجهل)<br><br><br> (مميزمن حكم القوانين واعتمد عليها وابعد الشريعة وازاحها عن مجال الحكم فهذا كافر لقوله تعالى: «ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون» جاء المتحذلقون من مرجئة العصر بل من مرجئة الجهمية قبلهم وقالوا: ان هذه الاية لا تدل على كفر من ابعد الشريعة عن التحكيم لانها نزلت في اليهود ولسنا مخاطبين فيما خوطب به اليهود، وما عرف هؤلاء القاعدة الاصولية التي تقول ان العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب والآية هنا عامة فلفظ «مَنْ» عام لانه من صيغ العموم فهو عام لليهود وغيرهم.)<br><br><br><br><br> (شعرقال الإمام الطبري في تفسيره العظيم في تأويل قوله تعالى ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم<br><br> الكافرون )<br><br>(شعر وأولى هذه الأقوال عندي بالصواب ، قول من قال نزلت هذه الآيات في كفار أهل الكتاب ، لأن ماقبلها <br><br>وما بعدها من الآيات ففيهم نزلت ، وهم المعنيون بها ، وهذه الآيات سياق الخبر عنهم ، فكونها خبرا <br><br>عنهم أولى . فإن قال قائل : فإن الله تعالى ذكره قد عم بالخبر بذلك عن جميع من لم يحكم بما أنزل <br><br>الله فكيف جعلته خاصا ؟<br><br>قيل : إن الله تعالى عم بالخبر بذلك عن قوم كانوا بحكم الله الذي حكم به في كتابه جاحدين ، فأخبر <br><br>عنهم أنهم بتركهم الحكم على سبيل ماتركوه كافرون ، وكذلك القول في كل من لم يحكم بما أنزل الله <br><br>جاحدا به هو بالله كافر كما قال ابن عباس ) <br><br><br> فهل يكون هو وأئمة السلف من المرجئة عند . حمود عقلاء. وهم لم يعرفوا القاعدة الأصولية<br> وعرفها شيخ حمود ّ!! بل والله يا شيخ حمود لمثلك قال الأمام الطبري :<br>(مميز فإن قال قائل : فإن الله تعالى ذكره قد عم بالخبر بذلك عن جميع من لم يحكم بما أنزل <br>الله فكيف جعلته خاصا قيل : إن الله تعالى عم بالخبر بذلك عن قوم كانوا بحكم الله الذي حكم به في كتابه جاحدين ، فأخبر <br>قيل : إن الله تعالى عم بالخبر بذلك عن قوم كانوا بحكم الله الذي حكم به في كتابه جاحدين ، فأخبر <br><br>عنهم أنهم بتركهم الحكم على سبيل ماتركوه كافرون ، وكذلك القول في كل من لم يحكم بما أنزل الله <br><br>جاحدا به هو بالله كافر كما قال ابن عباس ) <br><br> فالعلم واضح لمن تمعن قليلا في كلام الإمام الطبري وأما أصحاب .....<br> لا طريق لنا إلى قلوبهم .<br><br><br><br> (مميزثم سئل الشيخ الشعيبي ما حكم ترك الجهاد الذي نراه في هذا الزمان واتهام المجاهدين انهم ارهابيون؟ <br><br>ترك الجهاد كفر لقوله ــ صلى الله عله وآله وسلم ــ ,,, حتى تراجعوا دينكم» فهذا يدل على ان ترك الجهاد كفر ــ والعياذ بالله ــ ثم ان الامة اذا تركت الجهاد واعرضت عنه وتركت الاعداء يعيثون في بلاد المسلمين الفساد ثم لم تقم ولم تجاهد فهؤلاء خرجوا عن دينهم لان الرسول ــ صلى الله عليه وآله وسلم ــ قال: «حتى يراجعو دينهم، فالجهاد لم يوصم من قبل المسلمين في العصور السابق بانه ارهاب او اعتبروا المجاهدين ارهابيين والسبب لا يخف على من له ادنى بصيرة.)<br><br> (شعر من من علماء أهل السنة فسر هذا الحديث بهذا التفسير يـــــــــــــــاشيخ حمود غفرالله لك<br> هذا تكفير بذنب والتكفير بالذنب عين مذهب الخوارج كما قال إمام أهل السنة في هذا العصر ابن باز <br> رحمه الله تعالى <br> قال الشيخ ابن باز : والله أنا هذا الذي اعتقده من النصوص يعني من كلام أهل العلم فيما يتعلق في الفرق بين أهل السنة والخوارج والمعتزلة ، خصوصا الخوارج ، أن فعل المعصية ليس بكفر إلا إذا استحله أو دافع عن دونها بالقتال .انتهى <br> النقاش في شريط ( الدمعة البازية ) <br><br>(شعر وأما من يأتي ويقول أن الشيخ حمود غفرالله له لم يقصد كفر الأكبر يقال له كلامك مدفوع <br> بقوله هذا غفر الله له :<br> وتركت الاعداء يعيثون في بلاد المسلمين الفساد ثم لم تقم ولم تجاهد(مميز فهؤلاء خرجوا عن دينهم) لان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قال حتى يراجعو دينهم)<br><br> <br> (شعر الحمد لله على نعمة السلفية )<br><br> <br><br><br> <br><br>(سلام)

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى
Guest أبو عبد الله الأزدي

<br><br> (شعر الحمد الله على نعمة السلفية)

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى
Guest السلفي الغريب

<br><br>سأل رجل ابن عمر رضي الله عنه عن الغزو<br><br>فأجاب بقول النبي صلى الله عليه وسلم بني الأسلام على خمس ..... الحديث<br><br>علق ابن حجر رحمه الله على ذلك بقوله<br><br>لأن الغزو ليس من أركان الأسلام<br><br>ياترى مارأي الشيخ هداه الله بهذا<br><br><br>واني أسأل الجميع لماذا وصف الرسول صلى الله عليه وسلم الجهاد بذروة سنام الأسلام<br><br><br><br>ٍسأذكر التفسير بعدما أرى رأي الأخوة<br><br><br><br>السلفي الغريب<br><br><br>(جزاكم)

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

من فضلك قم بتسجيل الدخول حتى تتمكن من المشاركة فى المنتدى

.



سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...