اذهب الي المحتوي
  • Sahab
  • Blackcurrant
  • Watermelon
  • Strawberry
  • Orange
  • Banana
  • Apple
  • Emerald
  • Chocolate
  • Charcoal
أبو عمر الفلسطيني

دعاء قضاء الدين

Recommended Posts

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمعاذ : (الا أعلمك دعاء تدعو به لو كان عليك مثل جبل أحد دينا لأ داه الله عنك ؟ قل يا معاذ : ( اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، وتعز من تشاء ، وتذل من تشاء ، بيدك الخير إ نك على كل شيء قدير ،رحمن الدنيا والاخرة ورحيمهما ، تعطيهما من تشاء ، وتمنع منهما من تشاء ، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سو اك ) " حسن " رواه الطبراني في الصغير وحسنه الشيخ الالباني في صحيح الترغيب والترهيب " 1821 " ....................................................................... وعن علي رضي الله عنه : أن مكاتبا جاءه فقال : إني عجزت عن مكاتبتي فأ عني . قال : أ لا أعلمك كلمات علمنيهن رسول الله صلى الله عليه وسلم لو كان مثل جبل (صبير )" 1" دينا أ داه الله عنك ؟ قل : (اللهم اكفني بحلالك عن حرامك ، وأغنني بفضلك عمن سواك ) . رواه الترمذي واللفظ له وقال : " حديث حسن غريب " . والحاكم وقال : " صحيح الاسناد " . وحسنه الشيخ الالباني رحمه الله في صحيح الترغيب والترهيب " 1820 " .............................................................. "1" ( صبير ) هو بالصاد المهملة : اسم جبل باليمن . قاله في النهاية . قلت - أي الشيخ الالباني _ وفي " زوائد المسند " (1_ 153 ) : (صير ) بحذف الباء الموحدة ، وكذا في "معجم البلد ان "

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمعاذ :

(الا أعلمك دعاء تدعو به لو كان عليك مثل جبل أحد دينا لأ داه الله عنك ؟

قل يا معاذ : ( اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، وتعز من تشاء ، وتذل من تشاء ، بيدك الخير إ نك على كل شيء قدير ،رحمن الدنيا والاخرة ورحيمهما ، تعطيهما من تشاء ، وتمنع منهما من تشاء ، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سو اك )

" حسن " رواه الطبراني في الصغير وحسنه الشيخ الالباني في صحيح الترغيب والترهيب " 1821 "

 

وعن علي رضي الله عنه : أن مكاتبا جاءه فقال : إني عجزت عن مكاتبتي فأ عني .

قال : أ لا أعلمك كلمات علمنيهن رسول الله صلى الله عليه وسلم لو كان مثل جبل (صبير )" 1" دينا أ داه الله عنك ؟

قل : (اللهم اكفني بحلالك عن حرامك ، وأغنني بفضلك عمن سواك ) .

رواه الترمذي واللفظ له وقال : " حديث حسن غريب " . والحاكم وقال : " صحيح الاسناد " . وحسنه الشيخ الالباني رحمه الله في صحيح الترغيب والترهيب " 1820 "

"1" ( صبير ) هو بالصاد المهملة : اسم جبل باليمن . قاله في النهاية . قلت - أي الشيخ الالباني _ وفي " زوائد المسند " (1_ 153 ) : (صير ) بحذف الباء الموحدة ، وكذا في "معجم البلد ان "

 

جزاك الله خيرا أخي أبا عمر على هذه الفائدة العظيمة نفعنا الله بها

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

من فضلك قم بتسجيل الدخول حتى تتمكن من المشاركة فى المنتدى

.



سجل دخولك الان

×